الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

وطنية



الخبير الأمني علي الزرمديني يحذّر:

التهديدات الإرهابية لم تنته.. ولن تنتهي


لا تزال التهديدات الارهابية قائمة بالرغم من النجاحات الأمنية المتواترة في تفكيك الخلايا النائمة او القضاء على مجموعات ارهابية متحصّنة بالجبال. بعض التقارير الامنية تتحدث عن تهديدات إرهابية خاصة مع قرب بعض المناسبات الوطنية (عيد الجمهورية) والذي يتزامن مع ذكرى استشهاد الحاج البراهمي.

حول هذه التهديدات وعن الوضع الأمني عموما تحدثت «الصحافة اليوم» الى علي الزرمديني محلل أمني والذي أكد ان التهديدات الارهابية لم تنته ولن تنتهي وهي لا تقتصر على تونس فقط وانما لها أبعاد اقليمية ودولية وهي تهديدات ترتفع وتيرتها مع موسم المناسبات والمهرجانات والتي تعتبرها العناصر فرصة ومناسبة للضرب وخلق الرجة الاعلامية وهي طرق تدخل في استراتيجية هذه الجماعات.

اما عن بعض التقارير لبعض الدول فهي تستند الى معلومات عامة من باب التوقعات المدركة لدى الجميع أما التقارير الصحيحة فهي تبرز في اطار عملها وهي عمليات ارهابية مبرمجة من حيث حيثياتها ووسائل تنفيذها وتوقيتها.

كما أشار الزرمديني الى أن التهديدات الارهابية هي واقع لا مفر منه بل يتأكد بحكم ان الارهاب أصبح متمركزا ببعض الجبال وحتى المدن ويترصد ويتهيأ مستغلا عامل المفاجأة للقيام بأي عمل نوعي متى سنحت له الفرصة لذلك مؤكدا ان مجابهة هذه التهديدات تستوجب مقاومة من قبل جميع الأطراف من مؤسسات الدولة ومكونات المجتمع المدني والمجتمع عموما لاتخاذ الاحتياطات اللازمة لدحر هذه الآفة مشددا على ان المجموعات الارهابية تنتعش في المناخات المضطربة مستغلة الفرص السانحة لتنفيذ عملياتها.

كما أضاف ان العمل الدؤوب واليقظة المستمرة كفيلين باستئصال هذا الداء بكل مستوياته انطلاقا من الاسناد والاستقطاب والتهيئة مشددا على أهمية العمل الاستخباراتي في العمق والاستباق من أجل تحطيم بنية هذه التنظيمات الارهابية إن كانت خلايا نائمة أو ذئاب منفردة او تشكيلات مقاتلة في الجبال وإلحاق الهزائم والهزات النفسية بها ما يجعلها في حالة ارباك متواصل وغير قادرة على الحركة في اتجاه ترغب فيه بالفاعلية التي تبحث عنها.

وأكد المحلل الأمني أن القضاء على هذه المجموعات يتطلب الى جانب المجهود الوطني عملا استعلاماتيا واستخباراتيا دوليا عميقا الى جانب تبادل سريع للمعلومات حول ما هية هذه التنظيمات ومتغيرات هيكلتها ومخططاتها.

 

 


فاتن الكسراوي