الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



الأرقام في صالحه

هـل ينـال الحرباوي فـــرصة جـديـدة؟


منذ جوان 2017 لم يشارك حمدي الحرباوي في أي لقاء دولي حيث يعود آخر ظهور له إلى مقابلة المنتخب الوطني ضد المنتخب المصري لحساب تصفيات كأس إفريقيا 2019 عندما أقحمه المدرّب نبيل معلول في نهاية المقابلة عوضا عن ياسين الخنيسي ومنذ ذلك التاريخ تغيّرت عديد المعطيات في مسيرة الحرباوي ولكن وضعه مع المنتخب الوطني تغيّر كليّا بما أنّه لم يعاود الظهور من جديد وسمح ليوهان توزغار ليكون معوّض ياسين الخنيسي خلال مقابلة الإيّاب ضد منتخب الكونغو وسمح لعناصر أخرى لتكون حاضرة سواء صلب التشكيلة الأساسية أو من خلال الحضور في القائمة الموسّعة.


مستقبل قابس

وقفة احتجاجية للاعبين.. والتحول الى المنستير مشروط!!!

عاد «شبح» المستحقات المادية ليطفو في مستقبل قابس الذي يستعد لموعد هام ضد النجم الساحلي في الدور نصف النهائي لكأس تونس حيث سبقت الحصة المسائية ليوم الأربعاء وقفة احتجاجية للاعبين للمطالبة بالحصول على مستحقاتهم في الوقت الذي تنتظر خلاله الهيئة المديرة ايفاء ادارة المجمع الكيميائي والسلط الجهوية بالالتزامات التي قطعوها في الفترة الأخيرة خاصة وأن الظرف يحتّم توفير كل مستلزمات النجاح للمجموعة قبل الموعد الهام الذي ينتظرها ويتطلب الدعم المادي من أجل شحذ عزائم اللاعبين كي يقدّموا أفضل ما لديهم ويتجاوزوا مخلفات التأخير في صرف المستحقات.

وهدّد اللاعبون بعدم التحول الى المنستير للدخول في تربص خاطف مثلما كان مفترضا في صورة عدم وصول المبلغ المتفق عليه قبل مدة، وكان في برنامج الاطار الفني اجراء حصة صباحية قبل شدّ الرحال بعد ظهر الأمس الى عاصمة الرباط لكن امكانية التأجيل الى اليوم تبقى واردة بسبب رغبة اللاعبين في الاطمئنان على مستحقاتهم في الابان.


على هامش نهائي بطولة السيدات

النسائي بقرطاج يؤكد أنه الأفضل والأقوى

توّج مساء أول أمس النادي النسائي بقرطاج ببطولة الكرة الطائرة للسيدات عقب فوزه في النهائي بقاعة البجاوي على النادي الصفاقسي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط واحد تفاصيلها (25ـ23) (19ـ25) (11ـ25) (19ـ25) في حوار كانت بدايته لصالح الفريق المحلي الذي إنطلق بقوة وفاز في الشوط الأول قبل أن يتراجع ويفسح المجال للفريق الضيف للأخذ بزمام الأمور ويفوز بالأشواط الثاني والثالث والرابع بفضل حسن إستعداد مريم بريك وزميلاتها اللاتي عرفن كيف يتحكمن في مجريات المباراة ضد منافس لم يكن في يومه وإرتكب عديد الأخطاء التي كلفته خسارة اللقب على ميدانه وأمام جماهيره ويعجز عن إستعادة اللقب ضد غريمه الذي يضيف إلى خزائنه اللقب السادس ليواصل بذلك سيطرته على المنافسات المحلية.


الجولة الفاصلة لنصف نهائي البطولة

الإتحاد المنســـتيري يبــدع فـــي ســوسة ويقتلع بطاقة العبور

لم يكن أحد من بين أكبر العارفين بلعبة الكرة البرتقالية عندنا و خبرائها و متتبعي نشاطها ينتظر ذلك السيناريو الذي شهده اللقاء الفاصل من نصف نهائي البطولة الوطنية لكرة السلة بين النجم الساحلي والإتحاد الرياضي المنستيري بالقاعة الأولمبية بسوسة والذي أسفر عن تفوق جلي وانتصارصارخ لتشكيلة الفريق الزائر بنتيجة هي الأعرض بين الفريقين 62ـ81.

قد تكون خبرة السنين الطوال للموحلي و كنيوة وسليمان وبراع والنداري والمغربي والتومي خانتها اللياقة البدنية في وقت كان فيه كل اللاعبين بحاجة ماسة إلى أحسن جاهزية . وقد يكون التجسيم العنصر الأهم الذي افتقده زملاء المستيري خلال الأربعين دقيقة الأهم في عمر الموسم بالنسبة الى فريق جوهرة الساحل. و قد تكون النجاعة هي النقطة التي لم يقدر السايح و رفاقه على إيجادها في حوار الأربعاء . وقد يكون التركيز الذي يمثل في الواقع نقطة قوة النجم الساحلي هو الذي ذاب مثل الملح في الطعام بعد دقائق معدودة من انطلاق دربي الساحل عندما رفع الإتحاد المنستيري تقدمه بسرعة جنونية إلى 15 نقطة 18ـ3....


اليوم الأخير في علاقة الإفريقي بمارشان

تصرفات الفرنسي فرضت مثل هذا القرار


قرار إقالة المدرّب الفرنسي برتران مارشان كان جاهزا من يوم الأحد ذلك أن هناك عديد المعطيات التي تعرّضنا لها توحي بأن الفرنسي لم يعد مركّزا على إنهاء الموسم بنجاح بقدر تركيزه على تحقيق مكاسب على الصعيد الفردي وهذا ما أثّر في تعامله مع بعض المقابلات خلال الفترة الأخيرة!!!

الفرنسي افتقد السيطرة على المجموعة خلال الجولات الأخيرة وقام بمجموعة من الهفوات ولكن يخطئ من يعتقد أن قرار الإقالة كان نتيجة تراجع النتائج لأن أهداف الإفريقي في البداية كانت مركزا ضمن الرباعي الأول وهو ما ضمنه الفريق منذ فترة والإشكال يهمّ مجموعة من التصرّفات من المدرّب ومن محيط المدرّب الفرنسي.

الإشكال يهمّ لعبة «كسر العظام» لأن مارشان لم ينه موسما واحدا بطريقة مثالية ففي كلّ مرّة يخرج من الباب الصغير وقد رفض من جديد الخروج من الباب الكبير. وهذه المرّة فقد دخلت معطيات جديدة في علاقة المدرّب الفرنسي بهيئة الإفريقي التي أقالته بطريقة ذكيّة.


من أخبار المحترفين

قطار الحرباوي يمر إلى السرعة القصوى


اختار حمدي الحرباوي أفضل توقيت من أجل فرض نفسه من جديد فمع اقتراب موعد نهائيّات كأس العالم وخاصة قرب موعد الكشف عن قائمة اللاعبين الذين سيختارهم المدرّب نبيل معلول فإن هذا اللاعب يصنع الفارق باستمرار ويسلّط ضغطا على الجميع خلال هذه الفترة ونعتقد أن المدرّب معلول بدأ يفكّر فيه من جديد.

وبعد أن سجّل أربعة أهداف يوم السبت الماضي عاد حمدي الحرباوي ليقود فريقه « زولت فاريغام » إلى الانتصارات وسجّل ثلاثية منحت فريقه نقاط الفوز على حساب ليارس بنتيجة 3ـ1.

ثلاثية الحرباوي الجديدة مكّنت فريقه من تصدّر الترتيب في منافسات الترشّح لمسابقة الأوروبا ليغ ومن بين هذه الثلاثية هدف من ضربة جزاء رغم أنّه فشل في مناسبة سابقة في التسجيل من ضربة جزاء. وقد سجّل الحرباوي هدفين في ظرف دقيقة واحدة ما يثبت التركيز العالي لهذا اللاعب الذي لم يفقد تركيزه على المقابلة.


حسب مواقع مختصّة

بن مصطفى الأفضل في السعودية والعكايشي ضمن تشكيلة الموسم


اختار موقع سعودي مختصّ الحارس فاروق بن مصطفى أفضل لاعبي الموسم في الدوري السعودي بعد أن استبعدته الجامعة السعودية من جائزة أفضل حارس.

وهذا التباين يحصل في عديد البطولات ولكن الثابت أن احصائيّات بن مصطفى تشفع له بأن يكون ضمن أفضل الحرّاس إن لم يكن أفضلهم خاصة وأن فريقه ضعيف من الناحية الدفاعية خلال هذا الموسم ويعاني كثيرا خلال مختلف المقابلات وبالتالي فإن بن مصطفى يستحق أن يكون ضمن أفضل الحرّاس ولكن هذا الموقع اختار الحارس التونسي أفضل لاعب في الدوري السعودي.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 16212

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >