الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



البطولة العربية للسيدات والأواسط والأصاغر

تونس تحرز المركز الثاني بعد المغرب... برصيد خمس ميداليات


أسدل الستار آخر الأسبوع المنقضي على البطولة العربية للقولف التاسعة للسيدات والثامنة عشرة للأصاغر والأواسط التي دارت وقائعها على امتداد أربعة أيام بملعب القولف بالقنطاوي بمشاركة متميزة لمنتخبات 11 دولة عربية هي الأفضل على الساحة ونعني بها السعودية والأردن وعمان وقطر والبحرين ولبنان والصومال والإمارات ومصر والمغرب وتونس. وأقيمت مراسم حفل اختتام هذه الدورة في أجواء رياضية مختلفة تتفرد بها هذه الرياضة عن غيرها بحضور عدد كبير من الشخصيات والمسؤولين عن القطاعين الرياضي والسياحي علاوة على رؤساء الجامعات الرياضية وأعضاء اللجنة الوطنية الأولمبية وجمع هام من رؤساء الأندية وأحباء رياضة القولف في تونس...


على هامش الجولة العاشرة ذهابا للبطولة الوطنية لكرة اليد

نسر طبلبة يفعلها مجددا ويطيح بالافريقي...


ادركت البطولة الوطنية لكرة اليد نهاية الاسبوع المنقضي جولتها العاشرة وقبل الاخيرة للذهاب من المرحلة الاولى . وقد شهدت تعديلا جديدا على مستوى كوكبة الملاحقة بعد خسارة الافريقي في طبلبة في حين دعم النجم موقعه في الصدارة بانتصار عاشر على التوالي وخرج الترجي من امتحان الحمامات بسلام . في اسفل الترتيب سجلنا استفاقة سبورتينغ المكنين ونادي ساقية الزيت مكنتهما من تنفس الصعداء بينما بقيت وضعية الاتحاد التميمي وجمعية الحمامات حرجة.

النجم بثبات دون هزيمة

حقق النجم الساحلي خلال هذه الجولة انتصاره العاشر على التوالي جامعا بالتالي الحد الاقصى من النقاط وكان الفوز هذه المرة على حساب جاره نادي كرة اليد بجمال بفارق عريض نسبيا 37/ 21 بالنظر الى المردود الذي ظهر به ابناء جمال في الجولات السابقة لكن يبدو ان النجم استفاد من مقابلته ضد نسر طبلبة التي عرف خلالها عدة صعوبات قبل حسم الامور في الدقائق الاخيرة .


الدفعة الأولى من الجولة 11

هل يدفع الملعب الــتـــونسي ثـــمن إسـتفاقة النجم؟!


يبدو الترجي الرياضي أمام فرصة مواتية من أجل إضافة انتصار جديد إلى رصيده لتدعيم مركزه في الطليعة فالترجي الذي لم يخسر أيّة نقطة إلى حدّ الان يعلم جيّدا أنّه من الضروري الانتصار اليوم قبل مواجهة النجم الساحلي والفريق يبدو الان في أفضل حالاته فليس من السهل العودة بالانتصار من المتلوي ولكن الترجي فعل ذلك وجمع بين الإقناع والانتصار وهي معادلة تثبت أن رفاق الخنيسي يمرّون بفترة انتعاش تحتاج إلى التأكيد ضد منافس عادة ما ينتصر عليه الترجي دون مشاكل. وبالنظر إلى الفترة الصعبة التي يمرّ بها الملعب القابسي فإن رفاق أكرم بن ساسي يدركون حجم المشاكل التي تنتظرهم اليوم ضد الترجي فالفريق يعاني بعيدا عن قابس خلال هذا الموسم ونتائجه خلال الجولات الأخيرة دون المأمول وهو مقبل على أسبوع شديد التعقيد باعتبار أنّه سيلعب يوم الأحد ضد النادي الإفريقي ما يوحي بأن الفريق قد يعرف تغييرات عميقة نتيجة قوّة الروزنامة وصعوبتها.


من أخبار المحترفين

العزوني يؤكد والهدف الثاني للعلاقي


أكّد لاري العزّوني فترة الانتعاش التي يمرّ بها بعد تثبيته أساسيا خلال المقابلات الأخيرة ورغم المشاكل التي عانى منها فإن هذا اللاعب نجح في فرض نفسه ودعّم ذلك بتسجيل أحد أهداف فريقه الثلاثة خلال الجولة الماضية ليفوز كورتاي ويتنفّس الصعداء بعد المصاعب الأخيرة التي عرفها الفريق وهذا الهدف سيدعّم مسيرة الفريق وهو الهدف الأول بالنسبة إلى العزّوني خلال مشواره في بلجيكا.

من جهة أخرى شارك حمدي الحرباوي أساسيّا مع أندرلخت ورغم أنّه لم ينجح في التسجيل فقد قدّم مستوى جيّدا وفق تقديرات عديد الصحف في بلجيكا ولكن المشاركة أساسيا في رابطة الأبطال تبدو صعبة وقد انتصر فريقه أندرلخت خلال هذه الجولة.

وحافظ ديلان برون على مكانه الأساسي في صفوف لاغنتواز وأنذر خلال هذه الجولة ولكن المقابلات الأخيرة كشفت أن هذا اللاعب يمكنه شغل عديد المراكز الدفاعيّة وهو ما جعله يحافظ على مكانه باستمرار.


هزيمة القيروان عجّلت برحيل فيلود

لومار الأقرب لخلافته.. والزواغي ينضم للإطار الفني


أكدت مباراة أول أمس نهاية حقبة المدرب الفرنسي هيبار فيلود، فما حصل في تلك المقابلة التي خسرها الفريق دفع برئيس النادي واللجنة الاستشارية إلى اتخاذ القرار النهائي بخصوص هذا المدرب الذي لم ينجح في التخلص من مخلفات الهزيمة القارية المدوية، وبعد أن منحه رضا شرف الدين فرصة جديدة خاصة وأنه دافع عنه ببسالة عقب الخسارة الكبيرة ضد الأهلي المصري معتبرا أنه ليس المسؤول الوحيد عن تلك النتيجة، رضخ شرف الدين لضغوط الواقع ويبدو أنه بات مقتنعا تماما بضرورة إنهاء العلاقة مع فيلود في أقرب وقت، ولئن لم يتم الإعلان رسميا عن حصول هذه القطيعة إلا أن كل المؤشرات والمعطيات تؤكد أن فيلود غادر الفريق ولن يكون المدرب خلال المقابلة القادمة ضد الملعب التونسي، وبالتوازي مع ذلك تكثفت الاتصالات في الساعات الأخيرة مع المدرب الفرنسي المعروف روجي لومار من أجل إقناعه بالعودة للعمل مجددا مع النجم، ورغم أن لومار لم يعط موافقته النهائية بخصوص عرض الفريق إلا أن حماسه للعودة إلى مجال التدريب قد يدفعه إلى قبول العرض خاصة وأنه يحمل ذكريات جيدة عن تجربته السابقة مع الفريق إذ قاده إلى الحصول على كأس تونس ونجح في تلك التجربة في تكوين نواة فريق صلب وقوي حقق بعد ذلك بعض النجاحات. وفي صورة حصول الاتفاق بين الطرفين فإن لومار قد يحل قريبا بتونس لإتمام كافة التدابير المتعلقة بالعقد الذي سيربطه بالنجم الساحلي.


الجولة العاشرة في لقطات

للترجي العلامة الكاملة والصفاقسي... على خطاه


عرفت الجولة العاشرة تسجيل 1٢ هدفا نصفها في ملعبي المتلوي والمنزه مقابل تسجيل حالة تعادل سلبي وحيد.

ـ فريق وحيد انتصر خارج ميدانه هو الترجي الرياضي الذي سجّل أكبر عدد من الأهداف خارج الميدان.

ـ هدف وحيد خلال هذه الجولة تمّ تسجيله بأقدام أجنبية وهو هدف الملعب التونسي بفضل جاك بيسان لاعب منتخب البنين.

ـ في أعقاب هذه الجولة فإن الترجي والنادي الصفاقسي لم يعرفا الهزيمة والترجي الجرجيسي واتحاد بن قردان لم يعرفا الانتصار والترجي الرياضي والشبيبة القيروانية وأولمبيك مدنين لم تعرف التعادل.


علي الزيتوني (لاعب دولي سابق ووكيل أعمال):

أعجبنا بالنقاز ومعلول وبن عمر والمساكني وأربعة ليبيين

يعود اليوم اللاعب الدولي السابق للترجي الرياضي علي الزيتوني الى تركيا بعد ان قضى بضعة ايام بيننا خصصها رفقة زميل تركي له لمتابعة بعض اللاعبين من تونس وليبيا قصد التدخل لفائدة بعضهم ليتعاقدوا مع فرق تركية وافاد الزيتوني انه يشتغل كوكيل اعمال صلب شركة تركية مختصة يطلق عليها اسم شركة الجيل الجديد للاعبي كرة القدم ويمثلها في القارة الافريقية وكانت الفرصة مواتية للحديث مع علي الزيتوني في عدة مواضيع:

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 15428

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >