الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



مؤكدة انه مايزال مقترحا من المهنة

وزارة التجارة تنفي الاتفاق حول الترفيع في سعر البيض


الصحافة اليوم<b/>

نفت كل من وزارتي التجارة والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري الاتفاق على الترفيع في أسعار بيض الاستهلاك لتصبح بین 240 و250 ملیم للبیضة الواحدة وتؤكد الوزارتان أن ما يتم تداوله لا اساس له من الصحة وهو لا يزال مجرد مقترح. وعليه فإنه لم يتم إقرار أي تسعیرة جدیدة و لم يسجل أي اتفاق مع أي طرف كان علما أن مقرر التسعيرة من مشمولات وزارة التجارة.


تنطلق بداية من جانفي القادم

الحملة الوطنية للتلقيح ضد داء الكلب


الصحافة اليوم<b/>

تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد داء الكلب ابتداء من غرة جانفي 2019 لتتواصل إلى موفى شهر مارس من السنة ذاتها بكافة ولايات الجمهورية.

وستكون هذه الحملة التي تنظمها وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مجانية وإجبارية في إطار البرنامج الوطني لمقاومة داء الكلب و ستتنقل فرق العمل الميداني في جميع جهات الجمهورية للقيام بعملية التلقيح سواء في مراكز تجميع الحيوانات أو بالاتجاه مباشرة إلى التجمعات السكنية.


الطلاق في تونس

ظاهرة في تصاعد جنوني و الابناء يدفعون الضريبة


نورة عثماني

· 1379 حالة شهريا و45 حالة يوميا

من اصعب ما يمكن ان يمر به الانسان من تجارب قاسية في هذه الدنيا هو الفراق بالحياة الدي يجعله بين ليلة و ضحاها يعيش بعيدا عن اعز الاشخاص عنده دون خيار منه و نتحدث هنا عن الفراق الذي ينتج بسبب الطلاق ...هذه الظاهرة تحولت خلال السنوات القليلة الماضية في مجتمعنا الى اكبر العوامل المدمرة للاستقرار الاسري و هي مع الاسف تحصد اكثر ضحاياها من الاطفال من ابناء المطلقين الذين يجدون انفسهم في مواجهة مريرة مع القدر الذي ينتزعهم من احضان ابائهم عن غير ارادة منهم ليرمي بهم في قاع بئر عميقة من الاحزان و والتوتر النفسي و الاحباط الى غير ذلك من الانعكاسات السلبية النفسية و الاجتماعية للطلاق .


واقع الاستهلاك اليومي

مضاربة واحتكار في منتوجات حسّاسة... رغم حملات المراقبة


الصحافة اليوم:

• منظمة الدفاع عن المستهلك: نستنكر إقصاءنا من لجنة التحكم في الأسعار..

• نقص في مادتي السميد والفارينة المدعمة واستعمالها بطرق غير مشروعة من قبل المطاعم ومصنّعي المرطبات

بعد أيام من تفعيل قرارات اللجنة الوطنية للتحكم في الأسعار والرفع من نسق أشغال هذه اللجنة على المستوى المركزي والجهوي والمحلي، لاحظ المستهلك التونسي تحسنا نسبيا في جوانب العرض والطلب خاصة في الخضر والغلال ووفرتها في مختلف الأسواق والمحلات وانخفضت الأسعار بحوالي ٪30 وفق مؤشرات وزارة التجارة... إلاّ أنّ الملفت للانتباه هو تواصل اختفاء عديد المنتوجات الأخرى الحساسة ضمن الاستهلاك اليومي على غرار الحليب والبيض وأخيرا مادة السميد.


وفق دراسة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري حول منظومة الألبان

التفريط في جزء هام من قطيع الأبقار... أهم أسباب تردّي المنظومة


الصحافة اليوم:

• الزيادات المشطة في كلفة مستلزمات الانتاج تجاوزت امكانيات المهنيين

ما تزال أزمة نقص الحليب تلقي بظلالها في تونس إذ أن اختفاء هذه المادة الاستهلاكية الأساسية من وقت إلى آخر أصبح بمثابة الأمر المعتاد بالنسبة للمستهلك التونسي ذلك أن الكميات التي تقوم الدولة بتوريدها وضخّها في المسالك المنتظمة لم تنجح في تغطية النقص الحاصل من هذه المادة والذي تتسبب فيه في أغلب الأحيان ظاهرة الإحتكار التي تفاقمت بشكل كبير خاصة في ظل عجز الجهاز الرقابي محدود الإمكانيات البشرية والمادية عن ايقاف مثل هذه التجاوزات والاخلالات التي أصبح مقترفوها يتحكّمون في القطاع ويديرونه بحسب مصالحهم الربحية وهو ما أصبح يتطلب ضرورة وضع استراتيجية وطنية لإحكام التصرف في منظومة الألبان.


رغم إلغاء الإضراب والتعهد بصرف الأجور والمنح السنوية:

اضطراب في حركة الحافلات والمترو الخفيف صباح أمس...


الصحافة اليوم:

أكد المكلف بالإعلام والعلاقات الخارجية بشركة نقل تونس محمد الشملي لـ «الصحافة اليوم» أنه بالرغم من التوصل الى اتفاق مساء أول أمس الاربعاء والذي تم بموجبه إلغاء إضراب أعوان الشركة المزمع أمس الخميس، إلا أن حركية المترو الخفيف شهدت تعطيلا خاصة بحي الانطلاقة وكذلك اضطرابا في حركية الحافلات بكل من مستودعي باب سعدون والزهروني...


أمام ارتفاع أسعارها وعدم استجابتها لشروط الصحة والسلامة

الأسر التونسية تفضّل اعداد مرطّبات «رأس السنة» في المنزل


• حجز أطنان من المرطّبات غير الصالحة للاستهلاك

الصحافة اليوم:

تشهد بلادنا خلال هذه الفترة التي تسبق رأس السنة الادارية حجز فرق المراقبة الصحية والاقتصادية لاطنان من المرطبات والدجاج غير الصالح للاستهلاك بشكل يومي بمختلف جهات البلاد حيث تم حجز اكثر من 21 طنا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك منها حوالي طنين اثنين من المرطبات خلال عمليات المراقبة التي قامت بها فرق المراقبة والتي تجاوزت 4 آلاف زيارة مراقبة للمحلات التجارية خلال الفترة الممتدة بين 12 و24 ديسمبر الجاري فضلا عن الكميات الكبيرة التي تم حجزها خلال الاسبوع الاخير. وفي الوقت نفسه تشهد المحلات التي تبيع لوازم اعداد المرطبات اقبالا كبيرا من التونسيات.

عرض النتائج 57 إلى 63 من أصل 558

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >