الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الجولة الأولى من مرحلة التتويج

الإفريـــقي والصفاقسي في أوّل اختبار ... والترجي والنجم قريبان من الانتصار


يسيطر لقاء النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي على مقابلات الجولة الأولى باعتبار تقارب المستوى بين الفريقين إضافة إلى أنّهما مرشحان للحصول على اللقب كما أنّهما لم يكونا في المجموعة نفسها خلال المرحلة الأولى. في الأثناء يبدو النجم وبدرجة أقل الترجي في مأمن من المفاجآت والفوز قريب لكل واحد منهما.

1: المدرّب فوزي البنزرتي هو الوحيد الذي كان حاضرا خلال اعتماد مرحلة البلاي أوف في موسم 2012ـ2013.

وضمن النادي الإفريقي تحسين ترتيبه قياسا بالموسم الماضي فبلوغ مرحلة التتويج ضمن للإفريقي تحقيق خطوة أولى ولكن هدف الفريق لن يكون مجرّد تحسين الترتيب فانتصاره في لقاء الدربي الأخير يدفع الإفريقي إلى اقتحام هذه المرحلة بمعنويّات مرتفعة قصد تحقيق الانتصار الذي سيضع الفريق في موقف جيّد ويملك الإفريقي كلّ مقومات الفرق القويّة حاليا ودعم جمهوره قد يلعب دورا مهمّا في تحقيق الانتصارات. أمّا النادي الصفاقسي فلا أحد يمكنه معرفة سقف قدرات هذا الفريق على اعتبار خصوصية المرحلة التي يمرّ بها الفريق ولكن الثابت أن للصفاقسي تشكيلة أساسية قادرة على تحقيق الانتصارات وهو فريق متكامل وكل من يعتقد أن الصفاقسي سيكون حضوره شرفيّا لا يدرك بلا شك حقيقة الوضع وقد يتأكد الجميع من إمكانات فريق عاصمة الجنوب انطلاقا من هذه المقابلة.


النجم الساحلي

غياب المساكني يتواصل.. والبدوي ظهير أيمن

كشفت آخر الحصص التدريبية جانبا من ملامح التشكيلة الأساسية التي ستخوض المباراة الافتتاحية ضمن مجموعة المراهنة على اللقب، حيث تتجه نية الإطار الفني إلى إعفاء إيهاب المساكني من خوض هذا اللقاء رغم جاهزيته من الناحية البدنية لكنه خير عدم المجازفة بإشراكه أساسيا حتى يكون جاهزا تماما لخوض مباراة الجولة القادمة التي ستكون أصعب بلا شك، وتبعا لذلك يفترض أن يتم التعويل على علية البريقي في وسط الميدان إلى جانب الخليل بانغورا وعامر بوعزة، المقابل لم تتحدد بعد هوية اللاعب الذي سيشغل خطة قلب الهجوم، حيث تبدو حظوظ كل من بايو فاكون وأيمن الصفاقسي وبدرجة أقل ديوغو أكوستا قائمة للعب منذ البداية.

أما في تركيبة الدفاع، فإن المدرب فيلود يتجه نحو التعويل على رامي البدوي في خطة ظهير أيمن ليعوض المصاب حمدي النقاز على أن يلعب بوغطاس أساسيا من جديد في محور الدفاع إلى جانب عمار الجمل والظهير الأيسر غازي عبد الرزاق.


ماثيو هديّة الصفاقسي للإفريقي

... مشاكل فرق عند أخرى «فوائد»


حالة مهاجم منتخب الزمبابواي ماثيو روزيكي تعبر فريدة في كرة القدم التونسية بما أن هذا اللاعب قدم إلى تونس من أجل التعاقد مع النادي الصفاقسي ولكنّه وجد نفسه لاحقا لاعبا في صفوف النادي الإفريقي. الطريف أن وكيل اللاعب هو المهاجم السابق هشام بن خالد الذي لعب للنادي الصفاقسي والنادي الإفريقي أيضا.

القصّة في نصفها الأول عادية وفي نصفها الثاني غير منتظرة فهذا اللاعب بعد تعاقده مع النادي الصفاقسي أدرك أن عقده لا صبغة قانونية له طالما وأن الصفاقسي لا يمكنه تسجيله لدى الجامعة إذ أنّ قرار الاتحاد الدولي بمنع الفريق من الانتدابات خلال مرحلتين (شتاء وصيف 2017) وضع الصفاقسي في مأزق بعد أن دفع مقدّم عقد لهذا اللاعب.

أمّا النصف الثاني فهو نجاح الإفريقي في تحويل وجهة اللاعب بعد تعهدّه بدفع المبلغ الذي تسلّمه اللاعب إلى النادي الصفاقسي ثم سابق الإفريقي الزمن من أجل الحصول على توقيع ماثيو خلال فترة الانتقالات خاصة وأن اللاعب موجود في الغابون من أجل المشاركة مع منتخب بلاده في «الكان» وفعلا فقد نجحت إدارة الإفريقي في إغلاق الملفّ خلال الاجال القانونية واستفادت أساسا من خضوع اللاعب إلى فحص طبّي مع النادي الصفاقسي وبالتالي تمّ حسم أصعب ملفّ وفعلا أغلق الملفّ خلال الاجال القانونيّة.


بداية واعدة للعناصر التونسية في أوروبّا:

المحيرصي هدّاف والصرارفي يظهر


واصل إدريس المحيرصي تألقه مع فريقه راد ستار ونجح في مساعدة فريقه بتحقيق الانتصار حيث سجّل له الهدف الثاني في المقابلة ضد نيور التي انتهت 3ـ2.

هدف المحيرصي كان تقريبا من مجهود فردي بعد تبادل كرة سريع مع أحد رفاقه وغالط الحارس بكرة أرضيّة كما كان اللاعب التونسي حركي طوال المقابلة.

ولعب المدافع التونسي الجديد براون أساسيا في صفوف نيور ومستواه كان عاديّا خلال هذه المقابلة. كما عرفت مقابلات الدوري الفرنسي الأول ظهور بسّام الصرارفي للمناسبة الأولى مع نيس حيث دخل في الوقت البديل من المقابلة التي انتصر خلالها فريقه بنتيجة 2ـ1 على مونبيللي ونعتقد أن فرص الصرارفي في الظهور ستتضاعف بعد أن ثبت أن اللاعب بليا سيغيب إلى نهاية الموسم الحالي.




مباراة دولية ودية بين تونس والعراق ولكن متى وأين؟


علمنا أن مساع رياضية وسياسية على أعلى مستوى تكثفت خلال الأيام الأخيرة بهدف التوصل إلى اتفاق رسمي حول برمجة مباراة للمنتخب العراقي ضد نظيره التونسي... وحسب آخر المعلومات فإن الموافقة المبدئية تمت وسوف تقام المباراة خلال سنة 2017 ولكن إلى حد هذه اللحظة لم يتم تحديد الموعد والمكان.. هذا هذا وتشهد الشركة الراعية للمنتخب العراقي، وهي اجنبية، على اتمام الاتفاق مع الجامعة التونسية .. وقد يتم ذلك في غضون الاسابيع القادمة.

الشرميطي في طليعة الهدافين

يواصل المهاجم أمين الشرميطي نجاحاته في الكويت مع نادي العربي حيث قاده إلى الفوز على الجهراء 3/2 وسجل أحد الأهداف ليتمركز في طليعة الهدافين برصيد 6 أهداف .. وانفرد العربي مؤقتا بالصدارة على حساب الكويت الذي تنقصه مباراة (بفارق نقطتين) .. هذا ويبدو أن أمين الشرميطي سيغادر الكويت في أعقاب الموسم خاصة وأن ادارة النادي العربي رفضت تلبية شروطه المالية .. ويتردّد ان الشرميطي ابدى استعداده لتجديد عقده بموسم آخر اذا وافق ناديه على الترفيع في قيمة العقد بـ 50 ألف دولار وهو ما لم يتجاوب معه الفريق الكويتي.. ولكن الامور يمكن أن تتطور لاحقا وخاصة اذا نجح الفريق بالتتويج.


نجم المتلوي

الحكيمي يعوّض الصالحي في الهجوم

بالنظر إلى المردود المقنع في آخر مباراة من المرحلة الأولى ضد منافس اليوم أي الترجي الرياضي فإنه لا ينتظر حدوث تحويرات كبيرة في مختلف خطوط نجم المتلوي والاستثناء قد يخص اللاعب الثاني الذي سيكون إلى جانب محمد علي بن حمودة في مقدمة الخط الأمامي إذ تتجه نية الإطار الفني إلى منح الفرصة لبرهان الحكيمي ليكون أساسيا مكان ياسين الصالحي الذي لم يتأقلم بعد مع أجواء الفريق رغم الامكانات الكبيرة التي يملكها.


الترجي الرياضي

البنزرتي يراهن على خبرة شمام


مثلما كان متوقعا خاصة وأن المهمة لن تكون سهلة ضد نجم المتلوي... ويخطئ من يعتقد أن الترجي قد يكون في فسحة فان الممرن فوزي البنزرتي قرر في نهاية المطاف أن يكون خليل شمام اساسيا على الجهة اليسرى للدفاع على حساب ايمن بن محمد رغم ان الاخير اظهر استعدادات جيدة... وهكذا يكون عامل الخبرة حاسما... والترجي يدرك جيدا أن بداية مرحلة « البلاي اوف» هي التي ستحدد وبنسبة كبيرة حظوظ الفريق خلال بقية المشوار..

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 14004

1

2

3

4

5

6

7

التالية >