الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

رياضة



بعد 4 مقابلات «صعبة»

هل يكسب ليكانز الرّهان الأول؟


يدخل النجم الساحلي انطلاقا من اليوم مرحلة المقابلات الصعبة خلال هذا الموسم باعتبار أن الفريق سيواجه خلال الفترة القادمة الأندية التقليدية وهي النادي الصفاقسي والترجي الرياضي وكذلك ثاني الترتيب النادي البنزرتي والملعب التونسي والنادي الإفريقي وهي مقابلات صعبة للغاية بلا شك ولكن الرهان الأهم يتمثّل في المواجهة اليوم مع الوداد المغربي فهي المقابلة الأول في مسيرة النجم بعد إقصائه من قبل الترجي الرياضي في ربع النهائي من مسابقة رابطة الأبطال الإفريقيّة منذ قرابة الشهرين.

فالنجم يطارد هذا الموسم هدفين مهمّين الأول رابطة الأبطال الإفريقية ولكنّه لم يكسب التحدّي وغادر المسابقة منذ ربع النهائي والتحدّي الثاني هو كأس الأندية العربية البطلة والتي يمثّل فيها النجم الساحلي الكرة التونسية وتعادله مع الوداد في المغرب ذهابا دون أهداف لا يخدم النجم بإعتبار قيمة أن يقبل الفريق أهدافا في موعد الإيّاب.

ومقابلة اليوم هي ثاني تحدّ بالنسبة إلى المدرّب جورج ليكانز مع النجم الساحلي فمقابلة اليوم ستحدّد بنسبة عالية فرص نجاح موسم المدرّب البلجيكي وفشله اليوم يعني تغيّر الصورة بخصوص قدرة هذا الفنّي على قيادة الفريق إلى التتويجات.


انطلاقة مرحلة الكنزاري والعقبي

الأولى لوليد القروي وبلال السعيداني ومحمد دراغر


تنطلق الأسبوع الجاري المرحلة الانتقاليّة في مسيرة المنتخب الوطني من خلال إشراف كلّ من ماهر الكنزاري ومراد العقبي على المجموعة في تعويض مؤقت للمدرب فوزي البنزرتي في انتظار ما سيقرّره المكتب الجامعي لاحقا بخصوص مصير التعاقد مع المدرّبين سواء بتمديد التجربة أو بتكليف مدرّب جديد وهو أمر سيحسم نهائيّا خلال شهر جانفي من السنة القادمة استنادا على ما أعلن عنه المكتب الجامعي حسب بلاغه السابق.

ومهمّة الثنائي الجديد هي ضمان المركز الأول في المجموعة لحساب تصفيات كأس إفريقيا وهو أمر مرتبط بتحقيق التعادل مع مصر إلى جانب قيادة المنتخب الوطني ضد المغرب وديّا في رادس بعد مقابلة مصر بثلاثة أيّام.

والمقابلتين في غاية الأهمية خاصة من أجل محافظة المنتخب الوطني على صدارة الترتيب القاري حيث يهيمن المنتخب الوطني على الترتيب منذ فترة غير قصيرة وبالتالي عليه إنهاء السنة من جديد في أفضل ترتيب ممكن.


الترجي يستعد لموقعة رادس

نحو الدفع بالجويني والخنيسي معا...


رغم المظلمة التاريخية التي تعرض لها الترجي في برج العرب فإن معنويات زملاء البلايلي مرتفعة ذلك ان الترجيين يتمتعون بالخبرة ولديهم تاريخ طويل وحافل بالمشاركات الدولية والقارية كما أن قدراتهم الذهنية والفنية والبدنية تؤهلهم لإنجاز «ريمونتادا» رائعة مساء الجمعة القادم في رادس... ففي النهاية نتيجة 3/1 هي عبارة عن 1/0 وفي كل الحالات فإن الترجي مطالب بتسجيل هدفين دون ان تهتز شباكه ليضمن التتويج.... وهذا ممكن ووارد... وفي متناول «الأحمر والأصفر» ولكن بشروط أهمها:

الإبتعاد عن الهيستيريا: «الهيستيريا» وحرب الاعصاب يجب أن تبقى حكرا على الأحباء.... اما اللاعبون فإن مهمتهم هي الميدان والبذل والعطاء على المستطيل الأخضر... ونحذر لاعبي الترجي من الوقوع في فخ الاستفزاز سواء قبل أو أثناء المباراة... فالتصريحات لابد ان تكون مسؤولة ومتوازنة... ويجب أن يبتعد اللاعبون عن التصريحات والآراء «الشعبوية» فهذه ليست مهمتهم.... ومن واجبهم ان يكونوا على أعلى درجة من الحضور الذهني والنفسي والبدني...

الملعب التونسي
بعد تعرضهما للإصابة في اللقاء الأخير

الفحوصات الطبية تؤكد سلامة بن علي وبلعكرمي

عاد الملعب التونسي في نهاية الأسبوع الماضي من ملعب قابس بتعادل أنهى سلسلة النتائج السلبية وأكد مجددا أن الفريق يقدم عروضا أفضل كلما لعب خارج قواعده، والدليل على ذلك أن فريق باردو خاض بعيدا عن ملعبه أربع مباريات ففاز في مناسبتين وتعادل أيضا مرتين، وفي المواجهة الأخيرة كان قريبا للغاية من تحقيق الفوز حيث توفرت عديد الفرص لكن لم يقع استغلالها بالشكل المطلوب. عموما تبدو النتيجة مرضية نسبيا خاصة وأن الفريق حافظ على مركزه الرابع في انتظار التأكيد في المباريات القادمة.

في سياق متصل شهدت المقابلة الأخيرة تعرض الظهيرين محمد بن علي وسيف الدين بلعكرمي للإصابة وهو ما حرمهما من مواصلة اللعب، قبل أن يخضعا أمس لفحوصات طبية بينت أنهما تعرضا لكدمات بسيطة لن تجبرهما على الركون لراحة مطولة.


ما يجب أن تعرفه عن المرحلة الثانية للبطولة الوطنية

«دربي» العاصمة في الجولة الرابعة و«كلاسيكو» الترجي والنجم في الجولة الأخيرة

نزل الستار على المرحلة الأولى للبطولة الوطنية وتم التعرف على الفرق المتأهلة الى مرحلتي «البلاي أوف» و«البلاي آوت» واللتين تنطلقان هذا السبت.لكن وجبت الإشارة الى أن المرحلة الثانية للبطولة تخضع حسب القانون الرياضي لهذا الموسم والذي أعدته الجامعة الى بعض الإجراءات و النقاط التي سنوردها تباعا.

حول نقاط الحوافز

في المرحلة الثانية للبطولة ستدخل الأندية السباق بنقاط الحوافز حسب ترتيبها في نهاية المرحلة الأولى في مختلف المجموعات حيث يحصل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأربع تتمتع بنقطتي حوافز (2) في حين يحصل أصحاب المراكز الثانية على نقطة حوافز وحيدة يدخلون بها مجموعة «البلاي أوف» .

بعد الانتصار على النادي القربي
مستقبل المرسى

القادري يكسب الرهان.. والمويهبي يعود

أكد مستقبل المرسى نتائجه الايجابية في بداية الموسم الجاري بعد عودته بفوز ثمين ضد النادي القربي الصلب على ميدانه وهو الانتصار الرابع على التوالي لأبناء المدرب لطفي القادري الذي ردّ على كل المشككين وأبرز قيمة العمل الذي يقوم به بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من المغادرة في الجولات الافتتاحية، ومن العوامل التي ساهمت في هذه البداية الطيبة لـ«القناوية» الاضافة التي قدمتها عناصر الخبرة على غرار المدافع الهداف سامي النوالي والحارس الناصر شعبان فضلا عن طموح شبان النادي الذين تألقوا رغم نقص تجربتهم بأجواء الرابطة الثانية حيث نجح الاطار الفني في ايجاد «التوليفة» المناسبة وتحدي الغيابات العديدة المسجّلة في كل جولة ليضرب عصفورين بحجر واحدة اذ كانت النتائج في المستوى المطلوب كما أعطت سياسة هيئة النادي بالتعويل على أبناء الفريق أكلها في انتظار التأكيد في قادم الجولات انطلاقا من لقاء السبت القادم ضد أمل جربة والذي يسبق تنقلين صعبين الى وادي الليل وسليمان.


في انتظار قرارات ناجعة

نزاهة ومصداقية «الكاف» في الميزان

قد تحدث معجزة وقد يصدر الاتحاد الافريقي قرارات مثيرة يعيد الاعتبار لو نسبيا للترجي وبالتأكيد لن تعاد المباراة.. ولن يطرأ تغيير على النتيجة النهائية للقاء الذهاب (3ـ1) ولكن بالإمكان إسعاف الذوادي وكوم.. وإقصاء مهاجم الأهلي أزارو دون اعتبار حتمية تجميد نشاط الحكم «الشارف» وإبعاده كليا لأن تورطه في مهزلة برج العرب صريح ومفضوح... وما حصل لا يمكن أن يصدر إلا عن حكم مرتش وفاسد... جمهور الترجي يحلم ويأمل وينتظر ... ونحن نقول له لا يجب أن تعلق أمالا عريضة لأن شبكة الفساد صلب الاتحاد الافريقي أكبر بكثير من شبكة الصرف الصحي في عدة بلدان أفريقية!!! نعم شبكة الفساد و«اللوبي» الملوث بالفظائع والجرائم في حق الكرة الأفريقية..

عرض النتائج 57 إلى 63 من أصل 998

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >