الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



المتقاعدون مستاؤون

متى تصرف مستحقاتهم؟


الصحافة اليوم: نظرا لتواصل صمت الحكومة وعدم التزامها بصرف مستحقات المتقاعدين في الوظيفة العمومية والقطاع العام وعدم إعلانها عن الترفيع في الأجر الأدنى المضمون لتمكين متقاعدي القطاع الخاص وشبه العمومي من مستحقاتهم في زيادة 2017 قررت الجامعة العامة للمتقاعدين مواصلة وقفاتها الاحتجاجية التي كانت انطلقت منذ 18 أفريل الجاري في العديد من ولايات الجمهورية للمطالبة بصرف كل المستحقات التي يرجع بعضها الى سنة 2015 مع تنظيم تجمع وطني أمس الاربعاء 25 أفريل 2018 ببطحاء محمد علي.

يذكر أن هذه الزيادة في أجور المتقاعدين كانت موضوع اتفاق بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل منذ شهر نوفمبر 2017 وذلك على غرار نظرائهم المباشرين وبمفعول رجعي من تاريخ الزيادة المبرمجة.


استعدادا لباكالوريا 2018:

انطلاق الاختبارات التطبيقية والشفاهية يوم 18 ماي

الصحافة اليوم: تختتم يوم السبت 28 افريل اختبارات الباكالوريا الرياضية دورة2018 والتي انطلقت منذ 16 افريل لتنطلق قريبا وتحديدا يوم 18 ماي الاختبارات التطبيقية والشفاهية لتتواصل الى غاية 29 من نفس الشهر.

وللـتـذكيـر تنـطلـق الـــدورة الــرئيـسية لامتحـان الـباكالوريـا دورة 2018 بداية من 6 جوان القادم لتتواصل ايام 7 و8و11و12و13 جوان2018.

ويتم الاعلان عن نتائج هذه الدورة يوم الاحد 24 جوان 2018. اما دورة المراقبة فتتواصل ايام 27و 28و29جوان2018 وسيتم الاعلان عن النتائج النهائية لدورة المراقبة يوم السبت 7 جويلية 2018.

ريبورتاج
المتحف العسكري الوطني بمنوبة «قصر الوردة»

رحلة التاريخ العسكري التونسي


الصحافة اليوم: على بعد 3 كلم من قصر باردو ينتصب المتحف العسكري الوطني بمنوبة أو ما يطلق عليه اسم «قصر الوردة» لما كان يحيط به من فضاءات للغابات والجنان والأزهار حين بناه حمودة باشا الحسيني في أواخر القرن 18 بغية الاصطياف إلى أن تحوّل بداية 1986 إلى متحف عسكري تحت إشراف إدارة التراث والإعلام والثقافة بوزارة الدفاع الوطني بعد عملية ترميم استمرت 7 سنوات ليكون قبلة للزوار الباحثين عن تاريخ تونس العسكري وجلّ الحقبات التاريخية الحربية التي مرت بهذا البلد طيلة أيام الأسبوع ما عدا أيام الاثنين والأعياد الدينية فالمتحف يلخّص التاريخ العسكري التونسي منذ أقدم العصور تخليدا لشهداء الوطن عبر العصور وصولا إلى أحداث الثورة التي لم تأخذ حيّزا مكانيا في القصر كغيرها من المحطات التاريخية العسكرية نظرا لضغط المساحة الجملية للمتحف التي لا يمكن أن تتسع إلى الزخم التاريخي العسكري .


استعدادا لشهر رمضان والموسم الصيفي:

وفرة في المنتوجات .. والتوريد يشمل البطاطا واللحوم الحمراء


الصحافة اليوم: انطلقت موفى الأسبوع الماضي الحملة الوطنية المشتركة لمراقبة جودة وسلامة المنتجات بالفضاءات التجارية بين وزارتي التجارة والصحة وذلك في اطار الاستعداد لشهر رمضان وما يتطلّبه من مجهودات رقابية مكثفة.

وتهدف هذه الحملة الى تأمين مراقبة جودة وسلامة المنتجات الاستهلاكية الحساسة والتحكم في الاسعار على غرار اللحوم ومشتقاتها والأسماك، والحليب ومشتقاته والعجين الغذائي والمشروبات، والمصبرات الغذائية وذلك حفاظا على صحة وسلامة المستهلك.

وتم تركيز أعمال فرق المراقبة على التثبت خاصة من بيانات التأشير من حيث تواريخ الصلوحية والإدعاءات الغذائية وجودة ومصدر المنتجات المصنعة محليا والموردة والظروف الصحية للخزن والعرض لا سيما للمنتجات الحساسة وسريعة التلف كاللحوم والأسماك والحليب.


حصيلة المراقبة الاقتصادية

1143 مخالفة في أقل من شهرين

الصحافة اليوم: أفاد عبد القادر التيمومي مدير عام المنافسة والأبحاث الاقتصادية بوزارة التجارة لـ«الصحافة اليوم» ان فرق المراقبة الاقتصادية رفعت خلال الفترة الممتدة من 10 الى 14 أفريل الجاري 1143 مخالفة أفرزتها 24 حملة مراقبة اقليمية شملت الاسعار والهوامش الربحية القانونية للمنتجات المؤطرة وشفافية المعاملات التجارية ومصادر المنتجات المعروضة والممارسات الاحتكارية واخلالات بيع المواد المدعمة وهي السكر والزيت النباتي.

وأوضح التيمومي ان عدد فرق المراقبة في اطار هذه الحملات 209 فرقة انجزت نحو 6000 عملية مراقبة نوعية في مختلف الجهات والمناطق قادت الى حجز سلع ومنتجات مختلفة فيما شملت الاجراءات المتخذة ضد المخالفين مقترحات الغلق وسحب الرخص.


رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك ينبّه:

14 خدمة بنكية مجانية... «مفوترة» من البنوك

الصحافة اليوم: نبّه رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك لطفي المرايحي في تصريح لـ «الصحافة اليوم» من تجاوزات عدد من البنوك التونسية والمتمثلة في خصم مبالغ مالية متنوعة لنحو 14 خدمة تعتبر مجانية... مؤكدا أن المنظمة تتلقى عديد الشكاوى في هذا الخصوص...

وبين المرايحي أن المنظمة انطلقت في بعث إرسالية قصيرة لعديد المواطنين تنبههم من هذه التجاوزات الى جانب رقم اتصالي مجاني للاستفسار «81104444» ومن بين هذه الخدمات المجانية: فتح حساب بنكي وفتح حساب إدخار وتسليم دفتر شيكات، سحب وايداع أموال من فرع بنكي الى آخر من نفس المؤسسة البنكية، الكشوفات البنكية الشهرية، السحب النقدي من الموزعات الآلية لنفس البنك، تغيير عنوان الحريف، غلق الحساب...


صالون الابتكار والصناعات التقليدية

تظاهرة تجارية وتنموية وطنية


الصحافة اليوم : في اطار تنفيذ برنامجه السنوي لتطوير قطاع الصناعات التقليدية ينظم الديوان الوطني للصناعات التقليدية بقصر المعارض بالكرم الدورة 35 لصالون الابتكار في الصناعات التقليدية من يوم الخميس 26 أفريل الى غاية يوم السبت 5 ماي 2018 تحت شعار «35 سنة من الابداع... يتواصل المشوار لمزيد الابتكار والتجديد».

وأكد المدير العام للديوان فوزي بن حليمة ان هذا الصالون يعد من أكبر الصالونات على المستويين الافريقي والعالمي في مجال الصناعات التقليدية وان الطلبات على المشاركة فيه فاقت طاقة استيعابه ويعود ذلك الى أهميته الكبيرة وفق تعبيره مشيرا الى ان حوالي 150 مطلب لم يتم تلبيتها هذا العام. ويتوقع بن حليمة ان يبلغ عدد الزوار هذه السنة حوالي 150 ألف زائر مقابل 140 ألف زائر خلال الدورة الماضية.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 8281

1

2

3

4

5

6

7

التالية >