الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



همزة

من اطمأن الى القوة هزم... ومن إطمأن الى الجاه خلع ... ومن تردد .. فاته القطار!!

بعد المسكيني وبالصغير ها أن الترجي يهزم الافريقي مجددا في «دربي» الصفقات والانتدابات ويفوز بخدمات بن حتيرة الذي كان قريبا جدا من الحديقة «أ» .. ووفق ما حصلت عليه «الصحافة اليوم» من معلومات فإن محيط سليم الرياحي هو الذي أسقط الصفقة في الماء!! فمن الواضح أن حرب المصالح الضيقة على أشدها في كواليس الافريقي.. وان عدة اطراف تتصارع وتتنازع للتحكم في عالم الإنتدابات..


بطولة الرابطة 2 في جولتها الافتتاحية

تشويق واثارة في تطاوين والقصرين وباجة

تعطى بعد ظهر اليوم إشارة انطلاق بطولة الرابطة 2 وللموسم السادس على التوالي تدور البطولة بنظام المجموعتين وحسب برنامج الجامعة والإدارة الفنية فإنه لم يحن الوقت لإعادة الاعتبار لهذه البطولة بإتباع نظام مجموعة واحدة وهو ما من شأنه أن يرفع المستوى الفني الذي انحدر بصفة كبيرة. توزيع المجموعتين لم يكن متوازنا حيث لاحت المجموعة الأولى اضعف بكثير من المجموعة الثانية (على الورق طبعا).

عشرون فريقا تنطلق بحظوظ مختلفة وبأهداف متباينة وفي بداية شهر مارس القادم سنتعرّف على الفرق الأربعة التي ستغادر نحو الرابطة 3 (فريقان من كل مجموعة وهما صاحبا المرتبتين 9 و10 من كل مجموعة) وعلى الفرق الستة التي ستمرّ إلى مرحلة التتويج (الثلاثة الأوائل من كل مجموعة) وفي نهاية البلاي أوف يصعد صاحبا المرتبتين الأولى والثانية مباشرة الى الرابطة 1 ويخوض صاحب المرتبة الثالثة مقابلة فاصلة ضد صاحب المرتبة 12 في بطولة الرابطة 1.


اليوم السفر إلى المغرب

23 لاعبا في الموعد .. ومعاينة مقابلات الفتح الرباطي


سافر صباح اليوم النادي الصفاقسي إلى الرباط عبر مدينة الدار البيضاء.. وقد ضمّ الوفد ما يناهز الاربعين فردا كان من بينهم ثلاثة وعشرون لاعبا ممّن خضعوا في اليومين السابقين إلى تحضيرات مكثفة من خلال تربص مغلق بمقرت عاينوا خلاله تسجيلات بالفيديو لمباريات خاضها الفتح الرباطي في الآونة الأخيرة.

وسيختتم النادي تحضيراته بالرباط باجراء حصّتين تدريبيتين .. الاولى مبرمجة في الخامسة من عشية اليوم بالميدان الفرعي لملعب منافسه «الفتح الرباطي» فيما تدور الثانية بمركب الأمير مولاي الحسن مساء غد الجمعة في نفس التوقيت المحدد للمباراة المبرمجة ليوم السبت القادم على الساعة الثامنة ونصف ليلا.

ولن يكون لاعبو النادي خلال مواجهتهم لنظرائهم في الفتح الرباطي مفتقرين للدعم المعنوي حيث أن عددا هاما من منخرطي خلية «سوسيوس» المتفرعة عن الهيئة المديرة سيواكبون اللقاء من خلال رحلة منظمة تم تخصيصها لهم بأسعار مناسبة.


قبل ملاقاة أولمبيك مدنين

الوحيشي يتخلّص من الضغوطات.. والمزليني وسعادة يلتحقان


أعاد المستوى الطيب للفريق خلال لقائه الأخير ضد الترجي الرياضي الروح الى المجموعة التي كانت قادرة على العودة بنقطة ثمينة من رادس لولا الخطأ الجسيم للحكم عامر شوشان وكذلك الاطناب في اهدار الفرص السهلة، وخرج الاطار الفني بقيادة منتصر الوحيشي أكبر المستفيدين من المقابلة الفارطة بحكم تخلصه وقتيا من الضغوطات وكذلك الاقتناع الحاصل حول التحسن الحاصل على مستوى الأداء فرديا وجماعيا غير أن هذه المعطيات لا تعني شيئا في صورة عدم اقتلاع نقاط الفوز ضد أولمبيك مدنين في الجولة الخامسة فالفريق يبحث عن انتصاره الأول الذي سيجعله في المدار الصحيح ولذلك فإن التركيز كان كبيرا خلال الحصص التدريبية الأخيرة على دعم آليات اللعب وتلافي بعض النقائص وخاصة على المستوى الهجومي، علما وأن الأجواء العامة تحسنت كثيرا حيث قامت الهيئة المديرة قبل انطلاق الحصة التدريبية الأولى لهذا الأسبوع بتقديم باقة ورود للاطار الفني واللاعبين تقديرا لمجهوداتهم خلال الآونة الفارطة.


الافريقي من مأزق إلى آخر

«الدوّامـــة» ستــأتي على الأخضر واليابس!!!!!


كلّ مؤشّرات الموسم الفاشل توفّرت الان وكلّ المعطيات تؤكد أن الإفريقي مقبل على موسم للنسيان ما لم يتحرّك اللاعبون فالأمل الوحيد في الانقاذ مرتبط باللاعبين والجميع في انتظار ردّة فعلهم من أجل الخروج من أزمة النتائج في انتظار حلّ بقيّة المشاكل الأخرى. والمشكل الكبير هو فقدان رئيس النادي إلى دعم عدد مهمّ من جماهير الفريق التي لم تعد تساند قراراته والثقة انعدمت تقريبا وهو أكبر خطر يواجه الفريق في الوقت الراهن. فالضغط الحاصل خلال الساعات الأخيرة أربك الجميع بسبب إصرار عدد من المقربين من الرياحي على افتعال المشاكل دون تقدير لعواقبها والفريق بات يعيش على الإشاعات وكلّ يوم خبر جديد يزيد من حدّة الخلافات والانشقاق ويجعل الفريق يعيش ضغطا غير مسبوق زادته النتائج السلبية حدّة ليعود الفريق إلى أجواء موسم ٢٠١١ـ٢٠١٢ عندما دخل في أزمة نتائج وأزمة تسيير وأزمة مالية خلال فترة تولي العتروس رئاسة الفريق.


بعد تميّزه مع ران الفرنسي

ماذا يمكن أن يغير الخزري في المنتخب الوطني؟


منذ فترة غير قصيرة لم ينجح لاعب تونسي في قلب الموازين خلال ظرف وجيز مثلما فعل وهبي الخزري خلال مقابلته الأولى مع «ران» الفرنسي يوم السبت. وفي الواقع فإن الخزري اختار أفضل مقابلة لصنع الفارق لأن مقابلة مرسيليا وران كان الجميع ينتظرها باهتمام كبير في فرنسا لمعرفة متى تحسّن نادي الجنوب الفرنسي الذي عاش وضعيّات صعبة خلال اخر جولة وخسر ضد موناكو بنتيجة 6ـ1.

وقد اختار الخزري أن يبعث برسالة إلى مدرّب المنتخب الوطني نبيل معلول بعد أن منحه ترخيصا استثنائيّا لمغادرة التربّص والإمضاء لران رغم أنّه كان ينوي التعويل عليه أساسيا خلال مقابلة الذهاب في تونس ضد الكونغو الديمقراطية.

كما أن نبيل معلول أحسن التعامل مع هذا اللاعب عندما جنّبه اللعب ضد الكونغو الديقراطية وهو ما جعله يكون في وضع بدني أفضل بعد أن ابتعد عن المقابلات خلال الفترة الماضية.


أفروباسكات : الدور ربع النهائي

تونس فـــي حوار تثبيت الوجـــود ضــــد الكـــونغو ... ولقاء ثأري بين السينغال وأنغولا

تتجدد مواعيد الفرجة في منافسات الأفروباسكات بقاعة الحي الرياضي برادس بعد ظهر اليوم مع انطلاق الدور الرئيسي للنسخة التاسعة والعشرين لهذا الحدث القاري. وستزداد درجة الحرارة ارتفاعا ويشتد التشويق ويكبر الغموض وتزداد الإثارة من مباراة إلى أخرى و من دور إلى آخر....

ومع إعطاء ضربة بداية أولى مباريات الدور ربع النهائي ستختلف كل الأوراق وستختلف معها لغة التخاطب بين فائز و مهزوم و مترشح ومنسحب وسترتفع أسهم هذا اللاعب وتزداد نجومية الآخر وتتضاعف حظوظ أكثر من فريق على درب التتويج وسيعبد طريق اعتلاء منصة الفرح طبق ما سيقدمه كل فريق على مسرح العمليات..... واليوم سيلعب المنتخب التونسي مباراة البطولة وسيكون كل لاعب تونسي على موعد مع التاريخ انطلاقا من الساعة السادسة ضد منتخب الكونغو الديمقراطية محمولا مع اللاعب رقم «6» الذي سيكسب قاعة رادس بهرجا غير عادي واحتفالا غير مسبوق وسيكون اللاعب المؤثر طوال أربعين دقيقة في حوار التحدي وفي الرهان الكبير الذي ينتظر المنتخب التونسي على درب الفوز بورقة العبور إلىالمربّع الأخير .

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 15100

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >