الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



أوتيك

إتلاف أكثر من 12 هكتارا من الأعلاف المروية بمياه الصرف الصحي



أصدرت السلط الجهوية ببنزرت يوم الثلاثاء، 18 قرار إتلاف لـ12.25 هكتارا من أعلاف « البشنة» التي تعمّد اصحابها ريها بمياه مستعملة غير معالجة بمنطقة «الزقب» من معتمدية أوتيك، وفق ما أفاد به والي بنزرت محمد قويدر.

وأوضح المصدر ذاته، انه تولى اصدار قرارات الاتلاف الكامل لهذه الاعلاف تبعا لمخرجات زيارات المتابعة والمعاينة التي أدتها اللجنة الجهوية المكلفة بالتصدي للري بالمياه المستعملة إلى منطقة « الزقب».

وقال أن «الصحة العامة للمواطنين خط أحمر، ولا عدول عن تطبيق القانون بشأن التصدي لكل مظاهر الاخلال بالبيئة والمحيط والتنمية عموما»، مبيّنا أن السلطات المحلية ومصالح الحرس الوطني وادارات التنمية الفلاحية والصحة وديوان التطهير مكلفة بالتنفيذ وبالتنسيق في ما بينها في هذا الإطار.

من جانبها، أشارت المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية، انجي الدقي حنيني، الى التداعيات الخطيرة لاستعمال المياه المستعملة في ري المزروعات سواء على الفلاح أو على الارض وصحة المواطن خاصة.

وأكدت على ضرورة ايقاف هذه الممارسات التي يرتقي وفقها وصفها بالجريمة، واعتماد طرق الري العادية، لاسيما وأن مصالحها تولت تخصيص بين 3 و4 ايام لفائدة الفلاحين لري غراساتهم الى جانب بقية الاجراءات التكميلية المعلومة بشأن مجابهة شح الايرادات المائية ونقص الامطار.