الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



غمزة

هل يملك الكنزاري والعقبي بصمة... وهل لديهما تأثير وسيطرة؟


بعد رحيل فوزي البنزرتي «غير مأسوف عليه» عادت المسؤولية الأولى على رأس «النسور» للثنائي ماهر الكنزاري ومراد العقبي... والشارع الرياضي منقسم حول هذا القرار ... فهناك من يعتقد بوجود مناورة من الجريء بهدف ترسيم الكنزاري مدربا أول.. والعقبي كمساعد... وثمة من يؤكد أن الاختيار الحالي مؤقت وأملته الظروف الراهنة فيما يعتقد شق آخر أن الكنزاري والعقبي يمكن أن يحصلا عن فرصة تاريخية من خلال الإشراف على المنتخب في «كان 2019» وخاصة إذا نجحا في اختيار برج العرب مساعد غد ضد الفراعنة.


بعد مشاركته المتميزة في بطولة العالم بميلانو

عزمي الكلاعي: شرفت بلادي ... وقادر على ما هو أفضل رغم قلة الدعم


احتضنت مدينة ميلانو الإيطالية في مطلع شهر نوفمبر 2018 بطولة العالم المفتوحة لرياضة «شيندوكاي كاراتي» التي شكلت حدثا عالميا استقطب الاهتمام دوليا وحاز تغطية اعلامية كبيرة... لكن ومع الاسف الشديد فإن الأمر مختلف في تونس حيث تواصل الرياضات الفردية معاناتها حتى عندما يكون هناك حضور تونسي في أكبر التظاهرات... ويعوّل هواة هذا الاختصاص في بلادنا على امكاناتهم الذاتية وتضحياتهم ليتواجدوا في المحافل العالمية... فمن النادر أن يحصلوا على الدعم المادي من سلطة الإشراف ورغم الصعاب والعراقيل والتهميش فإن ممثلينا يذوبون عشقا في الراية الوطنية ويضحون بالغالي والنفيس من أجل تشريفها واعتلاء منصات التتويج... وهذا هو حال البطل الشاب والموهبة الصاعدة محمد عزمي الكلاعي الذي يبلغ من العمر 17 سنة والناشط في جمعية «الشيندوكاي التونسية للكاراتي» التي يشرف على تدريب رياضييها علاء الدين الكافي.


على هامش تتويج الترجي برابطة الأبطال

هل يرسم المؤدب الشعباني إلى 2020 !؟!


ذكر مصدر مطلع على كواليس الترجي الرياضي التونسي أن رئيس الجمعية حمدي المؤدب قرر منح الممرن الشاب معين الشعباني امتيازات مالية جديدة بخصوص عقده مع الفريق... اعترافا له بخدماته الجليلة وتضحياته خلال المواسم الأخيرة حيث كان ممرنا مساعدا ناجحا ومسؤولا تحمل المهمة والمسؤولية باقتدار شديد عندما مرّ الترجي بفترة صعبة واضطر إلى الاستغناء عن خالد بن يحيى... ووفق ذات المصدر فإن حمدي المؤدب مقتنع بقدرة الشعباني على مواصلة حصد النجاحات مع الترجي... ويبدو أنه يتأهب لترسيم معين كمدرب أول إلى غاية 2020 على أن يتم تعزيز الإطار الفني بكفاءة أخرى في خطة مساعد... وسوف تتضح الرؤية خلال الأيام القادمة.


قبل مباراة مصر وتونس

بماذا فسر العقبي عودة «ساسي»؟


قال مراد العقبي أن مواجهة النسور لمنتخب مصر لها حسابات خاصة لأن مواجهات فرق شمال إفريقيا لها حساسية خاصة وتحدث عن الفرجاني ساسي قائلا: «فرجاني ساسي تم استبعاده عند تولي فوزي البنزرتي القيادة الفنية للمنتخب التونسي لأنه كان لا يشارك بشكل أساسي مع الزمالك ولكن الوضع اختلف لأن اللاعب يشارك بصفة منتظمة مع الفريق الأبيض في 9 مباريات متتالية خلال الفترة الأخيرة».

ومن الواضح ان العقبي لم يتطرق الى الحقيقة كاملة!!

طرح تذاكر مباراة مصر وتونس منذ أمس

أعلن ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، طرح تذاكر مباراة مصر وتونس بتصفيات أمم إفريقيا منذ ظهر أمس الأربعاء، بنادى الصيد وملعب القاهرة وملعب الإسكندرية.

وطرحت التذكرة الموحدة بسعر 60 جنيهًا والدرجة الأولى 150 جنيه، وتقام المباراة يوم الجمعة في ملعب برج العرب في الساعة السادسة مساءً.

النجم الساحلي
اليوم استئناف التمارين

المساكني مصاب والقائمة الإفريقية ضمن أولويات ليكانس

بعد راحة خاطفة لمدة ثلاثة أيام سيستأنف النجم الساحلي تحضيراته استعدادا للمواعيد القادمة، ولئن مرت المرحلة الأولى بسلام من حيث النتائج فإن الفريق بقيادة المدرب البلجيكي جورج ليكانس سيكون على موعد مع عدة مباريات حاسمة خلال الفترة المقبلة، فبعد التباري في إطار الجولة القادمة من البطولة ضد النادي البنزرتي سينزل الفريق ضيفا على الترجي الرياضي قبل أن يواجه في الجولة الموالية المتصدر الحالي للترتيب النادي الصفاقسي، كل هذه المعطيات تجعل هذه الفترة من التحضيرات هامة وحساسة حيث سيتعين على الإطار الفني إعداد الفريق بالشكل الكافي كي يكون جاهزا تماما لتحقيق نتائج مرضية تساعد الفريق على تحسين ترتيبه بما أنه يحتل حاليا المركز الثالث، غير أن المشكل الأول الذي يجب التعامل بجدية يتمثل في كثرة الإصابات، فبعد الشيخاوي والجمل والبريقي ثم الحارس البديري يعاني أمين بن عمر من إصابة ستحرمه من المشاركة مع المنتخب التونسي في مباراة الغد ضد المنتخب المصري.


المنتخب الوطني يستعدّ لمقابلة مصر

هل يظهر الفرجاني ساسي منذ البداية؟


سيكون الموعد ضد المنتخب المصري يوم الجمعة القادم لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا الكاميرون 2019 مهمّا للمنتخبين على حدّ سواء لأن كل واحد منهما يريد تصدّر مجموعته ويريد تأكيد الفترة الجيّدة التي يمرّ بها خلال السنة الحالية وعليه فإن التنافس سيكون شديدا ومن المهمّ للمنتخب الوطني الانتصار خلال هذه المقابلة.

وقياسا بمقابلته الأخيرة ضد منتخب النيجر فإن المجموعة التي اختارها الثنائي ماهر الكنزاري ومراد العقبي لم تعرف الجديد فالتشكيلة الأساسية حاضرة خلال التربّص الذي انطلق منذ يوم الأحد وبالتالي فإن هناك ما يشبه حالة الاستقرار داخل التشكيلة باعتبار أن الثنائي يمكنه إعادة المجموعة التي فازت في النيجر.

وهذا التوّجه إن حصل سيكون منطقيّا باعتبار جدارة تلك العناصر باللعب خاصة وأن معظمها لم يعرف مستواه تراجعا طوال الفترة الماضية ولكن طبعا فإن لكل مدرّب رؤيته ولا نتصوّر أن الكنزاري أو العقبي سيعيدان المجموعة نفسها لخصوصية المقابلة وكذلك المنافس وبالتالي فإن التغييرات حاصلة.


قبل استئناف التمارين

عودة مرتقبة للشيخاوي.. والبريقي يواصل الاحتجاب


تمكن النجم الساحلي من تحقيق أهدافه الأولية مع المدرب جورج ليكانس، فالمرحلة الأولى في عهد هذا المدرب تعتبر إيجابية بما أن الفريق حقق التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة العربية واستطاع أن يحسن ترتيبه في البطولة، فضلا عن تحقيق بعض المكاسب أبرزها فيما يتعلق بتحسن الأداء الدفاعي، إذ خاض ما لا يقل عن خمس مباريات في حيز زمني لم يتجاوز أسبوعين، قبل أن يركن للراحة لمدة ثلاثة أيام على أن يكون موعد استئناف التمارين يوم غد الخميس ليشرع في التحضير لباقي المواعيد وأبرزها مواجهتا البطولة ضد النادي البنزرتي وضد الترجي الرياضي، إذ سيكون الفريق مطالبا بتأكيد جدارته بالمراهنة على لقب البطولة خاصة وأنه سيواجه ثاني الترتيب وكذلك بطل إفريقيا الذي هزمه ذهابا وإيابا هذا الموسم ضمن البطولة القارية.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 992

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >