الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



اليوم بالمنستير:

انطلاق الدورة الرابعة لملتقى أدب السجون


بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وفي إطار البرنامج الوطني «مدن الآداب والكتاب» تنظم جمعية صالون الرّبيع الثقافي بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير، الدورة الرابعة لـ«ملتقى أدب السجون/السّجون اللامرئية» تحت شعار الدورة «هل الديمقراطية عائق أمام التنمية؟» وذلك يوميْ 15 و16 جوان 2019.


مدارات

ثنائية تواصل الغموض لفحوى المهرجانات الصيفية.. وتكريس توجيه الذائقة..!

رغم المحاولات العديدة من قبل وزارة الشؤون الثقافية والتي ذهبت في اتجاه ترتيب الأولويات لدى هيئات الإشراف على المهرجانات الصيفية لكي تتلافى نقائصها : وخاصة تلك المرتبطة بالتسرع وضيق الوقت لهندسة أجندة سهراتها...

في ندوة صحفية:
المهرجان الدولي للمونودرام بقرطاج في دورته الثانية

«المونودراما في العالم العربي» موضوع الندوة الفكرية الدولية


عقد الممثل ومدير المهرجان الدولي للمونودرام بقرطاج اكرام عزوز ندوة صحفية صباح يوم الخميس 13 جوان ندوة بفضاء دار الثقافة ابن خلدون بالعاصمة للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من هذا المهرجان الذي ينطلق يوم 17 جوان ويتواصل الى غاية يوم 21 من نفس الشهر وذلك بحضور ثلة من وسائل الاعلام التونسية.


في معهد تونس للترجمة

الأستاذ محمد القاضي يروي تجربته في الترجمة


« لم أخطط أبدا للاختصاص في الترجمة لو أنني لم أواجه موقفا بسيطا، حين وجدت نفسي أترجم حديث سائح إنقليزي مرّ مصادفة من حينا رغم زادي المعرفي القليل في اللغة وأنا لازلت تلميذا في المعهد ومن هنا قررت المضي قدما في هذا المجال » بهذه الكلمات استهل الأستاذ محمد القاضي لقاءه بمعهد تونس للترجمة ضمن برمجته « مترجم يروي تجربته في الترجمة وذلك أول أمس الأربعاء بقاعة المكتبة.


مواصلة ترميم وصيانة الموقع الأثري «بأوذنة»

موقع طبيعي واثري خلاب قبلة لنحو 10 آلاف زائر سنويا


الصحافة اليوم:

شرع المعهد الوطني للتراث تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية في إطار التعاون التونسي الأمريكي في ميدان التراث الثقافي في بداية الأشغال الخاصة بترميم الصهاريج العمومية الكبرى بالموقع الأثري بأوذنة بولاية بن عروس وتأهيلها قصد تحويلها الى مخزن للقطع الأثرية.


عرض «نساء ونصف» للفنانة شهرزاد هلال

غنـــــــّت... فأطربـــــت


«نساء ونصف» هو عنوان العرض الفني الذي قدمته الفنانة التونسية شهرزاد هلال مؤخرا بفضاء قاعة الجهات بمدينة الثقافة وحضره جمهور جاء لمتابعة هذا العمل الذي تعتبره شهرزاد محطة مهمة في مسيرتها الفنية لما يمتاز به من تجديد موسيقي وبحث جاد، كما إعتبرته من العروض الموسيقية التي تحمل مواصفات عالمية من حق جمهورها العريض والعاشق للفن التونسي أن يستمتع بمتابعته في إنتظار أن تتم برمجته في مختلف المهرجانات والفضاءات الثقافية سواء في تونس أو خارجها.


في مهرجان «حلمة» بطبرقة:

نحو إطلاق 3 آلاف فانوس طائر في الافتتاح


ستضاء سماء مدينة طبرقة في سهرة اليوم الخميس 13 جوان 2019 بحوالي ثلاثة آلاف فانوس طائر، وذلك في افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الفوانيس الطائرة « حلمة » بطبرقة.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1163

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >