الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



قادة أندية الرابطة المحترفة الأولى يختارون تشكيلة الموسم

الترجي...بقوّة وخمسة لاعبين من الثلاثي الملاحق الحارس المثلوثي لم يذكر سوى مرة واحدة!


اختار قادة أندية الرابطة المحترفة الأولى تشكيلة الموسم مثلما جرت العادة حيث يختار كل قائد فريق أفضل ١١ لاعبا في هذا الموسم. وطبعا فإن الاختيار لم يكن سهلا باعتبار خصوصية هذا الموسم الذي عرف توزيع الفرق في البداية على مجموعتين وكذلك خلال المرحلة الثانية وهو ما يعني أن هناك عددا من اللاعبين لم يواجهوا بعض الأندية بحكم خصوصية البطولة هذا الموسم. من جهة أخرى وعلى غرار مختلف المواسم هناك بعض الاختيارات التي فيها الكثير من المجاملة والتي لا تراعي بعض المعطيات الموضوعة مثل عدد المقابلات أو عدد الأهداف ولكن في النهاية فإن كل لاعب حرّ في اختياره. والاختيار تمّ على ١١ لاعبا من أندية البلاي أوف التي احتلّت المراكز الأولى فرغم ذكر عدد من العناصر التي لعبت لأندية في منافسات تفادي النزول إلا أن مجموع الأصوات خدم الأندية التي لعبت من أجل اللقب. وطبعا فإن حضور الترجي كان كبيرا بما أنّه استحوذ على نصف المراكز تقريبا وهو أمر منطقي فالترجي هو البطل ومن الطبيعي أن يضمّ أفضل العناصر. كما أن توقيت الاستفتاء الذي أجري قبل الجولة الأخيرة من البطولة خدم بلا شك الترجي الرياضي الذي كان حينها في أفضل حالاته.


سان جورج ـ الترجي الرياضي 0ـ0

.. نتيجــة مرضـيـــة


اقترب الترجي الرياضي من إنهاء الشوط الأول متقدما في النتيجة لو كان المهاجم الخنيسي أكثر تركيزا عندما وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس قبل أن يصوب خارج المرمى، هذه الفرصة يمكن اعتبارها العنوان الأبرز للفترة الأولى التي خاضها الترجي بانضباط تكتيتي تام أهله للنجاح في غلق كل المنافذ المؤدية لمرمى بن شريفية، وقد فضل المدرب فوزي البنزرتي التعويل على الرجايبي عوضا عن البدري وبقير من أجل استغلال المساحات غير أن هذا الخيار لم يكن صائبا بالشكل المطلوب بما أن اللاعب السابق للنادي البنزرتي لم يقدر على تقديم أية إضافة، في حين كان الامتياز للاعبي الوسط وفي مقدمتهم الشعلالي الذي أقلق في بعض المناسبات دفاع الفريق الأثيوبي حيث أتيحت له فرصة أولى في الدقيقة 23 عندما صوب كرة قوية مرت عالية بقليل، واقترب كثيرا من التسجيل في الدقيقة 43 عندما نفذ مخالفة من مسافة بعيدة لكن حارس الفريق الأثيوبي تصدى بصعوبة وأبعد الكرة للركنية، بالمقابل فإن سان جورج الأثيوبي لم يجد أية حلول لاختراق دفاع الترجي فاختار لاعبوه في بعض الأحيان التسديد من خارج منطقة الجزاء لكن بن شريفية كان يقظا على غرار ما حصل في الدقيقة 18 عندما تصدى لتصويبة قوية.


كامبالا الأوغندي ـ النادي الإفريقي. ٢ـ١

نقاط ضائعة ضد منافس في المتناول

فوّت النادي الإفريقي في فرصة العودة بالانتصار من أوغندا بعد أن تقدّم في النتيجة ولكن الهفوات الدفاعيّة مكّنت الفريق الأوغندي من العودة وقلب النتيجة. منافس الإفريقي لم يكن أفضل من الأحمر والأبيض وكان من السهل العودة بنتيجة أفضل لو حضر التركيز خاصة خلال نهاية الشوط الأول عندما قبل الفريق هدفا حاسما. ونعتقد أن هذه المقابلة كشفت عديد الصعوبات التي يعاني منها خاصة على مستوى وسط الميدان حيث افتقد التغطية ولم يكن ضاغطا بالشكل المطلوب وردّ الفعل بعد الهدف الثاني كان دون المأمول ويمكن القول أن الفريق خسر ٣ نقاطا ليس لأنه سيطر بل لأن الفريق المنافس كان في المتناول.


من أخبار المحترفين

عصام الجبالي حاسم من جديد


عاد عصام الجبالي ليفرض نفسه نجما خلال مقابلات فريقه ايلفسبورغ في بطولة السويد بعد مقابلات تراجع خلالها مستوى فريقه. ونجح اللاعب التونسي خلال مقابلة فريقه مساء الاثنين في المساهمة الفعّالة في الانتصار بنتيجة ٣ـ٠ حيث صنع هدف فريقه الأول بتمريرة حاسمة قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الثالث والحاسم الذي أكد انتصار فريقه.

ومن الصدف أن الجبالي سجّل هدف فريقه الثالث وهو أيضا الثالث في رصيده خلال هذا الموسم بما أنه سجّل هدفين خلال المقابلة الأولى. ونال الجبالي أفضل علامة خلال هذه المقابلة في صفوف فريقه ايسفسبورغ ليكون بالتالي أحد نجوم الجولة في بطولة السويد.

همزة
يوما ما ستصرخ الهمهاما

ماذا فعلتم بي وأين أصحاب البــصــمـــة؟؟

من كان يتوقع ان يعرف نادي حمام الانف تلك «النهاية» المأساوية وهو الذي أنهى مرحلة ذهاب «البلاي اوت» كأفضل ما يكون؟؟ ومن المسؤول عن النكسة ؟ لا احد تكهن بهذا المصير المؤلم... ولكن كل الاطراف دون استثناء تتحمل مسؤولية الفشل الذريع فأبناء «الهمهاما» انتشوا بعد مرحلة الذهاب... وزاد «تخمرهم» بعد التأهل الى نصف نهائي الكأس.

كأسا إفريقيا


رابطة الأبطال : النجم والترجي في اختبار التأكيد والزعامة / كأس الاتحاد : الفوز الثاني قريب من الإفريقي والصفاقسي


سيكون الجمهور التونسي على موعد مع « يوم رياضي » يمتدّ على ساعات ذلك أن برمجة قناة بين سبور التي تملك حقوق بثّ المقابلات ستمكّن الفرق التونسية من اللعب في أوقات مختلفة ولكن بهدف واحد وهو تحقيق الانتصار الذي يضمن لهذه الفرق نسبة عالية من فرص العبور إلى الدور ربع النهائي دون انتظار اخر الجولات. وبعد أيّام قليلة من حصوله على بطولة تونس فإن الترجي يبحث عن انتصاره الأول خارج ميدانه ضد سان جورج الأثيوبي والمهمّة لا تبدو سهلة باعتبار المشاكل التي عادة ما تواجهها الفرق التي تلعب في أثيوبيا كما أن منافس الترجي عاد بقوّة خلال المقابلات الأخيرة. ويملك الترجي كلّ المقؤمات التي تساعده على تحقيق الفوز بما أن لديه خط دفاع قوي نجح محليّا بمساعدة الترجي على تحقيق الانتصارات في البطولة وبعد العرض القوي لهذا الفريق ضد النجم الساحلي فلا نعتقد أن النادي الأثيوبي قادر على الصمود والحدّ من طموحات الترجي الذي يريد الفوز الثاني. على صعيد اخر فإن الانتعاشة الهجوميّة التي يعرفها الترجي خلال سنة ٢٠١٧ تسمح له بأن لا يكون هدفه مجرّد العودة بالتعادل.


المدرب كمال الزواغي يروي أطوار الحادثة التي عاشها

لولا وقفة زميلي طاسكو وبن منصور ويقظة رجال الأمن لتمّ اغتيالي!!


قال المدرب كمال الزواغي أن ما شهده يوم الاحد اثر مباراة فريقه وضيفه مستقبل المرسى لم يسبق أن عاشه مع فرق تونسية عديدة او مع فرق من المغرب والامارات.بدأ الزواغي حديثه مفيدا بأنه دخل متأسفا ومتألما الى حجرة الملابس الخاصة باللاعبين لمواساتهم ثم التحق بحجرة ملابس الاطار الفني وما هي لحظات حتى طالبه مدرب حراس المرمى عادل بن منصور بالاختفاء بسرعة عندما تاكد أن بعض اللاعبين يسعون الى خلع الغرفة وهم يتوعدونه بالانتقام منه محمّلينه مسؤولية الخسارة. وافاد الزواغي انه انزوى في الغرفة لكنه تعرض الى العنف من طرف الزغلامي والخذاري والمسكيني والمهذبي وقلبي وزكري مضيفا أن بعضهم كان يحمل اثاثا رياضيا حادا يتم استعماله في اطار الاعداد البدني وذلك على غرار الرمح.واشار الزواغي الى انه لولا تدخل زميليه نبيل طاسكو ومدرب الحراس عادل بن منصور في مرحلة اولى ثم رجال الامن في مرحلة ثانية لحمايته لتم اغتياله .

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 14473

1

2

3

4

5

6

7

التالية >