الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



غمرت الطرقات وتسرّبت الى المنازل

أمطار طوفانية شهدتها مدن ولاية بنزرت أمس



سجلت أمس الجمعة كميات هامة من الامطار في عدة جهات من البلاد مع تساقط كميات هامة من «التبروري» شمال البلاد وقد تم تسجيل ارقام قياسية جديدة جراء الامطار الرعدية والطوفانية بولاية بنزرت بلغت 75.5 مم.

وتعطلت الحركة داخل مدينة بنزرت بصفة كلية جراء الامطار التي غمرت عدة منازل ومحلات تجارية وتدخلت الحماية المدنية والوحدات الأمنية في عدة شوارع وأنهج لانقاذ المواطنين كما شهدت معتمدية منزل بورقيبة تعطيلا كليا لحركة المرور وكذلك الشأن بمنطقة جرزونة وشهدت ولاية بنزرت تهاطلا كبيرا للأمطار منذ ساعات الصباح الأول من يوم امس الجمعة... ووفق تأكيدات المعهد الوطني للرصد الجوي فإن الأمطار ستتواصل الى غاية صباح اليوم السبت بمناطق أقصى الشمال مع ظهور خلايا رعدية على ان يستقر الطقس نسبيا في المساء وستتواصل سحب عابرة بأغلب الجهات وتكون احيانا كثيفة بأقصى الشمال مع أمطار متفرقة.

وفي نفس السياق اعلنت امس الادارة العامة للحرس الوطني عن نزول كميات هامة من الأمطار الغزيرة تسببت في حجب الرؤية بالطريق السيارة أ1 الرابطة بين تونس وسوسة ودعت مستعملي الطريق الى أخذ الاحتياطات اللازمة وترك مسافة الأمان وعدم المجازفة بالمجاري المائية والتعديل من السرعة مع استعمال الأضواء أثناء التنقل والتقيد بقواعد السير والجولان.

 


مصباح الجدي