الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



في أجواء احتفالية بميناء الصيد البحري بجرجيس :

انطـلاق الـمهـرجـان الـوطنـي لـلإسفنـج بالـخرجــة الـبحريــة


«الصحافة اليوم» - جرجيس: مسعود الكواش

انطلقت يوم الاحد 29 جويلية 2018 فعاليات الدورة 46 للمهرجان الوطني للإسفنج بجرجيس من خلال الجولة البحرية التي شارك فيها عدد كبير من مراكب الصيد البحري بالجهة بمختلف احجامها الكبيرة منها والصغيرة قامت بتأمين جولات بحرية لفائدة المواطنين وبعض السواح في أجواء احتفالية عرض سواحل جرجيس بحضور والي مدنين وأعضاء هيئة المهرجان.

وقد شهد ميناء الصيد البحري بالجهة صباح يوم افتتاح المهرجان توافد عديد المواطنين من الكبار والصغار والشباب والرجال والنساء للمشاركة في الخرجة البحرية وحضور الأجواء الاحتفالية التي أمنتها فرقة موسيقية شعبية من الجهة.

كما تم تنظيم عملية شواء للسمك مجانا لفائدة الزوار مع الاشارة إلى غياب المعرض الخاص بمنتوجات الصيد البحري والذي يتم تنظيمه عادة في ميناء الصيد البحري تزامنا مع الخرجة البحرية.

إلى جانب ذلك شهد الميناء حركية تجارية كبرى من خلال بيع المشروبات الغازية والعصائر والاكلات الخفيفة.

هذا وقد انطلقت الخرجة البحرية في حدود التاسعة صباحا بخروج عدد كبير من المراكب وعلى متنها عدد كبير من الزوار من مختلف الجهات الذين توافدوا على ميناء الصيد البحري للمشاركة في الخرجة سواء كانوا من المهاجرين أو المقيمين في جرجيس في إطار السياحة الداخلية.

وتجدر الاشارة في هذا الصدد إلى أن عددا كبيرا من الشبان والصغار وككل خرجة بحرية يقومون بالقفز من المراكب في البحر ويعودون سباحة إلى الميناء وذلك سواء عند الخروج من الميناء والابتعاد عنه قليلا أو عند العودة وقبيل الوصول إليه وذلك رغم حالة التلوث البيئي الكبير التي يعيشها ميناء الصيد البحري بجرجيس.