الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

منوعات





«مخدر» بصري يصيبك بالجنون مؤقتا

يتميز الوهم بوجود حلقات من الخطوط المتقطعة التي تبدو وكأنها تدور في اتجاه عقارب الساعة عند تحريك الرأس في اتجاهها أو عكس عقارب الساعة مع إبعاد رأسك عنها.

والآن كشف علماء من الأكاديمية الصينية للعلوم أن النظر إلى الوهم البصري يمكن أن «يحطم» دماغك حتى لو استمر ذلك مدة 15 ثانية فقط.

قال إيان ماكس أندولنا، معد الدراسة: «إنه حدث يشبه استماعك إلى صوت في حفلة صاخبة. الحركة الفيزيائية تشبه ضوضاء الخلفية، والوهم هو الصوت الذي يجب انتقاؤه في الضجيج، ويستغرق الأمر وقتا أطول قليلا للقيام بذلك».


جريمة وحشية

«قطعوا رأسها لأن زوجها لم يدفع الفدية»

سجّلت كاميرات المراقبة فيديو جريمة بشعة أدت نتائجها الى إخـتفاء المكسيكية سوزانا كاريرا إلى الأبد.

وتفيد تفاصيل الجريمة أن كاميرات المراقبة سجلت عملية خطف المكسيكية كاريرا لدى قدومها إلى منزل أصدقائها لأخذ أحد أولادها.

ورصدت الكاميرا اللحظة التي أمسك فيها رجل مجهول بكاريرا ودفعها داخل سيارة بعد أن قرعت المرأة جرس منزل أصدقائها.

وعثر على جثة كاريرا مقطوعة الرأس بعد أسبوع واحد من حادث الخطف في كيس أسود به ملاحظة مخيفة كتبها الخاطفون على الأغلب جاء فيها: «حصل هذا معي لأن زوجي رفض دفع الفدية».




اختفت 18 عاما ثم عثروا عليها ملفوفة بـ «السيلوفان»

قالت الشرطة الكرواتية أنها عثرت أخيرا على جثة امرأة بعدما اختفت عن الأنظار قبل أكثر من 18 عاما.

وذكرت الشرطة أن الجثة يبدو أنها تعود لسيدة تدعى جاسمينا دومينيك التي أُبلغ عن فقدانها عام 2005 فيما شوهدت آخر مرة عام 2000 وكان عمرها آنذاك لا يتجاوز 23 عاما.




مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة

اكتشف علماء مركز أندرســون لــلأمـراض السرطانية في الولايات المتحدة، أن الإفراط في استهلاك السكر يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

ويفيد بأن الباحثين أجروا تجارب على الفئران المخبرية حيث أطعموا مجموعة منها كمية من السكر تعادل الكمية التي تستهلك في عدد من البلدان الغربية. أما المجموعة الثانية فتغذت على النشاء دون سكر.واستنتج الباحثون أن ارتفاع مستوى السكر في الدم لدى المجموعة الأولى سارع في نمو الأورام الخبيثة.




اللوحة الأغلى في العالم «مختفية ومزيفة»


قال خبير فني بارز أن اللوحة الرائعة التي رسمها ليوناردو دا فينشي في عصر النهضة والأغلى في العالم على الإطلاق مزيفة.

وبيعت لوحة «سلفاتور موندي» او ما تعرف بمخلص العالم بمبلغ 450 مليون دولار عام 2017 في مزاد علني عقدته دار كريستي في نيويورك بعد 6 سنوات من كشف النقاب عنها لأول مرة في المتحف الوطني بلندن عام 2011. إلا أن اللوحة لم تشاهد منذ ذلك الحين وسط شكوك بأنها ليست من رسم عبقري عصر النهضة.




كرنفال مدينة البندقية الإيطالية يبدأ بعرض عائم

بدأت مدينة البندقية الإيطالية احتفالات الكرنفال السنوية بعرض للقوارب خلال الليل عبر القنال ريو دي كناريجيو إحدى أشهر القنوات بالمدينة وتستمر هذه الاحتفالات أكثر من أسبوعين وتجتذب أعدادا كبيرة من المحتفلين.

واصطف المتفرجون على جانبي القنال في الوقت الذي شقت فيه القوارب المزخرفة طريقها عبر الممر المائي وسط أصوات الموسيقى.


دراسة جديدة تكشف :

فقدان السمع قد يكون عاملا مسببا للخرف

أفادت دراسة جديدة أن كبار السن الذين يعانون فقدان السمع ربما يكونون أكثر عرضة للإصابة بتدهور الوظائف العقلية والإدراكية مقارنة بنظرائهم الذين لا يعانون مثل هذه المشكلة.

وفحص الباحثون بيانات من 36 دراسة سابقة بلغ عدد المشاركين فيها 20264 شخص خضعوا لتقييم عمليات الإدراك ولاختبارات السمع. وتوصّلت الدراسة إلى أن من يعانون فقدان السمع المرتبط بتقدم العمر أكثر عرضة بمقدار المثلين لضعف الإدراك وأكثر عرضة بمقدار 2.4 مرة للإصابة بالخرف.

وقال ديفيد لاوري

عرض النتائج 43 إلى 49 من أصل 244

< السابقة

1

2

3

4

5

6

7

التالية >