الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


كرة السلة
نهائي البطولة الوطنية للذهاب

النجم الرادسي يبدع ويقنع ويحقق أعرض انتصار في النهائيات

لم يشهد تاريخ الكرة البرتقالية منذ تغيير نظام بطولة كرة السلة عندنا و إحداث مرحلة السوبر أن حقق أي فريق انتصارا أسهل وأعرض من ذلك الفوز الذي حققه النجم الرياضي الرادسي في لقاء الذهاب الذي جمعه بالإتحاد الرياضي المنستيري يوم السبت الفارط بقاعة الضاحية الجنوبية والذي انتهى بفارق ثلاثين نقطة 97ـ67 ذلك أن الملعب النابلي الذي سيطر على اللعبة في العشرية المنقضية ,في قمة مجده وشدة صلابته وذروة نضجه لم يسبق له أن حقق هذا الإنجاز.

وما يحسب لتشكيلة صاحب ثنائي الموسم المنقضي ويزيد من قيمة إنجازه أنه انتصر على منافسه في غياب إحدى أبرز ركائزه الأساسية مراد المبروك الذي لم يشارك في اللقاء لأسباب صحية. ثم أن فريق رادس انتصر بهذا الفارق في خامس مواجهة في الموسم الحالي ضد نفس المنافس وكان انتصاره الأسهل من بين كافة المباريات الفارطة مبرزا مرحلة النضج التي بلغها والجاهزية الكبرى التي أدركها في الفترة الأهم من عمر الموسم للمراهنة بكل جدية على لقبي البطولة والكأس قصد الحفاظ على تاجيه.

كرة اليد
على هامش الجولة قبل الأخيرة من المرحلة الأولى للبطولة

المكارم يلتحق بمجموعة التتويج والحمامات في مجموعة التدارك

أدركت في نهاية الأسبوع البطولة الوطنية لكرة اليد جولتها قبل الأخيرة من المرحلة الاولى والتي كشفت عن صاحب البطاقة الأخيرة المؤهلة الى مرحلة التتويج وهو مكارم المهدية الذي التحق بالثالوث التقليدي النجم والترجي والافريقي. في المقابل وبعد خسارتها ضد الترجي فإن جمعية الحمامات تأكدت من خوض مرحلة التدارك لتبقى البطاقة الوحيدة للنجاة محل صراع بين سبورتينغ المكنين وبعث بني خيار حيث يحتلان حاليا المركز الثامن وسيتقابلان غدا في الجولة الأخيرة لهذه المرحلة لتحديد المصير.

بعد غياب طويل عن دائرة الأضواء لاسباب مختلفة استعاد مكارم المهدية مكانه ضمن مجموعة التتويج بعد ان كسب البطاقة الأخيرة المؤهلة لمجموعة التتويج مساء السبت الماضي وتأكده من انهاء المرحلة الأولى في المركز الرابع اثر فوزه على الاتحاد التميمي وهزيمة نسر طبلبة في القرجاني ضد النادي الافريقي. ورغم ان هزيمة النسر في القرجاني كانت كافية لتمنح بطاقة العبور الى المكارم الا أن هذا الفريق هزم الاتحاد التميمي صاحب المركز الأخير الذي خاض المباراة دون ضغوطات بعد ان عرف مصيره وهو اللعب من اجل تفادي النزول.


هوامش وأرقام من الجولة السابعة للبلاي أوف بالرابطة 2

تحسـن مـردود المهاجمين واحتجاب الثنائيات والورقة الحمراء وضربات الجزاء

رغم ابتعاده منطقيا عن المراهنة على الصعود يبقى الحديد الصفاقسي حسابيا معنيا بالسباق ولكن حظوظه تبدو ضئيلة عكس بقية الفرق الخمسة مع أفضلية مريحة لنادي حمام الأنف رغم هزيمته الأخيرة.

في هذه الجولة سجلنا تحسّن الأداء الهجومي وعودة شهية التهديف لمحمد علي عبد السلام وغياب الورقة الحمراء وضربات الجزاء والثنائيات مع تدعيم هشام قيراط مركزه في طليعة الحكام.

+ بعد التراجع الكبير للمهاجمين في الجولة السادسة, تحسّن مردودهم في هذه الجولة وتم تسجيل 7 أهداف لتكون الحصيلة الجملية 428 هدف منها 49 في مرحلة البلاي أوف.

+ رغم عدم توصّله إلى هز شباك منافسه, حافظ نادي حمام الأنف على طليعة خطوط الهجوم (10 أهداف) ولكنه خسر حصانته الدفاعية لصالح القوافل (5 أهداف). ومن المفارقات أن القوافل هو الأضعف هجوما صحبة أولمبيك سيدي بوزيد (6 أهداف).


مباريات البنزرتي والإفريقي أصبحت «مخيفة»

من أوصل الأمور إلى هذا الحد؟!!


مرّة أخرى تكون مقابلات النادي البنزرتي والنادي الإفريقي «مخيفة» من الناحية الأمنية والتنظيمية ويخطئ من يعتقد أن تصريحات السعيداني لوحدها هي التي تجعل هذه المقابلة مسجّلة ضمن دائرة الخطر بل بالعكس فتاريخ المقابلات خلال السنوات الأخيرة يشهد بأن هذا الموعد أصبح الأصعب خاصة عندما تدور المقابلة في بنزرت.

وفي الواقع فإن مقابلة «نهائي البطولة» خلال سنوات التسعينات هي التي جعلت الجماهير البنزرتية تنظر من زاوية العداوة للإفريقي وهو شعور تناقلته مختلف الأجواء فبين الشعور بالظلم من قرارات التحكيم والحسرة على خسارة اللقب أصبحت جماهير الإفريقي غير مرحبّ بها في بنزرت.

وشهدت السنوات الأخيرة عديد الأحداث الخطيرة بدايتها كانت بمقابلة الذهاب في بنزرت خلال منتصف العشرية الأولى من هذا القرن حيث فرضت اجتماعا عاجلا حينذاك للمكتب الجامعي مع تسليط عقوبة قاسية بعد أعمال العنف والتخريب وملاحقة جماهير الإفريقي التي استحال عليها تقريبا العودة.


أخبار محترفينا

الحرباوي يصر على التألق ويسجل من جديد وثنائية للسليتي ضد ليون


يصرّ حمدي الحرباوي على أن يكون حاضرا بقوّة خلال كلّ مباراة ذلك أنّه خلال أسبوع واحد رفع رصيده إلى 8 أهداف فبعد رباعية يوم السبت الماضي سجّل ثلاثية يوم الثلاثاء وأضاف هدفا مساء الجمعة وأرقام هذا اللاعب اقتربت من أرقام نجوم اللعبة في العالم خلال سنة 2018 حيث سجّل الهدف رقم 18 في رصيده من بينها 15 هدفا خلال 4 أشهر فقط.

وساهم الحرباوي في انتصار جديد لفريقه زولت فاريغم البلجيكي بنتيجة 3ـ0 ضد كورتاي ولكنّه سجّل هدفا وحيدا من ضربة جزاء وفريقه اقترب من خوض الملحق الأوروبي بعد تصدّره لمجموعته.


زياد الشاوش (مستقبل قابس):

الحظوظ متساوية.. وغياب الجمهور في صالحنا


هل تعتقد أن غياب الجمهور عامل يخدمكم?

ينتظرنا موعد مهم للغاية في تاريخ مستقبل قابس، فبعد الوصول للمرة الأولى الى المربع الذهبي سنعمل على مواصلة الرحلة وبلوغ المباراة النهائية وبالتالي تحقيق انجاز تاريخي ستحفظه الأجيال، والمهمة لن تكون سهلة باعتبار قيمة النجم الساحلي وتعوّده على اللقاءات الكبرى لكننا عازمون على مواصلة المسيرة وثقتنا بقدراتنا كبيرة لا سيّما وأن مقابلات الكأس لا تقبل الأحكام المسبقة.

بطبيعة الحال النجم الساحلي يعتمد كثيرا على أحبائه كلما لعب في سوسة وأعتقد أن غياب الجماهير تخدم صالحنا حيث سيكون الميدان الفيصل ، وهناك عوامل أخرى تزيد من طموحاتنا وهي الرغبة الكبيرة بالتأهل الى الدور النهائي وهو ما لاح جليا في التحضيرات التي سارت في كنف الجدية والانضباط.


حمزة لحمر (النجم الساحلي):

جاهزون لكل الاحتمالات.. والتركيز «سلاحنا» للتأهل

بعد مواجهة فرق من الدرجات السفلى في الأدوار السابقة يبدو النجم محظوظا بملاقاة منافسه في هذا الدور على ملعبه، فهل يمكن التأكيد على أن طريق النهائي تبدو معبدة أمامكم؟

لا أعتقد أن النجم سيكون في فسحة خلال مباراة اليوم، فوصول الفريق المنافس إلى الدور نصف النهائي للكأس وكذلك تحقيقه لبعض النتائج الجيدة في البطولة تجعلان من المقابلة صعبة وحساسة وقد تكون مفتوحة على كل الاحتمالات، هذا الأمر سيتطلب منا التعامل بجدية مطلقة مع متطلبات هذا اللقاء خاصة وأن مواجهات الكأس تحمل أحيانا بعض المفاجآت غير المنتظرة.

بعد إراحة عدد من اللاعبين الركائز، هل تعتقد أن الفريق جاهز تماما لهزم منافسه وتجديد العهد مع الدور النهائي؟

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 16212

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >