الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



للحد من الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة

انطلاق البرنامج الوطني لتعميم تقليص نسبة الملح في الخبز

الصحافة اليوم

انطلق البرنامج الوطني لتعميم تقليص نسبة الملح في الخبز الذّي يندرج في إطار الاستراتيجيّة الوطنيّة للوقاية من الأمراض المزمنة في ظلّ التحوّلات المتسارعة في النّمط الغذائي لدى أغلب التّونسيين وذلك بحضور وزير الصحّة السيّد عماد الحمّامي ووزير التّجارة السيّد عمر الباهي وممثّل منظّمة الصحّة العالميّة بتونس إلى جانب رئيس الغرفة الوطنيّة للمخابز وممثّل منظّمة الدّفاع عن المستهلك.


رئيس الجمعية التونسية لأمراض القلب والشرايين

50 بالمائة من الفئة العمرية 60 سنة يعانون من ضغط الدم

ينطلق غدا الخميس 25 أكتوبر المؤتمر الدولي لأمراض وجراحة القلب والشرايين ويتواصل الى غاية السبت 27 من نفس الشهر بمدينة طبرقة وتنظمه الجمعية التونسية لأمراض القلب والشرايين ومن المنتظر أن يشهد هذا المؤتمر حضور 900 مشارك من عدة بلدان افريقية وأوروبية وآسيوية.

 


في دراسة للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية:

مخاوف كبرى في القطاع الفلاحي والأمن الغذائي الوطني

الصحافة اليوم:

أجرى المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية دراسة حول الانتظارات والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية في تونس في ما يتعلق باتفاقية التبادل الحر الشامل مع الاتحاد الأوروبي.

 


الجامعة العامة للتعليم الاساسي

منشور وزارة التربية حول العطل المرضية فيه تجاوز لسرية المعطيات الشخصية

على خلفية المنشور الوزاري المتعلق بالعطل المرضية الذي يهم العاملين بقطاع التربية والذي يشترط ضرورة الاستظهار بالوصفة الطبية تامة الخلاص لكل من يتقدم بعطلة مرضية فقد أصدرت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الأساسي بيانا أكدت فيه رفضها لهذا المنشور رفضا قطعيا.

 


ينتظم هذه الأيام بتونس

أكبر مؤتمر دولي سنوي حول التغذية المدرسية


يهم 260 ألف تلميذ... ويهدف الى زيادة الوعي بالتحديات في مجال التغذية

حوالي 300 مشارك يمثلون 50 بلدا يجتمعون هذه الأيام في تونس لمناقشة موضوع البرامج الوطنية للوجبات المدرسية من أجل الأمن الغذائي والتغذوي والمزايا الاجتماعية المتعددة وذلك في اطار المنتدى العالمي السنوي للتغذية في نسخته العشرين.

ويمثل هذا المنتدى الذي انطلق منذ يوم الأحد 21 أكتوبر ليتواصل الى غاية يوم 25 أكتوبر 2018 اكبر مؤتمر دولي سنوي حول التغذية المدرسية علىالصعيد العالمي.


مدير الانتاج الفلاحي لـ «الصحافة اليوم»:

زيت الزيتون سيسجل انخفاضا ملحوظا هذا العام


الصحافة اليوم:

انطلق موسم جني زيت الزيتون في بعض المناطق من الجمهورية وكانت الانطلاقة يوم 8 أكتوبر الجاري من ولاية قابس ومن المنتظر أن يشهد الانتاج خلال موسم زيت الزيتون الحالي 2018 ـ 2019 انخفاضا ملحوظا مقارنة بإنتاج الموسم الفارط 2017 ـ 2018.

 


في قانون المالية لسنة 2019

زيادة مرتقبة في تعريفة النقل العمومي


الصحافة اليوم: اقترحت وزارة النقل ضمن مشروع ميزانية الدولة لسنة 2019، مشروع قانون الزيادة في تعريفة النقل العمومي أمام ما تعانيه الشركات الوطنية والجهوية من صعوبات مادية ومديونية متواصلة لتلافي العجز المالي.

ووفــــق تـأكيــدات الوزارة فإن الزيـادة تـم تحديدهـا فـي بداية الأمر بـنحــو ٪10 ولـــكــن تم التخلي عن ذلك لمواصلة التشاور قصد تحديد زيادات حسب وسائل النقل (حافلات، سكك حديدية، مترو خفيف) ومن المنتظر ان تشمل هذه الزيادات أيضا الاشتراكات المدرسية والجامعية.

بين مراعاة المقدرة الشرائية وعجز الشركات

وفي تصريح لـ«الصحافة اليوم» أفادت كاتبة الدولة للنقل سارة رجب ان مسألة الزيادة في التعريفة تبقى مقترحا على ان يتم النظر فيها من قبل الحكومة باعتبار أن الجوانب الاقتصادية والاجتماعية تبقى المحدد الرئيسي في مثل هذه المقترحات خاصة أمام مراعاة المقدرة الشرائية للمواطن من جهة، وبين العجز المادي لشركات النقل العمومي من جهة أخرى.

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 393

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >