الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



لأول مرة :

أكثر من 192 ألف تلميذ سيشملهم تلقيح ضد مرض التهاب الكبد الفيروسي

اكد في تصريح لـ«الصحافة اليوم» المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام ان الاسبوع الاول من شهر اكتوبر القادم سيشهد حملة تلقيح اجباري ضد التهاب الكبد الفيروسي لاكثر من 192 الف تلميذ من المسجلين بالسنوات الاولى في كامل تراب الجمهورية. بالاضافة الى ان اعادة هذا التلقيح سيكون لها موعد اخر خلال الثلاثية الاخيرة من السنة الدراسية المقبلة.

كما اعتبر ان هذه الخطوة تعد فريدة من نوعها و هي تندرج في اطار الجانب الوقائي للحد من هذا المرض الذي تتزايد انعكاساته السلبية و حدته من سنة الى اخرى و ينتشر بشكل كبير و سبّب العديد من الارق و الخوف على صحة التلاميذ لسنوات عديدة مضت حسب قوله.

و اكد الحجام أن التلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف «أ»سيصبح إجباريا هذا العام في المدارس بداية من شهر أكتوبر المقبل معبرا عن امله في عدم تسجيل أي إصابات في صفوف التلاميذ خلال الموسم الدراسي الجديد.


بعد اجتماعها مع وزير النقل:

الغرف الوطنية الثلاث لنقل المحروقات والبضائع تؤجل تعليق نشاطها

أجلت الغرف الوطنية الثلاث لنقل المحروقات والبضائع عبر البر التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ( الغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة والغرفة الوطنية لنقل البضائع لحساب الغير والغرفة الوطنية للنقل الدولي للبضائع) تعليق نشاطهم إلى ايام 17 و18و 19 اكتوبر المقبل وذلك اثر اجتماع جمع بين الغرف الثلاث ووزير النقل عشية اول امس.

وكشف محمد فتحي الزواري رئيس الغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة «للصحافة اليوم» ان وزير النقل ابدى صدق نيته حيث تعهد بإعادة النظر في القانون 33 المنظم لقطاع النقل واعادة هيكلة القطاع والنظر في حلحلة مشكل الدخلاء على القطاع والاتصال بوزارة المالية بشان النقاط المتعلقة بها.

وأضاف ان الشهر الحالي سيشهد جلسات تجمع بين الغرف الثلاث والوزارات المعنية للنظر في حل كل الاشكالات التي يعاني منها القطاع مؤكدا ان الغاء تعليق النشاط يبقى رهين هذه الجلسات.


الجرائم المرتكبة ضد الأطفال

المنظمة الوطنية للطفولة تطالب بتسليط أقصى العقوبات على مقترفيها


الصحافة اليوم : طالبت أمس المنظمة الوطنية للطفولة التونسية التي يرأسها السيد حافظ سلماني في بيان لها بتسليط أقصى العقوبات على مقترفي جرائم الاغتصاب الوحشية واللاانسانية التي ارتكبت في حق اطفال ابرياء.

وأدانت المنظمة بكل شدة جرائم الاغتصاب الوحشية والانتهاكات التي استهدفت الحرمة الجسدية والمعنوية للأطفال وحرمان آخرين من التمتع بالرعاية الصحية مما ادى الى وفاتهم داعية سلطة الاشراف وكافة قوى المجتمع المدني الى التحرك لاتخاذ جميع الاجراءات والوسائل الكفيلة لضمان حق الحماية المكفول بموجب الاتفاقيات الدولية والقانون التونسي.

وأكدت المنظمة الوطنية للطفولة التونسية أنها تضع هياكلها ومواردها البشرية على ذمة المؤسسات المهتمة بشأن الطفولة للعناية بالأطفال المعتدى عليهم والمساهمة في القضاء على أسباب الانتهاكات المسجلة في حق الطفولة التونسية وقد تكررت في السنوات الأخيرة جرائم الاعتداء الجنسي ذكورا واناثا وقد صدم الرأي العام مؤخرا بوقوع حوادث اغتصاب لأطفال ومراهقين وما تنتج عنها من مآس للضحايا وعائلاتهم.


يحتضنه قصر المعارض بالكرم من 10 الى 13 أكتوبر المقبل

الصالون الدولي للاستثمار الفلاحي... فرص للشراكة والترويج

يحتضن قصر المعارض بالكرم خلال الفترة الممتدة من 10 الى 13 أكتوبر 2018 الدورة الثالثة عشر من الصالون الدولي للإستثمار الفلاحي والتكنولوجيا سيات 2018 الذي تنضمه وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية تحت شعار «فلاحة مجددة للتأقلم مع المناخ» وتعرض أهم التحولات التي يشهدها القطاع الفلاحي في جميع المجالات كتطور التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في مجال البحث العلمي الفلاحي وتطوير أساليب العمل والانتاج اذ من المتوقع ان يقام المعرض على مساحة شاسعة لا تقل عن 10 آلاف متر مربع ستخصص لعرض التجهيزات ومستلمزات الانتاج مع تخصيص فضاءات لمسديي الخدمات وهياكل التمويل والإحاطة.

وينتظر ان يشارك في هذا الصالون الذي يعدّ فرصة للتعريف والترويج للمنتجات الفلاحية المحلية والمساهمة في تطوير تصديرها العديد من البلدان من ضمنها ألمانيا وايطاليا وفرنسا واسبانيا وسويسرا وتركيا والعربية السعودية ومصر وعمان.


يتم انجازه وفق مقاربة بيداغوجية عصرية:

إحداث مشروع نموذجي للتكوين والتأطير في الطفولة المبكرة

على مساحة جملية تقدر بنحو 1600 متر مربع انطلقت وزارة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن في بعث مشروع مركز نموذجي للتكوين والتأطير في الطفولة المبكرة. ويتقدم إنجاز المشروع بنسق حثيث في منطقة العمران الأعلى بالعاصمة.

ويأتي ذلك في سياق التعاون مع مكتب منظمة اليونسيف بتونس في احداث هذا المركز النموذجي، لتنفيذ الاستراتيجية متعددة القطاعات في تنمية الطفولة للفترة 2017 ـ 2025 وخاصة المحور المتعلق بوضع معايير الجودة في الطفولة المبكرة والترفيع من جودة الخدمات المقدمة.


في سبر آراء لأصحاب مؤسسات الصناعات المعملية:

تفاؤل مرتقب بتحسّن مستوى الاستثمار خلال السداسي الثاني من سنة 2018

خلصت نتائج المسح السداسي المتعلق بسبر آراء رؤساء المؤسسات الخاصة حول وضع الاستثمار في قطاع الصناعات المعملية الى تطور مرتقب وتحسن المستوى الجملي للاستثمارات خلال السداسي الثاني مقارنة بالسداسي الأول من العام الجاري.

وجاء في نتائج المسح الذي أجراه المعهد الوطني للاحصاء، انه بخصوص تطور الاستثمار في الصناعات المعملية خلال السداسية الأولى من سنة 2018 بالمقارنة بالسداسية الثانية من سنة 2017، فقد أبدى أصحاب المؤسسات آراء أكثر تفاؤلا بالنسبة إلى بعض القطاعات وخاصة منها الصناعات الكيميائية من 5 % الى 21 % والصناعات الغذائية والفلاحية من 10 % الى 19 % وكذلك الصناعات المنجمية غير المعدنية من 7 % الى %14.


فوضى واحتقان في ميناء حلق الوادي وتأخر رحلة تونس جنوة:

هل تعمدت الادارة عدم اعلام المسافرين بالاضراب؟


شهد ميناء حلق الوادي مساء أول أمس الأحد حالة من الاستياء والاحتقان في صفوف 2500 مسافر على اثر دخول أعوان القيادة بالشركة التونسية للملاحة في اضراب، ما عطل الرحلة المبرمجة لباخرة قرطاج باتجاه ميناء جنوة الإيطالي في السادسة مساء.

ونفي كاتب عام النقابة الاساسية لأعوان واطارات الشركة التونسية للملاحة عصام الأدب كل الادعاءات حول حيثية الاضراب أو مسألة التسخير التي تحدث عنها المدير العام للنقل البحري بوزارة النقل يوسف بن رمضان، مؤكدا ان الشركة تعمدت عدم اعلام المسافرين وحرفائها بالإضراب رغم الاعلان عنه منذ ما يزيد عن الشهر وفق تأكيده..

وبين الأدب ان الرحلة انطلقت مساء الأحد في حدود الواحدة بعد منتصف الليل بعد اتصالات بالمركزية النقابية بالاتحاد العام التونسي للشغل، وبعد فشل المفاوضات مع سلطة الاشراف مبينا ان المطالب تتمثل في منحة صيانة البواخر أو ما يعبر عنها بمنحة التوقف الفني ومنحة مؤهل القيادة وقد تم تضمين هذه المطالب في لوائح نقابية وتم الاتفاق بشأنها الا ان تفعيلها لم يتم بعد.

عرض النتائج 50 إلى 56 من أصل 281

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >