الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



استعدادا لموسم الأمطار بجرجيس :

انطلاق حملة تنظيف مجاري الأودية ومواصلة التدخل في النقاط السوداء



الصحافة اليوم ـ جرجيس:مسعود الكواش

بعد الانتهاء من حملة جمع جلود الأضاحي بمساهمة مجموعة من المواطنين من أصحاب الجرارات شرعت بلدية جرجيس في حملة تنظيف مجاري الأودية استعدادا لموسم الأمطار مع مواصلة التدخل في النقاط السواداء من خلال ردم المصبات العشوائية وتنفيذ حملات نظافة تستهدف النقاط السوداء بمختلف المناطق التابعة لمدينة جرجيس مع العمل على توفير الحاويات واصلاح المعطبة منها وقص البراميل لسد جميع الحاجيات بمختلف الدوائر البلدية.

فقد تم يوم السبت تنظيف جزء هام من مجرى وادي حمادي بوتفاحة. كما تم تنظيف مجرى وادي طريق مدنين في انتظار تنظيف بقية مجاري الأودية بمدينة جرجيس.

وكانت البلدية قد قامت قبل ذلك بجمع جلود الأضاحي بمساهمة فعالة من المواطنين أصحاب الجرارات حيث دعتهم للمساهمة في هذه الحملة من خلال تسخير مجروراتهم ووضعها على ذمة المواطنين في نقاط متفرقة وقع ضبطها وإعلام المواطنين بها كنقاط تجميع لجلود الأضاحي.

وعند امتلاء المجرورات بالجلود يقع نقلها إلى المسلخ البلدي حيث يقع التصرف فيها سواء بردمها أو بتوزيعها على الراغبين في استغلالها خاصة الجلود التي قام المواطنون بتمليحها.

ودعت البلدية المواطنين قبل عيد الاضحى إلى تجنب غسل الجلد بالماء حتى لايتعفن ووضع الملح عليه مباشرة بعد السلخ مع إزالة بقايا اللحم العالقة بالجلد ووضعه في كيس ونقله إلى إحدى المجرورات المخصصة لتجميع الجلود في كل دائرة بلدية.

هذا وقد دعت البلدية المواطنين إلى استغلال الجلد في المنزل أفضل من التخلص منه.