الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



سليانة

إجتماع عام واعتصام مفتوح للمحامين



نظم محامو سليانة بتأطير من الفرع الجهوي للمحامين بالكاف وبمساهمة مختلف فعاليات المجتمع المدني والمواطنين بالجهة، اجتماعا عاما ووقفة احتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية بسليانة.

علما بأن محامي الجهة دخلوا في اعتصام مفتوح بمقر قصر العدالة بالمدينة، منذ يوم الإثنين 31 ديسمبر المنقضي. وذلك احتجاجا على مماطلة وزارة العدل في إحداث محكمة للاستئناف بسليانة، تطبيقا للأمر الحكومي عدد 1207 لسنة 2017 المؤرخ في 3 نوفمبر 2017 والمتعلق بإحداث محكمة استئناف بسليانة.

وكان المجلس الوزاري المنعقد في ديسمبر 2015 قد اتخذ عدة قرارات تتعلق بدفع التنمية في الجهة، ومن ضمنها إحداث محكمة استئناف بسليانة من شأنها تقريب الخدمات للمتقاضين الذين يضطرون للتحول إلى مدينة الكاف لمتابعة قضاياهم خلال الطور الاستئنافي بمحكمة الاستئناف بالكاف. ويعاني سكان العمادات الريفية الأمرين بسبب مشاكل النقل التي تجبرهم على التحول إلى مدينة سليانة في مرحلة أولى في أوقات مبكرة يصعب وجود نقل فيها، ومن ثم التحول إلى الكاف. وقد خسر عديد المواطنين قضاياهم الجزائية بسبب عدم تمكنهم من الوصول إلى الكاف في الوقت، وانجرت عن ذلك مآسي عائلية.

ونص الفصل الأول من الأمر الحكومي المشار إليه على إنشاء محكمة استئناف بولاية سليانة يشمل مرجع نظرها ما يستأنف من الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية بسليانة. فيما نص فصله الثاني على ضبط تاريخ فتح المحكمة المحدثة بالفصل الأول من هذا الأمر الحكومي بمقتضى قرار من وزير العدل. ولحد الآن لم تصدر وزارة العدل القرار المطلوب لتنفيذ قرار مجلس الوزراء وهو ما يثير غضب محامي سليانة وعموم مواطنيها.