الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



لقاء مؤجّل: الترجي الرياضي ـ مستقبل قابس

هل يستفيد المستقبل من الغيابات في صفوف منافسه؟


لن يكون من السهل على الترجي الرياضي التعامل مع مقابلة اليوم خاصة من الناحية الذهنية فما عاشه الفريق منذ يوم الجمعة الماضي يجعل التركيز مفقودا ويجعل من شبه المستحيل على أي لاعب تقديم أفضل مستوى خاصة وأن مقابلة الأهلي استنفدت مجهودات الترجي الذهنية والبدنية ولكن الفريق مطالب بتحسين ترتيبه الحالي في البطولة والاستفادة من المقابلات المؤجلة للاقتراب من النادي الصفاقسي المتصدّر وانطلاق حملة الدفاع عن اللقب من الباب الكبير. وعليه فإن معين الشعباني مدرّب الفريق قد يكون بذل مجهودا كبيرا في سبيل تحضير لاعبيه لهذا الموعد وخاصة إيجاد الحلول البديلة للغيابات الحاصلة لأسباب مختلفة. والفرصة مواتية أمام العناصر الاحتياطية من أجل فرض نفسها خلال هذه المقابلة وبالتالي تسليط ضغط كبير على المدرّب الشعباني خلال الفترة القادمة.


رغم تأهل مصر وتونس الى كان 2019

امتحان عسير للكنزاري والعقبي ... والأعذار مرفوضة!!


من يعتقد أن مباراة يوم الجمعة بين المنتخبين المصري والتونسي شكلية مخطئ.. فموعد يوم 16 نوفمبر هام جدا ولربّما اهم من سابقيه لأنه يأتي هذه المرة في ظروف خاصة..

فالكرة المصرية تلقت ضربة موجعة بإمضاء الترجي الرياضي التونسي والجماهير المصرية ومعها جل الملاحظين والفنيين المصريين مازالوا تحت هول صدمة ضياع رابطة أبطال افريقيا في ملعب رادس رغم تقدم الأهلي ذهابا (3ـ1) .. ومن يعرف المصريين جيدا يدرك ويعلم أنهم «يكرهون» الخسارة ضد تونس في أية رياضة ومن الصعب جدا أن يهضموها.. والضغوطات مسلطة على زملاء صلاح لأنهم وأكثر من أي وقت مضى مطالبون بضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.. فالفراعنة مدعوون الى ردّ الاعتبار للكرة المصرية إثر خيبة الأهلي.. كما انهم مطالبون بالثأر من هزيمة الذهاب في رادس ضد نسور قرطاج.. ولا نعتقد ان الجماهير المصرية ومعها آلاف الملاحظين سوف يرضون بنتيجة أخرى غير الانتصار..

الكرة الطائرة
الجولة العاشرة لبطولة الوطني «أ»

أي وجه للأولمبي القليبي ضد النادي الصفاقسي؟

تدرك بطولة القسم الوطني «أ» جولتها العاشرة من المرحلة الأولى، وقبل جولة واحدة من إسدال الستار على مرحلة الذهاب يتواصل الإيقاع بنفس الرتابة والنمطية في ظل التباين الواضح في موازين القوى ، وهيمنة الترجي الرياضي على الجميع وبدرجة أقل بروز النجم الساحلي كقوة ثانية، في حين أن النادي الصفاقسي لم يظهر بالشكل الذي توقعه الفنيون وذلك على ضوء الانتدابات الهامة التي قام بها فضلا عن ثراء رصيده البشري، ومن جهة أخرى تغيب الحوارات الشيقة عن هذه الجولة بعد أن انحصرت في مواجهات بين الثلاثي الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي .




دعوة دحمان للمنتخب الوطني

وجّه الاطار الفني للمنتخب الوطني الدعوة الى حارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان لتعويض مكرم البديري الذي سيغيب لمدة أسبوع عن الملاعب بسبب الاصابة، وأجرت عناصرنا الوطنية أمس حصتها التدريبية الثانية قبل التحوّل الى الاسكندرية لملاقاة المنتخب المصري ويفترض أن يكتمل نصاب المجموعة صباح غد بالتحاق المدافع ديلان برون.


على هامش تتويج الترجي برابطة الأبطال

جاء من الماضي... وإسمه «الترجي» كرس الحاضر... وهو يخطو نحو المستقبل بثبات...


فعلها الترجي بقلب الأسد.. وبروح الغزاة ... وانجز الفريق ما وعد به وتحدّى المستحيل وحوّل ملعب رادس إلى ساحة احتفال... وجعل الفوز حدثا وطنيا بامتياز... وهذه المرة عجز الأهلي عن إيجاد الثغرة وسقطت حكاية «عقدة الأهلي» في الماء وتاه فريق القرن في ملعب رادس لأنه واجه مجموعة كانت تكره الهزيمة وخاصة إثر ما حصل في برج العرب والترجي خاض نهائي رادس بعقلية إيجابية وهذا هو سرّ فوزه الباهر.. صحيح أن الأرجل كانت مكبلة خلال الشوط الأول... وصحيح أيضا أن «الماكينة» الترجية لم تشتغل طوال 45 دقيقة وصحيح أن أبرز النجوم والركائز والأوراق الرابحة لم تعثر على توازنها وتناغمها في البداية ولكن العبرة بالنتيجة النهائية.. والنهائيات الحاسمة تكسب ولا تلعب .. بما معناه أن النتيجة أهم من الأداء...




الترجي يعزز الرصيد العربي باللقب 30 في أبطال إفريقيا


عزز الترجي الرياضي الرصيد العربي في دوري أبطال إفريقيا بعد تتويجه باللقب لعام 2018 مثلما عزز موقعه في الترتيب القاري كأكثر الأندية الإفريقية تتويجاً بالبطولة.

وبفضل تتويج الترجي بلقب 2018 ، فقد ارتفع رصيد الكرة العربية في «القارة السمراء» إلى 30 لقبا في مسابقة دوري أبطال إفريقيا من اصل 55 لقباً منذ تأسيس المسابقة.

و رغم خسارة الأهلي اللقب فإن مصر تبقى تتصدر الترتيب العربي في إفريقيا برصيد 14 لقباً نالتها بفضل الاهلي و الزمالك و الإسماعيلي، ثم المغرب برصيد 6 ألقاب بفضل الثلاثي الرجاء البيضاوي و الوداد البيضاوي و الجيش الملكي


الوجه الآخر لتتويج الترجي: خليل شمّام يدخل نادي العمالقة

من لاعب «مهمّ» إلى لاعب «رمز»


انضمّ خليل شمّام إلى نادي العمالقة ولم يعد بمقدور أي شخص أن ينكر الوزن التاريخي لقائد الترجي الرياضي فقد فرض على الجميع احترام سجّله من هنا فصاعدا ولا يمكن لأحد أن يزايد على هذا اللاعب فيما حققه والذي لم يسبقه إليه أحد. فشمّام الذي حرم من خوض نهائيّات كأس العالم بسبب وجود علي معلول وأسامة الحدّادي حصل مع الترجي الرياضي على كلّ الألقاب التي يحلم بها أي لاعب تقريبا ورصيده ينقصه كأس الاتحاد الإفريقي والسوبر القاري ولكن من يحصل على رابطة الأبطال مرّتين خلال 7 سنوات ويخوض النهائي 4 مرّات خلال 8 سنوات لا يفكّر بلا شك في كأس الاتحاد فالترجي بفضل حلوله دائما في المركز الأول أو الثاني لا يشارك في كأس الاتحاد إلا نادرا وبالتالي من الصعب الحصول على هذا اللقب.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 992

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >