الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

مجتمع



مع المواصلة في مقاطعة الامتحانات

الأساتذة يحتجون تنديدا بقرار الاقتطاع من أجورهم



الصحافة اليوم: نفذ عدد هام من الأساتذة احتجاجات في عدد من الولايات الداخلية وأيضا بالعاصمة أمام المسرح البلدي وذلك تنديدا بما صرّح به حاتم بن سالم وزير التربية بتطبيق القانون والاقتطاع من أجورهم مواصلين مقاطعتهم للامتحانات.

هذه المقاطعة التي انطلقت من الأسبوع قبل المغلق الى الأسبوع المغلق الذي يشرف على نهايته وقد أطلق على هذه الاحتجاجات، احتجاجات أصحاب السترات البيضاء.

مقاطعة استثني منها عدد من الأساتذة في بعض الاعداديات والمعاهد وأصرّ العدد الأكبر منهم على تنفيذها، هذه المقاطعة التي اعتبرها المجلس الوزاري المنعقد بالمناسبة مؤخرا تتنافى مع الأحكام الدستورية والقانونية المنظمة للعمل النقابي مؤكدا التزامه بتطبيق القانون وحرصه على التقيد بالمبادئ الأساسية المنظمة للمرفق العام التربوي.

ومثلما يحتج الأساتذة المطالبون بعدم الاقتطاع من الأجور يحتج عدد من التلاميذ في عدد من الاعداديات والمدارس ضد قرار المقاطعة.

وبينما يتهم الأساتذة وممثلون عن الجامعة العامة للتعليم الثانوي الحكومة ممثلة في وزارة التربية بالتسويف والمماطلة في الاستجابة لمطالبهم والمتمثلة في التقاعد على مبدإ سن 57 سنة و32 سنة عمل وعدد من المنح الخصوصية وتحسين الوضع المادي للأساتذة، يحتج التلاميذ ضد حرمانهم من حقهم في اجتياز الامتحانات.

هذا وتلقى هذه المقاطعة استياء كبيرا من قبل أغلب مكونات المجتمع وخاصة الأولياء الذين يرون أنّ أبناءهم صاروا الضحية في كلّ مرّة.

للإشارة في هذا الإطار فإنّ مجلس الوزراء المنعقد مؤخرا دعا الجامعة العامة للتعليم الثانوي الى تغليب مصلحة التلاميذ والتراجع عن مقاطعة الامتحانات والرجوع الى طاولة المفاوضات.

 


فاطمة السويح