الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



أمس في رادس: الترجي الرياضي ـ النجم الساحلي 3ـ2

الترجي يعود من بعيد في «كلاسيكو أحمر»


مسك الترجي الرياضي بزمام الأمورمنذ البداية، فالتعويل على الثلاثي البلايلي وبقير والبدري خلف المهاجم الجويني مكن الفريق من الضغط باستمرار على دفاع النجم، وقد برز البلايلي على وجه الخصوص بما أنه نجح في صنع الخطر بفضل تحركاته على الجهة اليمنى لدفاع النجم واقترب من إحداث الفارق في الدقيقة الثامنة عندما توغل بسرعة ووجد نفسه في وضعية مناسبة لكن تمريرته مرت جانبية، وبحكم التكتل الدفاعي للنجم فإن زملاء الذوادي حاولوا إيجاد المنافذ من خلال التوغلات خلف المدافعين، وهو ما تجلى بوضوح في الدقيقة 16 عندما تلقى البدري الكرة من تمريرة محكمة من مخالفة بعيدة لينفرد بالحارس ويسدد بكل قوة لكن كرير أنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 16، وتجسّمت أفضلية الترجي بعد دقيقة واحدة إثر عمل نموذجي يؤكد نجاح ضغط لاعبي الترجي على حامل الكرة في منطقة المنافس وهو ما أتاح للبدري الحصول على كرة خلف المدافعين ليمهّد باتجاه البلايلي الذي تمكن من مغالطة كرير مانحا فريقه تقدما منطقيا في النتيجة.


قبل مواجهة الترجي

يحيى مكان الوذرفي في الوسط


في أجواء متميزة للغاية اثر «الريمونتادا» التي حققها «الأحمر والأبيض» على مستوى الترتيب بفضل الانتعاشة الهجومية وانتظام النتائج وسلسلة الانتصارات تتواصل تحضيرات ابناء مارشان لـ«الدربي» الذي يعد هذه المرة بالذات نقطة تحول كبيرة بالنسبة الى الافريقي والسباق ككل...

وتزداد ثقة الأفارقة بما أنهم سيخوضون اللقاء أمام جماهيرهم وهذا عنصر مؤثر جدا يوم الأحد وخاصة في ظل الضغوطات المسلطة على الترجي الرياضي... وعلى مستوى الاختيارات الفنية لازال الممرن مارشان مترددا لأن مباراة «الدربي» مباراة مغايرة لكل المقابلات الأخرى ولا مجال فيها للمجازفة غير المدروسة ولكن الخيار الوحيد للافريقي هو الفوز وبالتالي فإن التوجه سيكون هجوميا بالأساس وفي غياب الوذرفي المصاب من المتوقع ان يعود وسام يحيى الى دوره المعتاد في الوسط خاصة وأن العقربي بات قادرا على المشاركة...

لقاء مع
لطفي بوزيدي (رئيس رابطة الجنوب الغربي لألعاب القوى بسيدي بوزيد):

800 عداء وعداءة من 18 جمعية يشاركون في البطولة وكأس الجامعة للعدو الريفي


ستكون مدينة سيدي بوزيد يوم الاحد 18 فيفري 2018 عاصمة العدو الريفي بمناسبة احتضانها البطولة الوطنية وكأس الجامعة لجميع الاصناف بمشاركة 800 عداء وعداءة ينتمون إلى 18 جمعية من مختلف جهات الجمهورية .لتسليط الاضواء على الاستعدادات لهذا الحدث الرياضي الهام الذي ينظمه المستقبل الرياضي بسيدي بوزيد ورابطة الجنوب الغربي لالعاب القوى كان لنا لقاء مع لطفي بوزيدي رئيس الرابطة الحوار التالي:

كيف تمت الاستعدادات للبطولة الوطنية وكأس الجامعة للعدو الريفي؟

انطلقت التحضيرات منذ مدة وقد توصلت لجنة التنظيم الى اعداد كل الضروريات لانجاح هذا الحدث الهام الذي سيجمع عددا غفيرا من الرياضيين حيث سيكون في الموعد حوالي 800 عداء وعداءة من 18 جمعية من جل الجمعيات المنخرطة تحت لواء الجامعة التونسية لالعاب القوى . وقد ابدت السلط المحلية والجهوية في مقدمتها الولاية والمندوبية الجهوية للشباب والرياضة حسن استعدادهما لتوفير كل المستلزمات من حماية وصحة وامن لتدور كل السباقات في ظروف ملائمة ومريحة من اجل تقديم مستوى فني طيب. وستجرى السباقات بمطاف يوجد بالحي الرياضي المتكون من القاعة الرياضية والملعب والمسبح الجديد .وبالنسبة إلى إقامة الوفود ليلة البطولة فقد وقع الاختيار على اربعة اماكن امنة ومهيئة بالضروريات وهي مركز اعداد الرياضيين والمركب الشبابي ونزل قمودة واقامة خاصة .


الملعب التونسي

تواصل تربص سوسة.. والكوكي يعد بالتغيير


بعد استمرار سلسلة النتائج السلبية حيث تعرض الفريق لأربع هزائم متتالية سيتوجب على الملعب التونسي تحقيق الفوز دون سواه عندما يستضيف هذا الأحد فريق اتحاد بن قردان، ولضمان أوفر حظوظ النجاح وكل الظروف المريحة، تحول بداية هذا الأسبوع زملاء الجديد إلى مدينة سوسة لإجراء تربص مغلق يتواصل إلى غاية غد السبت موعد العودة إلى العاصمة، ويأتي قرار إجراء التحضيرات الخاصة بموعد الأحد بناء على طلب رئيس النادي وموافقة الإطار الفني من أجل إبعاد اللاعبين عن الضغوطات المجانية والحرص على التركيز التام قبل هذه المواجهة التي يعول عليها الجميع كثيرا من أجل تحقيق بداية جديدة هذا الموسم وتجديد العهد مع الانتصارات التي غابت عن الفريق منذ يوم 28 ديسمبر الماضي عندما قلب الفريق تأخره بثنائية إلى فوز برباعية.


بطولة الرابطة 2 في جولتها السابعة عشرة

تطاوين وقفصة على بعد خطوة من العبور في المجموعة الأولى

يبدو أن مرضى القلب والسكري لن يتحملوا متابعة مقابلات الجولتين الأخيرتين من بطولة الرابطة 2 لما قد تخلفه من تأثيرات سلبية. كل المقابلات في المجموعتين سيكون فيها رهان كبير رغم أن بعض الفرق لم تعد معنية مثل ستير جرزونة ومستقبل القصرين. الأوّل نزل للهواة 1 والثاني ضمن بقاءه ولم يعد معنيا بالمرور لمرحلة البلاي أوف. هذا في المجموعة الأولى بينما ستكون جميع الفرق معنية بالنتيجة في المجموعة الثانية وبالتالي لن يقدّم أي فريق هدية لمنافسه.


الجولة الفاصلة من الملحق

نجم حلق الوادي والزهراء الرياضية في «البلايوف»

حسم نجم حلق الوادي والزهراء الرياضية ورقتي الترشح للبلايوف لمصلحتهما ولعب عامل الميدان دورا بارزا في صنع انتصار الفريقين فيما تحتم على الشبيبتين خوض المرحلة القادمة من السباق في مجموعة تفادي النزول. ذلك ما أفرزته الجولة الفاصلة من ملحق بطولة كرة السلة بالضاحيتين بعد جولتين ذهابا و إيابا اقتسم فيهما كل طرف الفوز.

ففي قاعة الضاحية الشمالية كانت السيطرة جلية لفريق حلق الوادي الذي نجح خلال الفترتين الأولى والثانية في غلق كل المنافذ أمام شبيبة المنازه ليحدث تفوقه بعد فترة الإستراحة رافعا تقدمه في نهاية الفترة الثالثة إلى 16 نقطة 62ـ46. هذه الأسبقية المريحة مكنت زملاء الحجري من إنهاء اللقاء بأكثر راحة 81ـ71 للحصول بذلك على بطاقة الترشح للبلايوف.


بالمناسبة

سنواصل الدعوة والدفاع عن الأخلاق والمبادئ الرياضية... ضد أنصار الفوضى!!!

سالت أنهار وأودية من الحبر على مرّ السنين بأقلام الإعلاميين الرياضيين الذين دافعوا بشراسة عن الروح الرياضية والمبادئ والأخلاق في ملاعبنا.. ورغم ذلك فإن مظاهر العنف والفوضى والتعصب لم تختف ولكننا سنظل أوفياء لنفس المبادئ... فنحن مجانين إذا لم نقدر على التفكير في التغيير.. ونحن متعصبون اذا رغبنا في ذلك ولم ندافع عن هذه القناعة وبشدة.. ونحن في النهاية عبيد اذا لم نجرؤ على مجرّد التفكير في المحاولة.. وإذا رمينا المنديل.. ولن نفعل .. وعندما يلتقي «كبار القوم» تكون الفرصة متاحة لمزيد الخوض في الموضوع لأن «الدربيات» والكلاسيكيات تبقى مقياسا لمدى درجة النضج والوعي والمسؤولية سواء في الملعب أو في المدارج.. والمتاعب والالام والصعوبات هي التربة التي تنبت فيها بذور «الرجولة» والشهامة.. و«الرجولة» مواقف وبطولات وشجاعة وجرأة وتواضع.. ونحن نراهن بالأساس على حكمة وتعقّل كبار الترجي والنجم لتأطير الأحباء.. ونحن نثق في معدن نجاحاتهما في حياتهما التي لم تأت صدفة بل إنها عكست قدرتهما الكبيرة على تحمل المسؤولية في كل المواقع..

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 15881

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >