الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



بنزرت

احــتفالات بــاليوم الــــوطني والعالمي للنظافة والعناية بالبيئة



نظمت كل من مصالح ولاية بنزرت وبلدية بنزرت الكبرى تظاهرات ثقافية وشبابية وتنشيطية متنوعة الفقرات وذلك في نطاق احتفالات الجهة باليوم الوطني والعالمي للنظافة والعناية بالبيئة بشارع الحبيب بورقيبة حيث تم بهذه المناسبة غلقه أمام جولان كل أنواع السيارات طيلة صبيحة يوم الأحد المنقضي، حيث تفاعلت مع هذه التظاهرة بكل عفوية وجدية مختلف المكونات المجتمعية النشيطة بالولاية وجميع الادارات العمومية على غرار مندوبيات الثقافة والشباب والطفولة والصحة و التعليم وغيرها من الهياكل الرسمية كالمعتمديات الثلاث ببنزرت الكبرى جرزونة وبنزرت الشمالية وشقيقتها الجنوبية.

برنامج هذه التظاهرة احتوى على تنظيم عدد من الخيام الصحية والألعاب الرياضية والشبابية في اطار اجواء تنظيمية ممتازة احتوت كذلك على إنجاز جدارية على طول واجهة إعدادية بشارع بورقيبة من انجاز مجموعة من الفنانين والنوادي والجمعيات ودور الثقافة بالجهة. كما تم تقديم لوحات شبابية راقصة لعدد من النوادي والماجورات وكورال للأطفال نالت اعجاب الحضور من عموم المواكبين لهذه التظاهرة.

هذا وقد أكد الجميع المواكب لهذه التظاهرة ان غلق الشارع الرئيسي للمدينة عن السيارات هو رسالة رمزية لكل الاطراف من أجل العمل أكثر فأكثر على الحدّ من مظاهر التلوث الهوائي وغيرها من الصور غير الحضارية.

كما ركز الجميع على أهمية تكاتف الجميع من أجل النجاح في التخفيف من وطأة تلك المظاهر المخلة بالبيئة عن الجهة خاصة وان ولاية بنزرت تحتل المراتب الأخيرة على مستوى التلوث. .

كما تحرص السلطات الجهوية على تعزيز مجهود النظافة ودعم منظومة البلديات بهيكلتها القانونية الجديدة وترسيخ ثقافة العناية بالبيئة لدى الناشئة بالخصوص وبين مختلف المكونات المجتمعية. يشار إلى أن احتفالات الجهة باليوم الوطني للنظافة والعناية بالبيئة تواصلت من خلال تنظيم سباقات للدراجات الهوائية وغلق طريق الكورنيش السياحي عن جولان السيارات انطلاقا من المنبت الغابي وصولا لمنطقة راس البلاط.

هذه المناسبة البيئية تولى الاشراف على فعالياتها والي بنزرت محمد قويدر بحضور شيخ المدينة رئيس بلدية بنزرت كمال بن عمارة والسلطات المحلية وجميع المساهمين.


حافظ كندارة