الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



مختص في علم النفس لـ «الصحافة اليوم»:

جائحة «كورونا» أصابت الكثيرين بحالة من الضغط والقلق والحزن

مع انتشار فيروس كورونا المستجد تنوعت ردود الفعل بين السخرية واللامبالاة ولم يتخيل عدد كبير منا أن هذا الفيروس سيصبح كابوسًا يسلب البشر حياتهم لكن مع سرعة انتشاره وتزايد عدد الإصابات بشكل ملحوظ خلال الموجة الثانية فضلا عن مختلف الإجراءات الصارمة المتخذة للتوقي من الإصابة بهذا الفيروس بدأت موجة السخرية وعدم المبالاة في التراجع تدريجيًا لتحل محلها موجة من الخوف والقلق مصحوبة بعدد من الضغوط النفسية حيث اصبح انتشار هذا الوباء يمثل ضغطا نفسيا كبيرا على الجميع ويؤدي لإصابة الكثيرين بحالة من الضغط والقلق والحزن رغم اختلاف طريقة التعامل معه من شخص الى اخر.

 


لتنشيط الحركية التجارية

التمديد في فترة الصولد الصيفي الى نهاية الشهر الجاري

أفاد رئيس الغرفة الوطنية لتجارة الملابس والاقمشة محسن بن ساسي لـ«الصحافة اليوم» انه تم التمديد في موسم التخفيضات الصيفي الذي اقترن بالعودة المدرسية الى غاية 30 سبتمبر الجاري وذلك بعد التشاور مع وزارة التجارة ومختلف الغرف المهنية وجامعة الاحذية وبالتنسيق مع غرفة العلامات الكبرى.

 


تقلص في العجز التجاري بقيمة 3650,5 مليون دينار:

تراجع في مستوى الصادرات بنسبة ٪10.1 والواردات بنسبة ٪7.5 خلال شهر اوت الماضي

سجلت المبادلات التجارية التونسية مع الخارج خلال شهر اوت المنقضي تراجعا في مستوى الصادرات بنسبة ٪10.1 مقابل ٪13 خلال شهر جويلية2020 لتبلغ بذلك قيمة الصادرات 2536,1 مليون دينار مقابل 2820,2 مليون دينار خلال شهر اوت 2019 وفق ما كشف عنه المعهد الوطني للاحصاء.

 


وزير الصحة خلال ندوة صحفية:

الوضع الوبائي في تونس يتميز بنسق تصاعدي لانتشار الفيروس

الصحافة اليوم: فاطمة السويح

أعلن وزير الصحة فوزي مهدي أمس الأربعاء أنه تقرر تعزيز مخابر تحليل كوفيد بمعدات متطوّرة وسيتم في مرحلة أولى تركيز هذه المخابر في 3 ولايات. وتابع أنه سيتم تركيز هذه المخابر في قبلي بالنسبة للجنوب وسيدي بوزيد بالنسبة للوسط وجندوبة بالنسبة للشمال. وأضاف أنه سيتم تجهيز هذه المخابر وتكوين الاطارات وتوفير الكواشف.


تكلفة باهظة لعودة مدرسية استثنائية

اتّحد الوباء .... مع غلاء الأسعار

الصحافة اليوم - سميحة الهلالي

يبدو أن العودة المدرسيّة لهذه السنة كانت استثنائية بكل المقاييس فلقد تحالف فيها الوضع الوبائي الذي تمرّ به البلاد كسائر دول العالم مع الوضع الاجتماعي الخانق للمواطنين مع حالة الاحتضار المسجّل لسنوات ما بعد الثورة للوضع الاقتصادي لتكون النتيجة التقدّم نحو طريق مسدودة بالنسبة للعديد من العائلات التي لم تتمكّن من الصمود أمام حمى الأسعار التي تشهد ارتفاعا جنونيا وهي التي تجابهها دون سلاح يذكر.


لن يدخل حيز الاستغلال قبل أواسط 2021

عراقيل عديدة تقف أمام تقدّم أشغال الخط الحديدي الرابط بين برشلونة وبوقطفة

رغم جاهزية القطارات الخاصة بالخط E الرابط بين محطة برشلونة ومنطقة بوقطفة مرورا بالنجاح والطيران والزهور 1والزهور2 والحرايرية وسيدي حسين بعد ان تم اقتناؤها خلال شهر أوت 2019 حيث كان من المنتظر أن يدخل هذا الخط حيّز الاستغلال في شهر جوان الماضي إلاّ أنه يبدو ان هذا الخط لن يدخل حيز التنفيذ قبل أواسط العام المقبل 2021 مع العلم ان انطلاقته الرسمية كانت مقرّرة في شهر أفريل 2019.

 


حالة من الغليان في المدارس والمعاهد في اليوم الأول من العودة :

بنية تحتية مهترئة..والحدّ الأدنى من السلامة الصحية مفقود..!

الصحافة اليوم: سميحة الهلالي

وصفت العديد من الإطارات التربوية في عدد من المدارس الوضع بالكارثي مستدلّة في ذلك على غياب آليات التوقي من كوفيد ـ19 معتبرة أنّ ابسط مقوّمات التحضيرات العادية للعودة المدرسية المعمول بها منذ عقود غير متوفّرة على غرار تنظيف الأقسام وتجهيزها للدّرس فالأتربة تكدست في العديد من الأقسام وغطّت المقاعد... هذا غيض من فيض لوضع مؤلم لمدارس تستقبل آلاف التلامذة في ظرف استثنائي يستدعي اليقظة والحيطة والاستنفار الكلي لحماية الأسرة التربوية بمختلف مكوناتها من عدوى كورونا خاصة وأن الوضع أصبح كارثيا بعد أن انتقلنا من العدوى الأفقية إلى العدوى المجموعاتية وأمام الارتفاع المهول في عدد المصابين.

عرض النتائج 15 إلى 21 من أصل 1826

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >