الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



وصل تونس مساء الجمعة

الممرن سيموني... هل هو الاختيار الأنسب للإفريقي؟!!


من خلال دعوة عدد من المدرّبين للقدوم إلى تونس والتفاوض مع الفريق فإن سليم الرياحي وجّه رسالة إلى شهاب الليلي مفادها أنّه لا ينوي منحه فرصة تدريب الإفريقي من جديد بعد 9 أشهر من العمل.

ورغم أن الرياحي قد يغيّر موقفه ويبقي على الليلي مثلما حصل في عديد المناسبات السابقة على غرار ما حدث مع دانيال سانشاز قبل موسمين فإن المؤشّرات الأخيرة تؤكد أن مدرّب الإفريقي القادم سيكون أوروبيّا.

وقدوم الايطالي ماركو سيموني مساء الجمعة يفيد بإن الرّياحي مواصل في هذا التمشّي بما أنّه الاسم الرابع الذي يفاوضه سليم الرياحي خلال أسبوعين ولكن هل أن سيموني هو المدرّب المناسب للإفريقي؟


في افتتاح مقر دار الحكم التونسي

رئيس الكنفيدرالية الافريقية منبهر وسعيد بما أنجزته الجامعة التونسية


افتتح أحمد أحمد رئيس الكنفيدرالية الأفريقية لكرة القدم مساء أول أمس الخميس مقر دار الحكم التونسي

بحضوركاتب الدولة للرياضة عماد الجبري، ونائب رئيس «الكاف» كونستانت أوماري، ومدير مكتب رئيس «فيفا» ماتياس غرافستروم، ورئيس الجامعة وديع الجريء.

وعقد أحمد أحمد، عقب افتتاح مقر دار الحكم مؤتمرًا صحفيًا عبَّر فيه عن انبهاره بما وجده في تونس من بنية تحتية وتجهيزات.

وأكد: «أشكر الجامعة على العمل الكبير الذي تقوم به وعلى الإنجازات التي حققتها وقد جئت في زيارة خاصة لمدة يومين لكن رئيس الجامعة التونسية أرادها ان تكون رسمية بزيارة رسمية الى مقر الاتحاد، والإشراف على حفل تدشين دار الحكم وصراحة و دون مجاملة أقول إنني سعدت بما رأيت من عمل استثنائي للجامعة التونسية الذي يجب دعمه.. ولتحيا كرة القدم التونسية».

من جانبه، قال عواز الطرابلسي، رئيس لجنة التحكيم : «دار الحكم إنجاز تاريخي للحكم التونسي، ففي هذه الدار تتوفر جميع المرافق وسبل الراحة والعمل وكتونسيين نفتخر بهذه الدار التي ستجمع كل الحكام.. سعيد أيضًا بما سمعته من رئيس الكنفيدرالية الأفريقية الذي عبر عن انبهاره بما شاهده في تونس من بنية تحتية وتجهيزات».


بخصوص الإيفواري سيسي

الزمالك يرفض مبدئيا مقترح النجم !

متابعة للموضوع المتعلق برغبة النجم الساحلي في التعاقد مع الإيفواري رزاق سيسي المنتمي حاليا لنادي الزمالك والذي نشط الموسم الماضي مع فريق أسوان المصري، أشارت بعض وسائل الإعلام المصرية أن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور رفض المقترح المالي المقدر بحوالي 100 ألف الذي تقدمت به إدارة النجم من أجل استعارة اللاعب الإيفواري لمدة موسم مع إضافة مبلغ 50 ألف دولار في صورة تتويج الفريق التونسي بكأس رابطة الأبطال، وأجّل رئيس الزمالك الحسم نهائيا في الملف إلى غاية انتهاء التزامات الفريق في كأس مصر.


اليعقوبي كان المبادر بالفكرة

الصرارفي يتميّز في دور «خلف المهاجم»... ويقنع ممرن نيس


خلال أول مقابلة لحساب الموسم الماضي بين النادي الإفريقي ونجم المتلوي لحساب الدور ربع النهائي من كأس تونس 2015ـ2016 (2ـ0) فاجأ المدرّب قيس اليعقوبي الجميع بالتعويل على بسّام الصرارفي في دور مختلف عندما أشركه في مركز خلف قلب الهجوم. وبعد موسم شغل خلاله الصرارفي مع المنتخبات الوطنية والنادي الإفريقي دور جناح أيسر فإن اليعقوبي اعتبر أن قدرات هذا اللاعب الفنيّة تساعده أكثر في هذا المركز خاصة وأن سرعته تسمح له بالتحرّك دون مشاكل.

وبعد قرابة السنة قرّر لوسيان فافر مدرّب نيس التعويل على الصرارفي في هذا المركز باعتبار تعدّد الغيابات في صفوف الفريق خلال المدّة الأخيرة وقد نجح اللاعب التونسي في الدور الجديد بما أنّه صنع هدفا خلال مقابلة نيس الودية التي دارت يوم الخميس ليثبت من جديد أن عدم تأقلمه مع الفريق الموسم الماضي كان نتيجة التحاقه بالنادي خلال اخر ساعات سوق الانتقالات الشتوية ما حرمه من إيجاد التوازن سريعا.


البطولة العربية تنطلق اليوم برادس

حظوظ وافرة للعناصر التونسية وفرصة متجددة لعودة الروح للعبة

تفتتح عشية اليوم البطولة العربية لألعاب القوى للرجال والسيدات في نسختها العشرين بمشاركة منتخبات 16 دولة عربية على غرار البطولتين السابقتين اللتين استضافتهما بلادنا سنتي 1981 و2005 مع اختلاف طفيف في بعض الأسماء.

ذلك أن هذه البطولة التي استعادت مؤقتا توقيتها الرسمي الذي دارت خلاله معظم الدورات السابقة والتي كانت الأنجح منذ إحداث هذه التظاهرة ذلك أن هذه البطولة التي استعادت العربية عام 1977 بعيد تأسيس الإتحاد العربي للعبة والتي كانت تونس أحد مؤسسيه الفاعلين, ستشهد حضور منتخبات السعودية البلد الذي يحتضن مقر الإتحاد منذ تأسيسه والكويت والإمارات وعمان وقطر ولبنان والعراق والأردن وفلسطين عن القارة الآسيوية والمغرب والجزائر وليبيا والصومال ودجيبوتي والسودان وتونس عن قارة إفريقيا فيما تغيب البحرين ومصر وسوريا واليمن....

عزوف أبرز الأبطال العرب عن المشاركة!!!!


فيما يواصل الرياحي إعادة ترتيب أوراقه

المعـارضـة تنتظـر الحـلّ القضـائي!!!


يواصل سليم الرياحي رئيس النادي الإفريقي المنتخب مساعيه لإعادة ترتيب بيت النادي الإفريقي وإيجاد الحلول لتحسين الفريق خلال الموسم القادم وكذلك تأمين حشد جماهيري يساعده خلال هذه المرحلة الصعبة التي يمرّ بها على الصعيد الشخصي أو المهني.

الرياحي بدأ يقترب من غلق أهم ملفّ بعد الملف المالي (مشكل أبدي) ذلك أن الأيّام القليلة القادمة ستعرف تحديد اسم المدرّب الأجنبي الذي سيقود الفريق ومبدئيّا فإن المدرّب القادم سيكون ألمانيا أو صربيّا فموعد العودة إلى التمارين اقترب ومن الضروري حسم الملفّ حتى تسير الأمور بشكل طبيعي منذ الحصّة الأولى.

ومن الوارد بشكل كبير تأجيل موعد التحضيرات إلى الأسبوع القادم حيث كان من المفترض أن يعود اللاعبون إلى العمل نهاية الأسبوع الحالي ولكن جلّ المعطيات تؤكد أنّه يستحيل ذلك خاصة وأن المدرّب الجديد لم يصل الى تونس بعد.

في الجهة المقابلة فإن جبهة المعارضة التي ترتكز أساسا في تكوينها على رؤساء الفريق السابقين تجتهد من أجل الاتفاق على الشخص البديل الذي سيعوّض الرياحي (من وجهة نظرها) وهي تعوّل على الحلّ القضائي لأنّها فهمت أن الرياحي لن يتخلى عن منصبه في الوقت الراهن مهما كانت التكاليف.


واصل تسجيل الأهداف

الخـزري يـسـوّق لنفسـه بنفسـه


نجح وهبي الخزري في تسجيل أحد أهداف فريقه سندرلاند خلال مقابلة وديّة يوم الأربعاء وهو الهدف الثاني على التوالي ليكون بالتالي نجم مرحلة التحضيرات في فريقه الذي يستعدّ لخوض منافسات الدرجة الثانية الموسم المقبل. الهدف كان إثر متابعة لتصويبة أعادها الحارس في القائم الثاني وعرف الخزري كيف يصوّب كرة أرضية في القائم الأول وغالط الحارس الذي لم يتوقع أن يصوّب الخزري في اتجاه الزاوية الأصعب.

وطبعا فإن فيديو الهدف جاب عديد المواقع يوم الأربعاء الماضيوهو ما يزيد في رفع أسهم اللاعب التونسي ويزيد من تحسين صورته خلال الفترة الحالية وبالتالي قد يجد عرضا ينقذه من اللعب في الدرجة الثانية. وليس أفضل من البروز خلال المقابلات الوديّة لتغيير الصورة ورفع الأسهم وعليه فلا غرابة أن يعود اسم الخزري ليظهر خلال سوق الانتقالات ويكون من العناصر المطلوبة خاصة وأن فريقه قرّر الت

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 14788

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >