الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



ظاهرة التسوّل

تشوّهات عميقة على واجهة الشوارع التونسية..!

الصحافة اليوم –سميحة الهلالي

افترشوا الأرض والتحفوا السماء أطفال في مقتبل العمر اجتمعت كل فصول السنة في وجوههم... كلّ معاني الألم ترتسم في طيات أجسادهم من ثياب بالية وجروح مثخنة وأوساخ لم تترك مكانا في جسدهم إلا ولوّنته تجسيدا لعبث الزّمن بهم واستدلالا على عمق المعاناة مع التهميش.


بالتعاون بين اليونسيف ورابطة حقوق الانسان:

رصد وتقييم حقوق الأطفال في المؤسسات الإيوائية... من خلال دليل توجيهي

الصحافة اليوم – س.الهلالي

بالتعاون بين الرّابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان ومنظمة اليونسيف تمّ إعداد دليل توجيهي لرصد وتقييم حقوق الأطفال في المؤسسات الإيوائية تمّ تقديمه خلال لقاء إعلامي انتظم مؤخرا في تونس للتعريف به وبالأهداف المرجوّة منه.


حادثة غرق مركب صيد قبالة سواحل المهدية

فواجع متتالية تنتظر معالجة جدية لملف البحارة

عشرة بحّارة خرجوا كعادتهم ليُبحروا على متن مركب صيد أطلق عليه اسم «مرزوق المهدية» في سواحل المهدية... لكنهم تفاجأوا بحدوث زوبعة رعدية والتي جدت مؤخرا.. فلم تترك لهم فرصة للتفكير في حبل للنجاة ... فانقلب المركب بسُرعة البرق شرقي المهديّة على بعد 20 ميلا بحريّا ... ليبقى 3 منهم على قيد الحياة وتم انتشال 3 جثث مع فقدان 4 بحارة آخرين-الى حد كتابة هذه الأسطر ـ يبدو أنهم قد بقوا عالقين بالمركب الذي ما يزال في عمق البحر تاركين لوعة كبيرة وحسرة لدى عائلاتهم.

 

وسط تخوفات من العدوى الوبائية
بداية صعبة واستثنائية للعودة المدرسية

الحذر في أعلى درجاته لتجنب السيناريو الأسوإ

الصحافة اليوم ـ مصباح الجدي

أعلن وزير التربية فتحي السلاوتي خلال ندوة صحفية انتظمت أمس الجمعة بمقر الوزارة عن أهم الإجراءات الاستثنائية المتعلقة بالعودة المدرسية، معترفا بأن البداية ستكون صعبة لعدة أسباب أهمها ضعف البنية التحتية واللوجستية بالقطاع العمومي للتربية وأكد أن مختلف القرارات التي اتخذتها اللجان الفنية والبيداغوجية ستعمّم آليا على القطاع الخاص.


مع اقتراب موعد النزلة الموسمية:

عدوى كوفيد ـ 19 تمرّ إلى السرعة القصوى..!

الصحافة اليوم: نورة عثماني

بدأ الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد هذه الأيام يشهد تزايدا سريعا في عدد الإصابات والتي بلغت في آخر حصيلة لها 5882 حالة إصابة مؤكدة تم التفطن إليها من مجموع 165423 تحليل مخبري تم إجراؤها وعلى ما يبدو فان الأرقام المعلنة بشكل يومي على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة العمومية أصبحت تثير وبشكل جدي مخاوف الشارع التونسي خاصة بعد أن تم الإعلان عن تسجيل 465 حالة إصابة في يوم واحد وهو ما يعكس في نظر العديد من المتابعين حقيقة الوضع الصحي الذي بات ينبئ بالخطورة خاصة مع دخول فصل الخريف الذي يتميز بتقلبات حالة الطقس وبداية ظهور النزلة الوافدة.


أتت على الاخضر واليابس:

ويعود مسلسل الأمطار في موسم جديد!!!

مياه متراكمة في الانهج والشوارع... سيارات جرفتها مياه المطار تصدر صوتا مخيفا يشبه صوت صفارات الانذار تنذر بحدوث كارثة.. أرواح بشرية تهدر لا حول لها ولا حياة لمن تنادي فالكل يغط في سبات عميق او بالاحرى الكل يتفرج وكأنه بالفعل مسلسل دأب الجميع على مشاهدته كل سنة او ربما ينتظرونه بأكثر تشويق وإثارة.

 


ارتفاع اسعار الكمامات الجراحية الى ثلاثة أضعاف

المواطن يواجه خطر كورونا دون تدخل الدولة

زادت الأعباء على كاهل المواطن التونسي في زمن كورونا حيث عادت أسعار الكمامات الواقية من الوباء إلى الارتفاع بأكثر من ثلاثة أضعاف تزامنا مع تسجيل موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد ببلادنا وهو ما نتج عنه استنكار من قبل المواطنين والمجتمع المدني واستياءهم من عدم تدخّل الدولة في هذا الشأن وترك المواطن يواجه بمفرده خطر الفيروس بغلاء الكمامات.

 

عرض النتائج 36 إلى 42 من أصل 1830

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >