الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

ثقافة



إنقاذ الرصيد الوطني للفنون التشكيلية..

من المشــــروع إلى البرنامج


يمثل الرصيد الوطني للفنون التشكيلية ثروة فنية وطنية تختصر مراحل تطور الحركة التشكيلية في تونس وتوثق لمختلف التيارات والمدارس، لذلك مثل إنقاذ هذا الرصيد مشروعا استراتيجيا بالنسبة إلى وزارة الشؤون الثقافية انطلقت في تنفيذه بمشاركة عديد المتدخلين في القطاع وعملت على إيجاد صيغ علمية وعملية لحماية هذه الثروة وتوسيع مجال استغلالها وتوظيفها وبعد انعقاد عديد الجلسات بين أعضاء لجنة إنقاذ الرصيد الوطني للفنون التشكيلية


الدورة الرابعة لمهرجان ليالي الصالحية بالمركز الوطني للاتصال الثقافي

... وتتواصل لذة الإكتشاف والرهان على الشباب


دأب المركز الوطني للاتصال الثقافي في شهر رمضان المعظم على تنظيم مهرجان ليالي الصالحية. وانعقدت الدورة الرابعة من 18 إلى 28 ماي 2019 ، ضمن توجه يهدف الى إعطاء الأولوية للإبداعات الشبابية ، من جهة واقرار التنوع من خلال الاكتشاف . ورغم المنافسة الشرسة التي يجدها من مهرجانات تفوقه عراقة وامكانات ، ورغم العوامل الجوية التي لم تكن لصالحه فقد حقق ما خطط له


ينطلق في شهر جوان الجاري

المهرجان المغاربي للفيلم يكرم فاطمة بن سعيدان


أعلن المهرجان المغاربي للفيلم الذي يقام بمدينة وجدة في شمال شرق المغرب أسماء الأفلام المتنافسة على جوائز دورته الثامنة التي تقام شهر جوان القادم وأسماء الفنانين المكرمين.


مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين ووزارة الشؤون الثقافية تعلنان:

فتح باب الترشحات لجائزة تونس للشعر


أعلنت مؤسّسة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري ووزارة الشؤون الثقافية عن فتح باب الترشّح لجائزة تونس للشعر (أبو القاسم الشابيّ) وذلك ابتداءً من يوم 31 ماي الفارط وقد حدد يوم 1 جويلية 2019 آخر أجل لتقديم الترشحات.


«ليلى بوزيد»، «كوثر بن هنية»، «نصر الدّين السهيلي»، «محمد بن عطية و«عبد الحميد بوشناق»

جيل سينمائي جديد يصرّ على الريادة والاختلاف


لم يكن «عبد الحميد بوشناق» الذي اكتشفه جمهور الدراما التلفزية خلال شهر رمضان مخرجا في مسلسل «نوبة» حالة نادرة في مسار الثقافة التونسية المعاصرة، فقد سبق له أن حقّق نجاحا جماهيريا استثنائيا بشريطه الطويل الأوّل «دشرة» كأوّل شريط رعب في مدوّنة السينما التونسية. وهو بصدد انجاز جزء ثان له.


تحت شعار «موش هكة... خير»

مجموعة من الشباب بتطاوين يقومون بتجميل ساحات المدينة

في الوقت الذي تعج فيه المقاهي والفضاءات الترفيهية في مدينة تطاوين بالشباب والأسر لقضاء سهرات رمضانية مطولة اختار عدد اخر من الشباب التطوع لتجميل ساحات وشوارع المدينة طيلة الليالي الأخيرة من شهر رمضان المعظم وبادروا بإمكاناتهم الخاصة وشغفهم بتقديم الإضافة واللمسة الإبداعية بطلاء جذوع الأشجار بألوان زاهية وانجاز لوحات جميلة على مربعات الارصفة وحواشيها مما زادها رونقا وجلبت اهتمام المارة الذين حيّوا هذه البادرة وثمنوها.


بعد فوزه بجائزة أحسن ممثل في مهرجان «كان»:

أنطونيو بانديراس يشعر بالمرارة


قال الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس الذي فاز بجائزة أفضل ممثل في الدورة الثانية والسبعين لمهرجان «كان» عن دوره في فيلم «دولور إي غلوريا»، أنه شعر بـ«مرارة طفيفة» بسبب عدم حصول مخرج العمل بيدرو ألمودوفار على أية جائزة.

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 1163

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >