الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



أمام تراجع الوزارة في تنفيذ تعهداتها:

أساتذة التعليم العالي يقرّرون الدخول في اعتصامات مفتوحة...


قرّرت الجامعة العامة للتعليم العالي الدخول في اعتصام مفتوح بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بداية من اليوم الجمعة 11 جانفي وذلك أمام ما اعتبرته تعطيلا للمفاوضات وغياب أي تقارب في وجهات النظر حول التوصل إلى اتفاقات بخصوص المطالب المرفوعة.


بسبب مقاطعة الامتحانات وصمت الوزارة

التلاميذ يحتجون في أغلب المعاهد

• الأساتذة في احتجاجات متواصلة

دخل عدد هام من التلاميذ منذ أول أمس في احتجاجات ونظموا حتى مسيرات سلمية داخل عديد المدن مطالبين بحل سريع من السلط المسؤولة على الوضع الذي آلت إليه المنظومة التعليمية في تونس خاصة في الاعداديات والمعاهد.


الحضائر ما بعد 2011

تسوية في اتجاه المغادرة الاختيارية


الصحافة اليوم:

على ما يبدو فإنّ ملف عمال الحضائر ما بعد الثورة قد تم الحسم فيه اخيرا وفق ما صرح به مؤخرا حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بين الطرفين الحكومي والنقابي لتسوية وضعيات العمال الذين يشتغلون في مراكز قارة سواء كانوا حاملين لشهائد علمية أو من دونها مع تواصل وجود خلاف وحيد لا يزال مطروحا يتعلق بتاريخ انطلاق التسوية ذلك ان الحكومة تتمسك بسنة 2021، بينما تطالب المنظمة الشغيلة بإجرائها خلال السنة الجارية.


في شركة نقل تونس:

نقص الأسطول أدى الى اختلال التوازن المالي في انتظار إعادة الهيكلة

الصحافة اليوم:

تشهد وضعية شركة نقل تونس عدة صعوبات مادية على غرار عديد الشركات العمومية الأمر الذي أدّى الى عدة اخلالات في توازناتها المالية وتأخّر صرف أجور ومستحقات الأعوان في عدة مناسبات متتالية.

وشرعت الشركة منذ فترة في اعداد برنامج إعادة الهيكلة الذي سيتم عرضه على الطرف النقابي للتداول في أبرز محاوره على أن يتم تمريره على أنظار رئاسة الحكومة في الفترة القريبة المقبلة... وستشرع الشركة في اجراءات اقتناء مستلزمات صيانة الأسطول قبل موفى شهر جانفي الحالي والعمل على دعم الأسطول خاصة منه الحافلات وسداد ديون أهمّ مزودي الشركة قبل موفى شهر فيفري المقبل.


بين هجرة الأطباء الأكفاء والنقص الفادح في الاختصاصات

قطاع الصحة يستغيث


• 620 طبيب مختص في الصحة العمومية غادروا وظائفهم ونحو مائتي مطلب مغادرة جديد في السنة الحالية

• تقلص عدد أطباء الإنعاش بسبب خروج عدد منهم خارج حدود الوطن بعد تنامي ظاهرة الاعتداء والعنف داخل المستشفيات العمومية

الصحافة اليوم:جيهان بن عزيزة

عرفت تونس خلال السنوات الأخيرة هجرة أعداد غير مسبوقة من الأطباء الذين غادروا البلاد للعمل في دول أوروبية وخليجية على غرار ألمانيا وفرنسا وقطر والسعودية وهو ما اثر بشكل كبير على قطاع الصحة من خلال النقص الفادح في أطباء الاختصاص في المستشفيات العمومية لا سيما تلك المتواجدة في المناطق الداخلية وتطرح هذه الظاهرة إشكالا عميقا باعتبارها مرتبطة مباشرة بحياة الملايين من التونسيين.


المديرة العامة للصحة تفسّر:

لهذه الأسباب تم سحب بعض الأدوية


· سحب دواء ضغط الدم مؤخرا لاحتوائه على مادة تجعله ملوثا..

الصحافة اليوم:

تكررت خلال السنوات الأخيرة بلاغات وزارة الصحة والتي مفادها سحب أكثر من نوع من الأدوية من السوق التونسية، حيث أنه لا يمر أسبوع أو أسبوعان دون أن نطالع احد البلاغات المحذرة من امكانية مواصلة اقتناء واستعمال احد هذه الادوية باعتبارها ملوثة لوجود مادة ثانية في أحد مكوناتها الفعالة المصنعة لها.


حول أزمة «الكنام» والصيادلة:

جلسات تفاوض.. وامكانية انفراج قريب


الصحافة اليوم:

انطلقت أول أمس الاثنين 7 جانفي 2019 جلسات فنية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض «الكنام» ونقابة أصحاب الصيدليات الخاصة لامضاء اتفاقية تعاقدية استثنائية يتمكّن من خلالها المواطن المنخرط في المنظومة من الحصول على الادوية من الصيدلية الخاصة.

ومن المنتظر أن تنتهي الجلسات الفنية المنعقدة بين الطرفين يوم 11 جانفي الجاري. وحسب مصدر مسؤول من الصندوق فإن الجلسات تتعلق بمناقشة الفصول ذات الطابع المالي.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 554

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >