الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



مساكن

استياء بسبب تعطل أشغال تهيئة وصيانة مدرسة «المحطة»



عبّرت النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بمساكن عن عميق انشغالها لتعطل إتمام اشغال تهيئة وصيانة المدرسة الابتدائية «المحطة» بمدينة مساكن، بعد هدم المقاول كل قاعات التدريس وإيقاف الإشغال.وأفاد الكاتب العام للنقابة بشير قليصةأن «حالة من التشنج انتابت المربين والأولياء نتيجة تعمد المقاول هدم كامل قاعات التدريس وإيقاف الاشغال، مما سيؤدي الى حرمان 650 تلميذ من الالتحاق بمقاعد الدراسة في الآجال المضبوطة».

وأضاف قليصة ان النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بمساكن عبرت كذلك عن استيائها الشديد «لجعل التلاميذ رهائن بين المقاول والسلط الجهوية، بعد فشل كل من المندوبية الجهوية للتربية بسوسة والسلط الجهوية وعلى رأسها الوالي في إيجاد الحلول لعودة مدرسية ناجحة».

وحمّلت النقابة كافة هذه الاطراف «مسؤولية فشل هذه الصفقة العمومية».ودعا كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بمساكن سلطة الاشراف إلى «التدخل لإتمام أشغال البناء قبل يوم 15 سبتمبر القادم وتوفير الحد الأدنى من الظروف لعمل لائق للمربين».

وكان والي سوسة عادل الشليوي عاين نهاية الأسبوع المنقضي تقدم أشغال توسعة وإعادة تهيئة المدرسة الابتدائية المحطة بمساكن، حيث دعا المقاول الى «الإيفاء بتعهداته والترفيع في نسق الإنجاز، حتى تكون المدرسة جاهزة لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف، خاصة بعد التزام البلدية بمنع الانتصاب في محيطها».

وكان والي سوسة مرفوقا بالسيد المندوب الجهوي للتربية، قد أدى زيارة تفقد لعدد من المؤسسات التربوية بالولاية تولى خلالها معاينة أشغال البناء والتهيئة الجارية فيها.

كما عاين الوالي والوفد المرافق له بحضور معتمد مساكن ورئيس البلدية تقدم أشغال توسعة و إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية المحطة بمساكن. وأكد على المقاول بالإيفاء بتعهداته والترفيع في نسق الإنجاز حتى تكون المدرسة جاهزة لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف، خاصة بعد التزام البلدية بمنع الانتصاب في محيطها.