الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



حول تكلفة الطاقة وتأثيرها على المؤسسات:

الزيادة في تكلفة الكهرباء تضرب القدرة التنافسية للشركات

صرح هشام البلومي نائب رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لـ«الصحافة اليوم» أنه في سنة 2018 حدثت زيادة مشطة في سعر الكهرباء ووصلت الى 50 بالمائة مما أدى الى انفعال قوي في صفوف المؤسسات لأن هذه الزيادة ضربت القدرة التنافسية لتكلفة الشركة.


بكتيريا التدهور السريع للزياتين

بين مخاوف الفلاحين واستعدادات وزارة الفلاحة


رغم تأكيد بعض الأطراف المختصة في الفلاحة عبر وسائل الاعلام ظهور بكتيريا التدهور السريع للزياتين و في اكثر من جهة بالبلاد التونسية وما أثير من جدل وبلبلة في صفوف الفلاحين امام قناعتهم بالأضرار المهولة التي تخلفها هذه البكتيريا في المحاصيل سيما وان هذه المخاوف دعمتها الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للإتحاد الوطني للفلاحة والصيد البحري التي اكدت سوء تقدير وزارة الفلاحة لخطورة هذه الآفة المنتشرة في بلدان جنوب البحر الأبيض المتوسط الا ان هاته الاخيرة نفت الأمر برمته.


أسبوع التّكوين المهني والمبادرة الخاصة والتشغيل

اطلاق المرحلة الثانية من مبادرة «انجم»

• نحو إحداث 10 آلاف موطن شغل إضافي بين 2019 و 2021

الصحافة اليوم:

شرعت امس وزارة التكوين المهني والتشغيل في تنظيم أسبوع التّكوين المهني والمبادرة الخاصة والتشغيل تحت شعار « بِالمُبادرة والتّكْوين.. نَوَلِيّوْ كُلّنا فَاعلينْ» و ذلك طيلة الفترة الممتدة من 4 إلى 8 مارس الجاري وبالتوازي سيتم تنظيم المرحلة الثالثة من الحملة الوطنية التحسيسية والتحفيزية لدفع المبادرة الخاصّة «انجم» تحت شعار « اتكوّن باش تكوّن».


القطاع العقاري يستغيث ورئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين يؤكد:

على الحكومة الإستجابة لمطالب الغرفة وإنقاذ القطاع


• تراجع في مؤشر بيع العقارات الى حدود ٪50

الصحافة اليوم:

أطلقت الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين صيحة فزع على خلفية الوضع المتأزم الذي يعيشه القطاع العقاري بعد الثورة زد على ذلك قرار البنك المركزي الأخير بخصوص الترفيع في نسبة الفائدة المديرية الى حدود 7،75٪ ما زاد الطين بلّة وفق ما أكده فهمي شعبان رئيس الغرفة الوطنية للباعثين العقاريين لـ «الصحافة اليوم».


لأنه قد يؤدي إلى تشويه مشهد المدينة:

بلدية باردو تدعو إلى وقف أشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة للعاصمة


علمت «الصحافة اليوم» ان المجلس البلدي بباردو دعا الى وقف أشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة للعاصمة حيث ان المجلس البلدي الجديد ومنذ انتخابه لم يطلع على ملف المشروع.


استهلاك المخدرات في الوسط المدرسي

31بالمائة من التلاميذ يستهلكون المخدرات!.. والعائلة والمحيط في قفص الاتهام


• سهولة الحصول على المخدرات من أسباب ارتفاع استهلاكها لدى التلاميذ

• دعوة الى توفير مختصين نفسيين واجتماعيين في جميع المؤسسات التربوية

الصحافة اليوم

استفحلت ظاهرة استهلاك المخدرات لدى التلاميذ في الوسط المدرسي وخارجه،مما ادى الى ارتفاع نسبة استهلاكه خاصة سنة 2018 حسب نتائج توصل اليها المعهد الوطني للصحة تفيد أن نسبة استهلاك المخدرات لدى التلاميذ قد ارتفعت سنة 2018 الى31 بالمائة مقارنة بسنة 2013 حيث كانت في حدود 26٪, حيث ان 31 بالمائة من التلاميذ على الاقل قد استهلكوا المخدرات ولو لمرة واحدة.


أطلقتها منظمة الدفاع عن المستهلك

حملة «استهلك تونسي» لردّ الاعتبار إلى المنتوج المحلي


الصحافة اليوم

أطلقت مؤخرا منظمة الدفاع عن المستهلك بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسها حملة وطنية تحت عنوان «استهلك تونسي» ستعتمد على شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بمختلف اصنافها لتبليغ رسائلها الى المواطنين قصد تشجيعهم على استهلاك المنتجات التونسية من اجل المساهمة في إنقاذ الاقتصاد المحلي من التدهور والحد من تدهور المقدرة الشرائية ومن نزيف العملة الصعبة التي تخصص للتوريد وذ لك وفق تصريحات سليم سعد الله رئيس المنظمة.

عرض النتائج 64 إلى 70 من أصل 739

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >