الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



للحدّ من الانتظار في مراكز الفحص الفني:

اليوم انطلاق التسجيل لخدمة الفحص الفني بالموعد المسبق


الصحافة اليوم: في تصريح لـ «الصحافة اليوم» أكد المدير الفني للعربات يحي شيبوب بالوكالة الفنية للنقل البريّ أن الوكالة تشرع من اليوم الثلاثاء في انطلاق خدمة التسجيل عن بعد على الموقع الالكتروني للوكالة قصد إجراء الفحص الفني والهدف من ذلك تقديم خدمات متطورة وربح الوقت والحدّ من الطوابير الطويلة.

وبين أن التسجيل ينطلق اليوم على أن يتم الفحص الفني يوم 3 سبتمبر المقبل ومن المنتظر أن يتم تعميم هذه التجربة على باقي المراكز الجهوية الأخرى كلما توفرت المعدات التقنية واللوجستية الضرورية، مشيرا إلى أن هذه الخدمة سيتم تركيزها في مرحلة أولى بكل من مركزي الفحص الفني بالسيجومي عربات خفيفة وثقيلة ومركز الفحص الفني بأريانة.

وسيتم حسب تأكيده تخصيص ممر خاص بالسيارات والشاحنات التي تتقدم لإجراء الفحص الفني عن طريق موعد مسبق... وفي حالة تأخر طالب الخدمة أو تخلف عن موعده فإن الوكالة الفنية للنقل البري وحسب الشروط المحددة لهذه الخدمة تمنحه آليا فترة زمنية لمدة 48 ساعة لإجراء الفحص الفني في أي مركز يختاره على أن يلتزم بالصفوف المتواجدة في الإنتظار كغيره باعتبار أنه تخلّف عن موعده المحدد سلفا في مركز الفحص الفني الذي طلب فيه الخدمة.

وأكد شيبوب أن خدمات الفحص الفني بالمواعيد تنطلق يوميا من الساعة منتصف النهار الى حدود الرابعة مساء، كما ستتم إضافة معلوم خدمات يقدر بنحو 5 دنانير سواء للشاحنات الخفيفة أو الثقيلة إضافة الى معلوم الفحص الفني.

وأشار الى أن هذه الخدمة تأتي في اطار برنامج متكامل لتحديث أساليب العمل وتطويرها ومجابهة طوابير الإنتظار علما وأن الوكالة الفنية للنقل البري وفق تأكيده تتولى سنويا إجراء مليون و800 ألف فحص فني في مختلف المراكز بالبلاد.

 


مصباح الجدي