الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بخصوص جاهزية الخنيسي

هل يضطرّ البنزرتي إلى تغيير هجومه.. وهل يظهر الجويني؟؟


عاد الترجي الى أجواء التمارين... وبدأت الضغوطات قبل أيام قليلة من الموعد الحاسم ضد الأهلي المصري.. والأحمر والأصفر في أوكد الحاجة خلال هذا الظرف الدقيق والحساس الى أقصى درجات الهدوء والتركيز .. ذلك أن موعد السبت في رادس يتطلب حضورا ذهنيا كبيرا ومعه استعداد بدني جيد لأن الفريق المصري سيحاول الصمود لأطول فترة ممكنة وسوف يراهن على «كتلة سفلى» أي منظومة دفاعية الى حدّ كبير مع التركيز على الضغط على حامل الكرة انطلاقا من وسط الميدان والمراهنة على الهجمات المرتدة.. والأهلي يعلم ويدرك جيدا أن مهمته ستكون مستحيلة اذا «فتح اللعب» وجازف لأنه مقتنع بأن الترجي الحالي يتفوق عليه فنيا وتكتيكيا ومن حيث القدرات البشرية والخبرة.. وعلى هذا الأساس فإن الممرن البدري سيختار انتظار الترجي في مناطقه قبل احتوائه وعكس الهجمات.. و«الأهلاويون» على قناعة بأن حظوظهم قائمة وأن المطلوب أساسا في رادس تفادي قبول الأهداف لأطول فترة ممكنة ومحاولة المباغتة وتسجيل هدف قاتل.. وإحقاقا للحق فإن الأهلي بارع في هذا المجال... وقد أحدث سابقا وفي رادس بالذات عدة مفاجآت مدوية.. والأهلي يظل الأهلي باسمه وحجمه وتاريخه وانجازاته ولا أحد يجرؤ على استسهاله... بل أن أكبر خطإ هو أن يحتفل الترجيون بالتأهل بعد مباراة الإسكندرية 2/2، فلكل مباراة حقيقتها والأهلي يملك من الإمكانات والقدرات الفردية والجماعية ما يجعله قادرا على إحراج الترجي ومفاجأته.. ولهذا فإن لقاء السبت لا يحتمل اي خطإ.. والمنظومة الدفاعية للترجي لا بد ان «تشتغل» بأقصى نجاعة.. وأخطاء الاسكندرية غير مسموح بها في رادس.. فالفريق على أبواب المربع الذهبي وهو يخوض في إعتقادنا أصعب وأهم مباراة..


الفرق التونسية تطارد انطلاقا من يوم الغد إنجازا تاريخيّا:

من أجل العلامة الكاملة ولكن الحظوظ متفاوتة


تنطلق منذ يوم غد الجمعة مقابلات إيّاب الدور ربع النهائي من المسابقتين القاريتين وخلالها ستحاول الفرق التونسية تحقيق إنجاز مهمّ بالحصول على العلامة الكاملة وتأهل 4 فرق إلى نصف النهائي.

وسبق للكرة التونسية أن نجحت في تأهيل 4 فرق إلى ربع النهائي ولكن هذه المرّة سيكون للنجاح طعم مختلف بلا شك بما أن الفريق التونسيّة تريد تأكيد الهيمنة وإثبات أنّها الأفضل غير أن معطيات مقابلات الإيّاب تبدو مغايرة تماما لما حصل خلال مقابلات الذهاب وليس من السهل تأمين العبور.

الفرق التونسيّة ستواجه أندية تربطها بها علاقات قويّة سواء من حيث تكرّر المواجهات أو وجود لاعبين لهم علاقة مميّزة بهذه الفرق أو أيضا مدرّبين سبق لهم المرور بهذه الأندية خلال السنوات الأخيرة.


بين الأهلي والترجي

التعادل السابع ....وأول ضربة جزاء مسجلة


التعادل هو السابع في تاريخ مواجهات الفريقين من أصل 15 مباراة، وهو الخامس للترجي مع الأهلي بمصر بينما هو التعادل الأول بين الفريقين بنتيجة 2-2، فالتعادلات الستة السابقة كانت منها 4 بنتيجة «0-0» وتعادلين بنتيجة «1-1».

أول ثنائية للترجي

للمرة الأولى في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في 15 مباراة، ينجح الترجي التونسي في اجتياز حاجز الهدف الواحد وتسجيل هدفين في مباراة واحدة في الشباك الحمراء.

«السعيد» على عرش الهدافين


لم يشارك في مباراة الذهاب ضد أهلي طرابلس

هل يكون الشرميطي مفاجأة لقاء العودة؟؟

من المعلوم أن البرازيلي ديوغو أكوستا الذي يعتبر حاليا المهاجم رقم واحد في تركيبة النجم الساحلي سيغيب عن لقاء الإياب ضد أهلي طرابلس ضمن المسابقة الإفريقية بعد إقصائه في لقاء الأحد الماضي، لهذا السبب سيكون هاجس المدرب هيبار فيلود إيجاد البديل المناسب والقادر على قيادة الخط الأمامي وإيجاد الحلول لمشكل غياب التجسيم الذي برز في المقابلة السابقة، في هذا السياق يمكن القول أن أمين الشرميطي الذي لم يشارك في مباراة الذهاب قد يكون الورقة الرابحة لدى الإطار الفني في جولة الإياب، حيث حظي منذ الحصة التدريبية الأولى لهذا الأسبوع بعناية خاصة من قبل المدرب فيلود، وبما أن الشرميطي شارك سابقا في بعض مباريات البطولة فإن مشكل غياب الجاهزية البدنية لن يكون مطروحا أمام فرضية ظهوره ضمن الأساسيين في اللقاء المنتظر يوم السبت، ربما فكر فيلود أيضا في بالتعويل على المصري عمرو مرعي الذي شارك في بعض الدقائق خلال مواجهة الذهاب أو أيمن الصفاقسي الذي يملك في رصيده عدة مشاركات سابقة في هذه المسابقة، لكن تبقى حظوظ الشرميطي وافرة أيضا للعب ضد أهلي طرابلس وقد يكون بالتالي مفاجأة الإطار الفني في اللقاء المنتظر.


غدا ملاقاة الفتح الرباطي

العــمدوني ودقـدوق وأنـدوي ضـمـن الأسـاسـيـين

يختتم النادي الصفاقسي تحضيراته الخاصة بمباراة اياب الدور ربع نهائي لكأس «الكاف» بإجراء حصّة تدريبية مساء اليوم انطلاقا من الساعة الخامسة بالميدان الرئيسي لملعب الطيب المهيري تتحدد على ضوئها قائمة اللاعبين الذين سينزل بهم المدرب خوزي داموتا في مباراة الغد ضد الفتح الرباطي. ومن الوارد جدّا أن يدخل بعض التعديلات على تشكليلته مقارنة بتلك التي اعتمد عليها في مباراة الذهاب ... ويهم الأمر خاصة ثلاثة مراكز في الخطوط الثلاث.

بعد أن ظهرت محدودية العناصر التي شغلت هذه المراكز في مباراة السبت الماضي بالرباط... وقد يكون حسام دقدوق هو البديل لريموند مونداي في مركز ظهير أيسر.. فيما سينزل أسامة العمدوني أساسيا بدلا لوليد القروي الذي تعرّض في مباراة الذهاب إلى كسر على مستوى قصبة الساق الخلفية سيبعده عن أجواء الملاعب لفترة لا تقلّ عن الشهر والنّصف ..


خاص بـ «الصحافة اليوم»

فيلود راحل.. والليلي أو لومار لتعويضه في النجم


علمت «الصحافة اليوم» من مصادر «ساحلية» لا يرقى إليها الشك أن أيام الفرنسي فيلود ممرن النجم الساحلي معدودة في سوسة وأن أغلب المسؤولين ومعهم جل أحباء الفريق باتوا على قناعة تامة بأن هذا الفني لا يمكن أن يكون رجل المرحلة القادمة مثلما لا يمكنه أن يقود النجم إلى مراتب أعلى وتتويجات في مستوى الطموحات وخاصة... خاصة التضحيات المالية.. مصادرنا أكدت أن أبرز الوجوه الفاعلة والنافذة صلب النجم الساحلي اكتشفت أن فيلود لا يملك شخصية قوية ومؤثرة في محيطها كما أن أكبر وأصعب الاختبارات التي خاضها النجم محليا قاريا كشفت أن مخزونه «الكروي» محدود وأنه عاجز عن الارتقاء باداء النجم فنيا وتكتيكيا.


قبل موعد الإياب ضد أهلي طرابلس

البدوي يتجاوز مخلفات الإصابة.. وعبد الرزاق بخير


بعد التعادل السلبي الذي عاد به النجم الساحلي من ملعب الاسكندرية ضد أهلي طرابلس الليبي، استأنف الفريق يوم أمس تحضيراته استعدادا لمباراة العودة المبرمجة يوم الأحد القادم في سوسة. وخلال اللقاء المرتقب يرجح بشدة أن يكون رامي البدوي في الموعد حيث تمكن من تجاوز مخلفات الإصابة التي حرمته في آخر لحظة من الظهور في لقاء الذهاب، ومن المفترض أن يكون المدافع الدولي قد شارك في الحصة التدريبية المبرمجة عشية أمس.

من جهة أخرى لا تبدو إصابة غازي عبد الرزاق خطيرة، فحسب الكشوفات الأولية فإن الظهير الأيسر عانى من إجهاد عضلي فرض عليه عدم إتمام المباراة، لكن بالمقابل فإنها لا تشكل أية خطورة، وتبعا لذلك من غير المستبعد أن يكون في الموعد يوم الأحد المقبل.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 15100

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >