الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

قضايا



قريبا أمام المحكمة :

3 أشخاص عمدوا إلى مواقعتها ونشر صورها على «الفايسبوك»

من المزمع أن تنظر إحدى الدوائر الجنائية بمحكمة الاستئناف بنابل خلال شهر أكتوبر في قضية تورط فيها 3 متهمين وجهت لهم تهمة مواقعة أنثى دون عنف والإساءة للغير عبر شبكات الاتصال العمومي.

وحسب ما ورد بملف القضية فإن الأبحاث في القضية انطلقت اثر تعرض طفلة للمواقعة برضاها من طرف المتهمين الذين تعمدوا تنزيل صورها عارية على موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) وبسماع أقوال الفتاة المتضررة أفادت أنها توجهت إلى مدينة بني خلاد وبنزولها من محطة سيارات الأجرة اعترض سبيلها أحد المتهمين الذي رغب سابقا في ربط علاقة عاطفية معها فأعلمته أنها مفتش عنها من قبل عائلتها وطلبت منه إيواءها إلى أن تجد حلا فاستقلا دراجة نارية وتوجه بها إلى منزل مهجور بضيعة فلاحية ببني خلاد والتحق به شخصان آخران وهناك تداول جميعهم على مواقعتها برضاها.


برر فعلته بحالة السكر التي كان عليها :

لم يراع سنها ولا إعاقتها .. واغتصبها ثم أزهق روحها

قررت احدى الدوائر الجنائية بمحكمة الاستئناف بتونس تأجيل النظر الى شهر سبتمبر في قضية قتل استهدفت فتاة مختلة عقليا تم تحويل وجهتها واغتصابها من طرف الجاني ثم طعنها بواسطة آلة حادة على مستوى بطنها مما أسفر عن هلاكها لطمس معالم جريمته مع العلم أن المتهم أدين ابتدائيا بالسجن بقية العمر.

وبالعودة إلى حيثيات هذه القضية فقد انطلقت التحريات فيها اثر بلاغ تقدمت به عائلة فتاة مختلة عقليا الى السلط الامنية ذكرت ضمنه أن ابنتها غادرت المنزل للقيام بجولة كالمعتاد في الحي بمفردها لأنها معروفة في المنطقة غير انها على غير عادتها تأخرت في العودة مما بعث الحيرة والخوف في عائلتها التي بحثت عنها في كل مكان و تعذر عليها العثور عليها .

بموجب هذا الإشعار تم تكثيف التحريات إلى أن عثر على المجني عليها جثة هامدة في اليوم الموالي وسط بناية مهجورة.


المحكمة الابتدائية بقرمبالية :

أضرم النار في منزل يقطنه على وجه الكراء

من المزمع أن تنظر إحدى الدوائر الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية قريبا في قضية تورط فيها كهل وجهت له تهمة الإضرار عمدا بمحل الغير.

وللتذكير بملابسات هذه القضية فإن السلط الأمنية تلقت إعلاما عن اندلاع حريق بأحد المنازل ببني خلاد فتحولت دورية امنية على عين المكان مرفوقة بأعوان الحماية المدنية الذين سارعوا بإطفاء ألسنة اللهب التي تسببت في أضرار جسيمة في الطابق السفلي للمنزل فيما انطلقت التحريات في الجريمة من قبل فرقة الشرطة العدلية بقرمبالية ثبت من خلالها أن مؤجر المنزل هو الذي أضرم النار بالمكان وحسب ما كشفته التحريات فإن المتهم في خلاف مستمر مع زوجته التي قررت الانفصال عنه ويبدو أن انفصالهما اثر كثير


قضية قتل أمام محكمة الاستئناف :

صداقـــة «شابــها مـــا شـابـــها» وانتهـــــت كأبشـــع مــا يكـــــون

نظرت الدائرة الجنائية بمحكمة الاستئناف بقفصة في قضية تورط فيها شاب وجهت له تهمة القتل العمد إذ عمد إلى الاعتداء على صديقه بواسطة آلة حادة على مستوى جنبه في مناسبتين مما أسفر عن هلاكه اثر خلاف اندلع بينهما وقد أدين المتهم بالسجن بقية العمر واستأنف الحكم الصادر ضده أملا في تخفيف العقوبة المسلطة عليه وقد قررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى موعد لاحق .

وللتذكير بتفاصيل هذه القضية فقد انطلقت التحريات فيها اثر اعلام ورد على السلط الامنية من احد المستشفيات يفيد قبول شاب في حالة صحية حرجة ويحمل طعنتين على مستوى جنبه وقد توفي حال بلوغه المكان متأثرا بالنزيف الحاد الذي تعرض إليه.

فتحولت دورية امنية على عين المكان واجريت المعاينات الميدانية على الجثة واذن بعرضها على الطبيب الشرعي لتحديد اسباب الوفاة بدقة فيما انطلقت التحريات في الجريمة والتي تبين من خلالها ان الجاني والمجني عليه تربطهما علاقة صداقة وانهما التقيا يوم الجريمة وعقدا جلسة خمرية بناء على طلب المجني عليه ويبدو انه وقعت خلالها مناوشة كلامية بين الطرفين انتهت بتلك الطريقة المأساوية. على ضوء هذه المعطيات انحصرت الشبهة في نديم الضحية فالقي القبض عليه.


الحرايرية :

منحرفون حاولوا منع « الأعوان» من القبض على مروج مخدرات

تمكنت فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني من إلقاء القبض على مروج مخدرات وحجز قطع من الزطلة لديه غير أن مرافقيه حاولوا منع أعوان الأمن من إلقاء القبض عليه برشقهم بالغاز المشل للحركة كما أنهم استعملوا آلات حادة مما اضطر أعوان الأمن إلى إطلاق عيارات نارية في الهواء فر إثرها المنحرفون من المكان.


في قضية تحيّل:

خمسون ألف دينار لبعث مشروع تجاري تبخرت في الطريق

نظرت إحدى الدوائر الجناحية بمحكمة الاستئناف بسوسة في جريمة تحيل تورط فيها شاب عمد باستعمال الاساليب الملتوية الى ايقاع المتضرر في شراكه اذ سلبه مبلغ خمسين الف دينار بعد أن اتفقا على بعث مشروع تجاري سويا غير أنه تنكر لاحقا لالتزاماته وتمسك اثناء التحقيق معه أن المبلغ الذي تسلمه منه كان على سبيل القرض.

وقد أدين المتهم ابتدائيا بالسجن مدة سنة ونصف فاستأنف الحكم الصادر ضده أملا في تخفيف العقوبة المسلطة عليه وقد قررت المحكمة تأجيل النظر فيها إلى موعد لاحق.

وبالرجوع الى تفاصيل هذه القضية فقد انطلقت التحريات فيها اثر تقدم كهل الى السلط الامنية بشكاية أفاد ضمنها انه تعرض الى عملية تحيل من قبل شاب وعده ببعث مشروع سويا واتفقا على كل التفاصيل وقد أعلمه المشتكى به أن مساهمته في الشركة التي سيقومان ببعثها ستكون بقطعة ارض سيتولى رهنها لدى البنك لتوفير المال.


قريبا أمام المحكمة:

إفريقيان تحيّلا على عدد من الأشخاص وسلباهـم أكثر من 300 ألف دينار

من المزمع أن تنظر إحدى الدوائر الجناحية بالمحكمة الابتدائية بسوسة في قضية تحيل تورط فيها افريقيان عمدا إلى التحيل على عدد من الأشخاص وسلباهم مبالغ مالية بلغت أكثر من 300 ألف دينار بحجة توليدها ثم اختفيا عن الأنظار في ظروف غامضة.

وقد عثر بحوزتهما على اموال مزيفة يخفيانها وسط حقيبة كما حجز لديهما سائل يستخدمانه في عملية التدليس وقد اعترف المتهمان بما نسب إليهما عند التحري معهما.

عرض النتائج 1 إلى 7 من أصل 477

1

2

3

4

5

6

7

التالية >