الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بطولة إفريقيا بجزر الموريس

فوز بن هنية والأندلسي بكأس أحسن رباع ورباعة مستـمرة مع ثلاثة أجانب


أسدل الستار مساء أول أمس الأحد على البطولة الإفريقية لرفع الأثقال للرجال والسيدات مع منافسات الأوزان الثقيلة التي تشكل نقطة ضعف رفع الأثقال التونسية في الوقت الحالي حيث لم تكن تونس ممثلة في الأوزان الثقيلة للرجال وفي صنف الفتيات حصلت مروى الجلاصي في منافسات وزن مافوق 9 كلغ على ثلاث ميداليات برنزية في الخطف برفع 96 كلغ وفضيتين في النتر 125 كلغ وفي المجموعة الأولمبي 221 كلغ لتكون الحصيلة الجملية في هذه البطولة 32 ميدالية تتوزع إلى 13 ذهبية و12 فضية و7 برنزية وهي حصيلة أقل أهمية من البطولة الأخيرة التي دارت خلال السنة الفارطة بالكامرون وفازت بها تونس.

وحصل المنتخب التونسي للرجال في هذه البطولة على 7 ميداليات ذهبية ومثلها فضية إلى جانب أربع ميداليات برنزية لينهي البطولة في المركز الثالث وراء الجزائر والمغرب .


نسق سريع للأحداث

مناورات من الجانبين قد تقـود إلى حـلّ نهـائي


من الواضح أن سليم الرياحي رئيس النادي الإفريقي فهم أن ما يحدث خلال المدّة الأخيرة قد يجعله يكسب جولات ولكنّه لن يخرج من «حرب الزعامات» منتصرا ودون خسائر بالجملة خاصة على المستوى المادي لأنّه وضع سقف الطموحات عاليا وعليه فإن الرياحي وبعد أن كسب الجولة الدعائيّة واستعاد جانبا من شعبيّته قياسا بشعبية معارضيه فإنّه الان مطالب بكسب الجولات الميدانيّة والتي تبدو اصعب وأهمّ.

فانتداب فابريس ولاورنس واستقدام سيموني أعاد الإفريقي إلى أيّامه الأولى مع الرياحي حيث يستفيق جمهور الفريق يوميّا على صفقة مدوّية ولكن هذه المرّة فإن صفقات الرياحي تحتاج إلى سيولة ماليّة كبيرة ليس من السهل توفيرها والرياحي يعلم أن «الحصار» الذي فرض عليه سيقوده بلا شكّ إلى استنزاف قواه دون أن يحقق مكاسب حقيقيّة لأنّه يعلم أن الفريق يحتاج الموسم القادم إلى موارد أكبر فلا يوجد ضمن المجموعة الحالية لاعب يمكنه التفويت فيه مثل ما وفّر الموسم الماضي كلّ من الصرارفي (4 مليارات) والحدّادي (600 ألف دينار) وديارا (800 ألف دينار).


في أوّل مقابلة

بن يـوسف هـدّاف مـع قاسـم باشـا


ساهم صيام بن يوسف في انتصار فريقه قاسم باشا التركي في لقاء ودّي و الأهم من تسجيل الهدف هو ظهور بن يوسف أساسيا حيث شارك لمدّة ٦٠ دقيقة وهذا يعني أن مدرّب فريقه الجديد ينوي التعويل عليه منذ البداية خلال المقابلات الرسمية.

ورغم أن بن يوسف التحق بفريقه الجديد بعد أن انطلقت التحضيرات فإنه ظهر جاهزا من الناحية البدنية وقادرا على تحمّل ضغط المقابلة.

وللإشارة فإن بن يوسف سجّل الهدف الأول في المقابلة وفريقه انتصر 6ـ٠ ضد فريق في المتناول ولكن المؤشّرات الأولى تبدو واعدة.


رسمي

سفــيــــان مــــوسـى ينضم الى دندي الاسكتلندي...


يعتبر سفيان موسى لاعبا غير عادي بالمرة فهو بشهادة عديد الملاحظين مهاجم «كبير» وصاحب إمكانات بدنية ومؤهلاته فنية عريضة لكنه غير محظوظ بالمرة.. وفي تونس عانى اللاعب من الإصابات وسوء الطالع رغم إيمان عدة فنيين بقدراته ورغم انه لعب للمرسى والنجم الساحلي.. ولكن المهاجم صاحب الـ29 سنة اختار الهجرة ورحل الى رومانيا والنرويج وبلغاريا ولئن لم يكن نجاحه لافتا إلا أنه ترك أثرا بدليل حرصه وإصرار ممرن نادي دندي الاسكتلندي على ضمه الى صفوفه... وبالفعل تمت الصفقة رسميا منذ يوم حيث تعاقد المهاجم التونسي مع ناديه الجديد الىغاية موفى 2019 وبذلك تكون البطولة المحطة الأوروبية الرابعة لموسى..


انـــــتــقــــالات

الأهلي السعودي لم يفقد الأمل في انتداب المساكني


يفترض أن يتّضح مستقبل يوسف المساكني الرياضي انطلاقا من بداية الأسبوع القادم بعد أن ينهي اللاعب ف ترة الراحة عقب احتفاله بزفافه ليقتحم بالتالي مرحلة جديدة باعتبار أن المساكني بات عازما أكثر من أي وقت مضى على مغادرة فريقه الدحيل القطري باتجاه بطولة أخرى.

ولئن كانت رغبة اللاعب أساسا هي اللعب لفريق «محترم» في بطولة أوروبية فإن مصادرنا تؤكد أن المساكني أدرك أن اللعب في أوروبا يعني القيام بتضحيات كبيرة جدّا على الصعيد المالي وبالتالي فإن الحل في قبول العرض القادم من أهلي جدّة.


اللاعب التونسي أمضى عقدا مبدئيا

هل يشكو بياشنزا لاعبه حريش وبارما؟!!


علمنا أن اللاعب التونسي صابر حريش (22 سنة) المولود بايطاليا والذي لعب لفرق مازارا وانتيلا والفريق الثاني لصامبدوربا ونادي بياشنرا منذ 2014/2015 محل اهتمام اكثر من ناد من القسم الثاني الايطالي وخاصة العائد الى الأضواء والدرجة الثانية بعد مصاعب ومشاكل عديدة كانت قادته الى القسم الرابع بسبب العقوبات التي سلطت عليه خلال صائفة 2015.

ويسعى مسؤولو بارما الى ضمان صفقات تستجيب لطلبات الاطار الفني وكذلك الإمكانات المالية للجمعية والتي سجلت تراجعا ملحوظا.. وفي هذا الاطار تمت اتصالات مباشرة ورسمية مع متوسط الميدان التونسي صابر حريّش المتعاقد مع بياشنزا الى غاية 2019 ووفق آخر المعلومات والتقارير فان حريش ووكيل أعماله أعطيا موافقتهما لفريق بارما وقد يكون اللاعب أمضى عقدا مبدئيا لفائدة بارما.


انطلاق البطولة العربية برادس

أول ذهبية في البطولة لشاهناز النصري والسباعي ينسحب


انطلقت منافسات البطولة العربية لألعاب القوى للرجال والسيدات في نسختها العشرين صباح أمس بملعب ألعاب القوى بالحي الرياضي برادس . وتضمن برنامج الحصة الصباحية سباقي المشي للسيدات على مسافة 10 كلم والرجال على امتداد 20 كلم.

وكانت كل الدلائل والمعطيات تشير إلى أن عداد الذهب سيفتتح بالنسبة لألعاب القوى التونسية التي تتفوق في المشي على بقية البلدان المشاركة .ولئن منحت شاهناز النصري تونس أولى ميداليات البطولة بفوزها بسباق 10 كلم في 46 دقيقة و 14 ثانية ونالت العداءة التونسية الشابة الثانية المشاركة في هذا السباق أماني المناعي الميدالية الفضية بقطع المسافة في 49 دقيقة و 7 ثوان وعادت البرنزية للجزائرية بريزة غزلاني في 49 دقيقة و 26 ثانية فقد حصلت المفاجأة في سباق 20 كلم للرجال بانسحاب المرشح الأول للظفر بالميدالية الذهبية حسنين السباعي قبل اجتياز خط الوصول .

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 14788

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >