الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



أسبوع المحترفين

الجبالي نجم النرويج وعودة من الباب الكبير لـ «برون»...والعريبي طائر


مرّة أخرى يصنع اللاعب عصام الجبالي الحدث في البطولة النرويجية بعد أن سجّل هدفا جديدا وزنه هذه المرّة من ذهب بما أنّه تحقق في الوقت البديل ليصبح الجبالي حديث الجمهور الرياضي في النرويج بما أنّه قدّم الكثير لفريقه الجديد منذ التحاقه به قبل قرابة الشهر وأصبح من أهمّ اللاعبين. وقد نشر موقع الفريق فيديو للاحتفالات التي عرفتها حجرات ملابس الفريق النرويجي عقب المقابلة وذلك تكريما لهذا اللاعب على ما قدّمه.

وفي منافسات الدرجة الايطالية الثانية كان كريم العريبي أفضل لاعبي فريقه هيلاس فيرونا وساعده على الفوز على كاربي 4ـ1 حيث افتتح اللاعب التونسي التسجيل بعد عمل جماعي أنهاه بتصويبة ممتازة ليحرز العريبي هدفه الأول هذا الموسم. واضافة إلى الهدف فإن العريبي تحرّك بانتظام طوال المقابلة ووفّر عديد الحلول لرفاقه كما اقترب من التسجيل في أكثر من مناسبة وخلال تعويضه قبل نهاية المقابلة بقليل وقفت الجماهير لتحيّة النجم التونسي.


حميدة شمام (رئيس جمعية ترنجة لكرة القدم المصغرة):

حققنا نصف أهدافنا وإضاعة الباقي خارجة عن نطاقنا


بعد ان اكتفت في الموسم قبل الماضي بخوض نصف نهائي كاس تونس واحتلال المرتبة الرابعة في سباق بطولة كرة القدم المصغرة تألقت جمعية ترنجة في الموسم الماضي حيث توجت بلقب البطولة وخاضت نهائي كاس تونس. وكان في الحسبان ان تتوج بلقبين لكن القرار الذي اتخذته الجامعة بخصوص الاحداث التي جدت في مباراة نصف نهائي الكاس بين ترنجة وجمعية بلدية المرسى حرمها من ذلك. كيف ذلك... وماهي العوامل التي كانت وراء القبض على لقب البطولة... وماهي المشاريع المستقبلية لهذه الجمعية الفتية برئاسة حميدة شمام الذي حدثنا عن مسيرة فريقه وعن الموسم ككل ومقترحاته لدفع عجلة هذه اللعبة الحديثة في بلادنا.


الدفعة الأولى من الجولة الثالثة في لقطات

«الصفاقسي» ملك الأشواط الثانية واستفاقة الأجانب

عرفت الدفعة الأولى من الجولة الثالثة تسجيل 9 أهداف ثلثها في ملعب تطاوين وخلالها تحقق انتصار وحيد خارج القواعد.

ـ لم تعرف أندية البنزرتي والصفاقسي والترجي والنجم وحمّام الأنف الهزيمة بعد ولم تعرف أندية الشبيبة والمتلوي ومستقبل قابس واتحاد المنستير وحمام الانف الانتصار.

ـ فريقا نجم المتلوي ونادي حمّام الأنف لم يقدرا بعد على التسجيل ولكن كل فريق منهما خاض مقابلتين فقط إلى حدّ الان.

ـ بعد صيام الأجانب عن التهديف خلال أوّل جولتين فإن الجولة الثالثة عرفت تسجيل 3 أهداف بأقدام أجنبية بفضل عبدالعزيز القشي (مستقبل قابس) وايزاكا أبودو ( الملعب القابسي) وسوكاري ( النادي الصفاقسي).


النادي البنزرتي ـ اتحاد بن قردان 1ـ0

العونلي حاسم من جديد

أجرى مدرب النادي البنزرتي منتصر الوحيشي تغييرا وحيدا على التشكيلة الأساسية باقحام المنتدب حديثا رضوان الخلفاوي مكان المصاب أسامة العمدوني، بينما حافظت تركيبة اتحاد بن قردان على نفس الأسماء التي خاضت لقاء النجم مع التعويل مجددا على ثلاثي في المحور.

وحاول أبناء المدرب أنيس بوجلبان استغلال المساحات ليقترب يحيى من التسجيل منذ الدقيقة 6 اثر تمهيد من الزغلامي لكنّه صوب قرب المرمى ثم صوّب العماري كرة وجدت الحارس خميس الثامري، ومسك النادي البنزرتي بعدها بزمام الأمور حيث نوّع عملياته وركّز على التوغلات الجانبية وخاصة من الجهة اليمنى بوجود الحباسي ويكن اللذين كانا وراء المحاولة الأولى في الدقيقة 13 عندما نفذ الأول مخالفة جانبية لكن الثاني لم يلحق بالكرة، وكاد بن شوق في مناسبتين يسجّل هدف السبق لولا غياب الدقة عن تسديدته الازدواجية في الدقيقة 16 وغياب التأطير عن تصويبته بعد تجاوزه ثلاثة لاعبين وانفراده باليفرني، وتواصلت سيطرة فريق عاصمة الجلاء لكن مسلسل اهدار الفرص حرمه من التسجيل وهو ما تجلى في كرة الحباسي باتجاه واتارا الذي أخطأ المرمى في الدقيقة 33، وحالت العارضة دون ولوج كرة يكن الشباك قبل أن يتألق الحارس اليفرني في ابعاد تصويبة العونلي الذي كان في وضعية انفراد.


الملعب القابسي ـ النادي الإفريقي 1ـ0

شوط بشوط.. والتغييرات صنعت الفارق

حافظ الإطار الفني للنادي الإفريقي على أغلب اللاعبين الذين خاضوا اللقاء السابق، بالمقابل شهدت تشكيلة الملعب القابسي دخول زهو بعد تأهيله من الناحية القانونية، هذه المعطيات ساعدت نسبيا الفريق الضيف خلال الشوط الأول حيث تمكن من فرض أسلوب لعبه وضغط باستمرار على دفاع المنافس، لتتوفر فرصة أولى للمهاجم ساسراكو الذي تلقى توزيعة محكمة من بلخيثر لكن ضربته الرأسية أخطأت المرمى، بعد ذلك أتيحت للشماخي فرصة بارزة حيث وصلته الكرة في عمق دفاع الفريق المحلي ليصوب بقوة لكن كرته مرت عاليا في الدقيقة 14، وبعد خمس دقائق برز خليل ليهدد مرمى القلعي إثر ضربة ركنية غير أنه لم يحسن التسديد، وتواصلت أفضلية الإفريقي لتتاح فرصة جديدة للحداد عندما سدد بقوة في الدقيقة 21 غير أن القلعي كان في الموقع المناسب، قبل أن يقترب العابدي بدوره من التهديف في الدقيقة 27 إلا أن تسديدته الجانبية مرت بعيدة.

كرة السلة
ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس العالم

المنتخب الوطني يجتاز المغرب بنجاح ويلاقي اليوم أنغولا


حسم المنتخب التونسي لكرة السلة الدوري المغاربي لمصلحته في افتتاح ذهاب الدور الثاني والأخير من التصفيات المؤهلة لكأس العالم الصين 2019 بتفوقه بامتياز كبير على منافسه المغربي مساء أول أمس بفارق 15 نقطة 65ـ50.

ورغم البداية القوية لزملاء عبد الرحيم نجاح الذين تمكنوا من التقدم في النتيجة في نهاية الفترة الأولى بفارق نقطة 12ـ13, فقد نجح الشنوفي والمبروك بتسديداتهما الثلاثية والعائدان مايكل رول بنجاعته الهجومية اللافتة وصالح الماجري بتدخلاته الرائعة في خنق المنتخب المغربي منذ بداية الفترة الثانية ليتواصل اللعب على نفس الوتيرة حتى النهاية.

ولعل الفريق المغربي الذي كثيرا ما شكل عقبة حادة أمام المنتخب التونسي ووقف سدا منيعا أمام الهجوم التونسي لم يجد الحلول لا في الدفاع لوقف سيل حمودي و بن رمضان والمبروك ورول والشنوفي وسليمان في حوار غلب عليه الطابع الدفاعي وتجلّى خلاله تفوق لاعبينا طولا و عرضا.


أمس اليوم الأخير في سوق الانتقالات

الصفاقسي يسابق الزمن من أجل منصر


بالتوازي مع إجراء مقابلات الدفعة الأولى من الجولة الثالثة فإن يوم السبت مثّل فرصة الأمل الأخير لعدد من الفرق من أجل تدعيم صفوفها وخاصة منها تلك التي كانت بدايتها صعبة على الرغم من أن المهمّة شديدة التعقيد. ويغلق سوق الانتقالات اليوم في تونس ولسوء حظّ بعض الفرق فإن يوم السبت عطلة لعديد الإدارات ما يجعل المشاكل مضاعفة بخصوص الحصول على الامضاءات ولكن الثابت أن الحلول متوفّرة والنظام الجديد الذي تنوي الجامعة تركيزه سيختصر هذه المشاكل بشكل كبير ويسهّل على الأندية عملها.

وبعد أن تعاقد يوم الجمعة مع سند الخميسي من مستقبل المرسى وهو لاعب سنّه دون 20 عاما وكذلك المهاجم البوركيني باسيرو فإن الإفريقي قد يكون ضمّ مهاجما نيجيريا جديدا كان قريبا من التعاقد مع النجم الساحلي وحلّ بتونس يوم الجمعة والاتفاق معه لم يحصل إلى حدود صباح أمس وقد تكون المعطيات تغيّرت بعد الظهر.

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 660

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >