الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



البنزرتي يناور

تسريبات حول عدم جاهزية طه الخنيسي!!!


يبدو أن فوزي البنزرتي ممرن الترجي اختار هو الآخر أن يناور مثلما يفعل جل الفنيين قبل المباريات المصيرية.. ومن حق اي ممرن ان يختار السلاح الذي يراه الانجح لخدمة مصالحه هذا طبعا دون السقوط في فخ الاستفزاز أو «حرب»... التصريحات التي لا تليق بعراقة وحجم الناديين... قلنا أن من حق البنزرتي ان يخفي اوراقه وان يعدّ المباراة بعيدا عن الانظار والجماهير و«الجواسيس» وخاصة عندما تكون هناك جزئيات مؤثرة ومعطيات يمكن ان تغير مخططات المنافس.. والترجي يملك بعض اللاعبين المصابين وفي مقدمتهم الخنيسي والمشاني.. والتقارير الطبية المعلنة تؤكد انهما على أتم الاستعداد ولكن ثمة تسريبات تفيد بأن الخنيسي يمكن ان يبقى على دكة البدلاء.. ومثل هذه المعلومة يمكن ان تربك حسابات البدري والاهلي.. فالخنيسي لاعب مؤثر جدا.. وبقدر ما هو مفيد وناجح لناديه بقدر ما هو مزعج للخصم الذي يقرأ له ألف حساب وخطة الاهلي لن تكون نفسها بوجود أو غياب الخنيسي.. والممرن البنزرتي لن يفصح عن التشكيلة الا قبل موعد المباراة.


سيموني لا ينوي القيام بعديد التغييرات ضد المولدية

هل يظهر الدرّاجي منذ البداية؟


تراجعت حدّة الانتقادات للمدرّب الايطالي ماركو سيموني خلال هذا الأسبوع والسبب ليس اقتناعا بقدراته بقدر ماهو محاولة لتفادي السيناريو الاسوأ فجماهير الإفريقي تعلم جيّدا أن مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي هي أملها الوحيد هذا الموسم في رؤية الفريق على منصّات التتويج وتدرك أن فريقها قادر رغم المصاعب على استعاده مجده القاري وهو الذي كان أوّل فريق تونسي توّج بأفضل الكؤوس القاريّة وعليه فإن الفريق سيجد مساندة غير مسبوقة يوم الأحد من أجل مساعدة اللاعبين على عبور عقبة الفريق الجزائري وبعدها ستعود الأمور إلى ما كانت عليه لأن هناك اقتناع راسخ بأن سيموني ليس الرجل المناسب.

وبالنسبة إلى الايطالي فإن من مساوئه الكثيرة وتغييراته سواء خلال المقابلات أو بين مقابلة وأخرى ضد مولدية الجزائر فإن التشكيلة قد تعرف تغييرات ولكن أقل من المعتاد والتحويرات قد لا تتجاوز في أقصى الحالات لاعبين فقط بحكم الوضع الذي يوجد فيه الفريق وخصوصيّة المقابلة.


همزة

هل أدرك الرياحي أن العاقل من يستفيد من أعدائه .. وأن الغبي هو من لا يستفيد من أصدقائه؟!!


شكّل لقاء رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي برئيس النادي الافريقي سليم الرياحي حدثا أثار فضول الساسة والرياضيين معا... بحكم الصعوبات التي يعرفها الرياحي وتردد أخبار في الكواليس حول استعداده للهجرة الى اوروبا.. ولئن لم تتسرب معطيات ومعلومات رسمية حول فحوى اللقاء فإن مصادر مطلعة أكدت أن الرياحي غادر القصر الرئاسي وهو في قمة السعادة والتوهج والاطمئنان.. ووفق ذات المصادر فان ملامح الرياحي اوحت بأنه حصل على تطمينات ولربما ضمانات من شأنها أن تفك ولو نسبيا الحصار المضروب عليه غير ان نفس المصادر قالت ان وجه وملامح ونفسية رئيس الافريقي سرعان ما تغيرت وهو في طريق العودة حيث علم عبر ارسالية على هاتفه الخلوي انه ممنوع من مغادرة التراب.


كأس الاتحاد الإفريقي: النادي الصفاقسي ـ الفتح المغربي

أصعب امتحان فهل يكسب الهجوم الرّهان؟


ستكون مقابلة اليوم ضد الفتح الرباطي المغربي أصعب اختبار للنادي الصفاقسي خلال مشاركته في كأس الاتحاد الإفريقي بما أن الفريق لم يجد نفسه سابقا في وضعيّة مشابهة وهي حتميّة الانتصار مع ضرورة تفادي قبول الأهداف فخلال المقابلات السابقة كان فريق عاصمة الجنوب في موقف قوّة ولكن هذه المرّة وبدخول المسابقة الدور الإقصائي فإن كل هفوة يصعب تداركها وتجعل من الصعب تأمين النجاح.

معطيات جديدة

خلال مقابلة الذهاب فإن النادي الصفاقسي فشل للمرّة الأولى في التسجيل خلال مشاركته في هذه النسخة وهي معطى يكشف نسبيّا قوّة الدفاع المنافس الذي حال دون أن يصنع الصفاقسي عددا كبيرا من الفرص كما جرت العادة. ومن المهمّ أن يجد ندوي والمرزوقي وشوّاط النجاعة الهجوميّة فالهجوم هو أساسا مفتاح العبور إلى الدور القادم ولا يمكن للهجوم أن يكسب الرهان إلا بحضور التركيز والتعامل الجيّد مع كلّ كرة خاصة خلال الدقائق الأولى التي يفترض أن يرمي خلالها الصفاقسي بكلّ ثقله في الهجوم.


ماذا قال المدربان؟

داموتا (مدرب الصفاقسي): حتمية حل المشاكل الهجومية

«درسنا كل الجوانب الفنية والتكتيكية التي أعاقت أداءنا في مباراة الذهاب وحرصنا على تجاوزها حتى لا نفوت الفرصة المتاحة لنا للمرور الى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة القارية.. وقد عملنا بكل تركيز على دعم آليات اللعب بين الخطوط الثلاثة مع تجاوز ظاهرة العقم الهجومي التي كانت وراء اخفاقنا في المباراة الاخيرة.

ونأمل أن نكون اليوم عند حسن ظن أحبائنا الذين سيواكبون المباراة بكل حماس».


مشاركة عبد الرزاق غير مؤكدة في مباراة الأحد

البريقي أو كشريدة في الرواق الأيسر؟؟

بدأت ملامح التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها النجم الساحلي مباراة الغد ضد أهلي طرابلس الليبي ضمن المسابقة الإفريقية تتضح، لكن رغم ذلك لم يحسم الإطار الفني نهائيا قراره فيما يتعلق بمشاركة الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق، فرغم مشاركة الأخير في حصة يوم الأربعاء إلا أنه سينتظر قرار الإطار الطبي بشأن منحه الضوء الأخضر للمشاركة من عدمها، فهذا اللاعب يعاني منذ مدة من إصابة لم يتمكن من التعافي منها بشكل تام بل تتجدد في كل مرة، بسبب عدم وجود لاعب بديل قادر على اللعب في الرواق الأيسر، ومن هذا المنطلق فإن التعويل عليه في لقاء الغد في صورة عدم تعافيه بشكل تام يعتبر مجازفة غير محسوبة قد تجبر اللاعب على الركون لراحة مطولة، في هذا السياق قد يكون البديل المحتمل لعبد الرزاق في حالة غيابه هو علية البريقي الذي سبق وأن لعب في هذا المركز في بعض المباريات السابقة، لكن بالتوازي قد تكون الفرصة مواتية أمام وجدي كشريدة لمعاودة الظهور مع الفريق في اللقاءات الرسمية، فهذا اللاعب بمقدوره أيضا اللعب في الرواق الأيسر وقد يكون حلا أمام الإطار الفني إذا تعذرت مشاركة عبد الرزاق.


بطولة الرابطة 2 في جولتها الثانية

من سيتدارك ومن سيؤكّد ؟

تدور اليوم مقابلات الجولة الثانية لبطولة الرابطة 2 وتشهد التنقّل الثاني على التوالي للصاعد الجديد هلال الشابة ونادي بن عروس مقابل لعب نادي حمام الأنف والأولمبي الباجي فوق ميدانيهما للجولة الثانية. من الأكيد أن الفرق المنهزمة في الجولة الافتتاحية ستعمل على التدارك اليوم في حين ستحاول الفرق الفائزة تأكيد انتصاراتها فكيف تلوح لقاءات اليوم يا ترى ؟

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 15100

1

2

3

4

5

6

7

التالية >