الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات



خرج من الغابة يطلب «نجدة بشرية»

نـمر سيبيري يحـير الخـبراء..

أثار نمر سيبيري حيرة خبراء الحياة البرية في روسيا بخروجه من الغابة طلبا لمساعدة الإنسان بعد تعرّضه للإصابة على ما يبدو.

فقد ظهر النمر، المعروف بلقب «تيخون» في منطقة نائية على الحدود بين الصين وروسيا في أواخر ديسمبر الماضي، رافضا الابتعاد عن المنطقة على الرغم من الطلقات التحذيرية التي أطلقها حرس الحدود.




ما ضرر النوم والعيون مفتوحة؟

من الغريب أن ينام بعض الناس بعيون مفتوحة أو نصف مفتوحة، وهذا أمر شاذ ويؤثر سلبا في نوعية الراحة الليلية والصحة بصورة عامة.

ويسبب هذه الحالة مرض يسمى «lagophthalmos» (العين الأرنبية)، والذي يتطور نتيجة أمراض العين الطبيعية أو المكتسبة: تضخم كرة العين، انقلاب الجفن، شلل نهاية العصب الوجهي، ورم في محجر العين، وغيرها.


في بحث طبي

اكتشاف 500 جين قد يكون لها دور في الإصابة بهشاشة العظام !

بشرى سارة زفّها باحثون كنديون للملايين من مرضى هشاشة العظام حول العالم بعد نجاحهم في اكتشاف عشرات الجينات التي قد يكون لها دور في الإصابة بذلك المرض!

وقام الباحثون بتحليل بيانات من 426 ألف فرداً لتحديد 518 جين يخشى أن يكون لها دور في فقدان الكثافة المعدنية للعظام. وجاء هذا الكشف الذي توصل إليه فريق أكاديمي من كندا ليمنح آمالاً جديدةً للمصابين بهشاشة العظام في كل مكان حول العالم.


قطعوا رجل طفلها بسبب إهمالها

امرأة أمريكية دخلت موسوعة غينيس بسبب «البخل»

أمريكية استحقت بجدارة دخول موسوعة غينيس كأبخل إنسان عرفه التاريخ رغم ثروتها المقدرة بـ4 مليارات دولار في الوقت الحالي.

إنها هاتي غرين «ساحرة وول ستريت» التي ولدت عام 1834 وتوفيت عام 1916 عن عمر ناهز 81 عاما.

ورثت عن والدها 7.5 ملايين دولار عام 1865، وامتلكت أكثر من 8 آلاف قطعة أرض ، واشترت أسهما في شركات السكك الحديدية.


بعد فوزهما بـ 145 مليون دولار:

تصـرف «غريب» لــزوجين


يبعث أول تصرف أقدم عليه زوجان، بعد إعلان فوزهما بجائزة اليانصيب الكبرى في المملكة المتحدة، على الاستغراب الشديد، حيث يبدو وكأن الفائزين لم يعيرا مبلغ الـ145 مليون دولار أي اهتمام.

ولم يصدق الزوجان، اللذان يعيشان في مقاطعة أرماج بإيرلندا الشمالية، في البداية أنهما سيبدآن عام 2019 بثروة مالية ضخمة تبلغ قيمتها نحو 115 مليون جنيه إسترليني (ما يعادل 145 مليون دولار).


الحقيقة الصادمة:

المراهقات ووسائل التواصل الاجتماعي...

خلصت دراسة حديثة إلى أن أعراض الاكتئاب، المرتبط باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر على المراهقات أكثر ممّا تظهر لدى المراهقين بمقدار المثلين.

ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى المضايقات على شبكة الانترنات، واضطرابات النوم، وكذلك الانطباع السلبي عن شكل الجسد وتراجع تقدير الذات.

وحلّلت الدراسة بيانات نحو 11 ألفا من الشباب في بريطانيا، وجد الباحثون أن الفتيات في سن الرابعة عشرة كن أكثر استخداما لوسائل التواصل الاجتماعي، حيث يستخدمها نحو 40 بالمائة منهن لأكثر من ثلاث ساعات يوميا، مقارنة مع 20 بالمائة من المراهقين.


ليست والدتهم:

أنجبت 13 مرة ... لكنها تسعى للمزيد هل تحقق حلمها؟

عبّرت السيدة كارول هورلوك عن رغبتها بالإنجاب للمرة الـ16 قبل أن تبلغ من العمر 53 عاما، رغم تحذيرات الأطباء بأنها تعرض صحتها للخطر.

وقالت كارول أنها مستعدة لأن تكون «حاضنة بديلة» مرة أخرى بأن تحمل نيابة عن زوجة أخرى، وهو ما فعلته لصالح عشر أمهات في السابق، أنجبت لهن خلالها 13، بينهم 3 توائم وتوأمين.

عرض النتائج 22 إلى 28 من أصل 126

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >