الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



سجّلت إقبالا ملحوظا

تواصل اجراءات الترسيم عن بعد إلى غاية 12 سبتمبر الجاري


الصحافة اليوم - تتواصل اجراءات ترسيم التلاميذ بالمدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية الى غاية يوم 12 سبتمبر الجاري حيث افادت وزارة التربية ان الاقبال كان ملحوظا في عملية التسجيل عن بعد رغم الاكتظاظ داخل مكاتب البريد.

كما دعت الوزارة كافة الأولياء والتلاميذ الى الإسراع بالقيام بعملية التسجيل تفاديا للضغط على الموزع الذي يمكن ان يحدث خلال الأيام الأخيرة سواء عن طريق الهاتف الجوال او عن طريق الموقع الالكتروني المخصص لعملية الترسيم.

وتم توفير بطاقات استخلاص الكترونية بريدية وبنكية يمكن الحصول عليها بمختلف مكاتب البريد التونسي او كذلك بفروع البنك الوطني الفلاحي والشركة التونسية للبنك ومصرف الزيتونة والتجاري بنك وبنك تونس العربي الدولي.

وتم تحديد معلوم اجراءات الترسيم عن بعد لتلاميذ المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بـ8600 مليم ويشمل المعلوم التأمين والترسيم والمكتبة ومعلوم ارسال بطاقات الاعداد والمراسلات.

نفي الإشاعات

وأفادنا المكلف بالاعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب بخصوص ما تم ترويجه مؤخرا حول دفع التلميذ لخطايا مالية عند ارسال الانذارات او الطرد ان ذلك مجرد اشاعات تم تداولها على محامل التواصل الاجتماعي نافيا كل ما قيل في هذا الخصوص مؤكدا ان معلوم الترسيم يشمل كل اجراءات المراسلات بين الولي والادارة كما ان الوزير لم يصدر أي منشور في هذا الشأن.

وتجدر الاشارة الى ان عددا من المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت مؤخرا هذه الاشاعة ولاقت استهجانا من مختلف الأوساط خاصة منها التربوية وهو الامر الذي نفته وزارة التربية.

كما أفاد محدثنا ان أي اجراء في ما يخص تحويرات او تغييرات تشمل المنظومة التربوية والتعليمية يتم الاعلان عنه سواء للرأي العام او كذلك داخل المنظومة التربوية بمختلف اداراتها.

مصباح الجدي