الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



على هامش انتصار النادي البنزرتي على النادي الإفريقي

أداء جماعي وفردي متميز مقابل لخبطة واختيارات عشوائية... من سيموني!!


تمكن النادي البنزرتي من تحقيق انتصار ثمين جدا على حساب النادي الإفريقي أكد به الفترة الزاهية التي يمرّ بها، واستهل أبناء وليد بن ثابت اللقاء بكل قوة وتمكنوا من افتتاح النتيجة منذ الدقائق الأولى من خلال الاعتماد على الكرات القصيرة والتركيز على اللعب في العمق والضغط على الخط الخلفي للضيوف الشيء الذي مكن الخط الأمامي من خلق كم هائل من الفرص السانحة للتسجيل إلا أن التسرع وفقدان اللمسة الأخيرة حالا دون ولوج الكرة في الشباك في أكثر من مناسبة، وقال مدرب البنزرتي عن هذا المستوى الرائع:«لقد درسنا جيدا طريقة لعب النادي الإفريقي وركزنا على استغلال نقاط ضعفه، وقد نجحنا بنسبة كبيرة في الحد من نقاط قوته لتكون انطلاقتنا موفقة في اللقاء وهو ما سهّل المهمة تدريجيا رغم اضاعتنا عديد الفرص السهلة».


الجولة في لقطات

النادي الصفاقسي يسير على نسق الترجي


ـ سجّلت الجولة 11 إحراز 12 هدفا ثلث هذه الأهداف سجّل في بنزرت وسجّل هدفان من ضربتي جزاء وعرفت الجولة انتصارا وحيدا خارج القواعد.

ـ لاعبان أجنبيان فقط نجحا خلال هذه الجولة بالتسجيل وهما البرازيلي أكوستا والبنيني أنان في الأثناء لم يسجّل أي لاعب ثنائيّة وبالتالي أحرز الأهداف 12 لاعبا.

ـ فريقان فقط لم يعرفا الهزيمة هما الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي وفريقان لم يعرفا الانتصار هما اتحاد بن قردان والترجي الجرجيسي وثلاثة فرق لم تعرف التعادل هي: الترجي الرياضي وأولمبيك مدنين والنجم الساحلي.


بالمناسبة

الرياضة يمكن أن تغيّر العالم لو...

الرياضة مدرسة حياة.. هذا لا جدال ولا إختلاف حوله .. والرياضة انقذت مئات الآلاف ولربما ملايين الشباب من التشرّد والضياع و«الفساد»... الرياضة ألهمت الشعراء والفنانين والأدباء.. وهي اليوم قوة اقتصادية ضاربة.. وبعض الهياكل الرياضية الدولية لها من الشعبية والنفوذ والتأثير أكثر ممّا يتوفر للمنتظم الأممي!!! أي نعم الرياضة يمكن أن تغيّر العالم اذا عرفنا كيف نتعامل ونتعاطى مع متطلباتها ومبادئها وأخلاقها وقوانينها.. والرياضة أقوى من السّياسة وهي وسيلة وأداة تجميع وتوافق وتحابب وإخاء.. الرياضة معجزة كل العصور... هي ساحرة وفاتنة ومصدر إلهام وفخر واعتزاز.. ولكي نكون رياضيين حقيقيين لابد أن نتشبّع بالمبادئ الاولمبية «الخالدة» لأنها أرقى ما يمكن أن يقودك في حياتك وأفضل ما يمكن أن يمهد لك طريق وأسلوب النجاح في حياتك الاجتماعية بالاساس... نعم الرياضة يمكن أن تغيّر العالم إذا حضر الصدق والإخلاص والتضامن والشفافية وغابت «الشوفينية» والمصالح الضيقة وتصفية الحسابات..


احتفالا بالذكرى الستين لنشأتها

اللجنة الوطنية الأولمبية تقيم الأسبوع الأولمبي للستينية

بمناسبة الذكرى الستين لنشأة اللجنة الوطنية الاولمبية تنطلق اليوم بالمركز الثقافي والرياضي للشباب بالمنزه السادس بداية من الثالثة والنصف الاحتفالات بالاسبوع الاولمبي للستينية تحت شعار «60 سنة في خدمة القيم الاولمبية والتألق الرياضي» الذي تقيمه اللجنة الوطنية الاولمبية تحت سامي اشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وبحضور كافة الاولمبيين والعائلة الرياضية الموسعة بتدشين معرض الستينية.وقد ابت اللجنة الوطنية الاولمبية الا ان تشرك في هذه الاحتفالات كافة الرياضيين التونسيين الذين مثلوا البلاد في الالعاب الاولمبية منذ 1960 بروما الى 2016 بريو وذلك اعترافا منها بالخدمات التي قدموها لتونس وايضا لتحفيز الرياضيين الشبان على مزيد البذل والعطاء من اجل تحقيق نتائج مشرفة في التظاهرات الدولية .وقد تجندت اللجنة الوطنية الاولمبية بمساعدة بعض الرياضيين السابقين الذين استحسنوا فكرة لمّ شمل الرياضيين التونسيين والجامعات الرياضية من اجل دعوة ما لايقل عن 430 رياضي ورياضية من مختلف الاعمار لتكرمهم وتقيم على شرفهم حفل اسقبال بعد تدشين معرض الستينية.


بطولة الرابطة 2 في جولتها التاسعة

لمن ستؤول بطولة الذهاب في المجموعة الأولى؟

ينزل الستار اليوم على مرحلة الذهاب لبطولة الرابطة 2 في مرحلتها الأولى وسنتعرّف إثرها على بطل الذهاب في المجموعة الأولى بعد أن تعرفنا في الجولة الماضية على صاحب اللقب الشرفي بالمجموعة الثانية (جندوبة الرياضية).


تصفيات كأس العالم تنطلق اليوم بياوندي

تأمين أوفر حظوظ الترشح قبل الإياب في تونس خلال جوان 2018

انطلقت رسميا خلال الأسبوع الحالي في القارات الخمس تصفيات كأس العالم لكرة السلة التي ستحتضنها الصين سنة 2019. وتبدأ هذه التصفيات بالنسبة إلى القارة الإفريقية اليوم بياوندي عاصمة الكاميرون بالنسبة الى المجموعة الأولى التي تتصدرها تونس و بالعاصمة الأنغولية لواندا بالنسبة إلى المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات مصر والمغرب و أنغولا والكونغو, فيما تخوض فرق المجموعتين الثانية والرابعة هذه المرحلة خلال شهر فيفري المقبل.

وتشارك في تصفيات هذه الكأس العالمية المنتخبات الستة عشر التي تأهلت إلى نهائيات الأفروباسكات التي دارت وقائعها خلال شهر سبتمبر المنقضي في كل من تونس والسينغال.وفي المجموعة الأولى التي ينتمي إليها المنتخب التونسي عوضت التشاد جنوب إفريقيا بسبب اعتذار الجامعة الجنوب إفريقية عن المشاركة في هذه المسابقة .


النادي البنزرتي ـ النادي الإفريقي 3ـ1

فارق واضح في موازين القوى


لم ينتظر النادي البنزرتي كثيرا حتى يؤكد أفضليته وجاهزيته ضد منافس لاح بعيدا تماما عن المستوى الذي يخول له اللعب بكل ندية، فالفريق المحلي احتاج فقط إلى خمس دقائق كي يجسم تفوقه بعد أن نجح زياد العونلي في استغلال الدفاع المرتبك للأفارقة ليغالط الحارس الدخيلي بتصويبة مقصية جميلة للغاية أسكن بها الكرة الشباك، هذا الهدف زاد كثيرا في حماس زملاء الرصايصي الذين كانوا قريبين للغاية في عدة محاولات من إضافة أهداف أخرى، ففي الدقيقة التاسعة استغل بلعربي تواضع مردود العقربي والعيفة ليتوغل من الجهة اليمنى لدفاع الإفريقي ويصوب بكل قوة غير أن كرته اصطدمت بالعارضة قبل أن تعود أمام واتارا إلا أن الدخيلي تدخل في الوقت المناسب وأبعد الخطر، مقابل هذه الحيوية الكبيرة من لاعبي الفريق المحلي فإن عدة نقاط استفهام رافقت أداء النادي الإفريقي حيث لاح جليا أن المدرب سيموني لم يحسن مرة أخرى اختيار التوليفة المناسبة وهو ما تجسم أساسا من خلال غياب الحلول الدفاعية والهجومية في ظل انتشار غير سليم على الميدان، هذه الوضعية كاد يستغلها المحليون إذ كاد سيسي يغالط الدخيلي الذي تدخل ببراعة في الدقيقة 15 قبل أن يعيد الكرة أمام العونلي لكن الأخير صوب الكرة عاليا، وعاد اللاعب ذاته لتهديد مرمى الدخيلي في الدقيقة 21 غير أن حارس الإفريقي تدخل من جديد، وتواصل الحوار بين الدخيلي ومهاجمي النادي البنزرتي حيث أنقذ مرماه من هدف بعد تصويبة سيسي في الدقيقة 33 .

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 15428

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >