الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



تهمّ نحو 2000 طفل وشاب من مكفولي الدولة

اتفاقية مشتركة للإحاطة والمرافقة وتمكينهم من برنامج اجتماعي وتربوي


الصحافة اليوم : تم خلال هذا الأسبوع امضاء اتفاقية شراكة بين وزارتي المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن من جهة وشؤون الشباب والرياضة من جهة ثانية وذلك لتمكين فاقدي السند من الشباب والأطفال من برامج التنشيط التربوي والاجتماعي والترفيهي.

كما تهدف الاتفاقية المبرمة بينهما الى وضع اطار وتراتيب مشتركة للإحاطة والمرافقة للشباب والأطفال البالغ عددهم حاليا نحو 2000 من مكفولي الدولة وتمكينهم من برنامج تربوي اجتماعي ترفيهي متكامل لفائدتهم ودعم تعاطي الأنشطة الرياضية لدى الفئات المعنية قصد صقل مواهبهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع.

وتنص الاتفاقية على تعهد وزارة شؤون الشباب والرياضة بوضع الامكانيات الضرورية لانخراط مكفولي الدولة من فئة الشباب ضمن البرنامج الوطني للسياحة الشبابية بصفة مجانية وتمكينهم من برامج التكوين والتدريب المخولة مع وضع برنامج خصوصي مشترك للتنشيط الشبابي داخل المراكز المندمجة للشباب والطفولة.

كما تتعهد وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالتكفل بتأمين النقل للفئات المعنية والتكفل بتأمين الشباب والأطفال طيلة فترة المصيف وتكليف الاطارات التربوية بمرافقة مكفولي الدولة خلال الأنشطة الترفيهية والرياضية التي تتم ممارستها خارج المؤسسات الخاصة بهم مع الاشراف على تنظيم الورشات الموجهة للأطفال وانجازها طبق الأدوات البيداغوجية الخاصة بالفئات المعنية.

 


مصباح الجدي