الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



جرجيس

إحداث مركز لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بفضاء الأنشطة الاقتصادية



«الصحافة اليوم» ـ جرجيس:مسعود الكواش

سيحتضن فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس مركزا لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات هو الأول من نوعه كمركز موجه للتصدير كليا وذلك بداية من شهر أكتوبر القادم تاريخ بدء الأشغال التي ينتظر أن تنتهي خلال صائفة 2019 ليدخل حيز الاستغلال بعدها ويوفر حوالي 400 موطن شغل حسب المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس شوقي فريعة.

وقد تم بالمناسبة يوم الجمعة 06 جويلية الجاري توقيع اتفاقية تعاون في الغرض مع قطب الغزالة بحضور المدير العام للبنية التحتية الصناعية والتكنولوجية بوزارة الصناعة رياض بالرجب وذلك بعد القيام بزيارة ميدانية لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس ولعدد من الشركات المنتصبة به.

المدير العام لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس بيّن أن الهدف من الاتفاقية هو متابعة مشروع المركز التكنولوجي والتسويق له مشيرا إلى أنه سيمكّن من استقطاب المشاريع المختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصال سواء كانت شركات أجنبية أو تونسية.

وأضاف أنه سيتم ضمن تقسيم المركز تخصيص فضاء مفتوح للباعثين الشبان الراغبين في بعث شركات مجانا لمدة معينة يمكنه احتضان حوالي 40 شابا فضلا عن قاعة للمؤتمرات تتسع لحوالي 160 شخص.

وبيّن أن فضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس لم يحقق الأهداف المناطة به من حيث التشغيل لذلك تم التوجه نحو إحداث نشاط صناعي وتكنولوجي لتوفير أكثر ما يمكن من مواطن الشغل والحد من هجرة الكفاءات مشيرا إلى أن المرحلة اللاحقة لإنجاز المركز التكنولوجي تتمثل في إنشاء شركة مختصة في تكنولوجيات الاتصال والمعلومات تكون تابعة لفضاء الأنشطة الاقتصادية بجرجيس.

هذا وسينجز مشروع المركز التكنولوجي بجرجيس على مساحة جملية تقدر بحوالي 2000 متر مربع قابلة للتوسعة إلى 4000 متر مربع بتكلفة جملية تناهز 2 فاصل 2 مليون دينار وسيضم فضلا عن قاعة المؤتمرات وفضاء خاص بالباعثين الشبان حوالي 32 مكتبا مجهزا بأحدث تجهيزات الاتصال والمعلومات على ذمة الشركات.