الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

فكر وإبداع



أيام قرطاج الجهوية والدولية للفن المعاصر تعلن عن انطلاقتها

الدورة التأسيسية لأيام قرطاج للفن المعاصر



أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين مساء يوم السبت 30 جوان على افتتاح الدورة التأسيسية لأيام قرطاج للفن المعاصر بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات التي تتواصل إلى غاية يوم 23 سبتمبر 2018 ليعلن بذلك انطلاق فعاليات هذا الملتقى التأسيسي في بعده الجهوي والذي سيتواصل بعد الحمامات بكل من الرديف والقيروان وسليانة وجزيرة قرقنة .

السيدة فاتن شوبة رئيسة هيئة التظاهرة والتي عقدت بالمناسبة ندوة صحفية اعتبرت أن الفن المعاصر له قدرة على التكيف والتماثل مع الخصائص الموجودة في الجهات والتي تفتقد للمتاحف والاروقة ، لذلك يمكن اعتباره عنصر نمو وتطور وبروز للمبادرات المحلية ذات الأصالة والتميز وهو فن يتمتع بإمكانات ابتكارية غير محدودة وغير قابلة للتصنيف نظرا لما يمكن ان يحققه من الاكتشافات المذهلة والثرية في زمن طغت عليه العولمة . المركز الثقافي بالحمامات حيث تم عرض عدد من التنصيبات شهد حضور عدد هام من الفنانين والمتابعين بالاضافة الى الاعلاميين، للاطلاع على الاعمال المشاركة والتي ترشحت للمشاركة وحظيت بدعم مادي من الملتقى ذلك ان ايام قرطاج الجهوية للفن المعاصر ، ستؤمن سهولة انجاز مشاريع الفنانين والمجموعات الفنية وذلك في كل جهة حيث سيمكن استثمار أشكال فنية مخصوصة في الجهات الداخلية وفق الملف الصحفي المقدم بالمناسبة.

أما الاعمال المعروضة فهي لكل من الفنانين رضا بلحاج احمد وكوثر دمق ومحمد غسان وايمان قزقز وايمان شتوان وايمان دوزي وربيعة رينشي .اما كومسير هذا القسم الجهوي فهو سليم بن الشيخ عضو هيئة الملتقى والذي اشتغل على التأمين اللوجيستي والاعداد والسينوغرافيا ..

الايام سبق وان نزّلت بلاغا يخص احداث جائزة للنقد وهي ستخصص مسابقة لأحسن مشروع فني في الجهات بعد أن تم تشكيل لجنة فنية للنظر في 61 مشروعا مقدما تم قبول 26 منها.

وستحظى المشاريع المقبولة بمرافقة اللجنة والاستفادة من الدعم المادي واللوجيستي من وزارة الشؤون الثقافية ومؤسساتها وسيتم إدراج مشاريعهم ضمن البرنامج الرسمي لأيام قرطاج للفن المعاصر ومن ثمة الاستفادة مما ستتيحه الأيام من اهتمام إعلامي وفني خاصة مع وجود شخصيات مميزة من عالم الفن ومختصين في المجال من تونس وخارجها. .