الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

الدائرة البلدية بالهشام حمادي تستعد لشهر رمضان والصائفة



• الشروع في تنفيذ مخطط مروري جديد وقريبا الشروع في رفع السيارات المخالفة

الصحافة اليوم- جرجيس:

استعدادا لموسم رمضان وفصل الصيف عقدت الدائرة البلدية بالهشام حمادي بجرجيس اجتماعا لمجلسها الموسع نهاية الأسبوع الماضي بالمدرسة الابتدائية بالجهة بحضور الاطارات البلدية ومجموعة من المواطنين.

وقد أكد المتدخلون في هذا الاجتماع على ضرورة الاهتمام بالنظافة أكثر خلال الفترة القادمة وجمالية منطقة الهشام حمادي باعتبارها مدخلا لمدينة جرجيس خاصة البناءات القديمة الواجب ترميمها وتزويقها بالإضافة إلى الدعوة إلى تدارك نقص الحاويات وغياب الإنارة العمومية في بعض الطرقات والمناطق مع التأكيد على ضرورة إعطاء الأولوية للطرقات الرئيسية وعلى ضرورة تجاوز ظاهرة المحاباة في هذا المجال والتي ميزت العهد السابق حيث تعطى الأولوية في تعبيد الطرقات التي تمر أمام منازل المسؤول البلدي أو أي مسؤول في الدولة.

من جهته، بيّن رئيس البلدية المكي لعريض في رده على تساؤلات الحاضرين واستفساراتهم أن عديد السرقات وقعت في مجال النظافة وأن البلدية تشكو نقصا بحوالي 1000 برميل لتهيئتها لجمع الفضلات المنزلية.

وأضاف أنه تمت دعوة المواطنين إلى اعتماد اللونين الأبيض والأزرق في دهن واجهات محلاتهم لتجميل المدينة وخاصة مداخلها. واستعدادا لتفادي اختناق حركة المرور خاصة مع الكثافة المرورية صيفا بين رئيس البلدية أنه تم الشروع في تنفيذ مخطط مروري جديد وتهيئة مآو مؤقتة استعدادا للبدء باعتماد «الشنقال» لحجز السيارات المخالفة مع العمل على تحجير مرور الشاحنات الكبيرة في أوقات الذروة لتسهيل حركة المرور.

مقابل ذلك بين أن البلدية تواجه عديد الصعوبات في عملها مثل نقص الأعوان (بحوالي 28 عونا) واستعمال الخراطيش المخصصة لمكافحة الكلاب السائبة في الصيد فضلا عن كون الشرطة البلدية تعمل تحت إشراف منطقة الأمن وليس رئيس البلدية وهي مكلفة بمكافحة الكلاب السائبة وهي إشكالية تحول دون ذلك. كما بين أنه تم رفض استعمال منطقة الغرابات التابعة ترابيا لدائرة الهشام حمادي كمصب للفضلات مقابل تشغيل 50 من المواطنين القاطنين بها.

هذا وتعقد البلدية يوم غد السبت 20 أفريل الجلسة التمهيدية للدورة العادية الثانية للمجلس البلدي والتي ينتظر أن يتم خلالها مزيد التعمق في الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان وصائفة 2019.


مسعود الكواش