الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



لأول مرة :

أكثر من 192 ألف تلميذ سيشملهم تلقيح ضد مرض التهاب الكبد الفيروسي


اكد في تصريح لـ«الصحافة اليوم» المدير العام للمرحلة الابتدائية بوزارة التربية كمال الحجام ان الاسبوع الاول من شهر اكتوبر القادم سيشهد حملة تلقيح اجباري ضد التهاب الكبد الفيروسي لاكثر من 192 الف تلميذ من المسجلين بالسنوات الاولى في كامل تراب الجمهورية. بالاضافة الى ان اعادة هذا التلقيح سيكون لها موعد اخر خلال الثلاثية الاخيرة من السنة الدراسية المقبلة.

كما اعتبر ان هذه الخطوة تعد فريدة من نوعها و هي تندرج في اطار الجانب الوقائي للحد من هذا المرض الذي تتزايد انعكاساته السلبية و حدته من سنة الى اخرى و ينتشر بشكل كبير و سبّب العديد من الارق و الخوف على صحة التلاميذ لسنوات عديدة مضت حسب قوله.

و اكد الحجام أن التلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف «أ»سيصبح إجباريا هذا العام في المدارس بداية من شهر أكتوبر المقبل معبرا عن امله في عدم تسجيل أي إصابات في صفوف التلاميذ خلال الموسم الدراسي الجديد.

و يتزايد التخوف من هذا المرض من سنة الى اخرى وذلك بعد تسجيل حالات اصابة في اكثر من مدرسة خاصة تلك الواقعة في المناطق الداخلية و التي تنعدم فيها المياه الصالحة للشرب و تفتقد الى ابسط مقومات النظافة ونحن هنا لا نتحدث عن حالة او اثنتين فالسنة الفارطة شهدت تسجيل اكثر من 100 حالة اصابة بالتهاب الكبد الفيروسي ’أ’ في احدى المدارس.

 

 


بثينة بن زايد