الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



في مدينة الثقافة:

تظاهرة «سينما بعد الثورة»

يقترح المركز الوطني للسينما والصورة على أحباء الفن السابع مجموعة من الأشرطة السينمائية التونسية ضمن تظاهرة «سينما بعد الثورة»، سيتمّ عرضها بقاعة عمر الخليفي بمدينة الثقافة من 8 إلى 14 جانفي الحالي، وذلك بمناسبة إحياء الذكرى الثامنة للثورة.

في «مكتبة الصحافة اليوم»
«للبيت رب يمحيه» مجموعة شعرية للشاعر عبد العزيز الحاجي

قصائد تنهل من مناخات حالمة وتأملية....

في مائة وثمانية عشر صفحة صدرت المجموعة الشعرية للشاعر والجامعي عبد العزيز الحاجي وذلك تحت عنوان «للبيت رب يمحيه» عن دار يافا للنشر والتوزيع وتعتبر هذه المجموعة تالية لباقة متواليات من المجموعات الشعرية والتي قدرت للشاعر عبد العزيز الحاجي في السنوات القليلة الماضية وسبب ذلك هو التوقف الفجئي عن النشر سنة 1997 لاسباب خاصة. ومن ضمن المجموعات الصادرة مؤخرا نذكر :

 


الاعلام والانتقال الديمقراطي في العالم العربي:

كتاب جديد يرصد دور الاعلام ويحتفي بالنموذج التونسي


«الإعلام والانتقال الديمقراطي في العالم العربي: بداية نهاية الاستثناء العربي»، هو الاصدار الاخير للباحث والاستاذ جمال الزرن بالاشتراك مع الكاتب نور الدين الميلادي وهومؤلف جماعي ساهمت في اثراء محتواه مجموعة من الخبراء والباحثين والجامعيين العرب المختصين في مجالات علوم الاعلام والاتصال . وصدر هذا المؤلف عن دار سوتوميديا للنشر بتونس والشبكة العربية لعلوم الإعلام والاتصال. يتناول الكتاب دور وسائل الإعلام في الانتقال الديمقراطي في دول عربية مختلفة، خاصة التي شهدت ثورات وتطورات اجتماعية وسياسية منذ سنة 2011.

 


بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة

فادي بن عثمان يستعد لتقديم النسخة الجديدة لـ «عطر الياسمين»


يعمل فادي بن عثمان على التحضير لحفل أوركسترالي يحمل عنوان «عطر الياسمين» كان قد قدّمه في شكل مختصر يوم 15 نوفمبر الماضي، في حفل لمدّة 40 دقيقة، مع مجموعة من الموسيقيين في افتتاح شهر الأوبرا بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات «درا سيباستيان ».

 


مدارات

ندوة نقدية حول المبدعين الراحلين أصحاب الكتاب الواحد

لم تتشكّل في الذهنية الجمعية للمثقفين والكتاب والمقربين من عالم الكتاب صورة خارج سرب الشكوى والجحود وقلة الموارد لأغلب دور النشر التونسية على إختلاف أشكالها وعراقتها..

ولم تألف في المطلق هذه الذاكرة الجمعية ما يفيد المبادرات الخاصة في هذا الدور ـ في خدمة دون مقابل ودون عوائد ودون سند من قبل الهياكل الرسمية.. في آخر الأسبوع المنقضي تمّ القطع مع هذه الحلقة ذات المعنى المذكور، وذلك من خلال تنظيم ندوة فكرية نقدية اشتغلت حول أعمال مجموعة من الشعراء التونسيين الراحلين والذين تركوا أثرا واحدا.. هذه المبادرة جاءت من قبل دار النشر اشراق وعلى رأسها الدكتور والناقد محمد صالح بن عمر وذلك بالاشتراك مع مجلة «مشارف» الالكترونية وجمعية قدماء الصادقية.


غدا بمدينة الثقافة

العرض الأول لمسرحية «دونكيشوت تونس» أو «حب تحت المراقبة»


«دونكيشوت تونس» أو «حب تحت المراقبة» هو عنوان العمل المسرحي الجديد الذي سيعرض بقاعة المبدعين الشبان بمدينة الثقافة مساء الغد الخميس 10 جانفي انطلاقا من الساعة السابعة مساء.

وقام بكتابة وإخراج هذا العمل معز العاشوري الذي يشارك أيضا بالتمثيل الى جانب مجموعة من الممثلين على غرار هندة الغابري وبشير الغرياني ورامي الشارني وجميلة كمارا وزينب محمد.


بعد فوز فيلم «الملحمة البوهيمية»

الممثل رامي مالك يحقق مفاجأة ويفوز بجائزة غولدن غلوب


حقق فيلم الملحمة البوهيمية، بطولة الممثل رامي مالك، مفاجأة كبيرة وفاز بجائزتين رئيسيتين في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب.

وحصل مالك، وهو أمريكي من أصل مصري، على جائزة أفضل ممثل، وهو ما يرشحه للتنافس على جائزة الأوسكار الشهر المقبل.

وحقق الفيلم أيضا جائزة أفضل فيلم درامي.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 676

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >