الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



فيما يزداد الوضع الوبائي تعقيدا في تونس

الخطر حقيقي ودرجة الوعي متدنّية..!

الصحافة اليوم: جيهان بن عزيزة

فيما يتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على المستوى الوطني ويتزايد معها عدد الوفيات يتزايد التصرف غير المسؤول من طرف التونسيين على مستوى الالتزام بارتداء الكمامة في وسائل النقل وفي الأماكن العمومية وفي الفضاءات التجارية الكبرى فبمجرد مروره من المدخل الرئيسي ينزع مباشرة الكمامة في تصرف للأسف لا يرقى لمستوى اليقظة التي تحرص وزارة الصحة على التقيد بها في وضع صحي ينذر بالخطر بعد ان أعلنت المصالح المختصة بالوزارة أن بلادنا مرّت إلى المرحلة الثالثة وهو ما يعني تفشيا مجتمعيا للوباء بعد تسجيل حلقات عدوى موسعة في عدة ولايات والتي تحولت إلى اللون الأحمر .


رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك يؤكد:

كلفة العودة المدرسية لهذا الموسم تتراوح بين 528 دينار و622 دينار للتلميذ الواحد بالنسبة للابتدائي والاعدادي

اكد رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك لطفي الرياحي لـ«الصحافة اليوم» ان كلفة العودة المدرسية لموسم 2020 /2021 قد ارتفعت بنسبة 30 % مقارنة بالعام الماضي.

 


على إثر ما راج حول قرب توفر تلقيح الكورونا بتونس

مدير معهد باستور ينفي... ويؤكد اننا ما زلنا في المراحل ما قبل السريرية

نفى الهاشمي الوزير مدير معهد باستور المعلومات التي تفيد بان لقاحا ضد فيروس كورونا سيكون جاهزا خلال شهر نوفمبر المقبل مستنكرا ما يصدره بعض الصحفيين في هذا الشأن رغم حساسية المسألة.

 


الدكاترة المعطّلون عن العمل في اعتصامهم لأكثر من 3 أشهر:

«لا تراجع حتى تحقيق مطالبنا المشروعة»

الصحافة اليوم ـ بثينة بن زايد

اكثر من تسعين يوما تمرّ والمعتصمون والمعتصمات من الدكاترة الباحثين المعطلين عن العمل مرابطون بأسوار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مطالبين بانتدابات فعلية رافضين كل أشكال ما وصفوه بالحلول الواهية التي لم تخرج من عباءة الخوصصة وعقود التشغيل الهش التي على حد تقديرهم ستعود بهم إلى مربع البطالة ولو بعد حين.


معاناة ضحايا الأخطاء الطبية تتواصل

قصص مؤلمة...لضحايا يستنجدون...

الصحافة اليوم – سميحة الهلالي

«مالك حرشاني» تلاعبت أيادي الإهمال بحياته وأردته جسدا بلا حراك، خطأ طبي سلبه الحق في الحياة كأترابه، وسلب أبويه الحق في التمتّع بكل لحظات نموّه ومرافقته في كلّ خطوة يخطوها والحق ّ في أن يكبرا معه... خطأ طبي هدم كل الأحلام وحطّم سعادة عائلة عمر ليحلّ الحزن ضيفا ثقيلا ويجد له موطنا هنا في هذه العائلة المفقرّة وكأن الرزايا والمصائب تختار أصحابها وتنتقي أوطانها – العائلات المفقّرة والمهمّشة – لتكون مقومات المأساة وأركانها متوفرة وأعمدتها صلبة من فقر وقلّة حيلة في مجابهة المصيبة التي حلّت بالعائلة والتي لم تكن في الحسبان...


بسبب مطالب اجتماعية ومهنية عالقة

احتقان وتهديد بالإضراب في شركة «سبرولس»

الصحافة اليوم – نورة عثماني

هدّدت النقابة الأساسية لشركة النهوض بالمساكن الاجتماعية بالدخول في إضراب عن العمل في صورة عدم استجابة الإدارة العامة لمطالبهم المهنية والاجتماعية المتمثلة أساسا في التسريع بصرف منحة العودة المدرسية للسنة الدراسية 2021-2020 مع الحفاظ على قيمتها المسجلة خلال العام الفارط وتنظير تأجير أعوان الشركة مع باقي المؤسسات الراجعة بالنظر للوزارة وتغيير نظام التغطية الاجتماعية.


فخري الصميطي عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي يؤكد:

باستثناء التباعد الجسدي كل شروط البروتوكول الصحي بأغلب المؤسسات التربوية منعدمة

الصحافة اليوم: مصباح الجدي

«كنا نعلم ان البروتوكول الصحي لن يتم تنفيذه بالحد الأدنى المطلوب في بداية العودة المدرسية وأخذنا على مسؤوليتنا ان تكون العودة المدرسية في آجالها اعتبارا لعدة ظروف اقتصادية ومجتمعية وتربوية في تونس ولكن..»، هكذا كان رد عضو الجامعة العامة للتعليم الثانوي المكلف بالاعلام فخري الصميطي في سؤال لـ«الصحاقة اليوم» عن مدى التزام القطاع التربوي بالبروتوكول الصحي المدرسي معتبرا أن اصرار الطرف الاجتماعي على انجاح العودة المدرسية اصطدم بلامبالاة وزارة التربية وعدم التزامها بتوفير الحد الأدنى من شروط الوقاية والسلامة من انتشار فيروس كورونا داخل الوسط المدرسي.

عرض النتائج 8 إلى 14 من أصل 1826

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >