الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



أمس افتتاح السنة الدراسية

عودة باهتة وبوادر المقاطعة كانت بارزة

الصحافة اليوم: مصباح الجدي

وسط أجواء يسودها الحذر انطلقت أمس الثلاثاء العودة المدرسية بالتدرج حيث شملت تلاميذ السنوات الأولى إبتدائي في المرحلة الابتدائية والسابعة أساسي في المرحلة الإعدادية والأولى ثانوي في المرحلة الثانوية ومن خلال جولة أجرتها «الصحافة اليوم» في بعض المؤسسات التربوية فإن هناك شبه مقاطعة خاصة في المرحلتين الاعدادية والثانوية.

 


بسبب قطع الطريق أمامها:

شاحنات محمّلة بالمنتجات الفلاحية متوجهة الى القطر الليبي مهددة بالإتلاف

يتواصل غلق الطريق الوطنية رقم واحد بين بنقردان وراس جدير لليوم السادس على التوالي من قبل تجار الجهة المحتجين على مستوى منطقة الشوشة والمطالبين باستئناف نشاطهم مع الجانب الليبي مطالبين الجهات الرسمية بالتحرك الفوري والعاجل لفتح الحدود مورد رزق سكان الجهة الذين رفضوا رفضا قاطعا الاكتفاء فقط بمرور الشاحنات المحملة بالسلع التونسية الموجهة للسوق الليبية ما ادى الى اتلاف كميات كبيرة من هذه المنتوجات.

 


تونس تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون

توقّعات بالتعافي مع حلول سنة 2060

تحتفل تونس اليوم كسائر البلدان باليوم العالمي للأوزون الموافق لـ 16 من سبتمبر من كل سنة

و بالذكرى الخامسة والثلاثين لاتفاقية فيانا لحماية طبقة الأوزون تحت شعار «الأوزون من أجل الحياة: 35 عاما من العمل لحماية طبقة الأوزون».

و يعد هذا الاحتفال مناسبة لحث الدول من اجل بذل مزيد من الجهود للحفاظ على طبقة الأوزون من التآكل و يعود تاريخ هذا الاحتفال إلى اليوم الذي وقّعت فيه أكثر من 190 دولة على بروتوكول مونتريال 1987 لتحديد الإجراءات الواجب اتباعها على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي للتخلص تدريجيا من المواد التي تستنزف طبقة الأوزون.

 


يوجّهون نداء عاجلا «للكنام»

مرضى السرطان يطالبون بصرف منح العطل المرضية

بصوت بدت واضحة عليه علامات التأثر والحزن اتصلت بنا مواطنة تدعى منى الشرطاني بهدف إيصال صوتها ونقل معاناتها ومعاناة غيرها من المواطنين المصابين بمرض السرطان في زمن انتشار فيروس كورونا المستجد إلى السلطات المعنية وخاصة منها الصندوق الوطني للتأمين على المرض «الكنام» الذي يحرمُهم من رواتبهم لمدة أشهر عديدة بتعلّة انتشار كوفيد 19 ليعيش مرضى السرطان ظروفا صعبة وقاهرة على كل المستويات الصحية والنفسية والمادية باعتبار الغلاء الباهظ للأدوية الخاصة بعلاج السرطان والتي تفوق قدراتهم المادية فضلا عن معاناتهم في المستشفيات وعدم قدرتهم على الحصول على مواعيد قريبة الآجال حتى يتمكنوا من القيام بالعلاج مع فقدان بعض أنواع الأدوية التي يحتاجها المريض.

 


من شأنها ان تؤثر على الأنشطة اليومية والاقتصادية لعدة أيام:

عدة جهات في تونس تغرق ولا من مجيب!!

الصحافة اليوم:

استفاقت اغلب ولايات الجمهورية صباح أمس الاثنين على هطول كميات هامة من الامطار تسببت في ارتفاع منسوب المياه في عدة مناطق على غرار حمام سوسة وواد قمعون باكودة والقلعة الصغرى.


كورونا تخترق الإطارات الطبية وشبه الطبية

المستشفيات تتحول إلى بؤرة لانتشار الفيروس؟

الصحافة اليوم

تسجل بلادنا ارتفاعا ملحوظا في الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الاطارات الطبية وشبه الطبية وتتزايد العدوى في المستشفيات العمومية منذ انطلاق الموجة الثانية للفيروس وفي هذا الصدد حذّرت مؤخرا لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد من تفشي الفيروس في صفوف الأطباء في ظل الزيادات المطّردة للمصابين في عديد الولايات بعد ان تم تسجيل قرابة 300 إصابة في صفوف الأطباء والممرضين وعمّال المستشفيات ما استوجب دق ناقوس الخطر لان الأمر خطير على الصحة العامة.


وسط مخاوف وحذر شديد من الأولياء

اليوم افتتاح السنة الدراسية الإستثنائية بالتدرّج

الصحافة اليوم: مصباح الجدي

تنطلق اليوم الثلاثاء السنة الدراسية 2020 ـ 2021 بصفة استثنائية باعتماد التدرج في عودة التلاميذ حسب الفصول الدراسية ، وسط مخاوف كبيرة من الأولياء والمربين من احتمال انتشار بؤر فيروس كورونا داخل المؤسسات التربوية العمومية التي تشهد بنية تحتية متردية لا تستجيب أغلبها لمقومات وشروط السلامة الصحية سيما منها في المناطق الداخلية بسبب الاكتظاظ.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 1826

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >