الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة





الحارس بن مصطفى يفرض نفسه من جديد


يمكن اعتبار فاروق بن مصطفى نجم «دربي» الرياض بين الهلال والشباب (2/1) بما أن الحارس التونسي نجح في صنع الفارق خلال الدقائق الأخيرة من المقابلة عندما صدّ ضربة جزاء للنجم السعودي ياسر القحطاني وبالتالي منع هذا الفريق مؤقتا من الانتصار. والهدف الثاني لا يتحمّل فيه بن مصطفى مسؤولية لأن اللاعب صوّب بقوّة من منطقة قريبة جدا يصعب معها التعامل مع الكرة والتصدّي لها.

ورغم أن بن مصطفى يتحمّل جانبا من المسؤولية في قبوله لهدف من المغربي بن شرقي فإنّه تألّق خلال المقابلة واحصائيّاته كانت ممتازة للغاية خلال هذه المقابلة وهو يستحقّ لقب نجم المقابلة حتما خاصة وأن دفاع فريقه يعاني منذ بداية الموسم.


الدفعة الثانية من مقابلات الجولة 16:

الإفريقي لتمديد الانتعاشة والترجي لتفادي الانتكاسة

من المفترض أن تحدّد جولة اليوم مصير التنافس على البطولة ذلك أن انتصار الترجي من جديد يعني أن الستار قد نزل على اللقب ولكن التنافس سيكون شديدا على المركز الثاني وهو يهمّ أربعة فرق بشكل مباشر بحظوظ شبه متكافئة. ونعتقد أن مقابلات اليوم شبه مصيرية سواء في أعلى الترتيب أو أسفله.

2: فريقان فقط انتصرا خارج ملعبيهما خلال مقابلات الذهاب وهما الملعب التونسي والنادي البنزرتي (الاتحاد المنستيري لعب يوم أمس).

ومن الطبيعي أن يكتسب «الدربي» أهمية مضاعفة اليوم فالإفريقي سيحاول تدعيم مركزه الثاني في مرحلة أولى وإعادة الترجي إلى مستوى +8 عن ملاحقيه وهو يحمل امال الجماهير للإبقاء على التنافس قائما إلى حدود الجولات الأخيرة من السباق وبناء عليه فإن المقابلة مهمّة للغاية لأن الإفريقي يريد تمديد سلسلته الإيجابية وهو قادر على ذلك بفضل قوّته الهجومية لأن الفريق رفع رصيده من الأهداف خلال آخر 4 مقابلات وعادل تقريبا عدد الأهداف التي أحرزها في كامل مرحلة الذهاب. وبوجود عناصر لها الخبرة مثل بلعيد وخليفة وبن يحيى فإن الإفريقي قادر على وضع حد لهيمنة الترجي على مقابلات الأجوار وإلحاق الهزيمة الأولى بمنافسه خلال هذا الموسم مدعوما بحضور جماهيره الغفيرة. أمّا الترجي فإن التعادل يخدمه حسابيا ويبقيه بمأمن من المفاجآت فهدفه خلال هذا الأسبوع هو تحصيل 4 نقاط وقد حصد 3 ضد النجم ومن الناحية المنطقية فإن انتصارا جديدا يجعل الترجي ينزل ستار المنافسة على البطولة. وبعد التشكيك في انتصاره الأخير على حساب النجم الساحلي فإن الترجي سيحاول الردّ على الانتقادات الأخير من خلال إضافة انتصار جديد على جاره مستفيدا من عودة الخنيسي و«فورمة» محمد علي منصر الذي يعدّ أهم مكسب للترجي من مقابلة «الكلاسيكو».




مارشان متردّد بين ثنائي أو ثالوث «بيفو»؟!

رغم أنه يعتبر من الممرنين الاكثر نجاحا في «الدربي» وبالتالي الأكثر خبرة بأجوائه ومتطلباته فان الممرن مارشان ظل الى اخر لحظة مترددا بخصوص المنظومة الدفاعية لفريقه عشية اليوم.. الممرن الفرنسي يعلم جيدا ان النتيجة الجيدة التي ترضي الجميع في الافريقي هي الفوز وهو يدرك ان المهمة لن تكون سهلة وهو على قناعة تامة بأن «حرب وسط الميدان» هي المفتاح ولا يعرف هل ان الافريقي سيلعب بخطة 4ـ2ـ3ـ1 أم بخطة 4ـ3ـ2ـ1..




هل فكّر بن يحيى في كوم كقلب دفاع؟!

المردود المهزوز للطالبي في المباريات الأخيرة التي شارك فيها أثار مخاوف الترجيين وسلط ضغطا على المدافع الشاب الذي مرّ بجانب فترة عصيبة لو لم يفز الترجي على النجم ذلك أن الهدف الذي سجله بالخطإ في مرمى ناديه أثر على معنوياته وحسب مصادر ترجية فإن بن يحيى فكّر في التعويل على كوم في محور الدفاع إلىجانب الذوادي لكن هذا التوجه لم يجد من يدعمه وبالتالي فقد يظهر الطالبي من جديد كأساسي...


من أخبار اللاعبين خارج الحدود

المساكني يواصل التهديف والمثلوثي يساهم في إنجاز الباطن ضد النصر


رفع يوسف المساكني رصيده إلى 18 هدفا وتجاوز بالتالي أفضل رقم في رصيده عندما سجّل في موسم 2011ـ2012 17 هدفا في البطولة التونسية وتوّج بطلا للهدّافين مع الترجي الرياضي. ونجح اللاعب التونسي في تأكيد اختصاصه الجديد بإضافة ثنائية إلى رصيده ساهمت في انتصار فريقه الدحيل على أم صلال في الدوري القطري بنتيجة 5ـ0.

وسجّل المساكني هدفه الأول في المقابلة بكرة رأسية حيث أحسن رفع الكرة بالحارس ثمّ سجّل الهدف الثاني خلال الشوط الثاني بتصويبة أرضية جمعت بين الدقة العالية والقوّة لم ينجح الحارس في التعامل معها. ودعّم الدحيل مركزه في أعلى الترتيب كما أن المساكني ضيّق الخناق على زميله في الفريق يوسف العربي بخصوص التنافس على هدّاف الموسم.

وسجّلت صفوف أم صلال غياب أسامة الدرّاجي للمرّة الأولى بعد طرده من قبل الحكم خلال اخر مقابلة لفريقه.


اليوم الجولة الثالثة ايابا للبطولة الوطنية

النجم والترجي في مأمن و حوار تقليدي بين الافريقي والمكارم

يتواصل نشاط البطولة الوطنية لكرة اليد اليوم بنسق ماراطوني مع مقابلات الجولة الثالثة إيّابا التي لن تكون مكتملة لأن الرابطة والجامعة ارادتا انتهاج سياسة لا رياضية ولا تخضع الى منطق بتأجيل إحدى المباريات بداعي مشاركة احد النوادي في دورة ودية وهي حقا بدعة تونسية تحسب لجامعة كرة اليد التي ستتحمل اخلاقيا ورياضيا عواقبها . في هذه الجولة الثالثة ايابا ستتجه الانظار بصفة خاصة إلى لقاء الافريقي والمكارم من اجل المركز الثالث في حين تبدو مهمة النجم و الترجي اسهل باستضافتهما لفريقين من اسفل الترتيب مما يعني ان الوضع قد لا يتغير كثيرا على مستوى الصراع في النصف الثاني من جدول الترتيب. ومن ابرز مباريات الجولة الحوار التقليدي بين النادي الافريقي ومكارم المهدية الذي عادة ما يعرف تنافسا وتسابقا وتشويقا لما يزخر به كل فريق من زاد فني وبشري ثري. الافريقي يمتاز بأسبقية الميدان لكن المكارم عادة ما أحرج الافارقة في قاعة القرجاني بالذات اضافة الى رغبته في المحافظة على المركز الرابع بل المراهنة على المركز الثالث. النادي الافريقي يعلم ان مهمته اليوم ليست سهلة بالمرة في ظل الفترة الصعبة التي مر بها منذ عودة البطولة وقد خرج بانتصارات صعبة. لذا فإن زملاء الميساوي سيعولون اليوم على خبرتهم لتجاوز عقبة المكارم.

الكرة الطائرة
البطولة العربية للأندية البطلة: الدورة 36 بتونس

الترجي الرياضي والنجم الساحلي من أجل اللقب الرابع عشر للطائرة التونسية

تعطى اليوم إشارة انطلاق البطولة العربية للأندية البطلة في نسختها 36 والتي يستضيفها الترجي الرياضي وتنظمها الجامعة التونسية بمشاركة النجم الساحلي، وسيسعى خلالها ممثلا الكرة الطائرة التونسية إلى الحصول على لقبهما الثالث ، بعد أن سبق لفريق باب سويقة الفوز بدورتي 2007 و2017، والنجم الساحلي توّج بدورتي 1995و2016 ،بالتوازي مع السعي إلى تأكيد استفاقة الكرة الطائرة التونسية واستعادة ريادتها القارية بعد فوز المنتخب الوطني للأكابر بالبطولة الإفريقية في شهر أكتوبر المنقضي من خلال رفع رصيد الطائرة التونسية الى 14 لقبا.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 15881

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >