الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



بسبب تأثير كوفيد على الوضع الصحي العالمي:

ارتفاع سعر التلقيح المضادّ للنزلة الموسمية إلى 54 دينارا و200 مليم

الصحافة اليوم ـ راضية قريصيعة

أفاد المشرف على البرنامج الوطني للوقاية من النزلة الموسمية الدكتور حكيم الغرد لـ«الصحافة اليوم» أن الصيدلية المركزية انطلقت أول أمس الخميس في توزيع الدفعة الأولى من اللقاحات المضادة للنزلة الموسمية على الصيدليات الحرة فيما سيتم توزيعها خلال الأسابيع القادمة على مراكز الرعاية الصحية.


عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا:

المتحور الجديد «بوتسوانا» يستدعي اليقظة والحذر على الحدود التونسية

الصحافة اليوم ـ مصباح الجدي

قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور محجوب العوني في تصريح لـ«الصحافة اليوم» أن الطفرة الجديدة المكتشفة لفيروس كورونا في جنوب افريقيا والمسماة بـ«بي 1.1529» أوبوتسوانا يتم تطويقها في بلدان افريقية أخرى على غرار زيمباوبي وبوتسوانا وناميبيا واسواتيني والموزمبيق ولم يتم تسجيلها في تونس بالنظر إلى الإجراءات الوقائية المتخذة والتي سيتم تشديدها في هذه الفترة والمتعلقة أساسا بإجبارية الاستظهار بتحليل بي سي آر سلبي لكل الوافدين على الحدود التونسية برا وبرا وجوا بما في ذلك الأطفال من 12 سنة فما فوق .


ظاهرة الاتّجار بالبشر في تونس

جرائم بشعة تمسّ الذات البشرية ...والأطفال أكثر المتضرّرين

الصحافة اليوم: لطيفة بن عمارة

أثارت حادثة ضبط شخصين على متن سيارة أجرة لواج قادمة من سوسة في اتجاه سيدي بوزيد بتهمة الاتجار بالبشر و استغلال قصّر جدلا واسعا لدى الرأي العام في تونس حيث كان الموقوفان رفقة ستة أطفال قصّر في سن التمدرس. قضية أخرى أماطت اللثام عن ظاهرة خطيرة في تونس كما العالم وهي الاتجار بالبشر التي تم كشف خيوطها بجهة القيروان و ربما تتكرر يوميا في عدة جهات أخرى من البلاد أين يتم استغلال الأطفال و النساء و الأشخاص بصفة عامة في التسول أو ممارسات أخرى.حادثة تطرح مجددا ظاهرة الاتجار بالبشر في تونس، فالاتجار بالبشر يعد من الظواهر التي باتت تهدد النسيج الاجتماعي للمجتمع التونسي، وهو ما جعل المشرّع التونسي يتحرك في سنة 2016 ليصادق على القانون المتعلق بمنع الاتجار بالبشر ومكافحته.


المعطّلون عن العمل في يوم غضب وطني امس

تم التلاعب بالقانون لغايات حزبية و نحن نريد الإنصاف

الصحافة اليوم ـ نورة عثماني

بكثير من المرارة و الاحباط وقف أمس المعطلون عن العمل ممن طالت بطالتهم أكثر من عشر سنوات امام مختلف بنايات ولايات الجمهورية في يوم غضبهم الذي تكرر أكثر من مرة للمطالبة بانصافهم وتمكينهم من الانتداب الذي طالما انتظروه.


الوضع الوبائي في تونس غير معزول عن الوضع الحرج في العالم..

رفع درجات الحذر حتى لا يتكرّر الكابوس..!

الصحافة اليوم : لطيفة بن عمارة

رغم تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا وانخفاض نسبة التحاليل الإيجابية إلى 2،62 بالمائة وفق آخر المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة،فإن الحرب على فيروس كوفيد ـ19 مازالت قائمة، و يدعو المختصون في المجال الصحي والوبائي إلى ضرورة توخي مزيد من الحذر حتى لا تعيش تونس موجة أخرى تهدد الاستقرار الصحي للبلاد خاصة بعد تقدم عملية التطعيم بنسبة كبيرة.


رغم معرفتهم بالأسماء والأماكن :

تراخي الدولة في مقاومة المحتكرين تسبّب في جحيم معيشي

الصحافة اليوم _ مصباح الجدي

يتساءل المواطن اليوم عن تهاون الدولة في تطبيق القانون على المحتكرين للمواد الأساسية والمنتوجات الحيوية الضرورية سيما وأن مختلف الاجهزة الرسمية لها علم باسماء وأماكن المحتكرين كلّ حسب القطاعات من مواد غذائية ومواد بناء وغيرها ، الأمر الذي دعا رئيس الجمهورية أول أمس إلى التلميح بإمكانية إصدار مراسيم تسعر بعض المنتوجات إذا لم يلتزم هؤلاء بالقانون .


وجهة نظر

من أجل مقاربة للتصدي للعنف والتطرف في المؤسسات التربوية

بقلم: الدكتور منذر عافي (❊)

تنامي حالات العنف في عدد من المؤسسات التربوية، واستمرار الصعوبات التي تمنع ظهور مدرسة الإنصاف والجودة للجميع،على غرار التسرب المدرسي ومعدلات الرسوب المرتفعة التي تؤثر على تعميم التعليم كلها عوامل دفعت الاكاديميين والباحثين الى محاولة تناولها بموضوعية وفي سياق أكاديمي بحت بمعزل عن الانتماء الوظيفي او الأيديولوجي وهذا ما سنحاول الاشتغال عليه من وجهة نظر سوسيولوجية.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 3317

1

2

3

4

5

6

7

التالية >