الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



في لقاء بين الاعلاميين والمجلس البلدي بجرجيس :

بحث أفضل آليات التواصل والتعامل



«الصحافة اليوم» ـ مسعود الكواش :

نظمت بلدية جرجيس في موفى الأسبوع المنقضي لقاء خاصا بالإعلاميين للتعريف بتركيبة المجلس الجديد وبحث أفضل آليات التواصل والتعامل مع إعلاميي الجهة.وقد تم الاتفاق على تنظيم زيارات عمل ميدانية لفائدة المراسلين ومدّهم بأرقام هواتف أعضاء المجلس البلدي ومهام كل عضو وذلك للتواصل بشكل دوري على أن يبقى رئيس البلدية حاليا هو الناطق الرسمي. كما تم الاتفاق على انضمام ثلاثة اعلاميين لمكتب المجلس كمستشارين يواكبون اجتماعات المكتب مع دعوة الاعلاميين إلى البحث عن المعلومة وما وراء المعلومة.

رئيس البلدية المكي لعريض بين أنه تم تكوين كل اللجان في أجواء طيبة بين 24 مستشارا بلديا من مختلف الأحزاب قائلا: «نزعنا عباءة الحزب السياسي لنلبس عباءة العمل البلدي».

وأضاف أن البلدية تعيش في أزمة شاملة تتمثل في تداخل حدودها مع حدود وكالة تهيئة وحماية الشريط الساحلي من ذلك مثلا أن كراء الشاطئ تعود معاليمه إلى الوكالة وليس للبلدية في حين يذهب لدى جميع المواطنين أنه على ملك البلدية لذلك يعيبون عليها عدم تنظيفه بشكل مستمر. كما أن أعوان التراتيب يأتمرون بأوامر رئيس المنطقة ويسيرون حركة المرور عوض تنفيذ الأوامر البلدية.

واقترح في هذا الصدد أن يقع تمكين البلدية من حوالي 200 مظلة شاطئية يقع كراؤها للمصطافين تخصص عائداتها لدعم جمعية ترجي جرجيس مع العمل على أن تكون كل المظلات الشاطئية بمواصفات جمالية معيّنة وموحدة. وقال: أعددنا لأول مرة كراس شروط خاص بأصحاب الجمال والأحمرة «سيكو سيكو» الراغبين في العمل على الشاطئ وتقديم خدمات سياحية من ذلك ضبط مسالك خاصة بهم ومنع تشغيل الأطفال أقل من 18 سنة.

بخصوص المجال الصحي بين أنه سيتم إحداث لجنة مشتركة لمتابعة الجوانب الصحية بالجهة خاصة مع توقف محطة التطهير منذ حوالي ثلاثة أشهر مما أدى إلى صرف مياهها في البحر لذلك طالب المجلس بتحليل مياه البحر لوقاية المصطافين من أية انعكاسات صحية لهذا التلوث الحاصل. كما أشار إلى حالة المسرح المتردية والقاعة المغطاة بالمؤانسة غير المستغلة نظرا لكونها غير مجهزة بعد.

من جهتهم أثار الاعلاميون عديد المسائل المتعلقة بالنظافة خاصة نظافة الشواطئ وحالة بعض الطرقات السيئة خاصة إثر القيام بأشغال بها واكتظاظ حركة المرور خلال الصائفة وضرورة تحيين موقع البلدية غير المحين منذ أربع سنوات تقريبا مؤكدين على أهمية هذه اللقاءات في دعم التواصل بينهم وأعضاء المجلس البلدي لما فيه صالح الجهة.