الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



البطولة الإفريقية للأندية البطلة

اليوم قمة حاسمة بين الترجي والنجم لبلوغ المربع الذهبي


بعد ركونها أمس إلى الراحة، يتواصل نشاط البطولة الإفريقية للكرة الطائرة حيث سيكون الموعد اليوم مع الأدوار ربع النهائية، وتتجه الأنظار بصفة خاصة إلى لقاء الترجي الرياضي والنجم الساحلي والذي يعتبر بمثابة النهائي قبل الأوان, وعلى غرار الحوارات السابقة بين الفريقين لن يخلو حوار اليوم من التشويق والحماس بحكم قيمة الرهان, سواء بالنسبة الى مستضيف البطولة الترجي الذي يسعى إلى تبديد غيمة الشك بعد هزيمته ضد الأهلي المصري، أو بالنسبة الى النجم الساحلي الذي يسعى من جهته إلى رفع رصيده من الألقاب بعد فشله في عدة مناسبات إثر استضافته للبطولة خلال المواسم الأخيرة.


البطولة العالمية للملاكمة الانقليزية بمساكن

حظوظ وافرة لفحيمة للتتويج عالميا ومباراة واعدة بين تونس وفرنسا


تعيش مدينة مساكن يوم 8 افريل القادم مهرجانا رياضيا كبيرا يتمثل في البطولة العالمية الانقليزية لوزن المتوسط بين التونسي معز فحيمة والروسي اليكليش كونبولاتوف ومباراة دولية بين المنتخبين التونسي والفرنسي يتضمن برنامجها سبعة لقاءات.ولتقديم هذا الحدث الهام عقدت لجنة التنظيم ندوة صحفية بحضور ممثل الاتحاد الدولي للملاكمة الانقليزية سيباستيان بتوا والصحفي الفرنسي باتيرك مونتال ورئيس الجامعة التونسية للملاكمة الهواة كمال دقيش وثلة من اعضاء هيئة التنظيم يتقدمهم رئيسها محي الدين هميلة وطبعا منظم التظاهرات الرياضية الدولية عز الدين بن يعقوب .وقد افتتح هذا الاخير الندوة مرحبا بالضيوف وبالحضور مبرزا قيمة الحدث الذي ستحتضنه مدينة مساكن والذي يعتبر بمثابة الحلم الذي يتحقق لأول مرة وهو تنظيم بطولة عالمية على ارض تونس المضيافة والامنة .واكد بن يعقوب ان هذه البطولة العالمية التي سيتم بثها في بعض القنوات العالمية فضلا عن القناة الوطنية الاولى بتقنيات حديثة ستشكل فرصة ثمينة للترويج لتونس التي تعافت واسترجعت امنها وسلمها وصار يطيب فيها العيش .وافاد عزالدين بن يعقوب ان لجنة التنظيم متركبة من اشخاص اكفاء يعملون بكل جهد من اجل انجاح التظاهرة والتأكيد على ان بلادنا تبقى دوما مهدا للابطال على غرار كمال بوعلي وتوفيق البلبولي وغيرهما.


منتخب الأكابر يتشبّب

رباعي أقل من ٢٣ سنة في الموعد


القائمة الأولى لما بعد نهائيّات «الغابون ٢٠١٧» تعرف حضور عدد من العناصر الشابة التي استنجد بها الإطار الفنّي خلال هذا التّربّص لتحضير موعدين في غاية الأهميّة ضد الكاميرون غدا الجمعة في أول ظهور أيضا لبطل إفريقيا ٢٠١٧ وضدّ المغرب يوم الثلاثاء القادم وهو المنتخب الذي يملك أشهر مدرّب في القارة الإفريقية خلال المدّة الأخيرة بعد أن توّج باللقب القاري في مناسبتين مع زامبيا ٢٠١٣ والكويت ديفوار ٢٠١٥.

حملة التشبيب شملت عديد المراكز من خلال وجود لاعبين سنهّم أولمبي، فالقائمة الحالية ضمّت كل من براون وإدريس المحيرصي وغيلان الشعلالي و غازي العيّادي وهي أسماء لم يتجاوز سنّها ٢٣ عاما أي السنّ الأولمبي ما قد يعطي نفسا جديدا في المنتخب الوطني خلال هذه الفترة الانتقالية التي يعرفها بعد نهاية كأس إفريقيا واقتراب الموعد ضد منتخب مصر في تصفيات كأس إفريقيا ٢٠١٩ حيث ستقام مقابلة الذهاب في جوان القادم ثم الموعدين الحاسمين ضد الكونغو.


همسة

التغيير أو التجديد أو التشبيب لابــدّ أن يكـون حقيقـة يـراها النـاس


جميل أن يحاول الإطار الفني للمنتخب تشبيب المجموعة... وجميل جدا أن تكون هنالك مساع من أجل التجديد والتغيير والتحوير بهدف إضفاء روح جديدة والبحث عن إضافة ولكن الأجمل والانجع والأهم ألاّ يكون ذلك مجرّد فكرة أو «ديكور» أو ذر رماد أو قرارات «مناسباتية» أملتها بعض العقوبات... الاجمل والأهم أن ينبع التجديد والتشبيب من قناعات ثابتة.. ومبادئ وتوجهات مدروسة... الأجمل أن يحدث ذلك بناء على تقييم وتقويم للأوضاع صلب المنتخب بعيدا عن الحسابات الضيّقة.. والتغيير يجب أن يكون حقيقة يراها ويلمسها الناس.. وأساس التغيير تجديد الأفكار والخيارات والتوجهات.


ينشطون في أوروبا ولكنهم يعانون!!

الـخـاوي هـدّاف في بطولة الهواة والسايـحـي يـنـتـظـر الـظـهور الأول


في وقت تمّت فيه دعوة عديد العناصر التي تلعب في أوروبا عددا اخر من اللاعبين لم يسعفهم الحظّ بالحضور هذه المرّة وعدد منهم كان يتوقّع له النجاح مع المنتخب ولكن عديد الظروف حالت دون ذلك.

ومن العناصر التي سبق لها اللعب للمنتخب الأولمبي سيف الدين الخاوي لاعب مرسيليا الفرنسي الذي انتقل من لاعب أساسي ثم احتياطي والان أصبح خارج قائمة رودي غارسيا الذي لم يوجّه له الدعوة خلال المقابلات الأخيرة ويصعب مشاهدته من جديد ضمن الفريق الأول مع تزايد عدد النجوم في الفريق وخاصة في وسط الميدان.

الخاوي يلعب للفريق الثاني لمرسيليا ضمن بطولة الهواة وقد نجح هذا الأسبوع في التسجيل غير أن فريقه خسر كما أن الهدف لن يغيّر من وضعه مع الفريق بما أنّه سيغادر مرسيليا في الصيف القادم في كلّ الحالات.


استياء في ساندرلند

عدم دعوة الخزري إلى المنتخب ضربة جديدة لأسهم اللاعب!!


تداولت عديد وسائل الاعلام الانقليزية مسألة غياب وهبي الخزري عن تربص المنتخب الوطني التونسي وتحدثت بإطناب عن الأسباب وعن موقف وديع الجريء من قلة انضباط الخزري خلال «كان 2017» وتعمده تجاهل كاسبرجاك وعدم مصافحته.... والمعروف عن «الانقليز» أنهم يقدسون الانضباط وقواعده ولا يتسامحون مع المستهترين بالقانون والخارجين عنه....

وبالنسبة الى الملاحظين في ساندرلند ومعهم المسؤولين فإن عدم دعوة الخزري تمثل ضربة جديدة لأسهمه في بورصة اللاعبين... وثمّة خوف من امكانية ابتعاد وهبي الخزري عن أجواء المقابلات الدولية لفترة طويلة ما سيؤثر بشكل مباشر وقويّ على قيمته في سوق الانتدابات.. ويتزامن هذا الوضع المعقد مع الظروف الصعبة جدا للاعب في ناديه حيث أن معاناته متواصلة رغم الدعم الكبير من الجمهور والمسؤولين والإعلاميين.


الكناس تقر عدم شرعية الإنتخابات الأخيرة

..المأزق؟!

بعد قرار تأجيل النظر في ملف جامعة الملاكمة والطعن الذي تقدم به مصطفى البدري أحد المترشحين للإنتخابات التي دارت منذ بضعة أسابيع في الجلسة العامة المنعقدة بالحمامات إلى الأسبوع الفارط , وبعد طول انتظار اتخذت المحكمة الرياضية أو «الكناس» قرارها أول أمس والقاضي بإبطال نتائج الإنتخابات وعدم الإعتراف تبعا لذلك بالمكتب المنتخب بما يعتبر انتصارا كبيرا للبدري وقائمته وسلامة ملفه وملفات كافة أعضاء قائمته و أحقيتهم الشرعية في التقدم للإنتخابات.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 14147

1

2

3

4

5

6

7

التالية >