الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بدل التفاخر بصلاح

الجمهور التونسي دمر نجومه وتغنى بنجوم غيره !!!


منذ أن انتقل محمد صلاح إلى ليفربول تغيّرت توجّهات الجماهير الرياضية في تونس (إعلام رياضي ورأي عام) ذلك أن نجاح الفرعون المصري مع النادي الأنقليزي مكّنه من افتكاك مكانه خاصة لدى الرأي العام وحصول هذا اللاعب على جائزة أفضل لاعب في الدوري الأنقليزي زاد من رفع أسهمه عاليا فأصبحت صور المصري تغطي معظم الصفحات.

وما يحدث للجمهور التونسي مع المصري محمد صلاح سبق وأن عاشه مع الجزائري رياض محرز (احسن لاعب عربي في اعتقادنا) قبل موسمين بل إن الجمهور التونسي تضامن مع فريقه ليستر سيتي أكثر من تضامنه مع بعض الفرق التونسية خلال المشاركات القاريّة !! فرياض محرز هو فاتح العهد الجديد للكرة العربية والإفريقيّة لأنّه توّج ببطولة أنقلترا مع فريق متوسّط القدرات عادة ما يلعب من أجل تفادي النزول بل إنّه خلال الموسم الذي عقب تتويجه كاد أن ينزل إلى الدرجة الثانية.




السرطان يغيب المدرب هنري ميشال


توفي مدرب المنتخب الوطني التونسي سابقا هنري ميشال مساء الثلاثاء 24 افريل 2018.

وأكدت الجامعة الفرنسية أن ميشال رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ70 عاما وأن سبب الوفاة يرجع إلى معاناته الطويلة مع مرض السرطان..

وولد هنري ميشال يوم 28 اكتوبر من عام 1947 ودافع عن ألوان أندية أيكس ونانت قبل أن يُعلن اعتزاله كرة القدم عام 1982، كما دافع عن ألوان فرنسا حتى عام 1980.

ويملك ميشال تاريخًا طويلاً في عالم التدريب بدأ عام 1982 مع منتخب فرنسا تحت 21 عامًا.




الليلي والجزيرة في نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي


فاز الممرن شهاب الليلي وفريقه الجزيرة الاردني على نادي المالكية البحريني 2/1 لحساب تصفيات كأس الاتحاد الاسيوي (منطقة غرب آسيا) حيث أنهى المشوار في صدارة مجموعته وسوف يباري يومي 7 و14 ماي القادم نادي الفيصـلي الأردني في «دربي» مثير من أجل الوصول الى النهائي (اللقاء الأخير بين القوة الجويةالعراقي ضد العـهد اللبناني)... والفائز بالنهائي يخوض نهائيا آخر ضد بطل المناطق الاسيوية الاربع الأخرى!! وفي البطولة الأردنية خسر الليلي وفريقه لحساب الجـولة 19 (من أصل 22 جولة) ضد فريق البقعة 2/3 وتبقت له 3 مباريات ضد اليرموك وذات راس والوحدات.. وقد توقف نشاط البطولة لأكثر من 45 يوما... وتحتل الجزيرة المركز الرابع برصيد 35 نقطة وأمامه الثالوث: الرمثا 36 نقطة والفيصلي 38 نقطة والمتصدر الوحدات بـ44 نقطة.

الشبيبة القيروانية
على غرار العادة

اللاعبون أضربوا عن التمارين أول أمس!!!!

مجددا وبسبب مشكل المستحقات قاطع اللاعبون أول أمس التمارين وعلى ما يبدو فان الاضراب في الشبيبة مع صعود هيئة حافظ العلاني لدواليب التسيير في الصائفة الفارطة بات بمثابة التقاليد والثقافة الجديدة التي لم تعرفها الجمعية منذ نشأتها وتأسيسها بدليل أن أبناء النادي والشبان هم من قادوا الاضراب هذه المرة باعتبار أن الخماسي علي القلعي وأمين عباس وهيثم العيوني وسليم باشا وياسين الصالحي الذي تمت «شيطنته» واتهامه» بالتحريض على الاضرابات السابقة وتمت المطالبة «بقطع رأسه» لم يشارك في اضراب الثلاثاء الماضي وذلك بسبب غيابه عن التحضيرات الأخيرة للفريق لأسباب مختلفة. من جهة أخرى وجد الثنائي الغيني بوبكر سيلا وخليل تراوري أول أمس نفسه بلا مأوى بعد أن تم «طرده» من المنزل الذي يقيم به وذلك جراء عدم خلاص معاليم الكراء لمدة شهرين متتاليين

النجم الساحلي
غدا ضد أولمبيك مدنين

بن بلقاسم وزكري ضمن حسابات مضوي.. وعودة مؤكدة للبدوي

يخوض النجم الساحلي غدا مباراة ضد أولمبيك مدنين تعتبر بمثابة التحضير المثالي قبل موعد التحوّل إلى أنغولا لخوض أولى مباريات دور المجموعات لرابطة الأبطال ضد بريميرو دي أغوستو، وسيعول الإطار الفني كثيرا على مواجهة الأولمبيك من أجل تحضير كافة عناصر المجموعة قبل الموعد القادم حيث تم منح الفرصة لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات الأخيرة والغاية من ذلك تمكين بعض الأساسيين من أخذ قسط من الراحة ومساعدة البعض الآخر على استعادة نسق المباريات قبل بداية «الماراطون» المرهق من المقابلات التي تنتظر النجم في نهاية الموسم بما أنه سيخوض مباراتين لحساب البطولة ومثلهما ضمن المسابقة القارية فضلا عن موعد الدور النهائي لكأس تونس، وفي هذا السياق قد تعرف التشكيلة التي ستخوض لقاء الغد بعض التغييرات أبرزها في وسط الميدان إذ لا يستبعد أن يظهر سليم بن بلقاسم أو عمر زكري ضمن الأساسيين على حساب المساكني أو لحمر، كما يتوقع أن يركن الطرابلسي أو المثناني للراحة في هذا الاختبار الذي يريد الفريق حسمه للمحافظة على حظوظه كاملة لإنهاء الموسم في المركز الثاني.


غمزة

منسيون... وموهبة التحدي!!!

من سوء حظ سيف الدين الشابي وعدة لاعبين تونسيين موهوبين وناجحين خارج حدودنا أنهم ينشطون في بطولات لا تسلط عليها الأضواء كثيرا لاعتبارات عديدة... ومن هؤلاء حمدي الحرباوي وعصام الجبالي وسفيان موسى... وبطل بداية هذا الأسبوع سيف الدين الشابي نجم فريق «ريد» النمساوي (الدرجة الثانية)... هذا الأخير متألق ومتوهج منذ أشهر وثمة نواد انقليزية مهتمة به... ولكن «لا نبي في قومه» والشابي لم يقدر على الفوز ولو بلفتة من نبيل معلول نعم هناك «طيور مهاجرة» تحلّق عاليا منذ فترة وقد حازت اعجاب وتنويه الأوروبيين لكنها منسية في تونس!!!


بعد تجربة امتدّت لموسم واحد

بن حتيرة يغادر الترجي...


اقترب الترجي الرياضي من فكّ الارتباط بلاعبه أنيس بن حتيرة الذي انتدبه الفريق في اخر أيّام سوق الانتقالات الصيفيّة. ورغم أن الترجي اجتهد من أجل تحويل وجهة هذا اللاعب الذي كان قريبا من الانضمام إلى النادي الإفريقي إلا أن التجربة كانت فاشلة.

فبن حتيرة قدم إلى الترجي من أجل خوض أكبر عدد من المقابلات والبروز ما يسمح له بأن ينضمّ إلى المنتخب الوطني من جديد ولكنّه لم يتمكّن من تحقيق هدفه ففي البداية عانى هذا اللاعب من مشكل بدني حال دون أن يكون حاضرا لخوض المقابلات خاصة وأنّه لم يكن مؤهلا لخوض مقابلات رابطة الأبطال وبالتالي لازم في أحسن الحالات بنك الاحتياط.

وبرز إشكال ثان بسبب عدم رغبة المدرّب فوزي البنزرتي في التعويل عليه وأصرّ على اعتماد طريقة 4ـ3ـ3 بوجود بن يوسف والبدري خلف الخنيسي وفي بعض الحالات يقحم سعد بقير وبالتالي لم يجد بن حتيرة الفرصة لإبراز قدراته وخلال المناسبات القليلة التي شارك فيها لم يظهر مستوى جيّدا كما أن البنزرتي واصل تجاهله وأقحمه في بعض المقابلات خلال الدقيقة الأخيرة في مؤشّر على عدم اقتناعه بقدراته!!!

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 16212

1

2

3

4

5

6

7

التالية >