الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



القصرين

اتفاقية شراكة بين المعهد العالي للدراسات التكنولوجية وجامعة غرونوبل الفرنسية



أعلن مدير المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين مالك خضراوي في تصريح مؤخرا بمناسبة حفل تخرج طلبة المعهد، عن عقد اتفاقية شراكة مع جامعة غرونوبل الفرنسية تضم عدة اختصاصات كالفنون والتكنولوجيا والإعلامية، وتهدف إلى تبادل الخبرات بين الأساتذة وتوفير تربصات لطلبة المعهد بفرنسا فضلا عن خلق فرص للمتميزين منهم لمواصلة دراستهم بجامعة غرونوبل.

ولفت خضراوي الانتبـاه إلى أن المعهـد يحاول كذلك أن ينفتح على محيطه الاقتصادي والاجتماعي والصناعي وذلك في سبيل ملاءمة محتوى التكوين المقدم من طرفه لمتطلبات سوق الشغل، وضمان فرص عمل للطلبة وذلك من خلال عقد اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات الاقتصادية والصناعية المنتصبة بالجهة على غرار الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق، وشركة الصناعات التحويلية بفريانة، وبعض المؤسسات الناشطة في مجال تحويل الرخام .

وذكر في سياق متصل أنه تم تنظيم لقاءات بين ممثلي عدد من المؤسسات الصناعية بالولاية وطلبة المعهد للنظر في إمكانية تشغيلهم وتوفير تربصات ودورات تكوين لفائدتهم .

ومن جانبه، صرح مدير الدراسات والتربصات بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين غسان مرواني، أن المعهد يضم حاليا 650 طالب وطالبة يتوزعون على 4 أقسام (قسم العلوم الاقتصادية والتصرف، وقسم التكنولوجيا العالمية، وقسم الهندسة الميكانيكية، وقسم الهندسة الكهربائية)، موضحا أن هذا العدد شهد منذ سنوات ما بعد الثورة تقلصا كبيرا لعدة أسباب منها عدم انفتاح المعهد على محيطه الخارجي، مما دفع بالإدارة والأساتذة إلى دعم انفتاحه على محيطه الخارجي عبر إبرام اتفاقيات شراكة مع مؤسسات جامعية علمية (جامعة رونوبل) وأخرى صناعية واقتصادية بالجهة.

وأكد عدد من الطلبة في تصريحات متطابقة، أن المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بالقصرين فتح لهم آفاقا كبرى بعد توقيعه لاتفاقية الشراكة مع جامعة غرونوبل الفرنسية ومع بعض المؤسسات الصناعية بالجهة وبعد إدخاله لاختصاصات جديدة.

وأشاروا إلى أن هذه الخطوة من شأنها المساهمة في تحسين صورة المعهد وتموقعه على المستوى الوطني وفي استقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة من مختلف جهات الجمهورية، وفق تصورهم.