الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



قبل ملاقاة أولمبيك مدنين

الوحيشي يتخلّص من الضغوطات.. والمزليني وسعادة يلتحقان


أعاد المستوى الطيب للفريق خلال لقائه الأخير ضد الترجي الرياضي الروح الى المجموعة التي كانت قادرة على العودة بنقطة ثمينة من رادس لولا الخطأ الجسيم للحكم عامر شوشان وكذلك الاطناب في اهدار الفرص السهلة، وخرج الاطار الفني بقيادة منتصر الوحيشي أكبر المستفيدين من المقابلة الفارطة بحكم تخلصه وقتيا من الضغوطات وكذلك الاقتناع الحاصل حول التحسن الحاصل على مستوى الأداء فرديا وجماعيا غير أن هذه المعطيات لا تعني شيئا في صورة عدم اقتلاع نقاط الفوز ضد أولمبيك مدنين في الجولة الخامسة فالفريق يبحث عن انتصاره الأول الذي سيجعله في المدار الصحيح ولذلك فإن التركيز كان كبيرا خلال الحصص التدريبية الأخيرة على دعم آليات اللعب وتلافي بعض النقائص وخاصة على المستوى الهجومي، علما وأن الأجواء العامة تحسنت كثيرا حيث قامت الهيئة المديرة قبل انطلاق الحصة التدريبية الأولى لهذا الأسبوع بتقديم باقة ورود للاطار الفني واللاعبين تقديرا لمجهوداتهم خلال الآونة الفارطة.


الافريقي من مأزق إلى آخر

«الدوّامـــة» ستــأتي على الأخضر واليابس!!!!!


كلّ مؤشّرات الموسم الفاشل توفّرت الان وكلّ المعطيات تؤكد أن الإفريقي مقبل على موسم للنسيان ما لم يتحرّك اللاعبون فالأمل الوحيد في الانقاذ مرتبط باللاعبين والجميع في انتظار ردّة فعلهم من أجل الخروج من أزمة النتائج في انتظار حلّ بقيّة المشاكل الأخرى. والمشكل الكبير هو فقدان رئيس النادي إلى دعم عدد مهمّ من جماهير الفريق التي لم تعد تساند قراراته والثقة انعدمت تقريبا وهو أكبر خطر يواجه الفريق في الوقت الراهن. فالضغط الحاصل خلال الساعات الأخيرة أربك الجميع بسبب إصرار عدد من المقربين من الرياحي على افتعال المشاكل دون تقدير لعواقبها والفريق بات يعيش على الإشاعات وكلّ يوم خبر جديد يزيد من حدّة الخلافات والانشقاق ويجعل الفريق يعيش ضغطا غير مسبوق زادته النتائج السلبية حدّة ليعود الفريق إلى أجواء موسم ٢٠١١ـ٢٠١٢ عندما دخل في أزمة نتائج وأزمة تسيير وأزمة مالية خلال فترة تولي العتروس رئاسة الفريق.


بعد تميّزه مع ران الفرنسي

ماذا يمكن أن يغير الخزري في المنتخب الوطني؟


منذ فترة غير قصيرة لم ينجح لاعب تونسي في قلب الموازين خلال ظرف وجيز مثلما فعل وهبي الخزري خلال مقابلته الأولى مع «ران» الفرنسي يوم السبت. وفي الواقع فإن الخزري اختار أفضل مقابلة لصنع الفارق لأن مقابلة مرسيليا وران كان الجميع ينتظرها باهتمام كبير في فرنسا لمعرفة متى تحسّن نادي الجنوب الفرنسي الذي عاش وضعيّات صعبة خلال اخر جولة وخسر ضد موناكو بنتيجة 6ـ1.

وقد اختار الخزري أن يبعث برسالة إلى مدرّب المنتخب الوطني نبيل معلول بعد أن منحه ترخيصا استثنائيّا لمغادرة التربّص والإمضاء لران رغم أنّه كان ينوي التعويل عليه أساسيا خلال مقابلة الذهاب في تونس ضد الكونغو الديمقراطية.

كما أن نبيل معلول أحسن التعامل مع هذا اللاعب عندما جنّبه اللعب ضد الكونغو الديقراطية وهو ما جعله يكون في وضع بدني أفضل بعد أن ابتعد عن المقابلات خلال الفترة الماضية.


أفروباسكات : الدور ربع النهائي

تونس فـــي حوار تثبيت الوجـــود ضــــد الكـــونغو ... ولقاء ثأري بين السينغال وأنغولا

تتجدد مواعيد الفرجة في منافسات الأفروباسكات بقاعة الحي الرياضي برادس بعد ظهر اليوم مع انطلاق الدور الرئيسي للنسخة التاسعة والعشرين لهذا الحدث القاري. وستزداد درجة الحرارة ارتفاعا ويشتد التشويق ويكبر الغموض وتزداد الإثارة من مباراة إلى أخرى و من دور إلى آخر....

ومع إعطاء ضربة بداية أولى مباريات الدور ربع النهائي ستختلف كل الأوراق وستختلف معها لغة التخاطب بين فائز و مهزوم و مترشح ومنسحب وسترتفع أسهم هذا اللاعب وتزداد نجومية الآخر وتتضاعف حظوظ أكثر من فريق على درب التتويج وسيعبد طريق اعتلاء منصة الفرح طبق ما سيقدمه كل فريق على مسرح العمليات..... واليوم سيلعب المنتخب التونسي مباراة البطولة وسيكون كل لاعب تونسي على موعد مع التاريخ انطلاقا من الساعة السادسة ضد منتخب الكونغو الديمقراطية محمولا مع اللاعب رقم «6» الذي سيكسب قاعة رادس بهرجا غير عادي واحتفالا غير مسبوق وسيكون اللاعب المؤثر طوال أربعين دقيقة في حوار التحدي وفي الرهان الكبير الذي ينتظر المنتخب التونسي على درب الفوز بورقة العبور إلىالمربّع الأخير .


أندية الرابطة 2 تحت مجهر «الصحافة اليوم»

المجموعة الثانية: 60 بالمائة نسبة الاستقرار الاداري.. و20 بالمائة للاستقرار الفني

بعد تقديم فرق المجموعة الأولى للرابطة 2 في عدد الأمس نواصل اليوم تقديم فرق المجموعة الثانية والتي تعتبر أقوى من الأولى فهي تضمّ ثلاثة فرق نازلة من الرابطة 1 (حمام الأنف وباجة وسيدي بوزيد) وثلاثة فرق شاركت في مرحلة التتويج وكادت تصعد إلى الرابطة 1 (منزل بورقيبة وبن عروس وجربة) إضافة إلى فريقين لعبا حتى آخر جولة من المرحلة الأولى من أجل إدراك مرحلة التتويج (الملعب الصفاقسي وجندوبة) والفريقين الصاعدين من الرابطة 3 (الشابة وسليمان) وهو ما يوحي بتنافس شديد. الفريق الوحيد الذي عرف استقرارا على المستويين الإداري والفني هو مستقبل سليمان الصاعد من الرابطة 3 حيث يواصل وليد جلاد رئاسة المستقبل وشاكر مفتاح تدريبه. إضافة إلى جلاد فإن فاضل بن حمزة وتوفيق المكشّر وتوفيق والي ونافع الطويهري وحمادي الهنتاتي واصلوا رئاسة حمام الأنف والشابة ومنزل بورقيبة وجندوبة والملعب الصفاقسي أي أن نسبة التغيير بلغت 40 بالمائة حيث اعتلى هشام برك الله وكريم المقني وجلال بالدويهش دفة التسيير بجربة وبن عروس وباجة وسيدي بوزيد. بالنسبة إلى الإطار الفني فإن فريقين فقط (سليمان وبن عروس) حافظا على نفس الإطار الفني.


قبل مواجهة الأهلي

هل يحصّن البنزرتي الوسط... بفرانك كوم??


مثلما ذكرنا منذ فترة فإن الممرن البنزرتي يحرص هذه الأيام على اقامة تدريبات الفريق بعيدا عن أعين الجمهور و«الجواسيس» تحسّبا لكل الاحتمالات .. ومنطقيا فإن هذا التوجه قد يعني أن ممرن الترجي بصدد التخطيط لتغيير بعض الأمور.. ولربما مفاجأة الأهلي تكتيكيا ونظرا لقيمة لقاء برج العرب وحجم المنافس وحتمية تحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب من غير المستبعد أن يحصّن البنزرتي خط وسط الميدان وذلك من خلال ضم نجوم إلى التشكيلة الاساسية مع إعطاء البدري والشعلالي الحرية المطلقة للتحرك وانعاش العمل الهجومي عندما يفتك الترجي الكرة...


من أخـبــار المحتــرفـيـن

عبد النور يغيب عن مقابلة غينيا


خلال تصفيات كأس العالم ساعد أيمن عبد النور المنتخب الوطني خلال مقابلة غينيا لحساب الحولة الأولى عندما سجّل هدف المنتخب الأول بعد مخالفة من معلول فتحت أبواب الانتصار أمام رفاق الخزري خلال ذلك الموعد ولكن لسوء حظّ عبد النور فإنه سيغيب من جديد عن مقابلات المنتخب الوطني بما أن إصابته ضد ران ستفرض عليه الغياب بين أسبوعين وثلاثة أسابيع وبالتالي فإنّه لن يكون حاضرا خلال الموعد القادم الذي قد يعرف عبور المنتخب الوطني إلى نهائيّات كأس العالم بشكل رسمي. وقد يكون سبب إصابة عبد النور هو ابتعاده عن المقابلات لفترة غير قصيرة طالما وأنّه لم يخض مقابلات رسمية منذ مدّة والأهم الان هو أن يستعيد عافيته ويعود إلى فريقه سريعا فالمواعيد الهامة ما تزال في انتظاره.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 15083

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >