الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



استعدادا للعودة المدرسية

استقرار في اسعار الكراس المدعم والكتب المدرسية


لم يعد يفصلنا عن العودة المدرسية المقبلة سوى أسبوعين تقريباً وقد بدأت تسجل حضورها على مستوى الشارع التونسي من خلال عرض اللوازم المدرسية من ميدعات ومحافظ وحقائب وغيرها .. وسط انشغال للعائلات بتوفير حاجيات العودة وخبرة في تأمين كلفتها المتصاعدة خاصة وأنها تزامنت مع موسم الاصطياف وعيد الاضحى.

وافادت فاتن بالهادي المديرة العامة للجودة والتجارة الداخلية لـ «الصحافة اليوم» بأن اسعار الكراس المدرسي المدعم لم تشهد ارتفاعا هذه السنة إذ حافظت على الاثمان التي تم تداولها خلال العودة المدرسية 2017 ـ 2018 مذكرة بأن اسعار الكراس المدعم هي كالآتي كراس رقم 12 (180 مليم) و كراس 24 (330مليم) وكراس 48 (725 مليم) وكراس 72 (1060 مليم).

واكدت ان الكراس المدعم حاليا في مرحلة الطباعة وسيكون متوفرا خلال شهر سبتمبر المقبل مضيفة أنه سيتم توفير 16 مليون ونصف كراس مدرسي مدعم بعد أن وفرت الشركة التونسية لعجين الحلفاء والورق 3000 طن تقريبا لتوفير هذه الكميات وذلك بالتنسيق مع وزارتي التجارة والصناعة.

كما أكدت أنه سيتم توفير 5 ملايين اضافية من الكراس خلال شهر أكتوبر المقبل مع العلم أن المخزون يبلغ 2 مليون كراس موزعين بين المصانع وتجار الجملة والكتبيين.

واوضحت بالهادي أنه تم بالتنسيق مع وزارة التربية والمركز الوطني البيداغوجي الترفيع في عدد كميات الكراس المدرسي المدعم عدد 48 و72 مقابل التقليص في عدد الكراسات عدد 12و 24 وذلك بعد أن تم تسجيل تذمر الكتبيين وتجار الجملة خلال السنة الماضية من نقص توفر هذا النوع من الكراسات مقابل الإقبال الكبير على شرائها.

وأشارت الى أنه تم الى حد الان طباعة 90 بالمائة من عناوين الكتب توزعت على كل فروع المركز مؤكدة أن كل عناوين الكتب المدرسية ستكون جاهزة مع موفى شهر أوت الجاري.وبينت محدثتنا أن الأولوية في الطباعة تكون دائما للكتاب المدرسي في مرحلة أولى لتتم طباعة الكراس المدرسي.

 


سامية جاءبالله