الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الليلي في موقف صعب

هل يظهر العابدي أم ينال كشك فرصة جديدة؟


بعد نجاح علي العابدي في تسجيل هدف في مرمى نجم المتلوي يوم الأربعاء الماضي أكّد به نجاعته بعد الهدف الذي سجّله قبل أيّام ضمن المسابقة القارية وضع شهاب الليلي مدرّب النادي الإفريقي نفسه في موقف صعب نسبيّا باعتبار أنه يتعين عليه الاختيار بين علي العابدي الذي يمرّ بفترة انتعاش هجوميّا وسليمان كشك الظهير الأيسر الأساسي.

وفي الواقع فإن تغيير كشك ضد نجم المتلوي لم يكن منطقيّا باعتبار أنّه أمّن منطقته بشكل جيّد والمدرّب بحث من خلال دخول العابدي عن مزيد المجازفة غير أن هذا النجاح الذي عرفه العابدي يفرض على المدرّب الاختيار بين حلّ ناجع خلال هذه المقابلات ولاعب دافع الليلي عن قدومه رغم أنّه كان يملك كلاّ من الحدّادي والعابدي وبالتالي فإن الموقف صعب ومعقّد ولكن منطقيّا فإن العابدي هو الأقرب للمشاركة ضمن التركيبة الأساسية ضد النادي الصفاقسي.




شمام يدرّب المنتخب الأولمبي


مثلما كان متوقعا إثر مغادرته لفريقه الليبي منذ عدة أسابيع فإن الممرن سمير شمام عاد إلى أجواء الكرة البحرينية التي يعرفها جيدا حيث سبق له أن عمل مع أكبر وأعرق الفرق... وهذه المرة سوف يشرف شمام على المنتخب الأولمبي بالإضافة إلى اهتمامه بمتابعة كل منتخبات الشبان حيث سيلعب دور المستشار لدى رئيس الجامعة وحسب بعض المصادر غير الرسمية فإن اختيار شمام لهذه المهمة يمكن أن يكون تمهيدا لمنحه الفرصة كاملة بعد فترة لتدريب المنتخب البحريني الاول... وكان شمام مرشّحا خلال سنة 2016 لتدريب منتخب البحرين لكن الصفقة سقطت في الماء بسبب خوف الجامعة من تبعات اقالة الممرن الاجنبي الذي هدّد حينذاك باللجوء إلى «الفيفا» للحصول على غرامة مالية هامة.


غدا في مواجهة الترجي

بن صالح مرشح لتعويض بن عزيزة في المحور


مباشرة بعد مباراة الأربعاء الماضي ضد النادي الإفريقي واصل نجم المتلوي الإقامة بالعاصمة وتحديدا بضاحية الزهراء تحضيرا لمباراة الغد ضد الترجي الرياضي في إطار الجولة الأولى إياب من مرحلة «البلاي أوف». ومن المنتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية بعض التغييرات ستمس كل الخطوط إيمانا من الإطار الفني بضرورة استغلال اغلب العناصر الموضوعة على ذمته مع تتالي المباريات وتقارب مستويات اللاعبين وهو ما يشجع الممرن محمد الكوكي على القيام بهذه التحويرات.

وعلى هذا الأساس قد يشهد الخط الخلفي عودة احمد بن صالح ليأخذ مكان صدام بن عزيزة رغم أن مردود هذا الأخير ضد النادي الإفريقي كان طيبا لكن التفاهم بين بن صالح و العائد أيمن العياري قد يدفع بالإطار الفني إلى القيام بهذا التغيير كما يفترض أن يلعب فؤاد التيمومي على الرواق الأيسر للدفاع نتيجة عدم استرجاع أشرف الزواغي كامل مؤهلاته البدنية.


«الهمهاما» تتعادل مع تطاوين

نتيجة أسعدت المدربين!!


رغم التقلبات العديدة التي عرفتها مباراة نادي حمام الأنف واتحاد تطاوين وحاجتهما الماسة الى الانتصار الذي يساوي الهروب عن دائرة الخطر للأول وتأكيد الفوز الفارط للثاني، فإن النتيجة النهائية انتهت بتعادل يعتبر عادلا قياسا بما قدّمه الفريقان، فانطلاقة الفريق المحلي كانت سيئة حيث لم ينجح في فرض أسلوب لعبه المعتاد ليقبل هدفا بعد سبع دقائق من ضربة جزاء وهو ما لخبط الحسابات وجعل التركيز غائبا في الخط الأمامي رغم حيوية ساسي والزكري وايزاكا، قبل أن يجد الشاب غيث الصغير الحل من كرة ثابتة لكن الفرحة لم تدم طويلا بعد تسجيل الضيوف هدفا ثان من ركلة جزاء أيضا، وتغيّر وجه «الهمهاما» بشكل كلّي خلال الشوط الثاني اذ استغل زملاء بوسنينة انكماش اتحاد تطاوين في مناطقه ونوّعوا من عملياته الهجومية التي كانت تنطلق من الخلف وترتكز على التوغلات الجانبية لتتعدد الفرص غير أن الفريق المحلي اصطدم بدفاع يقظ وحارس متألق تحامل على اصابته وأبعد عديد الكرات الخطيرة، ووجد أبناء الضاحية الجنوبية الحلّ في أونانا الذي عدّل النتيجة وأنقذ فريقه من هزيمة ثانية على التوالي، ولئن لا تعكس النتيجة المردود الجيد لنادي حمام الأنف فإن المدرب كمال الزواغي بدا راضيا عن التعادل بقوله:«النتيجة تعتبر مرضية ويمكن البناء عليها خاصة وأننا قمنا بواجبنا وخلقنا عديد الفرص التي أهدرناها لعدة أسباب أبرزها تألق حارس اتحاد تطاوين وكذلك غياب التركيز، عموما الوضعية ليست صعبة وأعتقد أن القادم سيكون أفضل باعتبار التنافس الكبير بين اللاعبين وبروز عديد الشبان».


البنزرتي متردّد

هل يظهر منصر منذ البداية على حساب بقير؟!


اذا كانت عديد المؤشرات في محيط الترجي تؤكد أن سعد بقير سيكون اساسيا ضد المتلوي فإن آخر الاخبار تفيد بأن محمد علي منصر بذل مجهودات كبيرة من أجل الفوز بثقة الممرن البنزرتي واللعب منذ البداية.. ورغم بعض التردّد فإن البنزرتي قد تختار بقير لأن قدراته وخصوصياته تختلف عن امكانات منصر الذي لا يمكنه الاضطلاع بخطة صانع ألعاب... ولكن امكانية ظهور منصر كأساسي تعني أن دور صانع ألعاب قد يعود للبدري.. وفي كل الحالات لا جدال بأن بقير عرضة ومنذ فترة لعدة ضغوطات تحتّم عليه تدارك ما فاته لأن بقير 2017 مختلف عن سعد 2016 .. وفي غياب الشعلالي سيكون كوليبالي إلى جانب الفرجاني ساسي.


نادي حمام الأنف ـ اتحاد تطاوين 2 ـ 2

تشويـق وإثـــارة.. ونقطة أسعدت الضيوف


رغم أسبقية الأرض والجمهور التي تلعب لصالح نادي حمام الأنف، فإن انطلاقة اتحاد تطاوين كانت موفقة حيث أحكم زملاء العلوي الانتشار داخل الميدان واعتمدوا على عنصر المباغتة ليحصل الجربي على ركلة جزاء في الدقيقة 7 بعد أن أخطأ الحارس الباهي في اعادة الكرة وتدخّل أمام مهاجم الاتحاد الذي نجح في افتتاح التسجيل، وسعى زملاء ساسي الى رد الفعل من خلال التوغلات الجانبية للظهيرين المهذبي وبالراجح وكذلك تحركات ايزاكا والزكري الذي مهّد لساسي لكن تصويبة الأخير جانبت المرمى في الدقيقة 15، وأهدر الزكري فرصة محققة عندما فشل في استغلال التوزيعة الجانبية لساسي، وأتيحت الفرصة الأبرز لأبناء الضاحية الجنوبية في الدقيقة 31 حيث نفذ الزكري ركنية وصوّب بوسنينة كرة رأسية أبعدها المثلوثي برشاقة وينقذ مرماه من هدف محقق، لكن حارس الاتحاد فشل أمام الشاب غيث الصغير الذي نفّذ مخالفة من بعد ٢5 مترا تقريبا بطريقة مميزة معدّلا النتيجة في الدقيقة 38، وأمام هذا السيناريو عاد الفريق الضيف الى الهجوم ليحصل على ضربة جزاء ثانية احتج لاعبو «الهمهاما» على شرعيتها في الدقيقة 42 بعد تدخل بوسنينة على السوداني الذي ضاعف النتيجة قبل أن يحرم الحارس المثلوثي ايزاكا من التعديل بعد توزيعة على الطائر من خارج منطقة الجزاء.


خاص

الترجي والنجم الساحلي يريدان الملغاشي ابراهيم أمادا


علمنا من مصدر مطلع وخبير بعالم الانتدابات أن الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي يتابعان منذ فترة مسيرة متوسط الميدان الملغاشي لوفاق سطيف ابراهيم امادا.. وقد يكون الفريقان شرعا في الاتصالات معه ومع وكيل أعماله دون ان تكتسي الأمور صبغة رسمية.. ويؤكد مصدرنا أن أمادا يتمتع بقدرات فنية وبدنية طيبة للغاية وأن عدة فرق خليجية ترغب في انتدابه رغم أن وكيل أعماله بصدد بذل جهد كبير لتحويل وجهته نحو احدى البطولات الأوروبية.. وأضاف مصدرنا أنّ ما يشجع الترجي والنجم على جس نبض اللاعب الملغاشي ان عقده مع سطيف ينتهي في جوان 2017 وبالتالي لن تكون هناك تعويضات لأي فريق وستكون المفاوضات مع وكيل أعماله فقط.. ويخطط النجم الساحلي لانتداب متوسط ميدان تحسبا لإمكانية احتراف بن عمر بأوروبا في حين أن الترجي يبحث عن تعزيز قدراته في وسط الميدان خاصة وأن رحيل كوليبالي مطروح بشدة.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 14320

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >