الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



نتيجة الهوس بالسيلفي :

17 مليون جراحة تجميل العام الماضي


نبّه الباحثون إلى أن التطبيقات الشائعة مثل «سناب شات» و«فيستون» التي تتيح للمستخدمين تحسين مظهرهم، قد تؤدي إلى نزعة خطيرة بين الشباب الذين يفضلون هيأتهم المعدّلة الرشيقة بشكل كبير على الواقع.

وقال أساتذة الأمراض الجلدية بجامعة بوسطن الأمريكية أن 55 % من جرّاحي التجميل استقبلوا مرضى يريدون إجراء عمليات في الوجه لتحسين مظهرهم في صور السيلفي، وهو دليل على أن معايير الجمال البعيدة المنال التي تضعها وسائل الإعلام الاجتماعية وتطبيقات تنقيح الصورة قد حفزت ظاهرة يطلقون عليها «سناب شات» التشويه الجسمي.

وأشارت مجلة «نيوزويك» إلى أن دراسات سابقة أظهرت أن المرضى غالبا ما يلجؤون إلى العمليات التجميلية لتقليد مظهر المشاهير، ولكن بسبب انتشار تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية التي تتيح للمستخدمين تغيير صورتهم ليبدون أنحف أو أكثر تناسقا، فإنهم باتوا يسعون إلى محاكاة مظهرهم في مرشحات (فلاتر) «سناب شات» التي تحدد الأنف وتوسع العينين وتضخم الشفتين.

 


ما أثبتته آخر الأبحاث :

الإفراط في النظافة يجلب لكم الأمراض!


رغم أن النظافة عادة ايجابية، إلا أن المبالغة فيها قد يكون مضرا و يصيبك بالمرض. فبعض الجراثيم المنتشرة داخل المنزل لن تلحق بك الضرر بل هي في الحقيقة يمكن أن تساعدك على بناء الجهاز المناعي لجسمك. وأثبتت آخر الأبحاث بأن من لا يلتزمون بالنظافة كثيرا لديهم مناعة قوية تحميهم من البكتيريا، كما كشف تقرير حديث على موقع «ديلي ميل» عن أن هناك أدلة تشير إلى أن التعرض المستمر لعالم الميكروبات هو مهم بالنسبة الى البشرية.


أفضل أشكال النشاط البدني :

المشي 30 دقيقة يوميا يحل معظم مشاكلك الصحية


المشي أفضل أشكال النشاط البدني، هذا ما أكدته دراسات حديثة، وهو ما يتّسق مع العادات التي اتبعها القدماء. وعلى الرغم من انتشار صالات الرياضة وآلات التدريب الحديثة التي تبني العضلات وتزيد اللياقة إلا أن المشي ما يزال يتربع على قائمة الأنشطة البدنية المفيدة للصحة.


دراسة كندية تقول :

تغطية الإعلام لحالات الانتحار تزيد حالاته


أفادت دراسة كندية بأن أسلوب تغطية وسائل الإعلام لحالات الانتحار ربما يؤثر في اتخاذ آخرين قرار وضع حد لحياتهم خلال أيام من واقعة الانتحار الأصلية. وقارن فريق دولي من الباحثين بين تقارير الصحف وأنماط الانتحار على مدى أربعة أعوام لمعرفة ما إذا كان أسلوب التغطية مؤديا إلى وقائع انتحار مماثلة.


خبراء يكشفون:

المواقع الاجتماعية قد تعرض حياة المستخدمين للخطر!


كشف خبراء أن عددا متزايدا من الشابات يعانين الآن من نقص حاد في المغذيات الحيوية، نتيجة للحميات العصرية التي تحظى بشعبية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي. وانتشرت تحذيرات من أن النساء في العشرينات والثلاثينات من العمر يفتقدن للمعادن الأساسية، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس. وتعد هذه الأخبار سيئة بشكل خاص للنساء اللاتي يعانين بالفعل من نقص الحديد والكالسيوم واليود.

 


أصبح يحظى بشهرة كبيرة في العالم العربي وغيره :

من هو الصاحب الحقيقي لأشهر وجه على الانترنات؟


تمتلئ المنشورات الكوميدية عبر الأنترنات ومواقع التواصل الاجتماعي في العالم بصورة شهيرة لوجه آسيوي ضاحك، أصبح يحظى بشهرة منقطعة النظير سواء في العالم العربي أو سواه.


بعدما تعدّت المطاعم على مساحتهم:

رسامو ميدان بلاس دو تيرت في باريس يهددون بالانتقال الى مكان آخر


ظل فنانو منطقة مونمارت في باريس يسحرون الأنظار برسوماتهم السريعة للناس وكذلك المناظر الطبيعية في العاصمة الفرنسية، لكنهم يوشكون الآن على طي مساند الرسم والانتقال إلى مكان آخر بالعاصمة بعدما اتهموا أصحاب المطاعم بالتعدي على مساحتهم.

وقال الرسام ميداني مباركي (70 عاما): «الرسم بات صعبا جدا الآن.. إنه مستحيل تقريبا. نعمل الآن قرب البالوعات. هل من الطبيعي على الفنانين أن يجلسوا على البالوعات؟».

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 27

1

2

3

4

التالية >