الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص

إلغاء العمل بالاتفاقيات القطاعية المبرمة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض



قررت تنسيقية نقابات مسدي الخدمات الطبية بالقطاع الخاص بتونس عدم تجديد الاتفاقيات القطاعية المبرمة مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام) وإلغاء العمل بها.

وافاد رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص محمد عياد أن هذا القرار جاء بعد إصرار « الكنام » على عدم مراجعة هذه الاتفاقيات القطاعية وتحيينها قبل ستة أشهر من موعد انتهائها كما ينص على ذلك القانون مشيرا الى أن جميع النقابات الطبية أعلمت «الكنام» ووزارة الشؤون الاجتماعية رسميا بهذا القرار.

وبين أن هذه الاتفاقيات القطاعية التي تنتهي في موفى سنة 2018 تتطلب التحيين لاحتوائها على عديد الثغرات منبها الى أن المتضرر الأول هو المواطن الذي لن يمكنه الاستفادة من التكفل بمصاريف العــلاج من قبل صندوق التأمين على المرض وذلك في غياب اتفاقية قطاعية تراعي الظروف الاقتصادية الحرجة التي يمر بها مسدو الخدمات الصحية بالقطاع الخاص..

ومن المنتظر ان يتم يوم 14 أكتوبر الجاري عقد منتدى بالعاصمة، يجمع مهنيي القطاع سيتم من خلاله توجيه الدعوة الى سلطة الاشراف للمشاركة فيه قصد تدارس سبل الرجوع الى المفاوضات وإمضاء اتفاقيات جديدة تحدد العلاقة التعاقدية بين مسدي الخدمات الصحية والصندوق الوطني للتأمين على المرض.

يشار الى ان تنسيقية مسدي الخدمات الطبية بالقطاع الخاص بتونس تضم نقابة أطباء القطاع الخــاص والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة والنقابة التونسية لأطباء الأسنان الممـارسين والغرفة الوطنية لأصحاب المصحات الخاصة ونقابة البيولوجيين للممارسة الحرة والغرفة النقابية لمصحات تصفية الدم الخاصة.

كما يذكر انه تم التوصل خلال شهر سبتمبر المنقضي بعد جلسة عقدتها التنسيقية مع وزير الشؤون الاجتماعية الى جملة من الاجراءات والمقترحات لتحسين آجال خلاص مستحقات مسدي الخدمات الصحية و لمراجعة بعض الاتفاقيات القطاعية.

 


نورة عثماني