الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



في صالة للألعاب الرياضية :

سكان لندن يلكمون صور شخصيات سياسية


يمكن لسكان لندن الذين ضاقوا ذرعا من الحديث عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أن ينفسوا عن غضبهم في صالات الألعاب الرياضية بتوجيه الضربات إلى أكياس ملاكمة تحمل صور شخصيات رئيسية مثل وزير الخارجية السابق بوريس جونسون ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر.

والتدريبات المكثفة التي تستغرق 30 دقيقة وتشمل تدريبات يقفز فيها المتدربون في أجولة تحمل صورة رئيسة الوزراء تيزيزا ماي وأخرى يلقون فيها الكرة على الأرضية التي تحمل صور ماي وزعيم حزب العمال جيريمي كوربين.

وهناك أيضا «ركن كاميرون للراحة» على اسم رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون سلف ماي حيث يلتقط فيه المتدربون أنفاسهم.


في تقرير لمنظمة الصحّة العالميّة :

الإفراط في شرب الكحوليات يقتل 3 ملايين شخص سنويا


قالت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضي أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص توفوا في عام 2016 بسبب الإفراط في شرب الكحول، ممّا يعني أن واحدة من كل 20 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم مرتبطة بهذا السلوك.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن أكثر من ثلاثة أرباع هذه الوفيات بين الرجال. وعلى الرغم من الأدلة على مخاطره الصحية، من المتوقع أن يزيد الاستهلاك العالمي للكحول في السنوات العشر القادمة.

وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية في تقرير: «حان الوقت لزيادة الجهود لوقف هذا التهديد الخطير لتطوير مجتمعات صحية. أعداد كبيرة للغاية من الناس وأسرهم ومجتمعاتهم يعانون من عواقب الاستخدام الضار للكحول».

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقرير «الحالة العالمية عن الكحول والصحة لعام 2018» أن ما يقدر بنحو 237 مليون رجل و46 مليون امرأة على مستوى العالم يشربون الكحول بشكل مفرط أو على نحو ضار.


حسب دراسة سويسرية :

العمر الذهبي للاستقـرار والخبــرة والعلاقــات المتينـة


أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة سويسرية الفترة الذهبية التي يصل فيها الإنسان إلى مرحلة الاستقرار والخبرة والعلاقات المزدهرة والقوية في حياته.

وحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أجرت جامعة «برن» السويسرية دراسة حددت فيها متى يكون الناس أكثر سعادة.

ويقول الباحثون المشرفون على الدراسة، أن «احترام الذات وتقديرها هو معركة شخصية للغاية، إلا أنها نمط لدى كل الناس، وهي نظرية كانت تكتسب قوة في العقدين الأخيرين».

وتابعت الدراسة، بشكل عام يتقلب الشخص بشكل ملحوظ فمثلا «يخرج عن المسار ويحدث في حياته مختلف أنواع التفاعلات والعلاقات والإنجازات والخسائر وزيادة الوزن وفقدان الوزن، كل هذا من المؤكد أنه يؤثر في الإنسان وبشكل كبير».


لغز علمي جديد :

إحمرار الببغاوات كالبشر في حالات الانفعالات القوية


حلل فريق علمي فرنسي ظاهرة احمرار الببغاوات كالبشر في حالات الانفعالات القوية لدى خمسة من هذه الطيور في حديقة حيوانات فرنسية، دون التوصل إلى خلاصة حاسمة إزاء أسباب هذه الظاهرة.

وثمة جزء من خدي طيور المكاو الزرقاء والحمراء (اسمها العلمي «أرا أراراونا») أجرد أي بلا ريش. وقد لاحظ العلماء أن هذا الجلد الأبيض هو الذي يتغير لونه إلى الأحمر خلال التفاعل مع المعالجين والمحيطين به في لحظات مصنفة على أنها إيجابية لهذه الطيور.

وقالت المشرفة على التجربة ألين بيرتان المكلفة البحوث في المعهد الوطني للبحوث الزراعية «لا عضلات في الوجه لدى الطيور. لم يسبق إجراء أية دراسة علمية لتعابير الوجه لديها».

 


نتيجة الهوس بالسيلفي :

17 مليون جراحة تجميل العام الماضي


نبّه الباحثون إلى أن التطبيقات الشائعة مثل «سناب شات» و«فيستون» التي تتيح للمستخدمين تحسين مظهرهم، قد تؤدي إلى نزعة خطيرة بين الشباب الذين يفضلون هيأتهم المعدّلة الرشيقة بشكل كبير على الواقع.

وقال أساتذة الأمراض الجلدية بجامعة بوسطن الأمريكية أن 55 % من جرّاحي التجميل استقبلوا مرضى يريدون إجراء عمليات في الوجه لتحسين مظهرهم في صور السيلفي، وهو دليل على أن معايير الجمال البعيدة المنال التي تضعها وسائل الإعلام الاجتماعية وتطبيقات تنقيح الصورة قد حفزت ظاهرة يطلقون عليها «سناب شات» التشويه الجسمي.

وأشارت مجلة «نيوزويك» إلى أن دراسات سابقة أظهرت أن المرضى غالبا ما يلجؤون إلى العمليات التجميلية لتقليد مظهر المشاهير، ولكن بسبب انتشار تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية التي تتيح للمستخدمين تغيير صورتهم ليبدون أنحف أو أكثر تناسقا، فإنهم باتوا يسعون إلى محاكاة مظهرهم في مرشحات (فلاتر) «سناب شات» التي تحدد الأنف وتوسع العينين وتضخم الشفتين.

 


ما أثبتته آخر الأبحاث :

الإفراط في النظافة يجلب لكم الأمراض!


رغم أن النظافة عادة ايجابية، إلا أن المبالغة فيها قد يكون مضرا و يصيبك بالمرض. فبعض الجراثيم المنتشرة داخل المنزل لن تلحق بك الضرر بل هي في الحقيقة يمكن أن تساعدك على بناء الجهاز المناعي لجسمك. وأثبتت آخر الأبحاث بأن من لا يلتزمون بالنظافة كثيرا لديهم مناعة قوية تحميهم من البكتيريا، كما كشف تقرير حديث على موقع «ديلي ميل» عن أن هناك أدلة تشير إلى أن التعرض المستمر لعالم الميكروبات هو مهم بالنسبة الى البشرية.


أفضل أشكال النشاط البدني :

المشي 30 دقيقة يوميا يحل معظم مشاكلك الصحية


المشي أفضل أشكال النشاط البدني، هذا ما أكدته دراسات حديثة، وهو ما يتّسق مع العادات التي اتبعها القدماء. وعلى الرغم من انتشار صالات الرياضة وآلات التدريب الحديثة التي تبني العضلات وتزيد اللياقة إلا أن المشي ما يزال يتربع على قائمة الأنشطة البدنية المفيدة للصحة.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 31

1

2

3

4

5

التالية >