الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



ضربة موجعة جديدة

قرارات ارتجالية وبداية كارثية !!!!!


كل الأطراف المحيطة بالنادي البنزرتي كانت تمنّي النفس بموسم متميز على جميع الأصعدة حيث وضعت الهيئة المديرة وبالاتفاق مع الإطار الفني هدفا وحيدا وهو اللعب ضمن مجموعة التتويج وقد كانت الانطلاقة الطيبة لزملاء القصراوي في بداية الموسم الرياضي حافزا للجميع لتحقيق هذا الهدف الا أن الهيئة المديرة بقيادة عبد السلام السعيداني رأت عكس ذلك وقامت بتغيير المدرب سفيان الحيدوسي بالمدرب ماهر الكنزاري وتكبيد الخزينة حوالي 110 آلاف دينار بسبب هذا القرار. هذا الإجراء ساهم في تقسيم الأحباء بين مؤيد ورافض لتتوالى النتائج السلبية ويتكبد زملاء يكن تحت إشراف المدرب الكنزاري 3 هزائم متتالية إحداها كانت بنتيجة عريضة أمام النجم الساحلي... ولئن تحسنت النتائج اثر ذلك وبصفة تدريجية إلا أن الهدف المنشود والمتمثل في التأهل الى مجموعة التتويج ذهب هباء ليجد أبناء الكنزاري أنفسهم ضمن مجموعة تفادي النزول.


«القناوية» تتقاسم النقاط مع «الجليزة»

غابت «الرجة» النفسية.. وحضر الانضباط التكتيكي للضيوف


انتظر مستقبل المرسى الجولة الثالثة ليحقق أول نقاطه في مرحلة تفادي النزول والتي لا تعني الشيء الكثير خصوصا وأن الفريق خاض مباراته الثانية على التوالي في ملعبه ونتيجة التعادل تعتبر سلبية بكل المقاييس، ورغم التغيير الحاصل على مستوى المدرب وقدوم طارق ثابت فإن «الرجة» النفسية لم تحصل حيث تواصلت نفس المشاكل الهجومية التي حرمت فريق الضاحية الشمالية من نقاط ثمينة وأعادت الى الأذهان سيناريو بداية الموسم، فأفضلية زملاء بلال بن مسعود على مستوى امتلاك الكرة لم ترافقها نجاعة وخطورة كبيرة في مناطق مستقبل قابس باستثناء بعض المحاولات الفردية، كما غابت «الفورمة» من جديد عن بعض اللاعبين الذين كانوا يحملون آمال الأحباء على غرار العويشي ويحيى، بينما لم يتحسّن مردود ارنست مقارنة باللقاءات الفارطة التي خاضها منذ قدومه في «الميركاتو» الشتوي من نجم المتلوي، وهناك نقطة مثّلت استفهاها كبيرا وهي الفشل في التعامل مع الكرات الثابتة التي كانت من نقاط قوة «القناوية» في المواسم الفارطة فضلا عن غياب اضافة المعوضين الذين عجزوا عن تقديم الاضافة المرجوة وكانت أقدامهم مكبّلة على غرار أغلب رفاقهم حيث غاب التركيز في الأمتار الأخيرة وكان الاعتماد على اللعب المباشر في نهاية اللقاء فاشلا أمام دفاع يتميّز باتقانه الكرات الفضائية ليجني مستقبل المرسى نقطة لا تسمن ولا تغني من جوع رغم أن المدرب ثابت بدا راضيا عن أداء فريقه بالقول:«من الناحية الذهنية كان فريقي جاهزا حيث حضرت الرغبة والروح بدليل هيمنتنا على أغلب فترات اللقاء وكذلك اقترابنا من التهديف في أكثر من مناسبة، حاولنا اعطاء نفس هجومي جديد في الشوط الثاني لكننا اصطدمنا بمنافس منظم وكذلك بعائق الميدان الذي لا يساعد على اللعب المركّز، وعموما فإن سباق البطولة مازال طويلا والتقارب بين الفرق في الترتيب يجعل آمالنا قائمة في التدارك».


البطولة الافريقية للأندية البطلة

18فريقا في الموعد وانسحاب النادي الصفاقسي


تعطى مساء اليوم اشارة انطلاق البطولة الافريقية للاندية البطلة التي ينظمها الترجي الرياضي الى غاية يوم 28مارس وستشهد هذه الدورة في نسختها الثانية والعشرين مشاركة 18فريقا وستكون هذه البطولة مؤهلة لبطولة العالم التي ستحتضنها بولونيا خلال هذه الصائفة.

من جهة أخرى بعد ان كانت النية تتجه نحومشاركة 22 فريقا قبل ان يلقي انسحاب النادي الصفاقسي من سباق الكأس بعد هزيمته ضد مولدية بوسالم بظلاله على النادي حيث يتواتر ان هيئة الفريق قدرت تجميد نشاط فريق الاكابر وهو ما نتج عنه الانسحاب من هذه البطولة. من جهة اخرى ارتفع عدد الاندية الليبية المشاركة بعد التحاق اتحاد طرابلس ليكون الفريق الرابع بعد السويحلي واهلي بنغازي والسرايا .ومن جهة اخرى سجل نادي الشرطة ونادي براسبي من غانا انسحابهما الى جانب نادي كاراي السوداني ونادي نكاوازي من زمبيا ليقتصر عدد الفرق المشاركة على 18 فقط.


على هامش الجولة 20 للبطولة الوطنية لكرة اليد

التعادل بين ساقية الزيت والحمامات يؤجل الحسم في بطاقة العبور الأخيرة الى مجموعة اللقب


أدركت البطولة الوطنية لكرة اليد أول أمس جولتها التاسعة إيابا من المرحلة الأولى حيث تأجل الحسم في خصوص البطاقة الرابعة المؤهلة الى مرحلة التتويج بعد التعادل بين ساقية الزيت وجمعية الحمامات وفي المقابل سجلنا عثرة جديدة للنادي الافريقي طرحت عدة تساؤلات حتى وان كانت غير مؤثرة على تأهله للمرحلة الثانية في حين ضرب النجم بقوة وازّم وضع بعث بني خيار شأنه شأن شبيبة الشيحية وسبورتينغ المكنين رغم فوز هذا الاخير وذلك بعد الانجاز الذي حققه نادي كرة اليد بجمال. في المقابل ضمن مكارم المهدية ونسر طبلبة مكانيهما في مجموعة كأس الجامعة.


رغم مردوده الممتاز

الملاكم السليماني يخسر بالنقاط في غانا ضد البطل ريشاركوماي


خاض الملاكم التونسي المقيم ببلجيكيا الهادي السليماني مساء 12 مارس الجاري واحدة من أهمّ وأصعب المباريات في مشواره بالعاصمة الغانية اكرا ضد منافسه الغاني الممتاز ريشار كوماي صاحب السجل الحافل بالانجازات والملاكم القادر على بلوغ أعلى الدرجات والمستويات في العالم بشهادة أكبر وأهم المحلليين والملاحظين....

رئيسا غانا الحالي والسابق في الموعد

سهرة يوم 12 مارس في اكرا لم تكن عادية بل إنها شكّلت حدثا وطنيا حيث تجندت مختلف وسائل الاعلام لانجاحه خاصة وان الأمر يتعلق بمشاركة ثلاثة ملاكمين غانيين في مباريات حاسمة من أجل ألقاب عالمية... وأفادنا حسين الحويشي رئيس الاتحاد الافريقي للملاكمة ونائب رئيس المجمع العالمي للملاكمة ورئيس المجمع العالمي للفرنكفونية والذي حضر هذا الحدث أن التنظيم كان ممتازا للغاية وأن المنازلات تمت في ظروف جيدة وبحضور اعداد كبيرة من الغانيين فان عددهم 4000 متفرج» وأكبر دليل على أهمية الحدث حضور الرئيس الحالي لغانا نانادو دنكه والرئيس السابق جبريار اولنفس علاوة على وزير الرياضة وعدة شخصيات سياسية ووجوه فنية ورياضية مشهورة...


كان يفترض أن ينجح

لماذا يعاني الجويني مع تنريفي؟!!


عندما تعاقد تنريفي الإسباني في الدرجة الثانية مع المهاجم هيثم الجويني فإن الاعتقاد كان راسخا لدى الجميع بأنّه سينجح في هذه المغامرة بحكم أنّه أظهر أن لديه إمكانات لا يستهان بها. والجويني غادر إلى إسبانيا في توقيت جيّد باعتبار أن الفريق الإسباني كان يعاني خلال فترة قدومه وكان بحاجة إلى هدّاف مثله كما أن الجويني كان جاهزا من الناحية البدنية وبالتالي فإنه دخل مباشرة في صلب الموضوع ولكن بعد فترة زاهية تراجعت أسهم هذا اللاعب وأصبحت مشاركاته محدودة.


همسة

يأمل الهواة... ويثابر المحترفون!

في عالم الاحتراف... وفي أعلى مستوى... وفي بطولات الكدّ والجدّ والشهرة والمال الوفير لا وجود لهدايا ولا وجود للحظ أو الصدفة.... الدنيا فرص وما حصل ويحصل مازال يؤرق الملاحظين والفنيين ذلك أن نسبة الناجحين والبارزين والمتفوقين ضئيلة جدا...

والأمر يتعلق أساسا بالعقلية ودرجة الاستعداد الذهني والنفسي للاحتراف... وجل لاعبينا يصدمهم واقع الاحتراف في أوروبا فينهارون ولا يقدرون على مجاراة النسق ويرمون المنديل... وهم يجهلون أن أبواب الفرص مكتوب عليها كلمة «ادفع» واعمل وثابر... وسوف تجد المقابل...

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 14147

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >