الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



باكالوريا 2019

132 ألف مترشح ...اجراءات استثنائية و قرارات صارمة ضد مرتكبي الغش


الصحافة اليوم

يستعد الاسبوع القادم 132 الف مترشح لاجتياز امتحان الباكالوريا للسنة الدراسية الحالية 2018 -2019 أي تقريبا بنفس عدد المترشحين مقارنة بالسنة الدراسية الفارطة وذلك حسب ما افادنا به المدير العام للامتحانات عمر الولباني .


من سليانة الى برج شاكير

مصالح الحماية المدنية لـ«الصحافة اليوم»:«الحرائق الأخيرة ليست بفعل فاعل»


الصحافة اليوم

تمكنت وحدات الحماية المدنية خلال الايام الماضية من إخماد عديد الحرائق التي نشبت في مناطق مختلفة من ولايات الجمهورية منها الحريق الذي تم إخماده والذي نشب بصابة من القمح الصلب بحي الصلاح بسليانة المدينة بالقرب من مكان السوق الاسبوعية حيث تسبب في اتلاف 200 هكتار من الحبوب كما نشب حريق كبير في مصب الفضلات ببرج شاكير بالعاصمة مما تسبب في حالات اختناق في صفوف بعض المواطنين قبل ان يتم اخماده كما تمت السيطرة على حريق اخر نشب بالقرب من مقبرة اليهودية بالعاصمة ،هذا دون اعتبار بقية الحرائق التي نشبت بعديد المناطق على غرار عمادة الخلصة من سليانة الجنوبية ومنطقة الرحاحنة من معتمدية قعفور اذ التهمت النيران 20 هكتارا من صابة القمح والقصيبة.


على اثر الجدل حول زكاة الفطر الموجهة لقرى «أس أو أس»

قريبا الاعلان رسميا عن برنامج استغلال المداخيل المتأتية من التبرعات



اعتبرها فضيحة كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لـ «الصحافة اليوم»:

أكثر من ٪90 من الأساتذة النواب لم يتحصلوا على أجورهم منذ 9 أشهر

الصحافة اليوم:

أكد فخري الصميطي كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي لـ «الصحافة اليوم» أن الأساتذة النواب لم يتحصلوا على أجورهم منذ 9 أشهر، مشيرا الى أن 10 بالمائة منهم فقط هم من تحصلوا على أجورهم أو نسبة منها وهم من لديهم معرف وحيد.


وتستمر أزمة التعليم العالي

سنة جامعية تشرف على نهايتها واكثر من 3 آلاف استاذ جامعي في اضراب

الصحافة اليوم:

أكد نجم الدين جويدة المنسق العام لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين «إجابة» في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أن إجراء الامتحانات لن يتم إلا في حال تطبيق اتفاق 7 جوان 2018 من خلال نشره في الرائد الرسمي اذ قال ان تنفيذ الاتفاق هو السبيل الوحيد لإجراء الامتحانات وتسليم المواضيع مذكرا بانه كان من المقرر إصدار هذا الاتفاق في شهر ديسمبر من سنة 2018 لكن وزارة التعليم العالي انقلبت عليه وفق تعبيره.


انتشرت من جديد في شوارع وأنهج العاصمة:

البضائع المهرّبة ملاذ لضعاف الحال... مجبرون لا مخيّرون...


• رغم محاولات دمج هذا القطاع في الاقتصاد الرسمي... بقي الانفلات قائما...

الصحافة اليوم:

تشهد أغلب شوارع وأنهج العاصمة كما في باقي المدن هذه الأيام حركية تجارية كبرى تتعلق بمناسبة العيد أساسا، وتتمثل في الملابس ولعب الأطفال. هذه الحركية أعادت معها انتشارا لافتا للبضائع المهربة او ما بات يعرف ببضائع «الصين» المنتشرة هنا وهناك حيث وبالرغم من القضاء مؤقتا على هذه التجارة في وسط العاصمة وخلو الأمكنة منها وتوجيه أصحابها الى محلات وفضاءات مهيأة على غرار سوق بومنديل وباب الخضراء الا انهم عادوا بقوة للانتشار في مختلف الأنهج خاصة بشارع شارل ديقول والأنهج المتفرعة عنه.


لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية

تحديد الأجر الأدنى المضمون للأجراء بـ403دينار و104 مليم

الصحافة اليوم:

تحدد الأجر الأدنى المضمون بالنسبة للأجراء الخالصين بالشهر في نظام عمل 48 ساعة في الأسبوع بقيمة 403,104 دينار، وفق ما جاء في الأمر الحكومي عدد 454 لسنة 2019 الصادر بالرائد الرسمي، أول أمس الثلاثاء.

عرض النتائج 29 إلى 35 من أصل 958

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >