الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة


في مكتبة «الصحافة اليوم» :
مجلة المسار لاتحاد الكتاب التونسيين

الخانات المألوفة... وشهادة نادرة لمحمود خروف حول الشابي..


صدر العدد الجديد لمجلة المسار لاتحاد الكتاب التونسيين في نسخته 116 حيث تضمن الخانات المألوفة من دراسة وقصص وقصائد لشعراء الإتحاد.


في مهرجان الفيلم الاوروبي بتونس:

ايرنا مارغريتا نيستور: السينما أداة للمقاومة


مثّل محور «السينما كأداة لمقاومة الثقافة الرسمية تحت حكم الدكتاتورية في رومانيا » محور مداخلة قدمتها الناقدة الرومانية ايرنا مارغريتا نيستور خلال جلسة التأمت يوم الثلاثاء بالمكتبة السينمائية بمدينة الثقافة وذلك في إطار فعاليات مهرجان الفيلم الأوروبي التي انطلقت مساء الإثنين وتتواصل إلى غاية يوم 16 جوان الجاري.


الجامعة التونسية للمسرح

ندوة المندوبين لأجل آفاق رحبة لمسرح الهواية

الجامعة التونسية للمسرح منظمة وطنية عريقة تعنى بنشر الثقافة المسرحية عمرها 56 سنة مع المؤسس الراحل عبد العزيز العروي وهي تشهد نشاطا يخص المنضوين والمنخرطين من الجمعيات المسرحية الهاوية فضلا عن مندوبياتها في الجهات وفي ندوة المندوبين الأخيرة بالمنستير تم التأكيد على ضرورة ايجاد حلول لمشاكل القطاع ومشاغل الجهات في مسرح الهواية.


الدورة السادسة من المهرجان الدولي للشعر بسيدي بوسعيد

تحت شعار: «الشعر في مواجهة الفاشيات الجديدة»


تحت شعار «الشعر في مواجهة الفاشيات الجديدة» تقام الدورة السادسة من المهرجان الدولي للشعر (14 إلى 16 جوان الجاري) بسيدي بوسعيد، قبلة الشعر الأولى في جنوب المتوسط التونسية. وقال مدير المهرجان الشاعر معز ماجد أنّ الشعار كان باقتراح من الكولمبي فرناندو رندون رئيس المنظمة العالمية للشعر وأنّ المهرجان تبنّاه وذلك بسبب الصعود اللافت للفاشيات الجديدة المنذرة بما يعنيه ذلك من عودة خطابات الكراهية والعنصرية والعنف على مستوى العالم، تذكيرا بما قاله بريشت: «كم يرهق المرء أن يكون شرّيرا».


علي الزنايدي.. تجربة تشكيلية مخصوصة في عقدها الخامس:

حميمية فارقة تطبع أعماله


بزغت فكرة الذهاب الجمالي في التعاطي مع القماشة منذ السبعينات..هي الرحلة المفتوحة الى الآن ..على الفن بما هو المحبة وكذلك الشجن.. من حي باب الفلة وفي أجواء نهج السبخة بهدوئه وناسه الطيبين وأزقته الشاسعة بالمحبة..والشجن كانت الخطى الأولى حيث الطفل المتوغل في مسارب اللون والعبارة المرسومة على الملامح وفي الوجوه ..

اليوم بدار الثقافة ابن رشيق:
إختتام المعرض السنوي لنادي الفنون التشكيلية لمركز أنيسة للتكوين

مستخلصات أعمال فنية لمبدعين شبان..


ينتظم اليوم الأربعاء بفضاء دار الثقافة ابن رشيق لقاء احتفالي، يتمّ من خلاله تكريم البعض من المشاركين في المعرض السنوي لنادي الفنون التشكيلية لمركز أنيسة للتكوين.


هكذا أرى

الإنسان والمستقبل...!

... هل التفكير في المستقبل.. غريزة بشرية موجودة في الإنسان بحيث يمكن القول بأن ما يميز الجنس البشري عن غيره من الكائنات هو.. تطلعه الى المستقبل واستشرافه له.. بل حتى رغبته في اختراعه..؟

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1163

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >