الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

قضايا



لم يكن الأول ولا الأخير:

ابن «مليونير افريقي» مزيف يوقع بتاجر ويسلبه 200 ألف دينار

تقدم كهل الى السلط الأمنية بشكاية افاد ضمنها انه تاجر وتعرف على شاب من بلد إفريقي كانت تبدو عليه معالم الثراء وبعد ان توطدت علاقتهما اعلمه ان والده مليونير وأن له العديد من الشركات في أنحاء متفرقة من العالم فطلب منه ان يساعده على توسيع أعماله وتجارته وأن يتوسط له لدى والده حتى يشاركه في بعض أعماله فتظاهر في البداية بالتردد ثم وعده بحكم الصداقة الرابطة بينهما بالتحدث مع والده في الامر.

وبعد أسبوع التقى به فأعلمه ان والده موافق وسأله عن الرأسمال الذي يريد ان يستثمره وأكد له ان الربح سيكون مضمونا.


ألقي عليهما القبض عند محاولتهما التسلل الى التراب التونسي:

زوجان في رصيدهما قضية تحيل من النوع الكبير

اعترض متهمان على حكم غيابيّ صادر ضدهما عن احدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس يقضي بسجنهما مدة اربع سنوات من اجل تهمة التدليس ومسك واستعمال مدلس مع العلم أن المتهمين القي القبض عليهما عند محاولتهما التسلل الى التراب التونسي وقد مثلا أمام أنظار بالمحكمة بحالة إيقاف وطالب دفاع المتهمين من هيئة المحكمة بتأخير النظر في القضية الى موعد لاحق حتى يتسنى له اعداد دفوعاته وقد استجابت المحكمة لذلك وقررت التأخير الى نهاية شهر مارس 2017.


المحكمة الجنائية بتونس :

جريمة قتل داخل مطعم سلاحها الكؤوس والصّحون

قضت احدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، في قضية تورّط فيها شاب عمد الى اصابة غريمه بواسطة كأس على مستوى رقبته، بالسجن مدة سنتين من أجل القتل وشهر من اجل الاعتداء بالعنف الشديد.

وباستنطاق المتهم من طرف هيئة المحكمة أنكر أن تكون نيته متجهة الى قتل الهالك وأنه حاول نجدته مع بقية الحاضرين عند اصابته.

أما دفاع المتهم فقد طلب من هيئة المحكمة تغيير التكييف القانوني للأفعال لأن التهمة الموجهة لمنوبه وهي القتل العمد لا تنطبق على وقائع الحال وانه من الاجدى توجيه تهمة الضرب والجرح على وجه الخطإ الناجم عنه الموت على معنى الفصل 208 من المجلة الجزائية.


حكم ضده بالإعدام وبقي بحالة فرار 11 سنة :

قتـل الأول وحاول قتل الثاني واغتصب فتاة ودفنها حية!!

اعترض كهل على حكم غيابي صادر ضده بالإعدام شنقا حتى الموت بعد ان وجهت له تهمة محاولة القتل العمد مع سابقية القصد واختطاف شخص باستعمال السلاح وتعمد إضرام النار بعربة غير حاوية لشخص وحجز شخص دون إذن قانوني باستعمال السلاح ومسك سلاح ناري دون رخصة والقتل العمد ومواقعة أنثى غصبا وقد قررت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين تأجيل النظر في القضية الى يوم 7 أفريل القادم لجلب الملف الأصلي والموجود بالمحكمة الابتدائية بالكاف.

وللتذكير بتفاصيل هذه القضية فقد انطلقت التحريات فيها اثر ورود مكالمة هاتفية على أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالقصرين موضوعها العثور على جثة شخص متفحمة بمنطقة فج الطين فتحولت دورية أمنية على عين المكان حيث على عثر جثة المعلم عنه متفحمة داخل سيارته كما عثر على شخص ثان يحمل بدوره إصابات بطلق ناري فتم نقله على جناح السرعة الى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة وتم انقاذه من موت محقق.


جمع وثائقه و«شهاداته» وعزم على السفر

مهندس الإعلامية كان يستعد للإلتحاق بداعش.. للعمل براتب خيالي

مثل أمام أنظار الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية مهندس إعلامية لمقاضاته من أجل تهمة الانضمام الى تنظيم إرهابي والدعوة الى إرتكاب جرائم إرهابية وتلقي تدريبات عسكرية.

وباستنطاقه من طرف القاضي تراجع في اعترافاته التي كان أدلى بها لدى باحثي البداية والتي أفاد ضمنها انه تم انتدابه من طرف تنظيم داعش للعمل ضمنه مقابل اجر خيالي فقرر السفر الى سوريا وقد حجزت لديه شهاداته العلمية والتربصات التي أجراها بتونس وذلك عند القبض عليه وهو بصدد الدخول الى ليبيا وكان ينوي التحول الى تركيا ومنها الى سوريا.


ناصبه العداء وكان يأتي أفعالا غير مبررة ضده

في اعترافاته كشف السر.. «حرمني ممن أحب»

نظرت احدى الدوائر الجناحية بمحكمة الاستئناف ببنزرت في نهاية الشهر الحالي في قضية تورط فيها كهل وجهت له تهمة الاعتداء بما يوجب عقابا جنائيا وقد ادين المتهم ابتدائيا بالسجن مدة 6 أشهر.

وقد استأنف محامي المتضرر الحكم لوجود اخلالات قانونية في الحكم الابتدائي ومثل المتهم مجددا امام المحكمة حيث أعاد اعترافاته السابقة وبرر جريمته بحالة السكر التي كان عليها اما الدفاع فقد طلب اعذار موكله بأقصى ظروف التخفيف والاعتداد بظروفه الاجتماعية الصعبة فهو المسؤول عن والديه المسنين. بعد المفاوضة قضت المحكمة بإقرار الحكم الابتدائي من حيث مبدإ الإدانة وتعديله فيما يخص العقوبة وذلك بترفيعها الى سنة ونصف .


حمام الانف:

بائع الفواكه الجافة يروّج الأقراص المخدرة في صفوف التلاميذ


منطلق الأبحاث في هذه القضية كان بموجب شكاية تقدم بها والي تلميذ افاد ضمنها انه لاحظ منذ فترة تغيرا كبيرا في سلوك ابنه البالغ من العمر16سنة مما أثار ريبته واثر استدعاء التلميذ لسماع أقواله إعترف بكامل الحقيقة حيث افاد انه يقتني حبوبا من بائع فواكه جافة رفقة عدد كبير من التلاميذ فتم على ضوء هذه الاعترافات مداهمة دكان هذا الأخير وبتفتيشه عثر رجال الأمن على حوالي 200 قرص مخدر تبين انها تستعمل في علاج الامراض العصبية كما انها لا تسلم الا بوصفة طبية وبسؤاله عن مصدرها افاد انه اشترى تلك الأقراص من امرأة تتردد على مستشفى الرازي لمعاناتها من مرض عصبي ورغم أن الأطباء يمكنونها من الادوية للعلاج الا انها اختارت بيعها وقد تم ترويج برقية تفتيش في شأنها فيما تم الاحتفاظ بالمظنون فيه في انتظار احالته على القضاء .

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 427

1

2

3

4

5

6

7

التالية >