الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



كأس «الكاف»

النادي الصفاقسي يتعادل مع يونغ سبور ويتأهل إلى الدور القادم

تأهل النادي الصفاقسي الى الدور السادس عشر مكرر لكأس الاتحاد الافريقي بعد تعادله أمس مع مضيّفه يونغ سبور الكامروني بنتيجة 1ـ1 ليستفيد من انتصاره العريض في لقاء الذهاب بالمهيري بخماسية نظيفة، ونجح الفريق الكامروني في افتتاح النتيجة منذ الدقيقة 3 عن طريق نكيوسي الذي استفاد من خطإ فادح من الحارس رامي الجريدي، وحسب الوصف الاذاعي لم يكن مستوى ممثل كرة القدم التونسية جيّدا خلال الفترة الأولى.

وقام المدرب الأرجنتيني نستور كلاوزون باقحام ماهر الحناشي منذ بداية الفترة الثانية مكان وسيم كمون ليتحسّن الأداء كثيرا ويتمكّن النادي الصفاقسي من تعديل الكفة في الدقيقة 73 بواسطة المدافع ياسين مرياح.


«دم جديد» في المنتخب الوطني:

الآمــال على المحيرصي أساسا وبن يوسف «جوكار» جديد


خسر كلّ من رامي الجريدي وزياد بوغطّاس وشمس الدين الذوّادي والفرجاني ساسي وصابر خليفة ووهبي الخزري وأحمد خليل وسليمان كشك وحمدي النقّاز أماكنهم في قائمة المنتخب الوطني الجديدة والأولى بعد النهائيّات وهذه المجموعة شاركت في دورة الغابون 2017. وهذا يعني أن ثلث القائمة التي شاركت في الدورة يغيب عن المنتخب ما يعني تحوّلات كبيرة داخل المجموعة ولكن في الأثناء فإن التخلي عن حمدي النقّاز يعود إلى إصابة هذا اللاعب وبالمقابل فإن التخلي عن الفرجاني ساسي ووهبي الخزري فسّره المدرّب هنري كاسبرجاك بأسباب تأديبية بالأساس.

وطبعا فإن كلّ قائمة تعرف بعض المفاجآت أو العناصر الجديدة وهو ما تضمّنته هذه القائمة، فثمّة عناصر تعود الى المنتخب بعد أكثر من سنتين وأخرى تحضر للمرّة الأولى وهو ما يفسّر بالبحث عن روح ودماء جديدتين خلال هذه المرحلة قبل دخول الفترة الصعبة انطلاقا من جوان القادم موعد لقاء تونس ومصر.


البلاي اوت : الدفعة الثانية من الجولة الرابعة

«باراج» داخل «الباراج» بين البنزرتي والمرسى


يتصدّر لقاء النادي البنزرتي ومستقبل المرسى مقابلات اليوم باعتبار وضع الفريقين في الترتيب العام. وسيكون الضغط مسلّطا أكثر على النادي البنزرتي الذي تشير أرقامه الأخيرة الى أنّه ليس في أحسن وضع بعد أن خسر الكثير من قدراته الهجومية بالأساس فالفريق يعاني أمام المرمى ولقاء اليوم يمكن اعتباره فاصلا وفارقا في مسيرة الفريق المطالب بوضع حدّ للفشل الذي يعاني منه. ولا يختلف وضع مستقبل المرسى كثيرا عن منافسه بما أن أرقامه الأخيرة مفزعة خاصة من الناحية الدفاعية وبعد الفشل الذي عرفه الفريق خلال اخر مقابلتين فإن لقاء اليوم سيكون بمثابة الاختبار الحقيقي لقدرة هذا الفريق على المحافظة على اماله في المرهنة على مكان ضمن فرق الرابطة الأولى، اللقاء سيكون طريفا بين ثنائي الترجي الرياضي سابقا طارق ثابت الذي يبحث عن انتصاره الأول مع المستقبل ومدرّب البنزرتي ماهر الكنزاري.


حوريا كوناكري ـ الترجي:

الحذر مطلوب

يخوض اليوم فريقا النجم الساحلي والترجي الرياضي مباراة إياب الدور الثاني ضمن مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية، حيث يحل النجم ضيفا على نادي تاندا الإيفواري بعد أسبقية مطمئنة في الذهاب بثلاثية نظيفة، ويلاقي الترجي الرياضي فريق حوريا كوناكري الغيني في مهمة تبدو أصعب ولكنها ليست معقدة كثيرا بالنظر إلى نتيجة لقاء الذهاب.


فخر الدين بن يوسف (الترجي الرياضي) :

«نتيجة فخ».. والمنافس لا يخيفنا


هل تعتبر أن نتيجة الذهاب تبقي جميع الاحتمالات واردة بخصوص التأهل؟

نتيجة 3ـ1 تعتبر فخا فالهدف الذي سجله فريق حوريا كوناكري في رادس يبقي على حظوظه في التأهل وهو ما يجعلنا أمام حتمية التعامل جيّدا مع معطيات لقاء اليوم الذي سيكون صعبا على الفريقين، وقد ركّزنا خلال التحضيرات على جميع الجوانب التي نراها حاسمة في التأهل وضمان بطاقة العبور الى دور المجموعات، وأعتقد أننا جاهزون لتحقيق المطلوب وتأكيد أفضليتنا على المنافس.

كيف تقيّم الفريق الغيني؟

لا يجب تهويل المنافس أو إعطاؤه حجما كبيرا، فقد كنا قادرين على تحقيق فوز عريض وضمان التأهل منذ لقاء الذهاب لولا بعض المعطيات وأبرزها اضاعة الفرص السهلة وغياب التركيز في بعض الوضعيات الدفاعية والهجومية، صحيح أن الفريق المنافس يمتلك امكانات هجومية جيدة وسيكون مدعوما من جمهوره لكننا نمتلك خبرة وتجربة في مثل هذه المواعيد وعديد اللاعبين سبق لهم التعامل مع وضعيات أصعب وكانوا عند حسن الظن لذلك فإننا قادرون على الانتصار رغم أن الأهم بالنسبة الينا هو الترشح ومواصلة الرحلة في رابطة الأبطال التي تعتبر من أولوياتنا هذا الموسم، فالترجي قادر على الذهاب بعيدا والتتويج.


تاندا الإيفواري ـ النجم الساحلي: الأمور شبه محسومه ...

بوعزة أساسي


بات من شبه المؤكد أن يجري الإطار الفني تعديلا وحيدا على مستوى الخط الأمامي. وحسب آخر المعطيات فإن الجزائري عامر بوعزة ينطلق بحظوظ وافرة للغاية للعب منذ البداية وسيكون ذلك على حساب البرازيلي ديوغو أكوستا، وتبعا لذلك لن يلعب النجم بقلب هجومي كلاسيكي، حيث ستكون الأولوية للقيام بهجومات معاكسة وفي هذه الحالة فإن الغيني الخليل بانغورا سيلعب متقدما نسبيا على بوعزة الذي ستكون مهمته الأساسية هي مساعدة المساكني على صنع اللعب من ناحية وتوفير الدعم المستمر لبانغورا من ناحية ثانية.


القائمة الجديدة للمنتخب الوطني

الأولى للعريبي وبرون والعيادي والمحيرصي والشعلالي


كشف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم هنري كاسبرجاك ليلة الخميس عن القائمة الجديدة للمنتخب الوطني التي ضمّت 24 لاعبا وشهدت دعوة مدافع نيور الفرنسي ديلان برون ومتوسطي ميدان شيزينا الايطالي كريم العريبي وراد ستار ادريس المحيرصي والنادي الافريقي غازي العيادي والترجي الرياضي غيلان الشعلالي للمرة الأولى، وكانت دعوة الثنائي الأول متوقعة باعتبار موافقتهما منذ فترة قليلة على تعزيز صفوف المنتخب التونسي.

وبعد تألقه هذا الموسم مع النادي الافريقي، استعاد الحارس فاروق بن مصطفى مكانه مع النخبة الوطنية على حساب رامي الجريدي، كما سيجدّد المهاجم حمزة يونس العهد مع المنتخب الوطني بعد غياب طويل، وهو ما ينطبق على لاعبي الترجي الرياضي فخر الدين بن يوسف وايهاب المباركي، وسيكون الظهير الأيسر لديجون الفرنسي أسامة الحدادي حاضرا في تربص المنتخب الوطني استعدادا للقاءين الوديين ضد الكامرون والمغرب.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 14147

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >