الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بمناسبة المائوية

يوم مشهود واحتفال تاريخي

يوم 15 جانفي 2019 سيظل عالقا لفترة طويلة في مخيلة أحباء الترجي الرياضي التونسي، يومها احتفل عشاق «الأحمر والأصفر» بمائوية فريقهم كأبهى ما يكون: كانت المناسبة مواتية لتخليد هذا الحدث خاصة وأن الفريق لم يخيّب آمال أنصاره في كل ربوع تونس وخارجها إذ أنهى السنة المنقضية بشكل رائع بعد تتويجه المستحق بدوري الأبطال، ثم بدأ عامه الجديد بصورة مميزة بعد أن واصل سلسلة عروضه الجيدة واستحق أن ينتزع الصدارة في البطولة


الترجي ينتزع الصدارة بأقل مجهود

الرجــايـــبي والـجويــني قد يوفّران حلولا إضـافية


لم يخيب الترجي الرياضي آمال محبيه يوم الاحتفالات المشهودة بذكرى مائويته، حيث تمكن من انتزاع الصدارة بعد فوزه على اتحاد بن قردان في مباراته المؤجلة، وهو قادر على الابتعاد أكثر في الصدارة بما أن لديه مباراة مؤجلة إضافية.

ولئن لم يقدم الفريق أفضل ما لديه إلا أنه نجح في توظيف قدراته البديلة كي يؤكد انتعاشته القصوى التي بدأت في نهاية السنة الماضية وتواصلت في بداية هذا العام، فبعد الفوز في مباراة الدربي المؤجلة ثم التعادل في مباراته الإفريقية الأخيرة ضد حوريا كوناكري وفّق الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية ليحقق المطلوب ويتجاوز ضيفه الاتحاد بأقل مجهود وبالحد الأدنى المطلوب، والسبب في ذلك يعود إلى التغييرات العديدة التي عرفتها التشكيلة الأساسية، فمن بين اللاعبين الأساسيين لم يظهر سوى الحارس رامي الجريدي وفرانك كوم.


بعد تعاقده مع الفريق

هل يظهر المساكني مع «أوبن» هذا السبت؟


انتهت المرحلة الأولى من تعاقد النجم يوسف المساكني مع فريق «أوبن» البلجيكي بسلام فاللاعب باشر التمارين مع فريقه الجديد خلال التربّص الذي أقامه هذا النادي في قطر طوال الأسبوع الماضي كما أنّه رافق ناديه الجديد الذي عاد الى بلجيكا حيث ستعود منافسات البطولة نهاية الأسبوع الجاري. وسيلعب «أوبن» ضد لوكارن مساء السبت (س 20) فهل يظهر المساكني للمرّة الأولى مع فريقه الجديد؟


خلال هذا المركاتو

الطيور المهاجرة لم تعد

بعض الأسماء كان يفترض أن تعود خلال سوق الانتقالات الشتوية من أجل إعطاء روح جديدة لعدد من الفرق وكذلك للبحث عن مكان صلب هذه الأندية بعد المشاكل التي عانت منها ولكن الملاحظة البارزة هي أن الفرق التونسية لم تستقطب هذه العناصر بل العكس هو الذي حدث بما أن بعض الأندية خسرت نجومها. ففي شتاء السنة الماضية مثلا عاد زهير الذوّادي والتيجاني بلعيد إلى النادي الإفريقي وهذا الشتاء فإن الإفريقي كان يحلم باستعادة صابر خليفة واللاعب نفسه عبّر عن رغبته في العودة ولكن في النهاية فإن خليفة اختار مكرها البطولة الإمارتية. النجم الساحلي فكّر في استعادة حمزة لحمر نجم الفريق خلال الموسم الماضي وذلك بعد أشهر قليلة من مغادرته الفريق ولكن الأحمر الذي ارتبط اسمه بعديد الفرق اختار مواصلة التجربة مع فريقه نادي الكويت حسب العقد الذي يربط الطرفين.




حضور كبير للأجانب

نلاحظ من خلال حصيلة مختلف الفرق من الصفقات أن كل الفرق تقريبا انتدبت عناصر أجنبية في هذه الفترة وطبعا فإن معظم هذه العناصر صغيرة السنّ وبالتالي فمن الطبيعي أن نجد أن بعض الفرق انتدبت لاعبين أو ثلاثة لاعبين:

الترجي الرياضي: الطيب المزياني (الجزائر) وجنيور لوكازا (نيجيريا) وحمدو الهوني (ليبيا)

النادي البنزرتي: شمس الدين الصامتي (اتحاد بن قردان) وسايدو سيسي وأداما كاراما ومصطفى توري ودمبلي أداما (الكوت ديفوار) وبوبكر تراوري (مالي)

النادي الصفاقسي: محمد بن علي (الملعب التونسي) ونذير قريشي (الجزائر) وغيث المعروفي (الترجي الجرجيسي).

النجم الساحلي: كريم عريبي (الجزائر) وغونراييز (فنزويليا) وريشار دانسو (غانا) وفراس بلعيفية (الأولمبي الباجي).


مستقبل قابس ـ النادي الصفاقسي 1ـ2

انتصار تشديد الملاحقة


ملعب المطوية، الحكم: يوسف السرايري

الأهداف: الزواغي دق 55 والمثلوثي (ض.ج) دق 88 للصفاقسي والجربي دق 78 لقابس

مستقبل قابس: الدبشي ـ العلوي ـ البوسليمي ـ غومة ـ الشاوش ـ السعيدي (صولة) ـ الهذلي ـ جمعة ـ الجربي ـ خليل (عبد الواحد) ـ ميدينا

النادي الصفاقسي: دحمان ـ المثلوثي ـ هنيد ـ عمامو ـ الزواغي ـ القروي ـ الجلاصي ـ منصر (الوسلاتي) ـ الحرزي (القريشي) ـ المرزوقي ـ مانوشو (شواط).

شهدت تشكيلة مستقبل قابس الظهور الأول للقادم من النادي البنزرتي جاك ميدينا في مقدمة الخط الأمامي فضلا عن منح الفرصة للشاب وسيم العلوي للاضطلاع بخطة ظهير أيمن، في حين أدخل المدرب الهولندي رود كرول بعض التغييرات في تشكيلة النادي الصفاقسي من خلال التعويل على محمد علي منصر ومانوشو منذ البداية عوضا عن كواكو وفراس شواط.




الاعلام المصري يهاجم التحكيم التونسي

أداء مهزوز للطاقم التونسي في لقاء بيراميدز والانتاج

لم يوفّق طاقم التحكيم التونسي الذي أدار لقاء بيراميدز والإنتاج الحربي في الدوري المصري مساء أمس الأوّل في مهامه وأثّر بصفة مباشرة على نتيجة اللقاء بحرمان فريق بيراميدز من الانتصار بالإعلان عن تسلّل وهمي من المساعد الدولي رمزي الحرش جعل الحكم محرز المالكي يلغي هدفا شرعيا. وكانت مناسبة ليشن الإعلام المصري حملة تشويه ضد التحكيم التونسي مشيرا إلى تفوّق التحكيم المصري مؤكّدا أن البطولة التونسية استفادت من اتفاق التعاون بما أن الحكام المصريين أنقذوها من ورطة في المقابلات الحساسة.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1534

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >