الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



مشروع ميناء النفيضة

الانطلاق الفعلي للأشغال في بداية شهر جويلية 2020


أكد مستشار وزير النقل فؤاد عثمان في تصريح اعلامي أن الإستعدادات الأولية لمشروع ميناء النفيضة والخطوط البحرية الجديدة بدأت بالفعل في انتظار اختيار شركة المقاولات التي ستقوم بإنجاز الأشغال.

وأوضح عثمان أن الدولة قررت في شهر جانفي 2017 إحداث ميناء النفيضة على الصيغة التالية وهو أن تتولى الاستثمار في البنية الأساسية من أرصفة وأشغال الجهر ومنشآت الحماية للميناء وأن يقع اسناد استغلال الميناء لمستغل يكمل ما بقي من استثمارات متعلقة بالتهيئة الفوقية للميناء من شبكات ومعدات استغلال ومنظومات الاستغلال.

وأضاف المسؤول أن القرار كان يهدف إلى تحيين دراسة السوق وإعادة تقييم النجاعة و المردودية الاقتصادية والمالية وانطلاقا من ذلك القرار تم اعداد ملف طلب العروض لأشغال المرحلة الأولى في بداية شهر أوت وتم الشروع في الاجراءات الفعلية و الاعلان عن الرغبة في اختيار الشركات والمقاولات التي ستقوم بالمرحلة الاخرى وفقا لطلب عروض دولي.

وأشار إلى أنه و بداية من فيفري 2019 سيقع تمكين الشركات التي سيتم اختيارها في مرحلة أولى وحسب الاجراءات المعمول بها في الصفقات العمومية وسيقع اختيار المقاول الذي سيقوم بأشغال المرحلة الأولى والشركة التي سيقع اختيارها ستقوم بكل جميع المراحل حتى يتم تسليم المشروع.

وأكد عثمان أن جدول انجاز المشروع سيتم التحكم فيه بدقة حيث ستنطلق الأشغال في بداية شهر جويلية 2020 فعليا والتي من المتوقع أن تنتهي خلال 3 سنوات ويصبح الميناء قابلا للاستغلال في سنة 2023.