الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



أسبوع اليوم العالمي للمسرح ومهرجان عزالدين قنون للمسرح:

عروض مسرحية... مسابقات و3 جوائز

الإحتفال باليوم العالمي للمسرح، والدورة الأولى من مهرجان عزالدين قنون للمسرح كانا محور الندوة الصحفية التي احتضنها فضاء الفن الرابع بالعاصمة وحضرها كل من الفاضل الجعايبي مدير المسرح الوطني وسيرين قنون مديرة فضاء الحمراء وعبد المنعم شويات المدير الفني لمهرجان عزالدين قنون للمسرح،وذلك للحديث عن تفاصيل هذه الدورة التأسيسية التي تنتظم بالتعاون والشراكة بين المؤسستين، وأشار الجعايبي في بداية هذا اللقاء الإعلامي إلى أن الإحتفال باليوم العالمي للمسرح يأتي في إطار خطة استراتيجية للمسرح الوطني حيث سجلت المؤسسة إنتاج ثمانية مشاريع جديدة تتوزع بين إنتاج خاص وآخر مشترك، مضيفا أن الأعمال سيرتفع عددها ليصل الى عشرة أعمال حتى آخر هذه السنة.

في مكتبة «الصحافة اليوم»:
العدد الجديد من مجلّة «المسار»

دراسة حول الكتابة على الجدران... ونماذج شعريـّة وقصصيـّة

صدر العدد المائة وخمسة عشرة من مجلّة المسار لاتحاد الكتّاب التونسيين في حجمها المألوف ما فوق المتوسط وامتدّت الصفحات على مائة وستّة عشر.

ونجد في افتتاحية العدد كلمة رئيس الاتحاد صلاح الدين الحمادي وجاءت تحت عنوان «الجدوى السياسية للأدب» وكان مستهلّ فحواها كما يلي:


في دار الثقافة ابن رشيق:

عرض «الولاّدة للمالوف والاغنية التونسية»

نظمت دار الثقافة ابن رشيق عرضا فنيا لمجموعة «الولاّدة للمالوف والاغنية التونسية» بقيادة الأستاذ مراد التومي صحبة عناصر الفرقة، يوم الجمعة 15 مارس على الساعة السادسة مساء.

في مدينة بوحجلة :
مهرجان فنون الفرجة في دورته الرابعة

استحضار نماذج من تراث الجهة..

ضمن الأنشطة الخاصة بمدن الفنون ينطلق مهرجان فنون الفرجة بمدينة بوحجلة يوم 21 مارس ويتواصل الى غاية 24 من الشهر ذاته.

وتدور فعاليات المهرجان تحت إشراف المندوبية الجهوية للثقافة بالقيروان وتشرف على تجسيد فقراته جمعية فنون الفرجة.

أما محتوى المهرجان فيحاول إستحضار البعض من نماذج التراث بالجهة، اضافة الى عديد الفقرات التنشيطية بما في ذلك فن الحكاية والألعاب الخاصة بالاطفال.


تلوينات

سنوات خدّاعات أم عقول عجاف؟

بقلم: الصحبي بن منصور

لا شك في أنّ تحوّل الفايسبوك اليوم إلى فضاء عام للتعبير الحر، قد رفع اللثام عن كثير من الأفكار التي لم تكن في السابق تعرف سبيلها إلى النشر، وهذا أمر جيد غير أنّه لا بد من التذكير أيضا في مثل هذا السياق بأن مختلف مواقع التواصل الاجتماعي قد فتحت بالتوازي مع ذلك باب التعبير واسعا أمام الكثير من أصحاب الفكر العقيم والسطحي من البسطاء والمتنطعين والحمقى والباحثين عن البطولات الزائفة أو الشهرة الجوفاء.

الدورة 40 للمهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين
يسرى محنوش وهشام الجخ في الموعد

ملحمة «عطر القصر» في الاختتام


تعيش مدينة تطاوين إنطلاقا من يوم 21 مارس على وقع الدورة 40 من المهرجان الدولي للقصور الصحراوية بتطاوين حيث أكد مدير هذه الدورة سفيان شريوط خلال ندوة صحفية انتظمت مؤخرا بأحد نزل العاصمة بأن إدارة المهرجان تسعى خلال هذه الدورة الى التجديد من خلال خلق حركية بالجهة.


معرض آمال الحجار تحت عنوان «تناسيت»

تشكيل فني وفق التناغـم والتـــــناسق...


يتواصل المعرض الشخصي للرسامة آمال الحجار برواق دار الثقافة ابن خلدون المغاربية الى غاية العشرين من مارس الجاري.

المعرض تضمن عشرين لوحة اعتمدت خلالها التقنية المزدوجة على القماش ويلحظ المتلقي لأعمال الفنانة آمال الحجار قدرتها على المحافظة والإحتفاء بعنصر الجمال الذي تطبعه على لوحاتها وفق ألوان متخيرة تعود لمدارات الألوان الباردة ومثل هذه الخصيصة تعمل الفنانة منذ سنوات على تثبيتها في مختلف أعمالها الفنية خارج دائرة المبحث الذي تعمل في مضامينه.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 881

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >