الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الجولة الأولى للبلاي أوف

جولة لصالح المحليين والدالية تحرج حامل اللقب


انطلقت مرحلة البلايوف للكرة البرتقالية في نسختها الجديدة على إيقاع سريع يؤشر لمرحلة حامية الوطيس و شديدة التنافس بين كافة الأطراف المتبارية في بحثها عن بلوغ المربع الأخير من السباق والمراهنة بأكثر جدية على لقب بطولة الموسم الحالي. ذلك أنه لم نسجل خلال المواسم القليلة الماضية تنافسا في كل اللقاءات وبين مختلف الأندية المتبارية مثلما شاهدناه مساء أول أمس بقاعات القيروان والمنستير ورادس.


اليوم ينطلق سباق تفادي النزول

حوار الضاحيتين محور الإهتمام

تنطلق المرحلة الثانية للبطولة الوطنية لكرة السلة هذا المساء بالنسبة الى الفرق الستة التي لم تنجح في ضمان تواجدها ضمن الكبار وتحتم عليها خوض سباق التدارك من أجل تفادي النزول إلى الدرجة الثانية. وتقام هذه المرحلة على امتداد عشر جولات سنتمكن من التعرف إثرها على الفريقين اللذين سيودعان صف النخبة .


اليوم ينزل الستار على الدور الأول لمونديال كرة اليد

منتخبنا الوطني في مواجهة حاسمة ضد النمسا


ينزل الستار اليوم على الدور الاول لبطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في الدنمارك وألمانيا ويخوض منتخبنا الوطني مباراة حاسمة من اجل التأهل الى الدور الثاني الذي غاب عنه خلال الدورة الماضية . منتخبنا يواجه نظيره النمساوي من اجل ورقة العبور إلى الدور القادم وقد كان منتخب النمسا انهزم اول امس ضد النرويج بفارق 21 هدفا وهو يحتل حاليا المركز الرابع وسيضع كل ثقله اليوم في الميزان لقلب المعطيات.

مباراة اليوم مهمة للغاية ومفتوحة على كل الاحتمالات لذا فان منتخبنا امام امتحان الحقيقة للقطع مع الماضي والتأهل الى الدور الثاني الذي سيضمن له الحضور ضمن 12 منتخبا الأوائل وبالتالي القيام بقفزة مهمة على مستوى الترتيب العام بعد اكتفائه في مونديال 2017 بفرنسا بالمرتبة 19 . المسؤولية اليوم مضاعفة امام عناصرنا الوطنية لتحقيق هذا التحدي والاهم من ذلك أنهم يتحكمون في مصيرهم بين اديهم.




الفرضيات الممكنة

نعلم جيدا ان منتخبنا يتقدم في الترتيب العام على منافسه وهي اسبقية معنوية مهمة ونعلم ايضا أن مباراة الشيلي والسعودية ستجرى في رفع الستار وستوضح كل شيء بالنسبة إلى الترتيب النهائي في المجموعة .


أول أمس

انتصار صعب على السعودية يفرض مزيد التركيز


انفرد المنتخب الوطني أول أمس بالمرتبة الثالثة المؤهلة الى الدور الثاني (مبدئيا) بعد فوز ثمين لكنه غير مقنع على منافس متواضع وهو المنتخب السعودي 24ـ 20 . هذه المقابلة تترك عديد الأسئلة بخصوص مردود المجموعة وستفرض على المدرّب مراجعة عديد الهفوات التي لا يجب أن تتكرّر اليوم.

فوز ثمين

حقق اول امس منتخبنا ثاني فوز له في مونديال الدنمارك مكنه من الانفراد بالمرتبة الثالثة. الفوز جاء على حساب منتخب سعودي لم يعد له ما يخسره وهو الذي انهزم في كل مبارياته غير أن انتصار منتخبنا بنتيجة 24ـ 20 لم يكن مقنعا خاصة امام تباين موازين القوى وقد وجد خط الهجوم رغم تألق مصباح الصانعي عدة صعوبات في التجسيم الى جانب غياب التركيز والهفوات الفردية غير المقبولة في مستوى بطولة العالم .


حصاد الفرق في المركاتو

للترجي والنجم مركاتو هجومي «خمسة نجوم»

متصدّر الترتيب الترجي الرياضي ضرب بقوّة خلال سوق الانتقالات الشتوية من خلال ضمّ 3 عناصر أجنبية دفعة واحدة وهو المستفيد الأول من قانون اعتبار اللاعبين من شمال إفريقيا غير أجنبيين. وتقريبا فإن كل الفرق استنجدت بعناصر جديدة خلال هذا المركاتو ولكن بتوجهات مختلفة حيث كان تركيز معظمها على العناصر الشابة أساسا والحضور الأجنبي كان مهمّا للغاية خلال هذه الفترة.

فالترجي أول فريق يعوّل على أربعة لاعبين « غير تونسيين » في البطولة وذلك خلال مقابلة الدربي ضدّ النادي الإفريقي عندما اقتحم اللقاء معوّلا على فرانك فرانك كوم وكوليبالي ويوسف البلايلي والطيب المزياني وبالتالي استفاد من القانون الجديد الذي يسمح له بالتعويل على عناصر من شمال إفريقيا.

وانتدابات الترجي الرياضي كانت هجومية بالأساس من خلال ضمّ المهاجم النيجيري جنيور لوكازا وهو لاعب قادر على تعويض ياسين الخنيسي وينافسه في الان نفسه على مكان أساسي في طليعة الهجوم.


مركاتو شتاء 2018ـ2019

القوانين أنعشت «السوق»


سجّل ميركاتو شتاء 2019 نسقا أفضل من السنوات الأخيرة قد يكون تفسيره الأساسي التحويرات الأخيرة على قانون الانتدابات إلى جانب التقارب في الترتيب بين مختلف الفرق سواء بين الرباعي الذي ينافس من أجل اللقب أو المجموعة التي تنافس من أجل تفادي النزول وهو ما جعل حصيلة الصفقات تكون مهمّة نسبيّا قياسا بالسنوات الماضية. وتوقيت المركاتو هذا الموسم كان مناسبا للغاية فتوقف نشاط البطولة منذ فترة جعل الفرق تراجع خياراتها بأكثر عقلانية والمجال كان فسيحا أمامها من أجل اصطياد العناصر التي يمكنها صنع الفارق أو اختبار العناصر الشابة والأجنبية.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 1534

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >