الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



خلال عطلة عيد الإضحى

انخفاض كبير في عدد الضحايا مقارنة بعيد سنة 2017



الصحافة اليوم: تشير اخر الأرقام التي أعلن عنها المرصد الوطني لسلامة المرور، والتي تشمل الفترة من غرة جانفي الى 23 أوت الجاري الى تسجيل 3758 حادث أسفر عن 793 قتيل وجرح 5942 آخرين وتؤكد هذه الأرقام انخفاضا بنسبة ٪21،33 في عدد الحوادث وبـ ٪12،08 في عدد القتلى وبـ ٪16،60 في عدد الجرحى مقارنة بنفس الفترة من سنة 2017.

وتصدر عامل السرعة أعلى نسب الحوادث والقتلى والجرحى خلال الفترة المذكورة يليه شق الطريق وعدم ملازمة اليمين وعدم احترام الأولوية ثم المجاوزة الممنوعة الى جانب عدة أسباب أخرى منها تغيير الاتجاه والسير الى الوراء والسير دون إنارة.

احصائيات عيد الاضحى

ووفق ما أفادنا به المكلف بالإعلام بالمرصد الوطني لسلامة المرور أسامة المبروك فإنه خلال عطلة عيد الاضحى تم تسجيل 30 حادثا أسفر عن 11 قتيلا و59 جريحا بما يعني تسجيل انخفاض بنسبة ٪50 في عدد الحوادث و٪48 في عدد الجرحى و٪3 في عدد القتلى مقارنة بعيد الاضحى لسنة 2017.

وتصدرت ولايات تونس الكبرى والقصرين أعلى النسب في الحوادث خاصة وأن ولاية القيروان سجلت 5 قتلى خلال فترة العيد... كما تم تسجيل عدد كبيرا من الحوادث خلال اليوم الذي يسبق العيد بـ 17 حادثان أسفر عن 3 قتلى و22 جريحا فيما سجل حادثين يوم العيد دون تسجيل قتلى وتسببت السيارات الخفيفة والدراجات النارية والمترجلون والشاحنات الخفيفة وسيارات الأجرة في أغلب الحوادث المسجلة، كما كانت أغلب الحوادث داخل مناطق العمران والتجمعات السكنية وكذلك بالطرقات الوطنية.

وأوضح أسامة المبروك أن المرصد الوطني لسلامة المرور كثف من جهود التحسيس والتوقي والسلامة قبل وبعد عطلة العيد من خلال برنامج متكامل شمل مختلف الجهات سيما بالطرقات السيارة والطرقات الوطنية والجهوية للحدّ من الحوادث...

 


مصباح الجدي