الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



حمودية أقال مارشان رغم معارضة بعض النافذين

رجل واحد ذو شجاعة كبيرة ... هو أغلبية


قد لا تحب مروان حمودية.. وقد تتعاطف معه مثلما يمكن أن ترى فيه مسؤولا مبتدئا... يبحث عن الشهرة والنفوذ... ويمكن أن تساند هذا المسؤول وتدعم قراراته مثلما يمكن أن تعترض على طريقة عمله وتعارض خطواته واستراتيجيته... ولكن في كل الحالات لا يمكن أن تتجاهل هذا المسيّر الشاب الذي صنع الحدث هذا الأسبوع عندما قرّر وضع حدّ لمهام مارشان مع النادي الإفريقي... وصراحة وبالنسبة إلى العارفين بخفايا الأمور في «الأحمر والأبيض» لم يكن مثل هذا القرار هيّنا.... والإقدام عليه ليس في متناول أي شخص لاعتبارات عديدة أهمها أن هذه الخطوة تحتاج بالأساس إلى وجود إجماع أو شبه إجماع حولها.


كمال القلصي (المدرب الجديد للنادي الافريقي):

مارشان حقود.. وعلاقتي به ساءت منذ مباراة الذهاب ضد نهضة بركان المغربي


مرة اخرى يعود كمال القلصي كمدرب اول لفريق الاكابر خلفا للفرنسي يرتران مارشان. وقد شرع في مهامه استعدادا للمباراة الهامة التي ستجمع الفريق يوم الاحد بمضيفه النادي البنزرتي لحساب نصف نهائي كأس تونس.

اولا هل تأكدت من تعيينك بصفة رسمية كمدرب اول للفريق؟

لقد باشرت امس الاول مهامي بصفة رسمية ثم انني لست بغريب عن الفريق حيث قضيت مدة لابأس بها على رأسه كمدرب اول وبقيت ملازما له منذ قدوم الفرنسي مارشان حيث اتولى مساعدة الاطار الفني على جميع المستويات دون التدخل في اختياراته لكن الامور تغيرت فيما بعد وساءت علاقتي به كثيرا.

وما هي الاسباب؟

لقد تغير مارشان كثيرا منذ مباراة الذهاب ضد نهضة بركان المغربي في اطار مسابقة كأس الاتحاد الافريقي حيث رفض رفضا باتا الاعداد كالمعتاد لهذه المواجهة ثم ان سلوكه ومعاملاته مع المحيطين به تغيرت كذلك وتحديدا منذ الزيارة التي اداها الى حمادي بوصبيع قبل مباراة الدربي باسبوع ركب رأسه ولم يعد يسمع ولا يأخذ بكلام المسؤولين والفنيين المحيطين به


أسرار القطيعة بين الافريقي ومارشان

رفض الجلوس إلى القلصي واستفز حمودية من خلال الاستقواء ببوصبيع!


مثلما كان متوقعا ومثلما اشرنا إلى ذلك منذ عدة أيام انتهت علاقة الممرن مارشان بالنادي الافريقي... وبلا أدنى شك فإن الفني الفرنسي هو الذي جنى على نفسه وهو الذي تسبّب في هذه النهاية «الصاخبة» لأنه وبكل بساطة تخلى عن «مهنيّته» وروحه الاحترافية وأهتم بأمور اخرى لا تعنيه لا من قريب ولا من بعيد واعتقد بالخطإ أن لديه حصانة مؤمّنة من بعض«كبار» النادي...

لماذا رفض الجلوس إلى القلصي??

مصادر جدّ مطلعة على آخر المستجدات في كواليس الافريقي أكدت لـ «الصحافة اليوم »أن مروان حمودية دعا مارشان إلى لقاء ثلاثي مطلع الاسبوع الحالي مع المدير الفني كمال القلصي لكن الفني الفرنسي رفض الفكرة جملة وتفصيلا وهو الذي لم يعد على اتصال بالقلصي حيث انقطع حبل التعاون والتشاور منذ فترة!!! وكان القلصي أعد تقريرا مفصلا تضمن أخطاء مارشان وكل القرارات والخطوات التي اتخذها مؤخرا والتي ساهمت مباشرة في إخفاق الفريق وتراجع ادائه ونتائجه...


بعد بداية واعدة

لماذا يواجه مارشان مشاكل في نهاية كلّ موسم؟!!


بين المدرّب الذي كانت جماهير الإفريقي تتغنى به والمدرّب المقال هناك فارق كبير للغاية فصورة الفرنسي برتران مارشان اهتزّت بسبب النتائج من ناحية أولى ولكن بسبب تصرّفاته من ناحية ثانية ما جعله ينتقل من دور البطل إلى دور المخطئ.

اليوم يتحمل الفرنسي إلى حدّ كبير مسؤولية تراجع نتائج الإفريقي في المقابلات الأخيرة وهو الذي يعود له الفضل أيضا في تحسّن النتائج فالفرنسي قاد الإفريقي إلى ٧ انتصارات متتالية في البطولة وهو أمر لم يحصل موسم التتويج باللقب كما أن الفرنسي قاد الإفريقي إلى الانتصار على النجم والصفاقسي والترجي وعليه لا بدّ من الاعتراف بأن النتائج مع هذا الفنّي كانت ممتازة للغاية ولعب مارشان دورا مهمّا في ذلك. وبما أن الفرنسي جنى ثمار النجاحات فعليه أن يتحمّل تبعات الفشل أيضا وهذا قانون اللعبة خاصة وأن قراراته الأخيرة غير مقنعة.


بعد تعرضه الى أزمة قلبية

لسعد النويوي يواصل الاقامة بالمستشفى لعدة أيام أخرى


كان كل شيء عاديا ظهر السبت الفارط في ملعب نادي «توليدو» المنتمي للقسم الثالث باسبانيا حيث كان اللاعب لسعد النويوي يستعد مع رفاقه لمباراة الغد (الأحد) ضد فريق «ريال مدريد كاستيلا» وفجأة انهار اللاعب التونسي نتيجة أزمة قلبية كادت تودي بحياته لولا ألطاف الله...

وقد أكد رئيس نادي توليدو... أن النويوي محظوظ بوجود زميله الحارس بابلو ألكوليا وخاصة بوجود فريق من خدمات الطوارئ والاسعاف الطبي خلال ذاك الوقت على مقربة من ملعب «سالتو دل كابالو» التابع لفريق توليدو». وهكذا هي الدنيا والأعمار.... فقد تجمعت بعض الظروف لتنقذ حياة النويوي فالتدخل الطبي كان سريعا وناجعا والأهم من ذلك أن مقر وحدة العناية المركزة المتنقلة قريب جدا من الملعب ومعه مقر الحماية المدنية...




لماذا تم تأجيل الجولة السابعة لـ«البلاي أوف» بيوم؟!

قرّرت الجامعة التونسية لكرة القدم تأجيل مقابلات الجولة السابعة لمرحلة البلاي أوف التي كانت مبرمجة ليوم الجمعة20 أفريل الجاري إلى يوم السبت 21 وقد تم إرسال فاكس في الغرض إلى الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة التي أعلمت بدورها الأندية الستة. ولم توضّح الجامعة أسباب التأجيل.

أولمبيك سيدي بوزيد : عودة البراهمي والتريكي وبالربّاح وغياب الزكار والقاسمي

تشهد تشكيلة أولمبيك سيدي بوزيد يوم السبت القادم ضد اتحاد تطاوين عودة الثالوث أشرف التريكي وبهاء البراهمي وعبد الله بالربّاح بعد قضاء عقوبة الإنذار الثالث. في المقابل يتواصل غياب حمزة الزكار الذي لم يستوف عقوبة الثلاث مقابلات وسيغيب أيضا خلال القاسمي بسبب الورقة الحمراء التي رفعها في وجهه يوسف السرايري ضد قوافل قفصة في الجولة الماضية.


النجم الساحلي

مضوي تحت الضغط.. ومرعي يخرج مجددا من الحسابات

رغم أن الفريق لم يخسر لقاءه الأخير ضد الملعب التونسي إلا أن الضغوطات بدأت تحاصر المدرب الجزائري خير الدين مضوي، والسبب في ذلك يعود أساسا إلى تراجع الأداء العام وعدم تمكنه إلى حد الآن من تطوير مستوى الفريق.

فالمحصلة مع هذا المدرب تبدو متوسطة في البطولة، أما التأهل إلى دور المجموعتين في رابطة الأبطال فقد تحقق ضد فريق في المتناول ولا يعتبر إنجازا خارقا، لكن الأهم من ذلك فإن خيارات هذا المدرب بدت في بعض الأحيان غير مفهومة، وما حصل في اللقاء الأخير زاد من حجم الضغوطات المسلطة على هذا الفني بما أن اختياراته فيما يتعلق بالتشكيلة الأساسية لم تكن جيدة وساهم مرة أخرى في فشل الفريق في تحقيق الفوز خارج سوسة.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 16212

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >