الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

قضايا



القيروان :

استولـى على أموالهـا ثم طلّقها غيابيا

أطوار هذا النزاع كانت إثر شكاية تقدمت بها امرأة تتهم خلالها زوجها السابق بالاستيلاء على مبلغ مالي تجمع لديها إثر حصولها على التعويض من قبل مؤجرها، وهو فلاح، على خلفية تعرضها إلى حادث شغل تسبب لها في أضرار عميقة في كامل جسدها إثر اصطدامها بجرار كان على ملكه عاقها عن مواصلة عملها. لكن مؤجرها طلب منها التنازل عن تتبعه مقابل تعويضها وتمكينها من قيمة عادلة والتكفل بمصاريف علاجها وترسيمها بالصندوق من أجل أن تتحصل على جراية وقد التزم بذلك حسب قولها.

وأضافت الشاكية بأنها -ونظرا لوضعها الصحي المتردي- فقد مكنت زوجها من التصرف في المبلغ المالي دون أن يخلد بذهنها أنه سيغدر بها غير أنه بدأ تدريجيا في تنفيذ مخططه إذ أنه أصبح يتغيب من حين لآخر عن المنزل وعندما تسأله يحتج ببحثه عن مورد رزق ثم تغيب لاحقا لأشهر متتالية وأعلمها أنه عثر على عمل في حظيرة بناء بالبحيرة. وعندما طلبت منه العودة إلى المنزل من أجل سحب مبلغ مالي هي بحاجة إليه رفض ولمّا ألحت في طلب مستحقاتها ادعى أن مؤجرها لم يدفع ما عليه فتحاملت على نفسها وبمساعدة البعض توجهت إلى مكتب هذا الأخير إلا أنه مكنها من كل الوثائق التي تفيد تسلم زوجها -بموجب التوكيل الذي تسلمه


المنستير :

شكوك حول انتحار عريس صباح زفافه

يعكف أعوان الشرطة العدلية بالمنستير على البحث في ملابسات وفاة عريس في يوم زفافه في ظروف مسترابة وقد كشفت التحريات الأولية إمكانية وجود شبهة إجرامية تلف مصرعه إذ ألقي القبض على شابين وفتاة وهي صديقة الضحية والتي عثر على جثته أمام منزلها وكانت تحمل آثار عنف. وباستنطاق الفتاة أنكرت التهمة المنسوبة إليها وأفادت أن الضحية قدم إلى منزلها صباح زفافه ثم تفاجأت لاحقا بجثته بالطابق السفلي للمنزل وهي من أشعرت السلط الأمنية بالأمر مما يؤكد حسن نيتها. غير أن الرواية التي ذكرتها لم تقنع باحثي البداية لأنه من الممكن أن يكون المجني عليه قد تعرض إلى العنف ثم تم الالقاء به من الطابق العلوي إلى الطابق السفلي ثم للتضليل تم افتعال سيناريو إقدامه على الانتحار، والأكيد أن تقرير الطبيب الشرعي سيبيّن في غضون الأيام القليلة القادمة أسباب وفاة الضحية بدقة ويؤكد أو ينفي الصبغة الاجرامية.


أمام المحكمة الجناحية بتونس

تدخّل لنصرة والده.. فكاد يقتل جاره

مثل أمام أنظار احدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس شاب وجهت له تهمة الاعتداء بالعنف اذ عمد الى الاعتداء على جاره بواسطة آلة حادة على مستوى بطنه ومن حسن حظه أن الإصابة لم تكن عميقة جدا وتم رتقها بعشرين نقطة طبية وذلك اثر خلاف حاد اندلع بينهما.

وبالرجوع الى تفاصيل هذه القضية فقد انطلقت التحريات فيها إثر شكاية تقدم بها المتضرر الى السلط الأمنية افاد ضمنها انه تعرض الى طعنة بواسطة آلة حادة على مستوى بطنه من قبل جاره الشاب اثر خلاف حاد اندلع بينهما بسبب مناوشة وقعت بينه وبين والد المعتدي على خلفية معين كراء في ذمته نحو الطرف الأول.


يوهمون أصحابها أنهم أعوان أمن :

عصابة تسرق الدراجات النارية الفخمة في جبل جلود

نجح أعوان فرقة الشرطة العدلية بجبل الجلود في القبض على عصابة تتكون من 3 أشخاص كانوا يتنقلون على متن سيارة ويوهمون أصحاب الدراجات النارية الفخمة بأنهم أعوان امن بمركز جبل الجلود ثم يطلبون منهم مدّهم بوثائق الدراجة وعندما لا يستظهر أصحابها بتلك الوثائق يحجزون تلك الدراجات ويضعونها في السيارة ويطلبون منهم الالتحاق بهم الى المركز الأمني المذكور وعندما يتوجه المعنيون بالأمر الى المركز لا يعثرون على الدراجات ولدى استنطاق المتهمين اعترفوا انهم سلبوا 8 مواطنين دراجاتهم النارية ثم فرطوا فيها بالبيع مقابل مبالغ مالية متفاوتة وأضافوا انهم سلبوا مواطنا مبلغ 400 دينار بعد ان اوهموه بانهم أعوان امن وطلبوا التثبت من هويته ثم في غفلة منه سرقوا حافظة أوراقه التي كانت تحتوي على الأموال وفروا من المكان وقد تم الاحتفاظ بهم وإحالتهم على انظار القضاء.


في ملفّ الهبة الصينية :

سماع رفيق عبد السلام في بداية شهر أكتوبر

من المزمع أن يتم سماع وزير الخارجية الاسبق رفيق عبد السلام حول ملف الهبة الصينية خلال الاسبوع الاول من شهر اكتوبر القادم من طرف احد قضاة التحقيق بالقطب القضائي المالي.

وللتذكير فإنّ اطوار هذه القضية تعود الى سنة 2012 عندما تقدمت المدونة ألفة الرياحي مع عدد من المحامين بشكاية جزائية ضد وزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام فتم فتح بحث وبعد التحقيق وجه قاضي التحقيق للمشتكى به تهمة على معنى الفصل 96 من المجلة الجزائية وأحيل الملف على القطب القضائي المالي وظلت القضية تتراوح بين التحقيق ودائرة الاتهام ومحكمة التعقيب التي رأت وجوب مثول رفيق عبد السلام امام قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي.


تقاضيه من اجل التحيّل :

ابنها .. أكرهها على إمضاء تنازل دون رضاها

تقدمت أم ضد ابنها بشكاية الى وكالة الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالكاف اتهمته ضمنها انه اكرهها على قبول امضاء تنازل دون رضاها أفقد فيه بقية أبنائها وعلى رأسهم ولدا ابنها المتوفى حقوقهم في ممتلكاتها.

وقد بيّنت من خلال نص عريضتها انها فوجئت عقب وفاة ابنها البكر بحوالي سنة ـ وبعد ان استفحل بها الألم والوجع ـ بابنها الثاني يدخل عليها مصحوبا بعدل إشهاد ويطلب منها ان تتنازل لفائدته عن ممتلكاتها والمتمثلة في عقارات فلاحية شاسعة حفاظا عليها وتجنبا لتشتيت موارد العائلة خاصة من قبل صهره الذي تكاثرت أطماعه بعد وفاة شقيقه.


لما تأكد انها ستطلب الطلاق للاقتران بغيره :

اعتدى على زوجته وكسر يدها ورجلها وعظامها

نظرت إحدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس في قضية اعتداء بالعنف تورط فيها زوج عمد الى الاعتداء على زوجته بالعنف مما ادى الى كسر في يدها ورجلها اليمنى بسبب خلاف جد بينهما.

وقد مثل المتهم أمام انظار المحكمة واعترف بما نسب اليه وافاد ان الخلافات بينهما جوهرية وان الانفصال بينهما وشيك وانها هي من كانت سببا في الاعتداء لأنها استفزته بتصرفاتها.

اما دفاع المتهم فقد التمس من هيئة المحكمة التخفيف عن منوبه قدر الامكان باعتبار ان سبب الاعتداء هو المعلومات الاكيدة التي بلغت منوبه والتي تؤكد ان طلب زوجته الطلاق يعود الى رغبتها في الاقتران بقريبها الميسور وعندما واجهها بالأمر لم تنكره بل استفزته وتبجحت به مما اخرجه عن شعوره وتولى تعنيفها وطلب من هيئة المحكمة الاخذ بهذه المعطيات بعين الاعتبار .

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 529

1

2

3

4

5

6

7

التالية >