الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة


كرة القدم المصغرة
بطولة السوبر ليغ (الجولة الثانية)

هل تؤكد ترنجة أم يتدارك المواني؟

تفتتح اليوم الجولة الثانية من بطولة السوبر ليغ لكرة القدم المصغرة ويتضمن البرنامج خمس مباريات منها دربيان يجمع الاول بين دار شعبان الفهري وكيريبيس قربة والثاني بين الوردانين والساحلين .والاكيد ان هذين الدربين سيتسمان كالمعتاد بالحماس والاثارة .لكن قمة الجولة ستجمع بين فريقي مواني حلق الودي وحامل اللقب ترنجة الفائز في الجولة الماضية فهل يعيد الكرة فيؤكد بذلك حسن استعداده للدفاع عن لقبه ام يكون لمواني حلق الوادي رأي اخر فيمنعه من ذلك لتدارك خسارته في الجولة الماضية?

كرة اليد
اليوم انطلاق المرحلة الثانية للبطولة الوطنية

نظام جديد ومنافسات واعدة و«دربيان» في المهدية والحمامات

تعطى اليوم ضربة البداية للمرحلة الثانية للبطولة الوطنية لكرة اليد بمجموعتيها الخاصتين بالتتويج والتدارك حيث ستضم كل مجموعة 8 اندية عكس المرحلة الأولى التي توزعت خلالها الأندية الى أربع مجموعات.

وإذا كانت الأندية المعنية بالتتويج ستخوض مرحلة ثالثة وحاسمة وهي تخص الرباعي الأول في مجموعة «البلاي اوف» للمرحلة الثانية فإن الأندية التي تخوض مرحلة التدارك ستنهي موسمها في منتصف شهر مارس بعد التعرف على الرباعي الذي سيغادر النخبة.

الجولة الافتتاحية للمرحلة الثانية تتضمن العديد من المواجهات الواعدة في المجموعتين لعل ابرزها حوار الاجوار بين مكارم المهدية وسبورتينغ المكنين في مجموعة «البلاي اوف» ودربي الوطن القبلي بين الحمامات ومنزل تميم في مجموعة التدارك.


علي معلول لـ«راديو ديوان»:

أتوقع تتويج الأهلي برابطة الأبطال


تحدث علي معلول ظهير لزملائنا في راديو «ديوان آف آم» عن المباراة المرتقبة بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مساء الجمعة برادس.

وكانت نتيجة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الأهلي على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت في ملعب الجيش ببرج العرب.

ما هي أفضل مباراة خضتها في حياتك؟

مباراة الاهلي والترجي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا العام الماضي والتي انتهت بفوز المارد الاحمر بهدفين مقابل هدف، وحينما كنت لاعبًا في صفوف الصفاقسي وفوزنا بأربعة أهداف مقابل هدفين في نصف نهائي البطولة القارية.

من هو أفضل ظهير أيسر في تونس حاليًا؟

أعتقد أن هناك لاعبين شباب على مستوى جيد أمثال أسامة الحدادي المحترف بديجون، وأيمن بن محمد لاعب الترجي التونسي.


ماذا ما يحدث في كواليس التحكيم بـ «الكاف»?

هل أن اعتذار باكاري غاساما اعتراف بوجود شبهة فساد في أداء الحكم الشارف!!


فاجأ اعتذار الحكم الغامبي «غاساما» عن إدارة مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال كل الملاحظين وخاصة المسؤولين صلب الاتحاد الإفريقي لانها تعدّ ضربة موجعة للهيكل القاري وصفعة للجنة التحكيم فما أقدم عليه «غاساما» غير عادي بالمرة... بل إن القراءة المنطقية الوحيدة لهذه الخطوة هي أن الحكم «غاساما» غير راض عن مجريات لقاء الذهاب في برج العرب وخاصة على اداء وقرارات الحكم الجزائري... ففي النهاية تم الاختيار على «غاساما» ليرأس فريق «الفار» في موقعة الذهاب ومن الواضح أن الحكم الغامبي مستاء من المهزلة التي اداها الحكم الجزائري وخاصة من صمت الاتحاد الإفريقي الذي يفترض عليه أن يفتح تحقيقا في الموضوع لأن انحياز الحكم الشارف للأهلي كان مفضوحا واثار الاستياء والسخط والسخرية في كل مكان.. وجعل تقنية «الفار» محل سخرية واستهزاء... وافقدها جدواها ومصداقيتها وفي اعتقادنا أن موقف «غاساما» رصين وشجاع ومسؤول... فالرجل رفض أن تلقى على عاتقه مسؤولية تحمل «جريمة» الحكم الشارف.. بحق الترجي ... وكأننا به يقول لمسؤولي «الكاف»: «اللي شبكها يخلّصها»!!


عيّنوه للقاء مصر وتونس

مؤامرة جديدة لإبعاد الحكم «غوميز» عن نهائي الاياب في رادس؟!!


بالنظر الى ما جرى وما حدث في ملعب برج العرب وبالاعتماد على «فضيحة» الحكم الشارف ومآل لقاء الذهاب يمكن القول أن نفوذ المصري هاني ابو ريدة أقوى بكثير من نفوذ التونسي طارق بوشماوي صلب «الكاف».. ولا غرابة في ذلك.. فمصر تحتضن مقر الاتحاد الافريقي منذ سنوات طويلة واللوبي المصري داخل «الكاف» فاعل ومؤثر.. والاختيار على الجزائري الشارف للقاء برج العرب لم يكن صدفة.. فالأمر دبّر بليل و«المؤامرة مكشوفة».. ولا يمكن لأي حكم في العالم أن يظهر كل تلك الحماقة وكل ذلك الغباء والعناد والتحدّي للملاحظين والمسؤولين والجماهير والمختصين في التحكيم ومنظومة «الفار» إلا اذا كان قد حصل على «رشوة» معتبرة يطمئن بفضلها على مستقبله!! وحكاية شركة «بريز نتيشن سبورت» ليست من نسج الخيال.. فكل شيء مرتبط اليوم في عالم كرة القدم بالصفقات المالية والغنائم وشركات الاشهار والسوق المصرية أقوى بكثير ماليا وبشريا ومن حيث الاستهلاك من السوق التونسية.. وبالتالي وفي نظر «البزناسة» والمرتزقة في عالم الكرة فإن حضور الاهلي في مونديال الاندية يعدّ من الناحية المالية البحتة أكثر فائدة «للتجار في عالم الكرة».


مواجهة الترجي والأهلي من وجهة نظر المدرب محمود الورتاني :

حتمية التركيز على المستطيل الأخضر


تتجه الأنظار غدا الى ملعب رادس الذي سيحتضن اياب الدور النهائي لكأس رابطة الأبطال الافريقية حيث سيتراهن الترجي الرياضي والأهلي المصري على خلافة الوداد البيضاوي وبالتالي التربّع على العرش القاري والمشاركة في كأس العالم للأندية، ولئن انتصر الأهلي في برج العرب بنتيجة 3ـ1 بعد «مهزلة» كان بطلها الحكم الجزائري مهدي عبيد الشارف فإن آمال الترجي مازالت قائمة وهو ما أكده المدرب محمود الورتاني بالقول:«نتيجة 3ـ1 هي عبارة عن تقدم بهدف نظيف باعتبار حاجة الترجي الى تسجيل هدفين للتتويج برابطة الأبطال وأعتقد أنه قادر على ذلك باعتباره يملك جميع المؤهلات والقدرات التي تخوّل له تجاوز أسبقية الأهلي في الذهاب وخاصة من الناحية الهجومية بوجود عناصر لها امكانات فنية عالية وحس تهديفي كبير، ولا أتصوّر أن الغيابات ستؤثر على أداء ممثل كرة القدم التونسية بحكم وجود المعوّضين، وعموما فإن اللقاء سيكون صعبا للغاية ومليئا بالاثارة والتشويق نظرا لقيمة الرهان وتاريخ المواجهات بين الفريقين في موعد مفتاحه الجاهزية البدنية والفنية والذهنية».


مواجهات الأهلي مع الفرق التونسية

المباراة رقم 20 بين الترجي والأهلي

مواجهات الأهلي مع الفرق التونسية دائمًا ما تكون عامرة بالإثارة والندية في ظل هيمنة النادي الأهلي على البطولات الإفريقية، حيث التقى الأهلي عديد الفِرق التونسية، في ما يلي أرقام ومعطيات حول هذه المنافسات:

ـ بلغ عدد المواجهات 42 مباراةً، تمكّن الأهلي من تحقيق الفوز في 19 مباراة، وكان التعادل حاضرًا في 15 مباراة، منها 9 تعادلات سلبية فيما خسر 8 مباريات.

ـ أكبر فوز في تاريخ لقاءات الأهلي بالأندية التونسية كان على حساب النجم الساحلي بنتيجة 6-2 في إياب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري الأبطال.

ـ واجه الأهلي أندية تونسية في المباريات النهائية في 7 مناسبات بمختلف البطولات الإفريقية ونجح الفريق المصري في حسم 7 ألقاب (ثلاثة في دوري أبطال إفريقيا 2005 و2006 و2012)، و3 ألقاب لبطولة السوبر الإفريقي في نسخ 2007 و2009 و2014، فيما خسر لقب دوري الأبطال في سنة 2007.

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 998

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >