الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



كاتب عام نقابة المقر الاجتماعي للشركة التونسية للكهرباء والغاز:

العجز المالي للشركة بلغ أكثر من 1600 مليون دينار

• مؤسسات وشركات عمومية عاجزة عن تسديد فواتيرها...

نفذ أمس الخميس أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز وقفة احتجاجية أمام المقر الاجتماعي للشركة بالعاصمة من الساعة التاسعة الى العاشرة صباحا احتجاجا على تردي الأوضاع المهنية والمادية للمؤسسة وفق ما أكده لـ «الصحافة اليوم» الكاتب العام للفرع الجامعي للكهرباء والغاز والكاتب العام للنقابة الأساسية للمقر الاجتماعي رضا الطرخاني.


تنعقد يومي 16 و17 مارس الجاري بتونس:

القمة الأولى للمالية الاسلامية: نحو اطلاق منتوج جديد لإدارة السيولة بتقنية «البلوكشين»

• بعث حاضنة لتمكين وادماج الافكار والمشاريع التكنولوجية الناشئة في النسيج الاقتصادي

• ابرام اتفاقيات وعقود شراكة في القطاع المالي

الصحافة اليوم:

تحت شعار «الصناعة المالية الاسلامية الافريقية في العصر الرقمي» تحتضن تونس يومي 16 و17 مارس الجاري القمة الافريقية لتكنولوجيا المالية الاسلامية. وستشهد التظاهرة اطلاق منتوج جديد لادارة السيولة بتقنية «البلوكشين» والإعلان عن اطلاق صندوق افريقي لاحتضان الشباب للمساعدة على تجسيم افكار مشاريعهم الى جانب بعث حاضنة لتمكين وادماج الافكار والمشاريع التكنولوجية الناشئة في النسيج الاقتصادي وستطرح القمة التي تنظمها الاكاديمية العالمية للتدريب في المالية الاسلامية ومؤسسة «أي فيتش سولوشن» والجمعية التونسية المالية الاسلامية في اطار شراكة مع المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة لمجموعة البنك الاسلامي للتنمية واتحاد المصارف المغاربي.


جريمة أخرى في حق الطفولة

اعتداءات جنسية على 20 تلميذا بصفاقس من قبل «مربّ»


• فتح بحثين قضائيين يتعلقان بالتحرش الجنسي والاغتصاب في حق الطفولة

• الاستعانة بفريق من الطب النفسي لمتابعة ومرافقة الأطفال الضحايا

الصحافة اليوم

خلّفت حادثة تعرض 20 تلميذا الى التحرش والاغتصاب من قبل معلّم باحدى المؤسسات التربوية بصفاقس 2 استياء كبيرا لدى عموم التونسيين أمام تواصل الانتهاكات المسلطة على الطفولة ببلادنا. وتشير آخر المعطيات التي تحصلت عليها «الصحافة اليوم» أنّ المظنون فيه تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن بشأنه من قبل قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع منذ يوم 8 مارس الجاري وذلك بعد أن تعهّد وكيل الجمهورية بصفاقس 2 بجملة الأطفال الضحايا وأذن بفتح بحث تحقيقي.


باعتبارها أهم المحرّكات الاقتصادية للبلاد:

السياحة الاستشفائية في تطور ملحوظ وفرنسا تحتل المرتبة الأولى بنسبة ٪20

• تحتضن تونس حوالي 60 مركزا للإستشفاء بمياه البحر وما يفوق الـ 40 عينا استشفائية

الصحافة اليوم

يظل قطاع السياحة في تونس من أهم المحركات الاقتصادية حيث أصبحت بلادنا في السنوات الأخيرة وجهة سياحية علاجية واستشفائية بامتياز خاصة بالنسبة لبلدان الجوار وعدد من البلدان الأوروبية.


هل يمكن ان نتحدث عن وباء؟

عدوى الحصبة تتطور الى 800 حالة إصابة و14 وفاة

الصحافة اليوم

بلغت حالات العدوى بمرض الحصبة 800 حالة منها 581 حالة بولاية القصرين و البقية موزعة على ولايات صفاقس و سيدي بوزيد و قفصة و سوسة و قابس كما ارتفع عدد الوفيات في صفوف الرضع المصابين بهذا المرض الى 14 حالة وذلك وفق ما صرح به لـ«الصحافة اليوم» الدكتور محرز يحياوي عضو البرنامج الوطني للتلقيح الذي لم ينفي امكانية ان يتطور عدد الاصابات الى اكثر من ذلك مبينا ان حملات التلقيح التي تقوم بها المصالح الطبية ما تزال متواصلة من اجل تطويق المرض.


رئيس الغرفة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية يؤكد:

ضرورة التعجيل بصرف مستحقات المقاولين لدى وزارات ومؤسسات الدولة

• مستحقات المقاولين تجاوزت 200 مليون دينار لدى بعض الوزارات

• ضرورة تذليل الصعوبات الادارية وخاصة بطء الاجراءات المتعلقة بصرف المستحقات المالية لفائدة شركات المقاولة

الصحافة اليوم

أكد رئيس الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العمومية جمال الكبيسي لـ«الصحافة اليوم» ان تأخر الدولة في خلاص ديون مقاولي البناء والاشغال العمومية من شأنه ان يعطل انجاز المشاريع وخاصة في الجهات الداخلية مشيرا الى ان مستحقات هؤلاء المقاولين تشمل العديد من الوزارات والمؤسسات التابعة لها على غرار وزارة الفلاحة أكثر من 100 مليون دينار ووزارتي الصحة والتعليم والتطهير بمقدار 50 مليون دينار لكل منها.


أطلقها الأطباء الشبان اثر فاجعة الـ12 رضيعا

حملة «هاشتاق» لكشف فضائح المستشفيات التونسية


الصحافة اليوم:

ماتزال حملة هاشتاق Balancetonhopital# التي دعت لها الجمعية التونسية للأطباء الشبان اثر فاجعة وفاة الـ12 رضيعا بمستشفى الرابطة على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف الكثير من الحقائق الصادمة حول الوضعيات الكارثية داخل المستشفيات التونسية لاسيما في الجهات وذلك من خلال نشر شهادات حية لحالات مأساوية يعيشها الاطباء يوميا بسبب نقص التجهيزات والمعدات الطبية والادوية.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 735

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >