الأعداد السابقة
من نحن ؟ اتصلوا بنا بحث :
 

ملفات خاصة





خدمات

 

جهات



نابل :

إنجاز القسط الأول من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي



تم إنجاز 35 وحدة سكنية موزعة على عدة معتمديات تقدر قيمة الوحدة منها بـ35 ألف دينار، وذلك في إطار القسط الأول من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي والمتعلق بالهدم وإعادة البناء المقدرة كلفته بـ 1.8 مليون دينار من جملة 3.2 ملايين دينار الكلفة التقديرية الجملية للبرنامج والذي بلغ عدد المترشحين للانتفاع به حوالي 14 ألف مترشح.

و حسب ما صرّحت به رئيسة دائرة الشؤون الاجتماعية بثينة الزواوي فان مصالح الولاية بصدد فرز ملفات المترشحين للبرنامج في إطار القسط الثاني، حيث تمت إحالة الملفات إلى مصالح الصناديق الاجتماعية والملكية العقارية والقباضات المالية للتحري والتثبت من المعطيات الواردة فيها وتبقى الأولوية للمعتمديات التي تتوفر فيها أراض على غرار نابل (90 وحدة سكنية بناء جماعي) وبوعرقوب (75 وحدة سكنية بناء فردي) وتاكلسة (75 وحدة سكنية بناء فردي).

وتم إدراج 16 حالة في بني عياش من معتمدية قرمبالية ضمن قسط الهدم وإعادة البناء على عين المكان، مشيرة إلى أن عدد الوحدات القائمة ضمن برنامج التوسعة بلغ 75 وحدة بكلفة جملية تقدر بـ460 ألف دينار.

يشار إلى أن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي هو آلية موجهة للفئات ضعيفة الحال المتواجدة بالخصوص في الأرياف والقرى وذلك قصد تحسين وضعها الاجتماعي، وقد تم إحداث لجان جهوية تسهر على تنفيذه ومتابعته انطلاقا من دراسة دقيقة للحالات الاجتماعية، ويهدف البرنامج إلى إزالة المساكن البدائية وتعويضها بمساكن جديدة أو ترميمها وتوسعتها بالإضافة إلى إنجاز وتوفير مشاريع سكن اجتماعي.

وتنتفع بتدخلات هذا البرنامج الفئات الاجتماعية التي تشغل مسكنا بدائيا ولا تملك محلا للسكنى، ويتم إنجازه على مراحل حسب الأولوية و يتم ترتيب الفئات الاجتماعية المرشحة للانتفاع به بالاعتماد على معايير معيّنة منها حالة المسكن، والدخل الشهري للعائلة، والترسيم بقائمة العائلات المعوزة.